الجمعة، 7 أبريل 2017

اشتعال السحب الفصل السابع

التضحيه 
مااجمله من شعور حينما تعلم ان لك ظهرآ يسندك عندما تقع
ويدآ تمد لتساعدك على النهوض
حينما تتأكد انك ستجد من سيعتكف بجانبك في ألمك , ويضحك بصوت عال لفرحك ,,

حينما تخطيء وتجد من سيقف معك امام الآخرين وضدك امام نفسك ,,

حينما تفقد الواقعيه فيصاحبك بخيالك ,,

حينما تعبر عن آرائك مهما بلغت فداحة اخطائك بالتعبير عنها ساندك بمزجها بالمنطق ,,

لاأظن ان هنالك احاسيس مغلفه بالصدق والحب مثلها ,,,


فـــي الجـــآمعــة وبتحديد خـــآرج مكتــب العميـــد .... 
جــآلس على الكـرسي يفكــر حركتــه اللي سواها فين ممكن توديـــه بس عصــب لما اخووه وقف قبااله 
وساار يبربر ...وقف بعصبيــه : يززن امشي من هنا خلاص انا حتفااهم مع العميد وانتهينا 
يــزن : ومين قلك اباك تدافع عني بدي الطريقه 
مـآزن : ياأخي انا مافراسي دراسه خليهم يطردووني 
يزن : ومين قال انهم حيطردوك يافالح الدكتوره حتنطرد اما انتاا حتنكرف غير لو وصــل الموضوع لسيدي وابويا
مآزن : انو ابوك حيهتم وحيجي 
يزن شد على كلامــه : انا حدخل وواعدل الوضع 
مآزن بعناد : ماحتعدل شـــي انا راضي بللي حيسرلي
يزن : بس انا مو راضي
مازن : عسا عمرك مارضيت وبـ _ قطع كلامـــه لماا شــآفــه جاي باإتجااههم فنجل عيــنه بصدممه _
اما يززن ماكان دااري من ورااه بس سمــع صووت العصــآيـــه الخشبيـــه و طقطقتها في اللممر الفاضي 
قال بشك : سيدي ؟
مآزن قال بدون مايحرك شفايفه : ايوا
يزن دار جسمــــه ووقف جمب ماازن والإتنين اترســمت ابتساامه صفــرا على وجيـــههم 
وقــف قبــآلهم وطالع فيهم الاتنين يبــى يفــرق بيــنهم 
انتبه للغمازه على خــد مااازن ووقتـــها رفـــع يدهـ واعطاااه كـــف ولأول مره يضــرب واحد فيــهم 
يــزن انفجــــع : ايش بك ياسيدي 
مــآزن اختفت الابتسسامه من وجهه تدريجيــآآ مع الصدممــه رفع يده ومسسك خــده
سيدوو صووت تنفســه مسمووع في الممر كآآن معصـــب : ييـــزن روح من هناا
يــزن عرف انو الموضوع وصــل لسيدو : سيدي والله انا اللي كنت معاها مو مااازن
سيدو متعووود على حــركاتهم وكل واحد يداافع عن التااني طالع في يزن بعصبيـــه وقال بكل صوتــو : قلتتت امشي من هنااا 
خـــرج وقتها العميــد وهوا مكشر : ادخــلو 
مآزن نززل يده من على خده وكآآن هاادئ وزي مايقولو ( هدوء مااقبــل العــآصفـــه )
دخــل الغــرفه بدون اي كلمــه وسيدو ورااه يززن كآن دااخل الا العميــد قفــل الباب وماسمحلو يدخــل
الدكتوره جالسه على الكنبــه ومارفعت راسها من كتــر الخجــل ...
العميد جلس على كرسيــه : دكتوره كارمن تقدري تمشي من هنــآ
الدكتوره رفعت راسها وعيونها محمره وخلاص حتبــكي .... 
انـــطردت من الجــآمعـــه مابقــآلها شــي تســويه ...خرجت من الغرفه بدون اي نقــآش
سيد مآآزن جلس على الــكرسي البني اللي قبال المكــتب ومازن ورااهـ واقـــف
العميد : ابو مآزن ؟
: لا سيدو.. ابوه مسافــر
العميــد :انا قلتلك كل الحكــآيه الغلط اغلبـه من الدكتوره بما إنها قدوه لهم بس هدا مايمنع انو مآزن يتعااقـب وياخد جزآتـــه كل الجامعه عرفت بالموضوع فلازم يكون عظه وعبره لغيرهـ
سيدو : اللي تبى تســويه سويــه ماحمنـعك بس اهم شي يكمــل درآستــه وماينفصــل
في الممــر يــزن وااقف وقلبـــه يحـــرقه يحــس انو موولع من جوآآآتــــه من حركــة سيدووو
لــــــيــش يمـــد يدهـ
سنــد جسسمـــه على الجدآر..
واســآمه وشاادن معــآه .. 
اسامه : اقولك رووق لايمكن ينفصــل سيدك فيي حيعدل الوضــع
يزن ماقلهم ولا حيقوولهم : عارف
شادن : طيب دحين لكم ساعه همكم بس ايش حيسير ولافكرتو مين اللي نشر الصوره
يزن : يكون احد حاقد على الدكتوره منزلها
شادن ببرائه تحلل : بس حسيت انهم متقصدينك يعني الصور كانت على طاولتناا والدكتوره على قولك ماعرفت الا دوبها 
اسامه : اكيد في احد حاقد عليك ومنزلها مين اللي عندو دي الصوره 
يــزن سكت لثواني وبعدها بعد جســمه عند الجــدار وفتح عيينه بفــرصعــه : رودينااا
اسامه : ايش بها ؟
يزن يهرج وهوا مصدووم : هيا ..هيا اللي عندها الصوره دي _ عقد حوآجبــه لما اتأكد _ الا مافي غيرها بنت الـ *** اللي سوت كداا _ بدوون تفكـــير راااح لهاا وناااويلها نيـــه _
شادن انفجعت دفت اسامه من قفااه بخوف : الللححق عليــه لا يسويلها شي
اسامه جـــري وراااه يـــزن اللي دااعـــس بكل عصبيـــه : يززززن يزززن اصـــبر
يزن ولا ساااااااامع شـــــــــــي
مااااشي وهوا مو حاطط في رآســـه غيـــر رودينـــآآآ ..خـــرج من المبنــي 
ووقفـ فجأه وهوا يتفــحص المكاان بعيــنه وميااات العيــون عليـــه 
وبيــهرجوو ..
جآآ اساامه عنده ومسسك يده: اصـــبر ياااشيخ 
يــزن سحب يده ودار جســمه لأسااامه وقال بعصبيـــه عاميـته: لاتتتتقرب مننني عشان لاأقللب عليــك م _ سكـــت لماا شــآفها جالســه على الدرج مع بنات وبتضــحك بتصنــع يعرف ويميــز ضحكــآتها 
من ضحكتها اتأكد انها هيا اللي مسوويه دي الهرجه كلها وتبى ترد حقــهاا _
بـــعد عن آســـآمـــه ورااااح لـــهاا بكـــل هجوووميـــــه 
جاااا لحدددها وبكل وحشيــه مسكهااا من بلووزتهاا وقربــها لحدهااا 
قال بعصبيـــــه : انتي اتماديتييي كتييييييير
رودينااا على انها خاافت منـــو ومن مسكتوو بس لما شافتو بدي العصبيه شفت غليلهاا البنات اللي حوليها وقفو مفجووعيـــن : بللهي ترا دا ولاشي
يزززن ساابها وكاان دووبو بيضــربهاا الا اسااامه جاا قبــآله وبعده : ييززن ترااها بنت اهجد
يززن دف اسامه : سيببني مو فارقه معايا بببنت ولا ولللد _ اسامه ماسكوو بقووتو ويبى يبعدو ويززن يدفوو _
وروديناا : اسامه سيبو خليه يوريني ايش حيسوي 
استففففزت يييزن مـــره 
يزن صــرخ بكل صووته : ااسااامه سيبننني
اساامه مااسكوو بكل قووتـــهه ...واتلـــمت نص الجاامعه حوليـــنهم 
شااادن جاات قبال رودينا : رودينا اسكتتتي
روديناا الحرقه اللي بقلبها خلتها ترمي كلام ليــزن وتباه يووولع تطفي اللي جواتها : خاايف حبيبة القلب تشوووف الصووره ولا كيـــف مو انتا خاربها خاربها
يزن وجههو محمـــر ولو بيدو سكييين بدي اللحظه كآآآن بدون تفــكير قتلللهاا من العصبيــه :خااربهاا مع بنااات ولا مع رجااال زي ابووكي تفووو عليييكي ياابت الوسسسخ
اصوااات الطلابب زااادت مع رد يزن وكلهم انصدموو
بس كانت صدمتــها اكتـــر مرره مافكرت انو يقوولهاا بداا الشكـــل وبالعلن 
اسامه مره مفجووع دففف يزززن بكل قووتــه وهمسللله بعصبيـــه : يزززن امممشي
مهما كآآن مايحب اللي وقت مايعصب يرمــي كل الفضااايح 
ودا طبـــع يـــزن
يــزن مع نظررره رودينا اللي مصدووومه ومفجوعه وكل شــي برد قلبــه شوويا 
بس دا ولاشي لسسسه ناويلها على نيــــه 
دف اسااامه ونزل تيشيرتو اللي اترفـــع خـــرج من وســط الزحاااام ورجــع للمبنــى للي فيه سيدو ومــآزن
اما رودينــآ الكل بيطــآلع فيــها فين تخــبي نفســهاا 
دمووعــها في عيــنها 
شادن واقفه قبــآلها وسامعه بعض التعليقات من الشباب : تعالي نروح مكان تاني 
رودينا باإنفعااال اخدت شنطتــهاا ونزلت رااسها وهيا تمشي وشويا وتبـــكي 
مرت من عند مجموووعه شباب 
الولد : اعطيني رقم ابووكي يمكن احتاااجه 
صاحبه ضحك بطريــقه مستفززهـ 
اما هيا زادت خطواتهاا وهيا تهرب من دي التعليقااات وشادن مسكت يدهاا حزنت عليــهاا تباها تحسسها انها معاهاا .... 

يــزن وااقف عند باب العميـــد وهوا خــلاص نفسسسو يدخــل .. (( دا كلو ولساااتهم ماخــرجوو))
جآآآهـ اسامه وهوا معصــب : دحييين ارتحتتت لما تألف اشيااء من رااسك
يزن طالع في اساامه وقال بحقــد : ماألفت شي وبعدين هيا اللي بدأت
اسامه مو عارف يدافع عن مين الاتنين غلطانين : انتو كيف تفكروو وايش دي الحركااات الهبله اللي بتسووهاا
يــزن رفع يده وهوا شادد عليييهااا : اسااامه ترااني مو نااااقص
اسامه _ طالع بسساعته _ : راحت عليا المحاضره
انفتــح الباب بعصبيـــه وخـــرج مــآزن
يــزن : مااازن
مــآزن ولا كأنه سااامـــع شي معقـــد حوآجبـــه ومشـــي ...
اسامه : الله يستتتر من اللي سااار
خــرج سيــدهــم وطالع بيــزن بنظرااات حــآده ..
يزن : ايش ساار ؟
الجــد : سار اللي لازم يسيــر
يــزن حااقد عليـــه ..ساابـــه ولحــق اخوووه ..بس ماازن ركــب سيـــآرتته ومشي من المكــآن بكبـرهـ
آخـــدها كم لفــه بشووواارع يبى يهدى قبــل لايســوي اي شي من راســه
مــآقدر
وعارف اللي بيــسويه غلــط بس ركبــت في راســه انو يســوي وحيســوويــه
اتـــوجه للقــصـــر ..اول مادخل لفى سيدو ونزاار ماقال حتى السلام طلع لغــرفتــه على طــووول
سحــب شنطتــو من فووق الدولاب وحطاها على الســـريـــر ...
فتح دولابـــه وخـــرج ملابســـه وبيــرميــها فووق بعضــهاا
دخــل عليــه يزن وانفــجع : ماازن ايش بتســوي
مااازن قال بقــهر :يتأمر فينا قلـــت ماااشي مصروفي يتحكم فيــه قلت ماعليــه بس يمد يدو دا حدوو اناا ماني عبد عند اهلوو بعد كداا
يــزن يبى يهديه : ماازن كان معصبـ
مازن : بللهي طيب انا دحين معصب وخارج من البيت
يـزن : لو ابويا دري حيزعل بلااشي تجيب مشااكل
مازن ضحك باستحقااار ورمى بجايمه في الشنطه : ابووك خليه يفتكرنا اول ويشوف مين فينا عايش حتى امي ماسارت تتصل تسئل ... ازا هما ناسين انهم مخلفيين فاأنا حنسى انو ورايا اهل وخارج من هناا
يـزن قفل الشنطه : دقيقه اسمعني قبل لاتسوي شي مافكرت فيــه
مازن رجع فتح الششنطه: لأول مره في حيااتي افككر في حاجه قبل لاأسوويهاا
يزن : طيب فين حتروح
مازن : عند جاسم
يزن هنا عصب : انو انتا نااقص احد يزيدك حشيش وكوك
مازن : هناك في اسامه ومو جاسم اللي حيخليني ازيد ولا انقص
يزن : جاسم يتعاطى هروين
مازن : سو ؟
يزن بخوف : انتا عارف ايش يعني هروين !
مازن : ويعني انا حروح اتعاطى معاه ولا ايش بزبط
يزن : اتوقع تعجبك الشغله وتسويها
مآزن قفل الدولاب : بلله يايزن اسكت لاتحسسني اني صغير دحين
يزن : ازا انتا قدام عيننا وبتجيب ام المصايب كيف لو سكنت لوحدك
مآزن : مو لوحدي معايا اسامه وجاسم
يزن : ودا جااسم بزااات مو مرتحله
مآزن قفل الشنطــه : بكيفكم _ نزل شنطتو من على السريــر _ انا رايح
يزن يباه يجللس : مازن بللهي اهجد
مآزن : يكفي العقوبات اللي اخدتها بالجامعه وعارف لو جلست هنا سيدك حيطلع عيني وانا مو نااااقص شي تاني
يـزن : طيب لو محتاج شي تتصل عليا على طول ولو ماعجبتك العيشه هناك قولي وانا ادبرلك سكن
مآزن : اوك

خـــرج من الغــرفــه وشطنــتو بيدهـ يسحـبها ويزن وراهــ ..فتح الباب بيــخرج من البيت إلا سيدو كآن دوبــو واصــل ..
سيدو رفع حوآجبه باإستغراب طالع بشنطه وبعدها بمازن قال بحزم : على فين ؟
مـآزن جنب عشان سيدو يدخل ومارد عليــه ولا طالع بوجهه
سيدو ماتحرك من مكانه قاال بحزم اكتــر : قلت على فيــن ؟
مآزن مره معصب منو : على جهنم
يزن قال بردة فعل سريعه عشان لا يضارب مازن مع سيدو : رايح عند اسامه
سيدو : ومين اعطاك الموافقه عشان تروح
مآزن : ماحستنى بعد اليوم موافقتك حسوي اللي اباه
سيدو باأمر : رجع شنطتك الغرفه
مآزن بعناد : ماحرجع
سيدو : بقووولك رجع الشنطه الغرفه
مآزن : انتا على اي اساس تتأمر كدا علينا روح شووف بنتك وزوجها فيــنهم وبعدين تعال اتأمر في عيالهم
سيدو : انتا ماتستحي كدا تهرج عن امك وابووك
يزن : سيدو خلاص خليه يمشي دحين
مآزن : لا ماستححي بتعاقبني دحين ؟؟!
سيدو مره مفجوع من ردود مآآزن ولا قد مره اطاول عليــه ودحين يرد بكل وقاحه عليــه
يزن يبى يهدي الوضع مسك سيدو وبعدو عن الباب : خليه يمشي
مازن فتح الباب كلـــو وخـــرج من البيــت وهوا مو فارقه معااهـ

وسيدوو بيطالع في قفااهـ وشوياا ويبــكي صح انــه قااسي معاهم بس يعتبرهم اولادهـ واكتــر
هوا اللي مربيــهم
يــزن قــفل الباب وطالع بسيدو : حيــرجع
سيدو سوى نفسه مو مهتم : حتى لو رجعع كل شي حيتغير عليـه
يزن مسك يدو : تعال اجلس وماعليــك منو هوا يمشي اي شي برااسو نهايتو دا البيت
سيدوو مشي بخطوات بطيـئه : دا جاااحد حتى اموو وابوه ماحترمهم
جلسو يزن على الكــرسي : انا معاه في دا الشي انا اللي مجلسني هنا ترا عششانك مو عشان امي وابويا
سيدو : لاتقولو عنهم كدا
يـزن عقد حوآجبــه : سيدي بلاش نضحك على بعــض لاتدافع عنها عشانها بنتك
سيدو مايباهم يهرجو في دا الموضوع : روح جبلي كاسه مويــآ
يــزن : طيب
راح جبــلو الكاســه ولما دخــل الغــرفه وقف قبال سيدوو ..
سيدو : دقيقــه بس _ سيدو كان في يدو جواله وبيقرأ الرساله اللي جاتـه _
ويــزن واقف جمبــه وماسسك الكــآســـه بدوون مايــحس بنفســه
طــآحت الكاااسه فجأهـ علـ ارض وانكســرت
سيدوو انفجع : بسسسم الله
يززن يطاالع بيده اللي تــرجف وقلبــه يدق وهوا خاايف من نفســه
ماحس بالكااســه ومو حاسس بيــده
منمــله
الجد انتبــه لوجه يــزن المصفـر قام مفجوع : انكسسر الششر يزن ايش بك
يزن نزل يدو وقبــضهاا بخووف قال بكل ارتبــآك : ولاشي حنادي كاتيـآ
خــرج من الغــرفه وقلبــه يدق بجنــووون
قايض على يده ومايبى يفتحـــهااا بتــرجف بشكل مو طبيعي
غير الكاسه انفلتت من يده من غيــر مايحـــس ودا اللي فاجعه



قبــــآآآل القصـــر ... وبعيييد عن الأجوااء المكهــربــه .. في دآآخــل القااعـه هيا بتـرقص
وهوا وااقـــف ويطالع فيــها بعصبيــه
حاسه انو فــي شي ... وهوا اصلا فيوزه ضااربــه عششان اخوه متنكد قلب مزآجــه
وقفــت رقص : ايش بك ؟
قفل الاغنيــه : يعني انتي جايه بكل ثقه وبترقصي
رنيـم حكت خدهااا : اجل ايش حجي اسوي اطق حنك و _ سكتت لما انتبهت لكلامها وحوآجبه اللي طلعت بلعت ريقها _ قصدي ايش تباني اسوي ؟
نزار اتغاضى عن كلامها واتكلم في المهم : امس ليش ماجيتي
رنيـم ملامجها كلها اتحولت للإستغراب قالت بصوت عالي: وي مو انتا اللي قلتلي لاتجي
نزار : وطي صوتك وانتي بتهرجي معايا
رنيـم : طيب
نزار سند جسمه على المرايــآ: متى انا قلتلك لاتجي ؟
رنيم ضحكت وهيا مفجوعه : امس لما خرجت من القاعه قلتلي
نزار : لا بللهي تستهبلي على مين انتي
رنيم رمشت بعينها كدا مره شككها بنفسها سكتت وهيا تتذكر اللي سار امس هوا حلم ولا ايش بزبط وبعدها قالت
: وربي كلمتني ايش بك
نزار : انتي الكزب زي الحلاوه عندك ولا كيف
رنيـم اشرت عليـه وهيا تبى تذكرو : مو انتا كنت وااقف عند باب القاعه قلتلك متى تباني اجي قلتلي لاتجي وروحت على بيتك
نزار سكت
رنيم لما مالقت اي ردة فعــل مقهوره رجعت تكمـل : مو متزكر ؟
نزار شك بواحد من اخوانه : ايش كنت لابس ؟
رنيـم : كاب اخضر و
نزار دام الشغله فيها كاب عرف انو يزن : اها ايوا خلاص _ رجع شغل الاغنيه _ كملي
رنيـم مصدومه : خلاص كدا ؟
نزار اشر براسه بدون اي كلمـه ..
رنيـم صنقــرت : لا بللهي
نزار بتشديد : ارقصييي
رنيـم : ماحرقـص
نزار رفع حاجبه وقفل الموسيقا : ايش قلتي
نبرة صوته خوفتــهاا بس مسكت برايــهاا لها كم يوم هاجده وبتسمع كلامـــه بس لهنا وبس
رنيـم : لاتقول عني كزابه
نزار طالع بساعته بعدم اهتمام : اوك دانس
رنيـم : لما اسوي شي غلط تروح تكبر الموضوع وتسوي من الحبه قبه اما انتا ماعليك حرج عادي تسوي اي شي مو ؟ انا مو كزاابه لو ماتتزكر ايش بتسوي وتقولو معايا لاتحسسني اني ماعندي عقل وكأني بزره
نزار ماله نفس يتفاهم مضاايق خلقه : داك مو انا اللي كلمتيـه
رنيـم سكتت للحظات وبعدها قالت : نعم ؟
نزار حسها تنحت ماحب يخد ويدي معاها بالهرج : اوك معليش حقك عليا انا غلطت ممكن تبدأي رقص
رنيـم جلست عل ارض : ممكن نتفاهم يعني
نزار كلمه يعني دي مانزلتلو من زور .. جلس على كرســي : قولي اللي عندك
رنيـم : قد قلتلي انو تربيتي تربية شوارع وماقلتلك شي بس انا برد على كلامك انا تربيت بشارع ماقولك غلطان بس في شي اتعلمتو لما اشتغل مع احد احترمو وبزات لو كان اكبر مني انا ماقدر ارقص واسوي اللي تباه وانتا مابتهرج معايا
نزار قال بسخريه : تبينا ننكت ونستهبل يعني
رنيـم قد ماتقدر تهرج بهدوء: ماقلت كدا بس اسمنو تشيل الحواجز الي محطيها انا مو شغاله عند اهلك عشان تكلمني كلمتين وتسكت وتتأمر على راسي طول الوقت
نزار : ايش شغاله عند اهلك دي لو انتي اساسا تعرفي تهرجي كان هرجت معاكي بس انتي الفاظك ماتسمح اني اتخاطب معاكي
رنيم كأنها اخدت كف مع كلامو دا قالت وهيا تشد على كلامها : اهااااا هوا الموضوع كداا
نزار هرج معاها باإحترام مايبى يجرحها كمان : مو قصدي شي غلط بس انا في راسي شي ومو قادر اسويه معاكي لأنو انتي اللي حاطه حاجز في دا الموضوع بزات
رنيـم متنرفزه بس مابينت : ايت موضوع
نزار قال بصراحه : انا حاسس اني بتعامل مع ولد
رنيـم بلعت ريقها وسوت نفسها مو مهتمه مع انو دي الكلمه سارت تجرحها مع انها كانت تحب تسمعها : طيب ؟
نزار : دا هوا لو انا ابى اغيرك ابى اسويلك تغير شامل اسلوبك في لبسك في مشيتك في كل شي ابى ادمجك مع المجتمع اللي انا عايش فيه عشان تشوفي كيف الناس عايشه ماباكي تروحي الحفله وانتي مو فاهمه شي وانا عارف لو رحتي ددي الحفله كتير حيعجبو برقصك بس المشكله انتي ماتساعدي انتي جايه هنا لأنك حاطه في راسك الفلوس وبس صح
رنيـم : يعني حجي عشان سواد عيونك
نزار : شايفه دا ترا مو اسلوب بنت
رنيـم قالت بقهــر وعناد : لا اسلووب بنت
نزار : لا يااستي مافي بنت تقول مصطلحاتك دي الغريبه مافي بنت تمشي زي مشيتك المسترجله ولا في بنت تضخم صوتها في الكلام وهيا اصلا صوتها ناعم وماافي بنت تحب تخفي شعرها بالكاب عشان ماتبينو لو تبيني اعددلك اغلاطك ماحسكت كدا انا مو قادر اتواصل معاكي برقــص حاسس انو ناقصك اشياااء كتيـــر
رنيـم : يعني ؟
نزار : انا مابلزمك تسوي اللي اباه بس لو تبيني اكون مرتاح وقت مادربك وارقص معاكي واساعدك انتي كمان ساعديني وسوي اللي اباه
رنيـم بتردد : كيف اساعدك
نزار : شوفي انتي نبيهه برقـص وبتتعلمي بسـرعه فاعشان كدا كل صباح حعلمك والليل حخليه لتحسين لبسك واسلوبك اوك ؟
رنيـم : بس انا عاجبني شكلي
نزار ضحك لاإراديا وقال بثقـــه وهوا يطالع بشكلها : كزابه
رنيم اصطنعت الثقه :عاجبني
نزار جلس باهتمام : قوليلي ايش اللي عاجبك بزبط ؟ _ سكت ثواني وبعدها قال بردة فعل سريعه _ مابتريق عليكي بهرج من جد ايش اللي يعجبك بشكلك
رنيم مددت رجلها علـ ارض وقبالها المرايه الكبيــره تطالع في نفسها مو عارفه ايش تقول
وهوا نظراته عليها يبى يشوف ايش اللي ممكن تقوله
رنيـم : شعري
نزار : عشان كدا مغطيتو طول يومك بالكاب ؟ ايوا وايش كمان ؟
رنيـم اتنرفزت منو تبى تطلع شي فيها عدل قالت بدون ماتحس : يدي
نزار : اشوف يدك
رنيم بتردد رفعت يدها
وهوا فرط ضحك اول مره تسمعو كدا بيضحك من قلبــو : يابتي يدي احسن من يدك
رنيــم ولعــت نزلت يدها : مع نفسسك ومالك فيا كل شي فيا عاجبني مو شرط يعجبك
نزار مبتسم وبيهرج معاها :بعطيكي رايي بس
رنيـم تبى تغير الهرجه : على الاقل اجلس بالارض واهرج معايا لدي الدرجه انا مو من مستواك _ ناويتها مضاربه عشان تبرد قلبها _
نزار : ماحب جلسة الارض
رنيم شمقت : مع نفسك
نزار سند جسمه على الكــرسي وخـرج جواله لما حس انو الموضوع زآآآد : دقيقه
اتصــل على مــآزن يعرفو اساس البلا كالعاده : ايوا مازن كيفك
مازن بسيـآرهـ : كويس وانتا
نزار : فيك شي ؟
مازن : لا
نزار : اقول انا حاسس انو حاجه سايره فاأهرج احسن لأنو اخلاقي مقفله بسببك
رنيـم طالعت بنزار وهوا يهــرج ومافهمت ايش يقصد (( الحاسه السابعه ضاربه عنده ))
مازن : لميت ملابسي وخرجت من البيت
نزار : كيييف !
مازن : اللي سمعتو
نزار : مو من جدددك
مازن : وربي
نزار حط جواله في ادنو التانيه : ليشش
مازن : خلاص وصلت حدي استحملت سيدك بما فيه الكفااايه
نزار : مازن اقولك اهجد وروق وبعدين ترجع تكلمني وحترجع كمان البيت
مازن : ماحرجع لاتحاول
نزار : بعدين نتفاهم اهم شي انتبه على نفسك ولو محتاج فلوس قولي ايوا صح فين رايح ؟
مازن : مع اسامه
نزار : اها طيب لو ماعجبك السكن قولي وانا ادبرلك
رنيم (( الله يخلف علينا ))
مازن ضحك :هههههههههههههههههه
نزار استغرب : ايش بك ؟
مازن : بتهرج زي يزن المهم عاجبني السكن وكل شي يلا وصلللت
نزار بخووف : مازن اعقل
مازن : ياريتني سهاد ياشيخ
نزار : هههههههههههههههههههه سلااام بس
مازن : ههههههه
ههه سلام
قفــل من مازن واختفت الابتسامه من وجهه .. (( الله يعيــن ))
فوقـتو من سرحــآنه ..
رنيم : اخوك ؟
نزار : ايش ؟
رنيم : اللي كنت تكلمه اخوك ؟
نزار دخل الجوال بجيبــو : ايوا
رنيم حست انو مره يحبــو باين انو متشتت بعد ماكلمو
نزار ولأول مره يهرج معاها عن شي مايخصها ولا يدور حوليها : خايف عليه
رنيم : من ايش ؟
نزار هرج بدون مايحس : خرج من البيت وشكلو بيى يجلس مع صاحبه
رنيم : طيب كويس !؟
نزار عقد حوآجبه :ايش هوا اللي كويس
رنيم : يعني لقاله سكن
نزار : دا اللي يهم يعني
رنيم ضمت رجلها لصدرها : بنسبه ليا ايوا
نزار : دا اللي همكم انتو
رنيم رفعت حاجبها : انتو ؟ مين احنا ؟
نزار رماها في وجهها: فاهمتني انتي .. يعني لما قلتلك تعالي ارقصي وعرفتي الهرجه فيها فلوس جيتي بدون ماتعرفي كيف الحفله ومين حيكون فيها ولإيش مسوينها ودحين همك بس السكن ماتفكري بنواحي التانيه
رنيـم ابتسمت بقهر : لا افكر احسن منك وانا ليش ابى الفلوس تحسبني زيك ؟ بروح اشتري سياره جديده ولا اسافر لو مافكرت بالفلوس والسكن افكر باإيش ؟
نزار : فكري بمستقبلك
رنيم ضحكت عليه : الكلام مره سهل مستقبل ايش بزبط في فرق بيني وبينك
نزار : مافي فرق بين احد لو حطيتي شي براسك توصليلو
رنيـم : زمان دا الكلام كانو يقولو دحين يقولو لو عندك فلووس حتوصل للي تباه
نزار : ترا الدنيا مو واقفه عل فلووس
رنيـم تتنرفز من اللي يهرجو كدا: عارف انتا زي اللي يجو بتلفزيون ويبربرو وهما مو دارين عن شي _ تقلدهم _ الفلووس مو اهم شي بالحياه .. الحياه حلووه بس احنا ننكد على نفسسنا كللللو كلامم تاافه
نزار حسها صغيره على داالكلام : وانتي ايش تعرفي عن الحياه عشان تهرجي كدا
طبعا قالها بما أنه اكبر منها وشاف اكتر ...
رنيـم : لما ماتلقى في اخر الليل مكان تنام فيـه وقتها حتعرف ايش اقصد _ وقفت وهيا ماتبى تهرج اكتر من كدا _ طولنا هــرج ولا بيتهيألي
نزار بلع ريـقه حس انها سكتتو .. وقف بتردد وشغل الاغنيــه
وهيا رقصــت وهوا بيطاالع فيــها
دوبــو استوعععب لما نااامت هنــآ (( اكيد نامت لأنه مالها مكان تنام فيه ))
هيا بتــرقص وهوا مســـرح وبيفكـــر
رنيــم وقفت رقص وقالت بصوت مزززعج : هيييي
نزار انفجع وطالع فيها : نعم
رنيـم : اانا في عالم وانتا بعالم
نزار : كنت بفكر بشي المهم في الليل حعزمك علـ عشا
رنيـم رفعت حاجبها : ليش ؟
نزار : عشان نبدأ دروســناا ..
رنيـم : اها طيب
رجــعت تــرقص وفجأه وقف الموسيقا
وهيا كشـرت وطالعت فيـه : ايش في ؟
نزار بتردد : فين اهلك طيب ؟
رنيـم حطت يدها على وسطها بتعب : ماما ساكنه عند صحبتها
نزار : وانتي معاهم يعني
رنيـم بللت شفايفها الجافه بلسانها : لا
نزار رفع حاجبه ابإستغراب :وليش ؟
رنيـم :عندها اولاد كبار وبيتها صغير
نزار كل ماله يزيد فضوله : وانتي فين بتنامي ؟
رنيـم : في اي مكان اجلس فيـه
نزار : ولما تخرجي من هنا فين تروحي ؟
رنيـم : بشتغل وفي الليل برضو لقيت شغل
نزار : اهاا
رنيم طالعت بساعتها وابتسمت براحه : خلص وقتي وترا ماعلمتني شي
نزار ماحس بالوقت الي مر بسرعه عكس دايما : حركز على شكلك الخارجي وبعدين الرقــص
رنيــم اتوجهت لشوزها ولبسـتو : بكيفك
نزار : اشوفك بالليل
رنيـم مستغربه من هرجو اليوم ... بس حبت انو يكون بينهم هــرج : طيب
خـــرجت من القــآعه وهوا يفكــر بحالتــها
مجــرد شفقـــه لاأكتـــر ... 



قِمّة الإختناق .. . 



فــي زنزانتـــه .. انسدح على سريــرهـ
ودخل معاه اللي مشاركه بالغرفه الصغيــره مرهـ ..وانسدح على السرير اللي فوقــه ..
نــآدر طبعا مايقدر ينام من كتر ماللي نايم فوقــه يتقــلب ويهز السرير كلـــو بقلبتو
انقفــلت الابواب كلها اتوماتيــك وبنفس الوقــت ...
واصوااات بعــض الرجـــآآل جدن عاليــه وبدون سبب ..
اللي يغني
واللي يقرا قران بصوت عالي
واللي يضاارب مع دبان وجهه
وهوا ساكـــت ومســـرح ... اتجمعت دموعــه في عينــه ..غمضها ونزلت الدموع على المخدهـ
دار جسمــه على الجداار وهوا يخبي نفســه
مع انو محــد شايفــه .. رجعــت فيـــه الذاكرهـ لدااك اليـــوم ..
قبــل 11 سنـــه ...
كآن بكاامــل صحتــه وعافيــته ...واقــف في المحكمــه وهوا مستني القرآآر اللي حينــزل عليــه
يطالع في اهــله كلهم اللي جالسيــن ويطالعولو بنظراات " انتا مجـــرم "
دموعــه على خــده يبااهم يصدقوه انه مــآسوووى شـــي .
انـــه مظلوووم .. بس محــد صدقو التهمه لابســتو لابسـتو
انفتح الباب الخشبــي ودخلت وعن يميــنها الشــرطي .. اول ماشافها ابتســم محد يقدر يــخرجه من دي الورطه غيــرهاا
اقســمت انها تقوول الحقيـــقه .. وعينها عليــه وعلى وجهه اللي كلو دموووع
اما نادر مسح دمووعه وطالع فيــهاا خلاص اطمــن لما شافهاا
عـــرف انو هوا خااارج خلاص من المشكله دي
جا جمبها المترجم عشانها ماتهرج الا فرنســي ..وقلها تقول اللي عنـــدهاا
قالــت اللي عندها وياااريـــتها ماااقااالت
شهقاات اهلــوو مللت المكااان مع الصدمه
اما هيا تهــرج وتبكي باإنهيـــآر مو سهــل انها تبلغ عن ولدها وتقول عنه دا الكلام
هوا ولا ردة فعــل منـــه يسممع كلام امـــو ومصدوووم
لارمش
لاحرك شفايفه ودافع
ولاي اي شي
الصدمه شلت جسمه كـــله
امو نزلت راسهاا وهيا تبكــي بصووتهاا حطت يدها على فمها تكتتم شهقااتهاا
اماا هووا بعد صدمتو لثوواني اندففففع ليهاا بعد ماكان محوط بدائره خشبيه ومسكها من ياااقة بلووزتهاا
الشـرطي جااا يبى يبعدوو
بس نااادر كان بعصبيــه ماسسك امو ويــصرخ عليها وهوا مو مصدق : امممي اناا نااادر لاتتتقولي كدا عنني
الشرطي بعدوو وهوا لسااته يقاااوم ويصــرخ بكل المكــآآآن : كزاااابه وربي كزااابه
الشــرطي دفااه وحطو في مكــآنه اللي المفروض مايتعدااه ,,
طااح على ركبتــه وهوا يبكـــي بكــل صوووتــــه
بقيــه اهلو كلــهم خــرجو من المكـآن وهما منهااريــن ويبــكوو
واللي زاد بكآهم حكـــم القاضـــي



في الزنزاانـــه انسدح على بطنــه وكتم وجهه بالمخده وهوا يبكي
ايـــش في اغـلى من الام ؟
على دي السنين كلــهاا ... على انو هناا بسببها
بس يبكــي لأنه مو قادر يكرهها
11 سنــه وهوا كل مايحط راسه عل مخده ويبى يناام يــرجع يبــكي
وكل مايحط راسه عل مخده يسئل نفســه (( ليششش سووت فيا كدااا ))
(( ليش اهلي محد منهم سار يسئل عنــي))
(( ليش اصحابي فجأه اختفوو ))
والاهــم ..
(( ليش نووف ماتجي ؟! ))
خلاص راســه بينفجــر من كتــر مايفــكر
كلها يوميـــن ويطلع اجووبه لكل دي الاسئله

(( نادر طيب جدن مســآلم ..بنسبــه له الاهــل فووق كــل شي .. قلبــه ابيض ومايعرف يكرره
نظراته حتى فيها برائـــه لو احد غلط في حقــه او نسي يسولو شي طالبه يطلعلو 100 عــذر بس مايزعل من احــد ... يثــق بســرعه بنااس .. ))
شخصيــته دي هيا حتكون وراء دخووله للسجن ؟؟!




إصفعنِي بِـ الوَاقِع


بعــد اسبووع ونص ...

جــآلسه في غــرفة الضيــوف غيــر عن عادتــها بدون اي مكيــآج وجهها شاحــب
ولابســه جينز بنــي وتيشيرت سكــري..
وفــي الغرفــه رجآآآل بعمر الاربــعين ومستحيين من نفســهم وعل الوقت اللي بيطالبو فيها بفلووسهم
لانـآ طالعت فيــهم الخمســه : اتوقع كدا ماسار عندي شي لكم
: الله يجزاكي خيـر يابتي
لانا ولا اهتمت لكلامه حااقده عليــهم حقد مو طبيــعي وقفت : مع سلامــه
الرجال طالعو في بعــض وكلهم قامو وأخدو فلــوسهم ..
استحقرووهاا بطردتها ليــهم ..بس ماعلقــو خرجو وسابولها البيــت
لانا جلست على الكنبــه وحطت يدها على جبينها وبدأت تنزل دموعهاا ..
كل ماتفتكر اهمالها لأمها وابوهاا تزيــد بكىى
دخل عليها اخخوها : لانا
بردة فعل سريعه مسحت دموعها وطالعت فيـه : :نعم
دخل لؤي وهوا شايل اختو الصغيره لمى ووجلس جمبها : ايش الرجال دول يبو
لانا بكدب : اصحااب بابا جو يعزونا
لؤي : اها _ لمى الصغيره مدت يدهاا للانا وكنت تباهاا _ خديهاا
لانا كشــرت : لؤي ترا مو ناقصتهاا
لؤي نزلها علـ ارض : طيب ليش دحين مانروح المدرسه ؟
لانا : اخدتلكم اجازه احسسن
لؤي : طيب .. ليزا تقول المطبخ فيه اشياء ناقصــه
لانا زفرت بضيــق وهيا تحــس انه دحيــن بديــت حيــآتها مع اخوآنهاا
اسبووع ونص والناس يجو يطمنو عليــهم يجيبوولهم الاغرااض النااقصـــه
يساااعدووهم
التلفوون كل شويا يــرن
بس من امـــس محــد سئــل ... افتكــرت المبلغ اللي بقيــلها
من فلووس ابووهاا .. حتى الارض اللي كان عنده باعها عشان القماار
كوويس البيت اللي هما فيــه باإسمــه ولا كماان كانو حيستصعبو الايجاار وكيف حتدفــع
ماهمهاا كم حيستحملو على دا المبلغ اللي كانت تطيرو باإسبووع
اهم شي كبرياائهاا
(( انا مو محتااجه اخد فلووس من ااحد ))
رجعــت الفلووس لأصحابها عشان لاتستنقص نفســهاا
فوقها من سرحانها اخوها : لانا ايش اقول لليزا
لانا : خلاص نروح نشتري الاشياء الناقصـه
لؤي : انادي البنات
لانا : لا بس انا وانتا
لؤي حزنان على اخواته : لينا وليان يحزنو خليهم يخرجو شويا
لانا : مني ناقصه دوووشه
لؤي بترجي : والله يكونو ساكتين ماحندوشك ولاشي بس خليهم يخرجو ينبسطو
لانا بلا مبالاه : طيب بطلع اغير انزل الاقيــكم جاهزين
لؤي وقف مبسسوط : طيب
لانا رطلعت لغــرفتهاا اخدت شنطتها ومرت قبال المرايه ولا إراديا طالعت بنفسسها
كشــرت وهيا تشوف وجهها بدون ميك اب
طالعت بلبســها
وقربت للمرايه وهيا تمسك بشره وجهها ( احط كريــم )
جلست على الكرسي قبال تسريــحتها االلي ملياانه عطوور وعلب مكيااح وكريماات
حطت كريم على وجهها وكانت بتقوم الا رجعت جلسست وحطت روج خفيف على شفايفها
ماقدرت تمسسك نفسها وبدأت تحط مكيياج بكمية قليله تزيــد من جمالها
طالعت بنفسها وابتسمت باإقتنااع
غيــرها حتكون نفسسه مسدوده حتى يطآآلع بنفســه بالمراايــه وهيا لساتها تسوي ميك اب
بس زي مايقولو " عادت حليمه لعادتها القديمه "
خــرجت من غرفتها بعد ماحطت عطــر وحطت شنطتها على كتفـهاا نزلت الدرج وهيا بطالع بساعتها (( الساعه 10 ونص )) وقفت في اخر درجه ولؤي ولينا وليان مستنينها
لانا بتهديد : لو سمعت حس واحد فيكم بسيااره لاتلومو الا نفســكم
ليان بهدوء: حنجلس عاقلين
ليان : وانا كمــآن
لؤي طالع فيهم وهوا مقهوور
اطفااال بس من بعد اللي سار نفووســهم مكســورهـ
لابيضحكو زي اول
لابيلعبو زي اول
كل شي اتغير عليــهم
اما هيـآ مطنشــه الكل مهتمه في نفسها وبــس
ناسيتهمم مرهـ ... تبى تخــرج عشان تغير جووها شوويا
وحطت ميك اب عشان همها كلام الناس وكيف لو شافها واحد تعرفو
لازم تكون متشيكه طول وقتهاا ..
خــرجت الشغاله من الغرفه المجاوره وبيدها لمــى : خلاص مدام انتا حيخرج ؟
لانا : تعدل ساعتها وتلفها : ايواا
لؤي طالع بشغاله : انتبهي للمى ولو بكيت سويلها رضاعه
لانا مشيت : خلاص امشي هيا عارفه ايش حتسوي
لانا اتقدمت واخوانها التلاته ورآهــآآ
ركبــت السياره وشغلتهاا ولؤي قدام ولينا وليان ورى ..
هدووء طاغي على السيــآرهـ ..
لؤي طالع وراه وحزن على اخوآتــه : ايش بكم
ليان حاطه راسها عل باب ولينا لاصقــه في ليــآن : ولاشي
لانا : يعني مو عاجبينك ساكتين
لؤي عدل جلستــه وطالع قدام ومارد عليــهاا ..
بـعد عشــره دقايق وقفـت سيارتها عند السوبر ماركت ونــزلت تشتــري والتلاته زي الزينه وراها
يمشــو بكل هدووء وطاااعه ..


هيا انشــغلت وسارت تلملم بعض الاشياء المهمه في العــربيه وامها وابوها في بالها
ماسكــه نفسها لاتبــكي في اي لحــظه
ولا ثواني إلا سمعت اختــها تبــكي بكل صووتها سابت العربيه وداارت جســمها
لقت ليااان تبكي ولينا ولؤي جمبها يبو يسكتوهاا
اتــوجهت لهاا بســرعه وهيا مفجووعه : اايش فــي
كـل اللي يمشوو يطالعو فيـــهم ..
لانا نزلت لحد اختها : لييان ايش فيي
لياان كانت تطالع في بنت جالسه وسط العربيـه وامها تدفها : ابببى ماما
لانا طالعت بالحرمــه اللي ليان تطالع فيــهاا ودموعها لاإراديا نزلــت
ليان قربت من لانا وحضنتــها وتبــكي : اببى مااماااا
ساروو فــرجه اللي يمشي يطالع فيــهم مفجووع
يبكــو التلاته الا لؤي ماسك نفســو ويتظاهر بالقووه : لانا الناس يطالعو فيناا
لانا وقفـت ومسحت دموعــها ..مسكت يد ليــآن وراحت لحد العربيه ودخلتها وسطها : لاتبكي
ليان وقفـت دموعها بس شهقاتها مستمره
لانا بقلة صبـر : ليان لو ماسكتي ماحشتريلك شي
ليان مسمحت دموعها بهدوء :طيب
مشيــو الاربــعه بدون حـــس .. محد فيهم كآنو يهــرجو اخلاقهم باينه في خشمهاا ولو احد قــرب واتناقش معاهم ممكن كآنو لطشووهـ
خلصو اتوجهو عند الكاشيــر حاسبت وخــرجت من المكــآن ...

ركبــت السياره وسارت تســـوق وهيا مشتته التفكــيــر ودموعها في عيــنهاا ..
كيـــف حتتحمل دي العيشــه
هيا عارفه نفســها ماتقدر تتحمــل اخوانها وعمها لســآته تعبــآن
فيــن توديـــهم ..؟
الفلوس يادوب تكفــي
السواق والشغاله كيف حتجبلهم راتبــهم
تفكــر تفكــر تفكــر ..وفاااقت من كل سرحاننهاا على صــرخه لـــؤي : انتبــــهي
غمضت عيـــنهاا ودعسسست الفراااامل مفجووعه تبى توقف السياااره
اندقت سيارتها بالسياره اللي كانت قدآمـــهاا .. طالعت ورا : سرلكم شي
ليان ولينا وجيههم صفــرت مع الفجعه : لا
لانا يدها تــرجف فتحت الباب بخووف وخــرجت من السيــآره ..الشارع فااضــي قدو اخــر الليل
صاحــب السياره خــرج من سيااارته وكل انواع التعصــيب بوجهه
جا لحدها ومافرقت بنت ولا ولد صــرخ فيـــهاا : انتتي ماتشوووفي
لانا شبكت اصابيعها في بعض وقالت بخووف : معلليشش
قــرب منــها وجا قبالها بزبــط وطالع بسيارتها : كمان معاكي بزوره وتسووقي كداا فين اهاليهم دول
لانا قويه بعادتها ماتسكت وتدخل في عين الواحد حتى لو هياا غلطانه
بس دحيـــن وبللي تمــر فييه سارت مافي اضعــف منــهاا : قلتلك معليش
اشــر على سيارته بعصبيــه : انتي شايفه كيف عدمتيلي السياره
اشــرت براسها " ايوا " : شوفت
ردودها بارده وفقعتلو قلبو زياده : لا بلله _ عقد يدو تحت صدرو وقال بنفس برودها _ وايش حتسوي دحين
لانا بلعت ريـقها : ايش ؟
صاحبــه خرج راسه من الطاقه : ايااد بططل عبط وارجع
اياد : السياره دوبها جديده ودي بهبلها نتفت ابووهاا
كلمــه " ابووها " لما خــرجت من فمــو .. خلت دموعها تتجمع في عيــنها
اتمنــت ابووها يكوون فيـ ... كان دا ماقدر يرفــع صوتــه عليييها
اتمنــت انها تقولو بكــل ثقـــه كم تبى وانا حدفعــلك
بس دحــين وبدا المبلغ اللي معاها ماتقدر تقول كداا
اياد طالع بسيارته وكمل صــريخ : هبـــله وربي شووف كيف خلت السياره ترووح عدمتتتهاا الله يااخد شيطانها _ حط يدو على السياره مكاان مانخبطت _ لسااتي ماتهنييت فيــها حتــى
صاحبــه في السياره بس مخــرج راســه سار يناادي بهمــس : اياد ايااد
اياد طالع فييه بعصبيـه : خير انتا التاني
صاحبه يهرج بهمس : البنت تبكي
اياد طالع مفجووع وقاال بملل : هيا خدددلك
صاحبه حزن عليـها : اهرج معاها بهدووء حرام عليـك
اياد زفــر وراح لها وقف قبالها : انتي ليش بتبــكي دحيــن
لؤي بس شاف لانا تبــكي خــرج من السيااره .. ورااح يقووم بدوور الاخ
وقف بين لانا وايااد وقال بصووت يــرجف : انتاا ايش تبــى قالتلك مو بالقصــد صدمتتها ليش تصرخ عليـهاا
لانا بس سمعت صوت اخوها يدافع عنها ددارت جسمها وزاادت بكــى
اياد ضحك لاشعوريا الولد واصل لخصروو وقايم يصـرخ عليــه دفو من راسسو بااستفزاار : احد هررجك دحيــن
لؤي دف يدف اياد : لاتكلم اختي كدا
اياد طبعو مستفزز رجع يدف راس لؤي اكتر من مره : حكلمها زي ماابى فااهم فاهم
لؤي يـرجع مع كل دفــه من اياد على ورا
دمعتو في عيــنه مو شااطر بدي الموااقف بس غصبــآ عنــه بيمثـل القوه ويدافع عن اختـه
واياد مرووق ويبى يتنااقر ماهمه صغـير ولا كبيــر
لؤي اندففع على اياد ونااوي يـــضربـــه
قبض يده وضــربه ببطنــه
اياد مسك يد لؤي الصغيره وقال بهدوء: يولد اهجد مني قدك
لؤي بيدو التانيه قبضهاا ورجــع يـضربه
اياد مايحب يعيــد كلامه مسسسكو بعصبيــه من تيشيرتوو ورفــــع بيد وحده ولصقه بسيااره وقال بعصبيــه : بقولك مني قدك لاتستهبل على راااسي

ليان ولينــآ وسط السيااره ارتفع صووتهم بكـــى
لانا بــس شاافت اخوها كدااا اتــوجهت لإيااد وبتضــربه على كتفــه وهيا بتبكــي : سيبووو ياحيوووان سيببوو

صاحب ايااد نــزل من السياره مفجووع كيف اياد بيعامل طفــل كداا : ايااد سيبووو
اياد فلت يدوو ولؤي طاح في الارض لانا نزلت لحد اخوها وقومتــه وكل مالو يزيــد بكااهاا
واخواتها يبــكووو وسو حــآله
اياد مفجووع طالع بصآحبــه : وربي فلم هنندي
صاحبــه مسك اياد : خلاص سيبهم ياأخي
اياد ضحك من قلبــه : ههههههههه وربي عاالم مريــضه
صاحبه دف اياد ع سيااره : اطللع بس السياااره
اياد ركــب سياارته وضحكتــو المستفززه ماوقفـــت وتعليقااته على حالتــهمم مستمــرهـ


امــآ همــآ رجعو السياره وماقدرت تســوق على طوول كل واحد جالس مكــآنه ويبـــكي
على الحآآآل اللي همــآ فيـــه
حزنــآنه على نفسســهاا تبــكي لأنو ساارت مضحكــه
تبــكي لأنهاا اول كآنت تقدر تداافع عن نفســها عارفه انو وراها سنــد
اما دحيـــن ماتقدر تفتــح فمهااا
ساارت ولاشي بدونهم
مسحت دموعــها وشغلت السيااره واتــوجهت للبيـــت ... ماصدقت وصلت وخلت السوااق يدخل الاغراااض
وهيا اتوجهت لغـرفتهاا نفسها مسدوده عن الاكل قفــلت باب الغــرفه
واتـرمت على ســريرهاا تبكي وتشتكي بصووتها كلو وكأنه امها وابوها بيسمعووهاا
بكــت وبكـــت ليـــن مانـــآمـــت ...


ايـــآد شغـــل اغااني بصوت عالي ويغني معاها بكل ازعاااج
قلب قلب وين وين غايب علية يومين
لتغيب اكثر حبيبي خاف اموت من الحنين
قلب قلب وين وين غايب علية يومين
حبيبي ناسي لو شنو _ وسكت لما صاحبه طفى الاغنيــه فجأهـ _
كشر وطالع فيـــه : خيير
صاحبــه : الولد صغــير مابتفرق انتاا
اياد : شوفتني هبدتو دحيــن
صااحبــه : وليش رفعتوو كداا وقفت قلبـو
اياد بتأفف : هوا مسووي فيهاا بيدافع عن اختــو مره الشهامه مقطعتوو
صاحبـه : والله يحزنو
اياد ضحك : لايحزنو ولاشي موقتين مع بعض في البكا هههههههههههههههههههه
صاحبــه رجع شغل الاغنيــه : خليك ساكت احسسن
اياد ضحك ورجــع يكمل يغني
شبسرعة تنسى ياحلو
بس كلي يمعود شكو يعني شكو
لك ليش لك يابذات مو كتلي اشبعك بوسات

مشغليـــن الاغاأأأني علـــى اعــلى شــي ... ومـآزن وجاســـم بيــرقصـــو ومرهـ مرووقيـــن 

ويلي ويلي ياعيونه تذبحني عيونه
قلبي عمري ياعالم 
هزين يفدونه ولاادري وش جابني له
عشقته وفي يوم وليلة
ويلي ويلي ياعيونه 
اموت اذا شفته يبتسم 
وادوخك اكثر اذا اسلم 

جــآسم رمــى نفســـو على الكنبــه بتعــب ومــآزن لســآته بيــرقــص ويسـتهبــل 
طالع بنفســه بالمراايــه ووقــف رقــص وقتهاا 
لابــس شوورت ازرق وتيشيرت اسود سادهـ خــربط شعــره من قداام ورجــع يكمــل رقــص 
عطاه الله الحلى والزين روحي فيه مفتونه
وانا صاحي افكر به 
وحتى ان نمت احلم بة
سكن فعيوني الثنتين 
ولالي عيشه من دونه
جااسم يــصفق ويصــفر : عاااشوو 

نــزل اسامه مفجووع من الحراج اللي بيسير وقف بنص الدرج وهوا بس لابس الشورت الاحمـر : ايششش بكم
جاسم وجه كلامو لمازن : قصر حس التي في 
مازن قفل الصووت وطالع بأسامه : ولاسيدي والله 
اسامه مفجوع لسااته ..قايم من عز نومه : يأخي فجعتووني انا بنااام حطوو الصوت على قدكم على الاقل 
مآزن يحــرك رقبته باإستهبال : انا طرباان 
جاسم حل مازن اكتــر ونيسس على الاقل معاه : هههههههههههههه 
اسامه باأخلاق مقفله طلب بكل ادب بس بنبـرة جديه مره : ممكن انام يعني 
مازن : سوري جيمس روح كمل نومكك
اسامه عقـد حوآجبــه وطــلع لغــرفتتته ..
مآزن رمى نفســه على الكنببه جمب جااسم :حسحب عل جامعه اسبوووع وبعدهاحروح انكرف كررف
جاسم :الله وياك _ طالع بساعته وقف _ تصبح على خيـر
مآزن : بدددري
جااسم :وين بدري يامعود الساعه 1
مازن : اووكـ رووح ناام _ اخد جوآله وفتح لستت الاسمااء وجلس يقرا اسمااء غريبه 
التايهه<< مسميها لراما
حق الملخصات << دي هديل حق الحشيش 
عفريت 
الكوري
مشرد الطلاب << مرشد الطلاب مزبط وضعو معاه
العميا 
وقــف عند اسمــها وسوا تعديـل للإسم وكتـب " اثيـر " 
مو طبعوو يكتب اسامي الا يزن ومازن واختو والباقي كلو القاب 
ماحب انها تكون سبشل
كآن تحت اسمها اسم " الممرضه " غير اسمها لرغد 
تفكيره بعض الاحيان زي الاطفاال 
لما غيــر اسم رغد كمــآن ارتـآح نفسيــآ
اوهم نفســه انه هيا مو سبشل عنده 
اتصل على رغــد (( دي سااعه عشان تــرد ))
طبعا تكون في الكبريــه ولازم تخرج من المكاان عشان تــرد 
رغـد : اهلا
مازن بصوت ممزوج باأنوااع الطفش : كنت دوبي حقفل
رغـد بكدب : كان الجوال بعيد عني
مازن انسدح على الكنبــه : من كبر بيتك 
رغـد : بتتريق كدا؟ 
مازن : هههه لا والله بس تطلع روحي على بال تردي 
رغد : ايوا تحسبني فاضيه زيك طول وقتي
مازن : ومين قال اني فاضي انا بفضى عشانك 
رغد : ههههههههه عشان كد دوبك انسدحت وصوتك باين فييه كل الطفش
مازن ضحك من قلببه : كيف عرفتي اني انسدحت ؟
رغد عرفت من نبرة صوتـه : احساس 
مازن : ارحميني ياشيخه 
رغـد : ههههههههههههههه
مازن يحــس انه معجب برغــد وبكلامها وصوتها وضحكتها وكل شي 
بس اثيـر مو اعجااب اكتـر من انه بيكون طيبـ معاها وغير عن طبيعته بيساعدها 
مابيلمسها 
يحزن عليــهاا 
: عندك عمل الصباح 
رغـد : امم نو واي ؟
مازن : شوفي عندي اسبوع اوف
رغد : اسبوووع مره وحده 
مازن : شايفه كيــف
رغد : شكلك مطرود
مازن : ههههههههههه ياقلبي بس على اللي تفهمني
رغد مسويه انه ماتحب دا الهرج قالت بجمود: المهم المطلوب ؟
مازن : اباكي تخرجي معايا كل غدا عشا فطوور
رغد : واهلك ماشالله فينهم 
مازن : تقدري تقولي مطرود من الجامعه والبيت 
رغد : ههههههههههههههه لا خاااربها انتا 
مازن : مو دام خاربها خليني اخربها معاكي مره وحده واكمل الناقص
رغد هرجت بحديه : بما إنو انا كمان هنا لوحدي حخرج معاك بس اماكن عامه 
مازن ( مالت ) : احد قلك تعالي بيتي
رغـد : يعني حبيت اوضحلك من البدايه 
مازن : طيب اخر الليل يسير اروح معاكي كبريه ؟
رغــد بردة فعل سريــعه : اييييييييييييش
مازن خااف قال باإستهبال : كبينه قصدي الله يهديكي يارغد ماتسمعي عدل ولا كيف
رغد بعدت الجوال وهيا تضحك وبعدها قالت بكل جديه مصطنعه : اححسسسب
مازن : استفغر الله مالنا بدي الاماكن 
رغد : بتفهمني دحين انك ماقد روحت 
مازن : لا ماروح _ سكت ثواني لما مالقى اي ردة فعل منها _ امم ماحب اكززب ومع نفسك ازا فكرتي عني تفكير سيئ المهم ارووح كل ماطفشش بس من بعد ماسارت ديك الهرجه ماقد روحت 
رغـد تبى تمسك عليه شي مو كويس عشان ضميرها مايئنبها لما تستنذل فيــه 
بس حتى كذبـه مو قادر يكـذب عليها ..
رغـد : اها
مازن : المهم دحين اتفقنا على الخرجه 
رغد : امم افكر
مازن : رغرغ ماعندي احد اخرج معاه 
رغد : لو قلت دا الدلع تاني ماحتسمع حتى صوتي
مازن : ههههههههههههههه لزيز
رغد باإنفعال : فين الحلاوه فيــه 
مازن صوتها وهيا منفعله زادو ضحك : ههههههههههههه خلاص ماعاد حقولو بس خرج لاإراديا كدا
رغد : حااسب المره التانيه 
مازن : اوك من عيوني
رغـد شافت واحد جاي باإتجاهها : مازن انا حقفل دحين 
مازن : بدري
رغد خافت الرجال يوصل عندها قالت بسرعه : بعدين قصدي اكلمك مره تانيه يلا باي _ قفلت بدون ماتسمع كلمه منو _
مازن عقد حوآجبه وطالع بشاشه الجوال : ايش بها دي _ رمى الجوال على الكنبــه _
وسحب بكت الدخان من على الطاوله .. فتح العلبــه 
ومن ضمن السجااير كان بينهم حشيـش .. ابتســم بخبثث وخــرجهاا 
شغــل قنااة ونــآســه وفي اغنيه منى امرشا هي وهاي 
اخد الولاعــه وولـعهاا ..نفث الدخااان بالجوو بكل استمتــآآع 
واتنــهد برااحه : مافي زي العيشه بدون اهــل 
سنــد جسمــه عل كنبــه واستــرخى وهوا يدخـــن وكل ماله بيــروق اكتــر


امــآ رغــد لابســه فستانها المخصــر الاحمــر قبال الكبــريــه .. 
بلعت ريــقها لما شافته جاي باإتجاهها ضمت اياديها تحت صدرها ووقفــت وهيا تصطنـع القووهـ
وقف قبالها وابتسملها بكلل وقآحه : ايش بك خرجتي 
رغـد رفعتلو حاجبها : مالك
الابتسامه ماختفت من وجهه : ايش بها الاخلاق مقفـله 
رغد بقلة صبـر : ايااد كل ماتجي دبي توديني في مصيبه معااك بلييز ابعد عني 
اياد ضحك : بس بخرجك من كل مصيبه بدخلك فيهاا موو
رغد مطرطعه : لا بللهي
اياد قرب منــها وصوته لما يتكلم بهدووء يووتر الواحد ويخووف : انتي عارفه انا ايش ابى منك
رغـد رجعت على ورى : وقلتلك مالك شي عندي
اياد نظراته ماتنزل من على عينها وهوا بيهرج : بس انتي عارفه كم ممكن اعطيكي
رغـد : انا قلتلك حسوي اي شي معاك بس دا الشي لاييمكن 
اياد : ليش
رغـد : لأنو انا ماسوي دا الشي تراني لسه بنت 
اياد ضحك من قلبــه : وربي على مليونين لو انو لساتك بنت
رغـد مره اتنرفزت واياد مستفز درجه اولى : ابعد عن طريقي
اياد جا قبالها بزبط : ماحبعد انا بطلب برضاكي لاتخليني اجيبك بالقوه
رغـد تعرف اياد اكتر من اي ولد اتعرفت عليـــه ولو حط براسه شي يسوويه يعني يسويه : ايااد قلتلك ماقدر حرام علييك
اياد ملامحه بدات تبان فيه العصبيــه بس لساته ماسك نفسه : حياتي لاتعصبيــني عشان انتي اكتر وحده عارفه انا ايش ممكن اسويلك 
رغـد بتردد : طيب لو روحت ماعااد تجي تطلب شي تاني ولا عاد تجيني من الاساس 
اياد : اوك برومس
رغـد مشيت خطوه ورجعت وقفت : كم حتعطيني 
اياد ابتســم بخبث خلاص سار اللي يباه : اللي تبيييه _ حط يده على وسطــهاا واتــوجهه لسيارتـه _ 
رغــد خايفه من اصرار اياد اكيــد ورااه شي 
تعتبر اياد ابليــس على هيــئه انسااان من حقاارتو ووقاحتــه 
طول الطــريق يضحك ويســتهببل مع نفســو ماترد عليــه 

قلبــهاا يدق بســـرعه كل ماتتذكر ايش مستنيــهاا تداااري الجرح اللي فيها 
تدااري الصوره اللي مرسوومه دحين في بال اياد عنها وباال اي شخص تعرفه 
الا مازن اول مره احد يعاملها باإحترام ويعطيلها قيمـــه 
طالعت باإتجاه الرصيـــف ولمــحت وحده بتشحــت 

رجــعت فيها الذاكـــره لقبــل 5 سنوواات ... 
وبعد وقاة امهاا بكم شـــهر بسيــط ... 
خــرجت بــزبــط زي دي البنت تشحــت بشواارع باأمــر من ابــوهاا وهوا متستت في البيت بدون شغل ولا مشغــله 
لمت كم درهــم .. ورجعــت البيــت في اخر الليل .. 
فتحت باب البيت الصغيــر الاشبــه بزراابــه 
ودخــلت ابوها جاها باإبتسااامه على وجههو بس خافت منــهاا 
اتوجهت للمغسله وهيا تغســل يدهاا : في شي جديده ؟
ابوها فــرك خشمـــه وعيوونه محمره وجاحظه دوبو محشش 
: خلاااااص حنقدر نخررج دحين من المشااكل اللي احنا فييها 
رغــد عمرها 15 سنه قفلت المويا وجففت يدها بملابســها : كييف
ابوها قــرب منها وسار يعدل شعــرهاا ومبتسـم : انا عندي بنت حلووه 
رغـد خافت من نبرة صوتــه عادت سؤالها : كيف ؟
ابوها طالع في جسمها من فوق لتحت : انتي تقدري تجيبيلي ذهههب كيف مافكرت فيـــها من اووول
رغــد زاد خووفها : باابا ايش حتخليني اسوي
ابوها اتكلم بهدوء : في ضيف عندنا مره غننـــي وعنده فلووووس كتتير
رغـد : طيب 
ابوها : اباكي تدخلي وتجلسي معاه ولو سوالك شي لاتصرخي عاادي انبسطي 
رغد اتجمعت دموعها في عينها هيا ماسارت تسمع ولا ابوها بيبيعها لوااحد ولساته يعطي نصايح : وليش انا اللي اجلس معاه 
ابوها مسك يدها : يابنتي حيجبلنا دا فلووس _ مشي وهيا تمشي بكل خووف وراااه _ 
دخلو الغــرفه ورجآآآل بعمـــر الثلاثيـــن جالسس واول ماشافها ابتســـم 
زي مايحـــب 
صغيـــره 
وجذآبـــه 
جلس ابوها وهيا جلست جمبـــو ولاصقه باأبووهاا : خلاص راضي عنها ولا لأ
كأنو بيهــرج عن بضــآعه مو بنتـــو
الرجال بكل اعجااب يطالع فيــها : اكيييد رااضي
ابوها ضحك ووقف ورغــد وقفت على طوول معااه ..ابوها حط يده على كتفها وضحك : لا انتي خليكي هنااا
خــرج ابوها وهوا عارف بنتــو ممكن تــخرج من الغرفــه فاكدا قفــل بالمفتاااح وهوا مبسووط 
كل مايتذكر المبلغ اللي حيآخده ..رجع جلس على الكنبـــه وكمــل تحشيشـــه على صوت شعبان عبد الرحيـم 
ولا دقااايـــق إلا صوووت صريــخها يوووصـــل لعنننده 
صوووت دقة باب الغــرفه 
دقااات كلهاا خووف ومرعوووبه وتنااادي باأعلى صوتهاا : باااباا الله يخليييك خـــرجننني آآآآآآآآآآ بااااابااااا باااااباااااا _ وصوووت بكااهاا لعندووو _ 
وجعتــله قلبــه لما سمعها تناديـــه 
زااااد صوووت التلفزيوون وهوا يحاااول يشتت نفسه ومايسمعلها (( حتتعوود ))


في السيااارهـ نــزلت دموعهاا ومسحتها بســرعه 
بلعت ريــقها وهيا تبــلع الف غــصه معاها 
من ابــوها ســـآرت ولاشـــي 
والناس بيعاملــوها على دا الشــي 
محد حاسس بللي فيــها 
ولا احد يقدر يــعذرهاا بسبب اللي وصلت له 


وقـــف سياارتــه عند الشاليــه وهوا كان مخمخ بسياره ويشرب : يلا ياحلو
طالعت فيه وابتسمت بتصنع : اووكـ
اياد فتح باب السياره وخـرج طبعا ماعبرهاا هيا خرجت لوحدهاا .. 
اياد فتح باب الشاليــه وهيا جمبــه : ###
بس كدا يبى يحــرق دمــهااا 
يحسبـــهاا ماتعرف كم واحد نامت معااه 
وهيا من الالللم اللي تحـــس فيــها حافظه شكل كل واحد لمســـهاا .. 
رغد ردت بكل وقااحه زي عادتها : اعدلك واغلــط 
اياد مع الشــرب كان شويا مو بعقله : لو عندك اخواات كانت شــركه سوت عقد معااكم وربي تــربح _ وضحك من قلبـــه _
رغــد تكره اياد لما يشـــرب يقوول كلام مره غبـــي 
دخــلت الشاليه وماردت عليـــه ... 
ايش تقوول اصلا .. 
ودآها لغــرفه النووم وخــرج ..هيا جلست على الســرير وتطالع حولينها وعلى فخاامه المكااان 
لما اتأخر اياد في الرجــعه بدأت تخاااف
تعــرفو حقيـــر ...


اياد مسكو من يده وقومه من على الكنبــه : يااخي رووح انبسسط جبتلك وحده مززه حتعجببك 
وقف وسحب يده بطفش : ايااد ماابى 
اياد : وضااح دحيين عشانها اتزوجت حتبكي على الاطلال _ دفو من ظهرو _ يلا امشي قداامي وروح انبسسط
وضااح زفـــر : مااابى مو طاايق اشووف اي بنت 
اياد يمشي ويدف وضااح .. ووضاح يمشي ويهــرج : اياد انتا ماتفهم 
اياد دفااه عند الغرفه : لا مافهمم 
وضااح وقف عند الغــرفه ولمح وحده طالع فيـــها 
مغـــريــه 
جميـــله 
غصبــآ عنه حيدخــل
اياد عاارف قد ايش رغــد جذاابه كدا سوقها بين الشباب مااشي 
وفهم من تتنيح وضاح انه عجبتو ضحك : ادخل ياوحش
وضاح طالع في اياد : الله يااخدك 
اياد : هههههههههههههههه
وضااح دخـــل مع انو ماله بدي الحــركاات بس الييوم حيســويــها والسبب اياد 
رغـد طالعت بوضــآح باإستغراب وعــرفت دحين ليش اياد كان مصر تجي معااه 

وضااح طول عمرو بعيــد عن دي الاشياء 
ولو فكــر يقرب من بنت على طول 
يفكر بمكانة ابووه 
باأهله 
بكــل شــي يضخم الشي عشان يبطــل ويخااف
بس دحيــن 
ومــع رغــد بذاات نســي اهله 
ومكانة ابوووه 
وقفــل الباب .. واخـــدهــم الوقــت ... 
بــعد فتررهـ من الوقــت 
مغطيــه جسمها بلحااف اعــطتوو ظهره وسوت نفســها ناامت 
هوا رفع جسممه وطالع فيـها : نوومتي ؟
غمضت عيــنها وماردت عليــه 
رجع انسدح وابتســـم مرهـ انبســط ماتوقعها تنام حسبها حتروح بيتها
قرب منها وحط يده عليها وقربها لحضنــه وغمض عيــنهه 
اماا هيا معقــده حوآجبــهاا ودموعها في عيــنها 
كل مره تكون بدي الوضعيــه تبــكي على نفســهاا 
كــآنت حاابســه دمووعـــهاا وخافت تبــكي ويحـس فيــهاا
بعــد عشــره دقايق ماقدرت تمسك نفسها اكتــر من كداا نزلـــت دمووعــها 
تــكره ابوها كره مو طبيـــعي 
تدعــي عليـــه بكل مره 
حرمهاا من كــل شي حلو بحيــاتها 
خلا حيــآتها جحيــــم 
هيــآبحضـن غريــب قد ايش تكره دا الشعـــور
قد ايش تتقزز من نفســهاا 

ماكان نايــم ماقدر ينــآم يفكــر بحبيبـته اللي اليوم زوآجــها 
عقــد حوآجبه 
لما حس بتنفسها يزيد ويدها رفعتها بشوويش ومسحت فيها دموعهاا
جا في باله انو اياد جايبها بالغصيبه سحب يدو بهدووء منــها وبعد عنها 
وهيا وقفت بكااهاا لما حست بحــركتــه وفجأه هجــد مسحت دموعها ودارت جسمهاا باإتجاهه 
وضاح غمض عيــنه 
حستــو ناايم رجعــت انسدحت وبعدت جسمها لطــرف السرير عشان لايقرب منــهاا 
خايــفه تخــرج دحين من الغــرفه تلاقــي اياد ويستلمها هوا كمــآآن 
كداا لساتها جالســه 
مــررت يدها على كتفــهاا وحست بمكــآن الحــرق ..مررت كدا مره يدها عليــه بهدوووء
وهيا تتذكــر بعد ديك الليله بيومين 
ابــوها كآن بيــعســل وهيا واقفه جمبــه وتصــرخ وتبــكي : بااابااا ماااابببى حرااام عليــك 
ابوها بدون نقـــاااش : موو على كيــفك بكراا حيجي الرجاال 
رغــد بكت بكل صووتهاا مع العصبيه دفت المعسسسل برجللها وصــرخت : ماااحدخخخل 
ابوها وقف بعصبيــه : رغغغد لاتعصبيني 
رغــد بتحدي : قلت ماحدخخل 
ابوها مسسكها من شعررها وقربها لعنده : وربي لأطلع رووحك بيدي دحيـــن 
رغد تبكي حسست باألم من كتر ماهو شاد شعرها بس مو مهتمــه ولايلمسها رجال : يابابا الفلوووس مو اهم مني انا مااحدخخل يعني مااحدخل
ابوها بكل عصبيــه : مو بكيـــفك يااازفتت حتدخلي غصبا عنــك 
رغد مسكت يد ابوها وباستها : بابا الله يخليييك لاتخليهم يلمسووني 
ابوهاا مع العصبيــه بكاهاا سار يرفع ضغطووو دفاااهاا على الأرض جمــب المعســل وكآنت في فحمـه طاحت من على المعســل 
رغــد جاا كتفهاا على الفحمـــه وصـــرخت صرخـــه هــزت فيها كــل البيــت ....



غمضــت عينهاا ومن كتــر التفكيــر ناامــت ... اما وضااح ماقــدر ينــآم قام بهدوء من على السرير 
استحمى وخــرج من الغــرفه ... 
اياد جالس علـ كنبه لوحــدو في غرفه اضائتها خافتــه والكاس بيدوو 
وعيني مصووبه على التي في اللي مقفــل .. سارح باأفكاارهـ
: اياد 
اياد فاق من سرحانه واول ماشافه ابتــسم : ياهوووو 
وضاح : انتا جايب البنت غصبا عنها
اياد رفع حاجبه باإستغراب : لا 
وضاح : متأكد ؟
اياد : سار شي
وضاح : لا بس بسئل 
اياد حس انو سار شي بس مشى الموضوع : اهاا


تمشــي في البيت الفسيـــح طفشااانـــه وماعندها شــي تسووويه 
وكلام اسامه لسااتها براســه (( والله حتبكي دم )) كل ماتفتكر دي الجمله قلبها تزيــد دقااتـه 
ايش يقــصد 
ومن ايش حتبكي 
وايش اصلا اللي سار بين عمها وابوهاا زماان 
اشياء كتيــر ماتعرفها 
وشكــلو اسامه فاهم كل حــآجه 
نفسها تعرف هوا فيــن دحيين عشان ترتاح نفسيا 
حاسه بتئنيب مو طبيعي
دق جوالها اللي معلق حول رقبـتها ,, مسكتو ولما شافت المتصــل ابتسمت : اهلن مروان 
مروان : لايكون ازعجتك 
راما : لا 
مروان : كويس
راما : ليش انتا كدا موسوس
مروان : هههههههههههه مو وسوسه بس منعا للإحراج يعني 
راما : اهاا مافيها احراج ولا شي دحين ايش سويت ؟
مروان : مدري متوتر 
راما : ههههههه ليش 
مروان : ارسلتلها رساله مع وحده بنت ماعرفها المهم قلتلها تعطيها لشادن 
راما : طيب ؟ ايش كتبتلها ؟ 
مروان : قلتلها استناكي في مطعم معين وبس
راما : وكتبت اسمك ؟
مروان : لا
راما ضحكت : وحتجي ؟
مروان : ايوا 
راما : ايش الثقه دي 
مروان : هيا اصلا في نفس دا اليوم تروح دا المطعم كل اسبوع بس دي المره قالتلي ماقدر اروح عشان صحباتها ماحيجو ومشغولين 
راما : تراها حركه هبله 
مروان بتحطيم : لاتقوووليها 
راما :ههههههههههههه والله مره حركه بايخه ماتوقع تجي
مروان : يمكن تحسبني وحده من صحباتها وتجي 
راما بتريقـه : ايوا صحبتها حترسلها بطاقه وتكتبلها استناكي وماعرف ايش
مروان : تراكي بتحطميني
راما تمشي بالبيت وتهرج : لا بقولك الصراحه بس
مروان : كان قلتيلي كيف اخليها تخرج معايا 
راما : مايكفي فهمتك ايش حتقولها 
مروان : لاتحسسيني اني بزره وانتي بتقولي فهمتك 
راما : ههههههههههه معليششش .. _ عادت الجمله بصيغه تانيه _ بس قلتلك ايش تقولها 
مروان : ايوا كدا اصرف 
راما : اتصل عليــها وقولها ابى اخــرج معاكي ايزي
مروان : ماحتخرج 
راما : اطلبها باأدب قلها شادن ممكن اشوفك اليوم ابى اتكلم معاكي في موضوع 
مروان :ماحترضى اصلا لما اتصل ماترد عليا مرره 
راما : امممم روح لبيتها وشوف هيا فين خارجه وروح وراها دا الحل الوحيد 
مروان زفرر : اكلمها بالجامعه وانتهينا 
راما : مو قلتلك كدا من البدايه قلتلي _ تقلده _ ممكن تكسفني قدام الكــل ..
مروان : ههههههههههههه انتي ماتعرفييهم 
راما قاطعته : بنهرج عن وحده ايشلو الجمع
مروان : بما انك جديدهـ في الجامعه بقولك نبذه بسيطه عن مجموعتها
راما جلست علـ كنب لأحد الممرات : اوك قوول ..
مروان : هما اتوقع 5 كلهم عيال شيوخ اللي عرفتو انهم يدرسو بنفس الجامعه لأنهم كبرو مع بعض مو حبا بدراسه بس مو كتيير اللي يحبو يختلطو معاهم عشان لايدخل في مشاكل اكبر منــه شوفتي اللي طلعت صورو امس في الجامعه مع الدكتوره 
رارما اتحمست : اييوا 
مروان : دا صاحب شادن اسمو مازن 
راما : وتعرف القروب كلو ؟
مروان : اسمع 
راما حطت رجل على رجل وهيا تلعب بشعرها : حكيني 
مروان طفشان انسدح على سريرو وهوا يهــرج وكالعاده يحب يحلل شخصيات الناس : مازن يااستي دا ينخاف منــه نص بنات الجامعه خاربها معاهم يقولو حق حشيش ودي الاشياء لو تلاحظي عليه لو بنت جات تهرجه مايطالع في وجهها
راما باإستغراب : اجل فين يطالع ؟
مروان استحى يقولها فين بتحديد: اللي تحت رقبتها 
راما كشـرت ومشت الموضوع : التاني
مروان : اخوه التوأم دا مصايبه في الوسط الفني 
راما : اماا
مروان : يعني مو مره مشهورين اللي يخرج معاهم بس عارضات ازياء مذيعات حقون اعلانات كدا يعني
راما : وكيف يوصلهم دا
مروان : هوا مودل 
راما : اهااا
مروان : وبعدين اسامه احسو هادي ومالو شي
راما من يوم ماسمعت اسامه زاد فضولها : كيف مالو شي
مروان عقد حوآجبه : تصدقي دوبي انتبه انه واحد بشلتهم مسالم .. بس دا الفلووس مرميه تحت رجلو زي الورق 
راما دوبها استووعبت واتذكرت كلام الشغاله لما عددت صحباات اسامه نفس الاساامي .. سندت جسمها على الجدار : ايييوا ؟
مروان كمـل : رودينا مستغله نص الشباب في الملخصات ودي الاشياء اتوقع دي ناجحه بسبب الشباب والين دي الفاجعه حق القرووب احس نظراتها للكل كأنهم خدم عند ابوها مره شايفه نفسسها على جمالهم بس جمب اخلاقهم ولاشي
راما :ودول من صغرهم مع بعض
مروان : يقولو 
راما : هما قد بعض ؟
مرون : لا لما جوالجامعه كآنو اسامه والتلاته التوأم 
راما : هما اتنين ولا تلاته 
مروان : تلاته بس واحد بطل
راما مستغربه : عندك خلفيه كبيره عنهم 
مروان ضحك : اكتر من ماتتخيلي 
راما بعد دا الكلام ماتدري ليش تبى تقفل : اهاا مروان مشغوله دحيين لما اخلص اكلمك 
مروان : استناكي
راما : طيب . باي
رآمــآ معقده حوآجبها وجالسه مكانها .. مروان خلاها تخاف زياااده .. مو مرتاحه في دبي
قامت من مكانها وهيا تتذكر كلامــه وبتمشي بدون استيعات (( دول اولادهم كدا كيف اهلهم ))
وقفــت لما سمعت صوت عمها بيــهرج دايما تنفجع لما تسمعوو 
كانت بتروح الا الكلام شدها وطبعهاا فضوولي زياده 
كان بالغرفه والباب مردود قربت منــو وهيا معقده حوآجبها ومو شايفه شي بس الصووت واصلها وبراحه 
عمها : ايش جايبك اصلا دبي ؟.. قوليلي ايش تبــي ... تبي اسامه ؟ ولدك ماعاااد يبااكي ماتفهممي هوا بيدرس في امريكا تبي تشوفيه روحي دوري علييه هناااك .. اانا مابعدتك عنو بس دا قرارهـ هوا.. لأخر مره اقولك لاعاد تتصلي علييا
راما بعدت عن الباب ومستغربه من المحادثه 
امـــو !؟!!
ليش بيكدب ويقول انه بيدرس باأمريكا ؟؟؟!!
بلعت ريقها وكل مالو بيزيــد الخووف
(( الله يستــر ))
مــرت من غــرفة اسامه ..طالعت حوليــنها وبعدها فتحت الباب 
الغـــرفه فاضيه 
عجبها ديكوور الغــرفه ابتسمت ودخــلت وهيا تطالع باأرجاء المكان قد غرفتها بتلات مراات 
جلست على الســرير 
انتبهت لبعض الاوراق خارجه من درج الكومديــنه ..حبت تدخلها فتحت الدرج بعفااشه زي عادتها 
ولأنو تقيــل وصغير خــرج من نفس الكومدينه وطاااح على السيراميييك 
راما انفجعت وصوت الطيحه كانت عاليه طالعت حولينها ونزلت على الارض تلم الاورااق وبعض الاغراض اللي سابـها
تلمها بكل ارتباااك لأحد يجي ويشووفهاا هناا
انتبهت لدفتر اكبر من كفها بشوويه فتحتــو 
وكآن الخط كبيــر وباين انو اللي كتب مايتجاوز الـ 13
مكتوب في بدايه الصفحـه ..1997 م
اليوم عيد ميلادي ومنتي معايا 
: راماا ايش تسسوي هنا
راما قامت مفجوعه وفي يدها الدفـتر حطتو ورا ظهرها وباين الخووف في وجهها : عمي
عمها واقف عند الباب : ايش بك في غرفة اسامه 
راما قلبها بيوقف من كتر مايدق بسرعه : كنت ماره من عند الغرفه ودخلت عجبني ديكور الغرفه 
عمها طالع بالدرج اللي مرمي وهوا مو مقتنع بكلامها 
راما حاولت فهمت نظراته : لقيت اوراق مرميه كنت بدخلها بدرج طاح الدرج 
عمها : اهاا طيب انا رايح عندي مؤتمر
راما ابتسمتلو : اوك 
عمها مشــي وهيا حطت يدها على قلبببها واتنفست براحه : ااااااه يااقلبي
رجعت كل الاشياء بدرج الا الدفتر ماقدرت ترجعه ... 
حطت الدرج مكانه وخــرجت من الغرفه وهيا مهروووله على غــرفتهاا 
دخلت غــرفتها وقفلت الباب بالمفتااح ...
جلست على سريرهاا .. وكانت بتفتح الدفتر بس 
حت بهبااله 
(( ايش اللقافه دي اللي فيا ))
بس طفشاانه طول يومها جالسه لوحدها وتتمشى كدا بالبيت 
على الاقل تعرف شويا عن اسرار دا البيــت ..
فتحت الدفتر بكل فضول وهيــآ تقرأ كلام اسامه وهوا صغــير وعمره 13 سنه 
ماشدها غير شي (( انه محتفظ بدا الدفتر لييين دحين عكسها مهمله ولايمكن تحافظ على حاجه ))
قرأت الخط الكبير البشع 
(( 1997 م
اليوم عيد ميلادي ومنتي معايا وحشتيني ياماما _ ابتسمت حست ببرائه في كتابتو _
بابا جبلي كل شي بس مانبسطت البيت مو حلو من غيرك 
انا اكتب في دا الدفتر عشان لو شوفتك بعدين اعطيكي هوا 
الحياه مو حلوه بدونك انا اباكي
بابا يضربني ويصرخ عليا قدام اصحابي ومحد ينام معايا اخر الليل 
ولما اقوله خايف يخلي الشغاله تنام معايا 
ماحبها 
قرات الصفحه الاولى وعينها انحولت من كتر الكلجات والاغلاط الامرائيه ومن كتر ماتتهجى _
قرأت كداا صفحه وهيا معقده حوآجبــه مره حزنت عليــه 
كآنت بتقفـل الا بطلت وفتحت اخــر ورقــه بدفـتر وكآن مكتوب فيها بالخط الكبير مرهـ
( انا عارف انك حترجعي وتاخديني من عنده )
اتذكرت كلام ابو اسامه وفـرصعت عينها 
(( ابوه بيكدب علييها ))
(( اروح اقوله ))
(( لا يمكن اول كان يباها ودحين مايباها ))
قررت ماتدخــل ..
حطت الدفتر بدرجها وخرجت كتبها وحطت على السرير وبدأت تذاكــر ..

تابع .. 

جالسه على ســريــرهاا وضامه رجلها لصدرها وتتذكــر اللي سار بالجامعه 
رفعت يدها ورجعت شعرها ورى اذنــهاا : اكدب كلامــه وبــس
( خليني واثقه من نفسي ومحد يقدر يمسك شي عليا ))
اخــدت جوالها ..وهيا تدور بالاسامي 
الين نايمه 
وشادن مابتــرد
جات عند اسم "eyad " نفســها تتصل 
تكلمو
تعرف ايش جديده 
اخر اخباره 
بس تحس من بعد اللي سار حط اياد حاجز بينه وبين العيــله كلهاا
عايش لنفسه 
لوحده 
له وبـــس
صح بيضحك معاها ويهــرج بس مايتكلم ابدآ عن شي يخصــه 
قفلت الجوال ورمتو على الســرير .. ريــحت جسمها وانســدحت ماحتفكر بللي سار في الجامعه 
وتعور راســهاا
حتنكر وبـــس اهم شي شافت يــزن معصـــب مع انها ماتدري تبتسم وتنبسط علي سوته 
ولا تبــكي على تفســها ... 
____________________
فــي صبــآح اليوم التــآنــي ..
فتحت باب شــقتهاا ودخلــت البيــت قفـلت الباب وسندت جسمها على البــآب .. 
جلســت وهيـآ تبكــي بصووتهاا 
كــل بعد ماتخــرج وتســوي شي مع احد الشباب تــرجع منهــآرهـ
تكــرهـ نفسسسهاا
حطت راسها على ركبـتهاا واي احد يمر من عند شقتها يسسمع صووت بكااهاا وكأنه احد مااات عندهااا
بس محد عبــرهااا
مالها قيمه عندهم 
تبكي تنحــرق
الشي الوحيد اللي حتلقاه منهم نظراات استحقار 
اتذكرت لمساات وضــآح 
همســآته 
حركــآته 
ضمت رجلها لصــدرها وهيا تشد على نفســها وصوتها يعلى وشهقاتها تــزيد 
قامــت من مكــآنها وسابت شنطتها مرميــه عند الباب ..
جلست على السرير واخدت العلبه وهيا تدور بيـن الأدويــه 
فكرت للحظــه 
انها تنتــحر
اخدت العلبــه وفتحتهاا مافي الا حبــه وحده .. صرخت بقهر ورمممت العلبــه على الجدااار
رمت نفسسها على الســرير ودخــلت بداومــه البكــى وزااد بكاها لما سمعت جوالها بيــدق
وعرفت ميــن المتصــل بسبب النغمـــه 
"ماازن "
غمضت عيــنها وبدأ يهدى صووتها ليين ماختفى وناامــت ..



معاها ريموت التي في بيدها وبتقلب بالقنوآت ..حطت ام بي سي وبتتفرج arab's got talent 
ابتسمت بكل استمتــآع وهيا تتفــرج على السعوديــن حســن وحسيــن وكيف بيتزلجــو
دق جوآلها وردت وعينها على الشاشه : الو
مــآزن : اهلن
اثيـر سكتت ونسيت اللي معاها علـ جوال
مازن باإستغراب : الووو
اثيـر : ها ايوا 
مازن : ايش بتهببي
اثيـر : بتفرج 
مازن : على ايـش
اثيـر : اتنين يتزلجو 
مازن منسدح على الكنبــه ويقلب بالقنوات : على اي قناة
اثيـر : ام بي سي 4
مازن فتح القناه : تبي تسوي زيهم 
اثيـر ابتسمت : اييوا مره حللو
مازن : طيب اعلمك عادي
اثير خافت : بس حطيح واتعور
مازن : ماعليكي انا حمسكك
اثيـر : امم طيب بس _ بكل تردد _ يعني ا
مازن : ااهرجي ايش في 
اثيـر : اخاف ينزل مطر 
مازن افتكر اخر مره وفــرط ضحك : ههههههههههههههههههههههههههه _ ماقلها انو بيكدب _ ماعليكي انا حجيب المظله معايا لو حطيناها مايسرلنا شي
اثيـر : اهااا طيب
مازن : دقيقه اثيـر _ علق المكالمه وضحك عليها من قلبــه بيضحك ضحك مو طبيــعي عجبتو شغله انو ياألف على راسها وهيا تصدق حيستخدمها معاها كتيــر اخد انفاسه ورجع كلمها _ ايوا 
اثيـر لساتها تفرج : امم
مازن قلب القناء وشغل ميلودي : افتحي قناة ميلودي
اثيـر : ماعرف 
مازن : افتحي اللستا ودوري عليها 
اثيـر : ماعرف ايش هيا ميلودي طيب
مازن : بقولك اقرأي
اثيـر : ماعرف
مازن : ماتعرفي تقرأي ؟!
اثيـر : لا
مازن طفشان وماله اصحااب من هبله : شوفي 
اثيـر : ايش
مازن : عندي اسبوع فاضي حعلمك لو تبي
اثيـر غير جلستها بحماسس : بلله
مازن ابتسم وبيقلب بالقنوات : بس بشرط
اثيـر مره انبسطت : ايش هوا
مازن :بالشاليه اعلمك
اثيـر : اللي عند البحر ؟
مازن : ايوا
اثيـر : طيب جمب البحر مو جوا
مازن كشـر وقال بكدب : دي الايام انا تعبان وماستحمل الجو 
اثيـر ارتخى صوتها : سلامتك
مازن رجع يبتسم : الله يسلمك ها ايش قلتي
اثيـر :لما تتعافى تعلمني
مازن عض على شفايفه بقههر منها نفسه يهبدها : بقولك عندي بس اسبوع بعدها حـرجع للجامعه 
اثيـر : اممم نروح مطعم
مازن : ياسلاام عليكي ونفرش فرشه بالارض واعلمك قدام العالم اسلوب حضاري جدآ
اثيـر ماعلقت وتنحت علي بيـرقص هيب هوب 
مازن شك انها لساتها فيه : اثير .. اثير
اثيـر بكل تناحه : هاا
مازن : انا بهـرجك
اثيـر : عارفه 
مازن : لا ياااشيخه 
اثيـر غيرت الموضوع ببرائه وهيا تحكـيه : ماازن في واحد يـرقص ويلف يدو ورجلو ويسوي حركات تفجع
مازن لو انها غيرها اللي طنششته وغيرت ام الهرجه كان قفل في وجهها بس عارف اثير كيف نيتها 
رجع القناة: اخويا يرقص احسن من كدا كمان
اثيـر : وااه حلو بس مايعور
مازن : هههههههههههه ايش هوا اللي يعور هبله انتي
اثيـر تتنرفز من دي الكلمه : انا مني هبله 
مازن استغرب من ردهاا وصوتها اللي علي فجأه : اوك منتي هبله بمزح بس المهم
اثيـر قاطعته : ابى اشوف اخوك وهوا بيـرقص كدا
مازن : اممم مدري ماسار يرقص كتير بس _ افتكر _ في حفله بعد اسبوع لمغني والراقصين اخويا اللي مدربهم فاأكيد حيروح هناك ويسو بروفا قبل الحفله 
اثيـر : يعني نروح ؟
مازن : بس كيف حندخل الكواليس
اثيـر : مدري
مازن مايبالها تفكير هوا ونزار واحد ابتسم بخبث : ماعليكي جهزي نفسك بس الاسبوع الجاي وحتشوفيهم 
اثيــر وقفت بحماس : ماازن من جددد
مازن : ترا اليوم سويتلك خدماات كتيير لو لاحظتي يعني
اثيـر بتنطنط من الفرح : ايييواا مره شكررا 
خــرجت اختها من الغرفه التانيه وهيا معقده حوآجبها وصوتها مره عاالي : ايشش بك انتي كداا زي الهببله بتنطنطي 
مازن سمعها وانفجع من صوتها 
اثيــر صوت الحماس اللي فيها اختفى جسمها اللي كان مشدود مع الفرحه ارتخى وجلست على الكنبه : ولاشي
هدى استغربت اثير مين بتكلم ماعندها صحبات : مين بتككلمي وكدا مبسسوطه 
مازن سمه هدى و عارف اثير هبله وممكن تقول : قوليلها صحبتك 
اثير زي ماقالها مازن سوت : صحبتي 
هدى حطت يدها على وسطها :مين صحبتك دي ؟
مازن : زين
اثير كشرت وقالت : زين
مازن ضحك : حلو الاسم 
اثير رعبها هدى مع الخوف قالت : حلو الاسم _ حست بنفسها وقالت لهدى _ في شي 
مازن فك كاي علييهااا مو قااادر يوقف ضحـــك 
هدى : لا بس وطي صووتك _ دخلت الغرفه _
اما اثيـر وجهت كلامها لمازن : خلاص
مازن : ههههههههههههههههههههههههههه مبرمجه انتي 
اثيـر : دحين ليش خليتني اقول بكلم صحبتي
مازن عرف بنات كتيـر وعشان كدا حسها من النوع اللي ممنوع البنت تكلم ولد عكس شادن ورودينا والين : دي اختـك هدى قد مشيت في البيت وبيدها جوالها وتكلم واحد من اصحابها 
اثيـر : امم لا
مازن : طيب لما تبى تخرج تقول انا خارجه مع صاحبي ؟
اثيـر سكتت ثواني وبعدها قالت :لا
مازن : اوك افهميها يختي 
اثيـر قالت بشك : عيب يعني ؟
مازن : اممم مابنسوي شي غلط بس تفكيرر الاهل غير عن تفكيرنا يوم اندر ستاند
مافهمت اثير الجمله الاخيره : بابا مايسويلي شي لو عرف
مازن : يوووو منك خلاص سوي اللي يريحك
اثيـر : ايش بك عصبت بس بقولك بابا كيف
مازن يسلك : اوك عرفنا خلاص
اثيـر قفلت التي في : برووح اناام 
مازن طالع بساعه : بدري
اثيــر : صاحيه من امس
مازن :طيب متى تصحي عشان امر عليكي 
اثيـر :امم حقوم المغرب
مازن : طيب خلاص لما تصحي اتصـلي عليـآ
اثيـر : طيب باي _ قفلت _
اما مازن رمى جواله على الطاوله وطالع بللي معاه الكتاب وبيذاكر : ساام
اسامه طالع فيه ورما الكتاب على الكنبه : مو قارد احفظ اي شي
مازن جلس : امس طول اليوم بتحفظ يكفي وبعدين الساعه 8 متى حتروح الجامعه 
اسامه : بعد نص ساعه 
مازن قال بحماس : سام فاكر لما كنا في الثنوي وكل مانخلص من المدرسه نخرج نتزلج 
اسامه ابتسم : واااه فكرتني بديك الايام 
مازن : اليوم حروح لمكاننا حق التزلج تجي ؟
اسامه : ايش الحنين دا
مازن : في وحده تباني اعلمها كدا حروح 
اسامه كشر : الشغله فيها بنات _ شر بيده بنفي وسند جسمه على الكنبه - مابى
مازن : امشي يااشيخ نتسلى والبنت مسالمه في حالها 
اسامه : اساسا انا ناسي كيف تنلبس الجزمه مو عاد كيف اتزلج 
مازن : هههههههههههههههه ماعليك نروح نستهبل هناك 
اسامه : بلاش حركات البزوره اقولك اهجد مالها داعي
مازن بكدب : اليوم جاسم مسوي حفله في البيت خلينا نخرج احسن لنا
اسامه : تصدق مني مرتاح لجاسم دا حشوفلي فله بدا الحجم واخدها ليا ولك 
مازن : ليش بالعكس ال
اسامه قاطعو : ازا تبى تجلس بكيفك انا مابى بكرا حلاقي الشرطه طابه علينا وماسكيننا بسبايبو 
مازن : وايش دخل الشرطه دحين 
اسامه : نص الجامعه عارفه انو جاسم حق هروين لو احد حاقد عليه يبلغ عنو وحنروح فيها التلاته مابى اعيش بقلق يكفي ابويا 
مازن اقتنع بكلامه : تصدق مافكرت فيها من دي الناحيه 
اسامه : حمار مالومك اهم شي تلاقي مكان تنخمد فيه 
مازن : ههههههههههههههههههههه الله ياخدك اصلا يزن مقروش اهلي كل شويا انتا جالس مع جاسم ايش بتسوي كيف النومه وربي حاسس اني متزوجه
اسامه : هههههههههههههههههههههه ابصملك بالعشره زوجتك ماحتحبك زي مايحبك يزن وبعدين تراك زيوو 
مازن : لا والله مني زيو انا حتى لو حسيت انو مضايق ماتصل بساعتها 
اسامه : امشي يابكاش كل ماسار شي ويزن معايا جواله على طول يرن كأنك موقت 
مازن : مهما سويت انا احسن منــو
اسامه : احمد ربــك ..



نسيت مانزل دي الجزأيه ...
فــي السيــآرهـ ...

ماسك اصاابعــه المزرقــه باألم وأليــن كل شوويا تسترق النظر ومســويا نفسها مو مهتمــه
اما اللي بيســوق رفع عينه علـ مرايه وطالع باإنعكااس اللي جالس وراه : كيف يدك ؟
هتان معقد حوآجبه ..ابتسم مجامله : كويس احسن من اول
عامر : ههههههههه الله يهديكي ياألين ماشوفتي يدو يعني
الين تبى زي عادتها تستفز : شوفتها بس ماحسبت انه حيتعوركدا
هتان طالع فيها مفجوع : قفلتي على يدي بالعنيه ؟
عامر انفجع عينو على المراايه بيطالع في الين يبى يشوف ردهاا
الين حطت رجل على رجل ولاطالعت بهتان : ايوا
هتان بحللق فيها مفجووع (( مو صاحيــه دي ))
مو عارف ايش سوالها عشان تحقد عليه
ولا عاارف المفرووض ايش يسوويلها بعد ردها دا
يخنقها
يدعسسها
يقتلهاا
عض على شفاييفــه بقهـــر وهوا يطالع فيــها
عامر شاف الوضع متــوتــر شغل اغاني _ فيروز ..حبيتك تانسيت النوم .. : ااه على صوت فيروووز
هتاان سند جسمه على الكنبــه وطالع بطااقه مايبى يطاالع فييها
قلبــه محرووق منــها
غبيـــه وهبــله وعبيــطه وكل شي بنظره
طالع باأصابعــه وسبــهاا في نفسـه
اما عامــر يســوق بكــل صمــت وهوا يفكــر ويحــلل
طوول الطــريق صوت قيــروز وام كلثووم هوا الوحيــد في السيااره

وقف السياره عنــد الروضــه الصغيــرهـ .. المزينــه بالشعارات والرسوماات الطفـوليــه
الين اول مانزلت من السياره ابتســمت اتذكــرت ايام الروضــه وهبلها مع شادن ورودينا
هتان نزل ومر من جمبــها ورمالها كلمه : كويس تعرفي تبتسمي
الين طالعت فيه بنص عيــن واختفت الابتسامه من وجهها
وهوا ولاكأنه مشــي قدامها مع عامــر
الين برطمــت ( حقيــر ) مشــت ورااهـ .. ودخــلو الرووضــه تحت استقباال الاداارهـ
عــآمر القــى محـآضره بسيـطه للاطفال وسوا بعض المساابــقاات ولما خلــص اتــوجهه الاطفال لفصولهم
وهتــآن واليــن دخلو احد الفصول وكان مكتوب علـ باب " النجوم التلألأهـ "
الأطفاال كلهم انبســطو لما شافو هتان واليــن

الفصــل عباارهـ عن طاوله حمرآ دائريــه وحوليها 4 كرااسي
وطاوله صفراا وحوليها 4 كراسي
وطااوله خضـرا وحوليها 4 كراسي
هتان طالع فيــهم وهما مبتــسم يعـشق البزورهـ : السلام عليـكم
كلهم وبتمطييييط ردو : وعلييكم السلام ورحمة الله وبركاااته
هتـآن لسه قبل لايهــرج واحد من الاطفال رمى ورقــه في الارض بحلق عيـنه : دوبو استاز عامر بيهرج عن النظاافه
الولد الصغير وجههو حمــر وقال بهدوء : دحين تجي الخاله تشيلو
الين بصوت واطي: من جد
هتان طالع فيييها وقال بهمس : لا ياشيخه
الين عقدت يدها تحت صدرها وبطالع بالألوواح اللي معلقه على الجدااار طنشـته
هتان لعنها جوآته ( اللهمني الصبر يااارب ) ابتسسمم ورجع يطالع بالوولد : مايسير ترمي كدا بالارض لازم نكون نظيفين في سله مخصصه لدي الاوراق روح امريها وسطها والخاله حتجي تشيل السله _ طالع في الين _ وبعدين دي الخاله اكبر منكم لازم تساعدوها وتحترموها صح كلامي ولا لأ
الاطفاال كلهم : اييييوا
هتان : طيب ايش رايك دحين تقوم تشيل الورقه وترميها في السله
الولد ابتسم وقام شالها ورماها بالسله ووقف قبال هتان : كدا خلاص
هتان ضحك على برائه الطفل : يلا كلنا نصفق لو
والفــصل كلو صفقلو وهوا رجــع مكاانــه مبسووط
الين ولا كأنها معاااهـ
هتان : اقدر اطلب منكم طلــب صغير
الين (( بلااا ))
الاطفاال : اييوا
هتاان ملامحوو اتحولت للأسف وهوا يطالع باأرجاء الفصل : عاجبكم الفوضى دي ؟
الين جات جمبو : مو من جدك
هتان طالع فيــها : ايش بك
الين : احنا جاين نهرج عن النظافه
هتان : طيب ؟
الين : حسيتك بتقولهم دحين تعالو نرتب
هتان : قدامنا ساعتين فاخلينا نسوي شي عدل واللي يسمعك مره بتهرجي من اول عن النظافه ترى درجاتك بيدي
الين انقهرت : مع نفسك انتا اللي اخترت دي السخافه
هتان رفع حاجبه لها : وانتي ملزومه تكملي في دي السخافه
الين : كمل لوحدك _ راحت وجلست على الكرسي المخصص للمعلمه _
هتان طالع بالاطفال وطنشها : دوبو الاستاز عامر بيقولنا لازم نكون نظيفين في كل مكاان لأنو النظافه من الايماان عشان كداا اباكم كلكم تقومو دحييين ونمسح اللي على الجداار ونمسح الطاولات ونرتب رسوماتكم
بنت صغيره : كيف حنمسح الجدار ؟
هتان طالع باألين وقلها كعادتو وباإحترام : ممكن تروحي تطلبي منهم منظفات
الين طالعت فيه مفجوعه ماحب اسلوب الامر مع انو ماكان اسلووب امــر : لا مو ممكن
هتان رمش بعينو بهدوء كدا مره ..يطالع فيها ويتخيل انو يمسسكهاا ويدبج راسها عشرين مره بالجداار
البنت الصغيره وقفت : انا اقوولك فين الخاله وهيا تعطينا المنظفات
هتان ذكر ربو كدا مره عشان يهدى وطالع بالبنت الصغيره : روحي طيب معاها
البنت الصغيره " نوران " جات باإتجاه الين ومدت يدها لهاا وهيا مبسوطه : تعالي معايا
الين طالعت بالبنت ورجعت طالعت بهتان اللي عينو عليها ويبى يشووف ايش ممكن تسوي
الين وقفت ومامسكت يد البنت مشت قبالها وقالت بغرور: اوكـ
بــــــــــــــــــــــــــــــزره لأبـــعد حــــــــد
يحاااول قدر الامكااان يطنشها بس مو قاادر يحسس انو يبى يهبدهاا عشان يرتاااح
رجــع كمــل كلامــه ..

بعد اربــعه دقــآيق دخــلت الين وهيا مو شاايله شي والخاله وراها ومعاها المنظفات وبعض المناشف البيضا
حطت الاشياء على الطاوله وخــرجت
هتان : حتى ماتقدري تشيليهاا
الين باإستفزاز : اخاف اظافري تتعدم
هتان طوول عمرو يحب الانووثه والدلع بس بعد ماشاف اليـــن حمد ربــو الف مره على رنيــم
عششق شخصيتهاا زيااادهـ
وزع هتان المناشف على الاطفال وقسسهم بعضهم على الجدار وبعضهم يمسمح الطاولات والكـراسي
والين حاطه رجل على رجــل ومتستته على كرسيــهاا ..
خلصوو من تنظيــف الجدآآر ..
وهتــآن جالس على الكرسي الصغير وحولييه الاطفال ويعلمهم كيف يمسحو ويضحك معااهــم


جا طفـل من الاطفال لعند طاولة معلمتهم وبخ من المنظظف على الطاوله بس جا بعض الرذاذ على اليــن
الين بعدت يدها بعصبيه ورفعت صووتها : تستهببل انتااا
كل اللي في الفصل طالع عليها مفجوع وهتااان اولهم
اليــن اخدت منديل وسارت تمسح يدها وتبربر : تخييل ينعدم جلدددي دحيين بسببك _ بخوف -اووف ابى موويه
الولد انفجع منهاا وهوا حساس خلقــه على طوول نزلت دمــوعه
هتان شاف الشييياطين قدااامه قاام من كرسيـــه ورااح لهاا : لا انتي اللي تستهبلي االولد عمره 7 سنوات وتكلميه بدي الطريقه انتي ايشش ماتفرقي بين الكبير والصغيــر
الين ماهتمت ولا لكلمه قالها : خيير رافع صوتك علييا احتررم نفسسك طييب
هتاان نزل جسمه للولد وسار يمسح دموعه : معلليش حبيبي لاتبكي
الولد زااد بكـــى
هتاان كآآن يبااه يضــحك وبنفس الوقت يبى يشفي غليــله مسك يد الولد ووداه للمجموعه البنات والاولاد الي عند الطاوله
هتان بهمس والكل اتجمع عليــه : عندي لكم فكــره
كلهم هرجو زيوو بهمس: ايشش
الين مافكرت تطالع فيــهم تمسسح يدهاا وخايفه يبقبق ولا يسرلها شي
هتان : كل واحد ياخد بخااخ ويرووح يبخهاا حتى لو صرخت لاتوقفو
كلهم ضحكوو
هتان حط يده على فمو : اووصص لما اعد لخمسه كل واحد يبخ
وحده من البنات : بس مافي بخاخات لنا بس في سته
الولد : خمسه ياغبيه
البنت شمقت : كلو واحد
هتان : هههههههههه تكفي خمسه خلو الاولاد ياخدوها ومره لاتوقفو لين ماقلكم طييب
الاولاد اتحمسسو واخدو البخاخات
هتان اعطى للي كان يبكي البخاخ اللي بيدو : ماعليك منها وروحلها يلا بعد ..1 ..2 ..3 ..4 ..5
والخمســه الاولاد دااروو عليـــهااوسااااروو يبـــخوو عليــــهاا وهيا غطت وجهها بيدها وتصـــرخ : بعدوووو

هتااان جالس على الكـــرسي وفااارط ضحك على شكـــلهاا والبنات الصغاار جمبه ويضحكو عليـــهاا
اليييين راحت جري للركنييـــه واعطتهم ظهرها : بعدوووو هتااااان شيللهم عننني آآآ لاااا بليييز بعدوو
هتااان بعدددهم

هتااان صووت ضحكتــو ماليـــه المكااان حط راسه على الطاااوله وهوا مو قادر ياااخد انفاااسه
وجهه حمــــر من زمااان ماايضحك كدااا

والاولاد اللي بيرشووهاا مببسووووطييين علـى اخر حاااجه
هتان خاف انوو صرخة اليين توصل للمعلمات او حآجه قام من كرسيــه وهوا يمسح دموع الضحك : خلاص خلااص وقفووو
الاولاد ولا كأنهم سامعين هتانن عجبتهم الشغله واتلذلذو اكتــر وهما يسمعوو صرخاااتهاا
هتان جا حد الاولاد : بقوولكم خلاااص
الييين معطيتها ظهرهم ولساتها مغطيه وجهها ...
هتاان سحب منهم البخاخات : بقوولكم يكككفي
الاولاد اتسمرو مكانهم واختفت الابتسامه من وجههم
الين دارت بخووف شافتهم كلهم هاجدين وهتان حوآجبه معقدهـ ويطالع فيــهم بعصبيــه
جلس نص جسمه على طاوله المعلمه : ماسمعتوني وانا بقوولكم يكفي ولا كييف
اليـــن اتوجهتت لهتااان بعصبيـــه وضربـتو بقهر على كتفووو : لووو سرلللي شي دحيــن
شكللها كان يضحكك وهيا مرعووبه وضربتهاا ضحكتوو زياااده
يضحكك من قلبــــه : ههههههههههههههههههههههه
الين اتنرفزت بعدت عنو وسارت تعدل شعرها ورى اذنها طالعت في الاولاد : كل واااحد يلا على مكااانه
الاولاود بخووف اتشعتروو على امااكنهم وجلسسو بكل هدووء
وبس بقت ضحكـــه هتااان اللي مو رااضيه توقــف قال وهوا ينعم صوتو ويقلدها : هتااان بعدهمم ههههههههههههههههههههه
الين طالعت فيه بحقد ونزلت عينها جذبها شي فيه رجعت تطالع فيــه وهوا يضـــحك
شكلو يتغــير لما يــضحك يسير اكتــر وسااامه
حس بنظراتهاا وقف ضحك ومرر يدو على فمو وكأنو بيقفلو بسحاب ورفع يده باإستسلام
ابتسمت على حركتو وبعدها اداركت نفسها وكشــرت : سيبووكم من داا وانا حعلمكم كيف حنظف اليوم
هتان جلس باإهتمام على الطاوله اهتمام فيــه سخريـــه يبى يشووف ايش يطلع من دي
الين اخدت منااديــل وسارت تمسسح يدها كلهاا : دي رسوماتكم كدا مرميــه
بنت صغيره : مو مرميــه
كانت في طاولتيين مستطيله وراهم وعليهاا رسوماات كتيــر ..
اليـن : مو حلو شكلها كداا مين عندو لصــق ؟.
الاطفال كل واحد يطالع بالتاني ويبو يشوفو مين ممكن يطــلع
واحد خرج شنطتو وسار يحفر ويحفر ويحفـــر
الين اتثاوبت : وبعدين يعني
هتان بعد اللي سار مزاجو اتعدل: هههههههههههههه
الين ( مالت عليــه )
الولد ماصدق خرج اللصق ورفع يده لفووق بحماااس : لقيتتتتو
الين ابتسمتلو بالقوووه : طيب هاتو يابابا
الولد قام وهوا يدف كرسيــه ويدف الكرسي اللي جمبو عشان يخــرج ووقف فجأه يعدل جزمتو
الين بصوت واطي وهتان وراها وسامعها : دا شكلو مطوول
الولد عدل جزمتوو ودوبو بيجي عند الييين .. الين مدت يدها
الا هواا طاح على وجهههو
الين بتملل : هيا خدلك انا كنت حاسه النهايه كدا
هتان بردة فعل ســريعه قام من مكاانه وقووم الولد : سرلك شي
الولد قام يضحك ومكسووف : لا
هتان اخدو منو اللصق : خلاص ارجع مكانك .._ اتذكر كلام الين وضحك _ خدي بللهي
الين : عجبك الحال
هتان : دام لبسك معدوم كدا اكيد حيعجبني الحال
الين سحبت منو اللصق بقووا وراحت باإتجه الرسومات اخدت رسمـــه واتوجهت للجدار وهيا تهــرج : النظافه مو كل شي برضو الترتيب حلوو
هتان اخد رسومات وراح باإتجاهها وقال زيها : احنا جايين هنا ننظف ولا نصمم الغرفه
الين قلدتو : قدامنا ساعتيين مو ؟
هتان : ساعتين لـ 7 فصوول ياششاطره
اليـن : مشكلتهم مافي وقت


بعــد سااعه ونص خلصو من 3 فصــول وماكان فــي وقــت جاهم عامر ..
عامر وقباله هتان والين : خلاص بكرا كملو
لين بردة فعل سريعه : لا بلله
عامر انفجع : ايش بك ؟
هتان نغزها بكتفو وهيا سكتت وهوا هرج بدالها : قصدها انو يعني طبقنا في كدا فصل مالو داعي نجي تاني كدا خلصنا نشاطنا
عامر ابتسملهم : لا ماخلصتوو _ مشي وماسبلهم مجال يهرجو _
الين : مجاغه
هتان : ماتعترفي تحترمي اللي اكبر منك
الين : بتجي تعلمني دحين كيف الاحترام
هتان : شوفي انا مغصوب استحملك لأنو باقي للنشاط يوم و
الين قاطعتو وملامحها اتحولت للقرف : انتا مستعد تستحملني غصبا عنك لأنك خدااام عندي _ اشرت عليه _ انتا _ قالت ببطئ واستفزاز _ خــدآآم ...ولاتحسب حركه البخاخ دي حتمر على خيــر _ طالعت فيه من تحت لفوق _
انا عن نفسي ماحستحملك ولا دقيقه بس انتا لازم تستحملني _ رمشت ورفعت كتوفها باإستفزاز _ والله يعينك عليا
ماسابتــلو مجــآل يهــرج ومشــت .. دووبو كآن بيلحقهاا الا ناداه عامر ووقفو
صوت تنفســو من العصبيه مسموع .. عامر جااهـ وشكلو مو عارف ايش يقول
هتان : في حاجه !؟
عامر : كيف يدك
هتان طالع فيها : كويسسا
عامر : شوف انا مو عارف ليش الين سوت كدا بس حبيت اقلك هيا ماقفلت الباب بالعنيه على يدك
هتان من طيبتو نسى الهرجه : ايش عرفك ؟
عامر : وقتها درت وباخد اشياء من جمب اليين والين اعطتني هيا وقفلت بيدها التانيه ماكانت بطالع فاأنا استغربت لما قالت إنها بالقصد قفلت على يدك وهيا اساسا بتهرج وقتها معايا
هتان ماعرف ايش يقول : عادي هيا مستفزه كدا
عامر ضحك : شكيت برضو اهم شي انتو شركا دحين ولاتخلو شي بينكم اهتمو بدراستكم و حبو بعض
هتان كان بيضحك على جملتو الاخيره اللي مالقالها اي تفسير : ان شالله
عامر : انتو اصحااب لازم يكون بينكم حب وتفاهم لاتفهمني غلط
هتان ضحك كأنو كان حاسس انو بيتريق على الجملـــه : لا عادي فهمتهاا
رجــعو للجامعه وكل واحد بــطريـــق ...


بعــدها اليــن رجعــت وكان قدو هتاان بالبيت فتحلــها البـوابه ودخلــت
خــرجت من سيارتها وهيا تطالع فيــه وهوا معاه دفتر وبيشـرب شاهي ..
مــره حاقده عليــه بدون اسبــآب
بس ياماا حقــدت وكــرهت بدون سبب
تبــي تتلذلذ بالحقاره معــآهـ
طالع فيــها وهيا على طول مشيــت اتذكـرت بطريـقها ((مين رنيــم دي ؟ ))
ابتسمت بخبــث (( صبرك عليا ياسيد هتااان ))





نهاية البارت الســـآبـــع ...

0 التعليقات:

إرسال تعليق