السبت، 22 أبريل 2017

اشتعال السحب فصل 25

]البارت الـ 25

فــي دبــي ...

وصلت لبيت عمها نزلت من السياره والخدم كلهم واقفين عند الباب عشان يستقبلو ابو اسامه
ماتذكر اول مرا جات كانو كدا
ابو اسامه طالع فيها وابتسم : ادخلي البيت بيتك
نزلت نظرها للارض ومشيت مالها نفس تطالع في البيت
حسست بضيقه اول مادخلــت بذات لما جا في بالها اسامه
ماتدري كيف حتقابلو بكرا بالجامعه
كيف حيكون بينهم الوضضضع
ماتدري على ايش ناااوي ...
بس الشي الوحيد اللي عارفته انها حتنجررح
مهما كان هيا بنت وبنسبه لها هوا مملك عليها اقل شي تطلبو منو انو يحترمها ويقدرها
ودا الشي ماتتوقع تلقاه من اسامه
زفرت بضيــق طلعت ووراها الشغالتين شايلين اغراضها
جلسست على السرير واول ماخرجو الشغالات وقفلو الباب وراهم
شالت الحجاب من رااســها ورمتو على السرير
فررق بين شعورها اول يوم جات لدبي ودخلت دي الغرفه
وبين اليييوم
فررق شـــآسع

اتوجهت للحمام واستحمـــت وبعدها نــآمـــت ...


اشهد ان لاإله الا الله وان محمدآ رسول الله



مابعــد من عند الباب ماسك الباب بصدمه واخر شي نطقـــه : امي
طالع فيــها
نفسو يحضنها
يتأسفلها
يبكي
يبررلها
بس في اشيااء كتير جواته موقفته عن دا الشي

ماتوقعها تجي ولا يشوفها دي الفتره كلها بذات لأنها في العده وماتوقعها تخرج من البيت
ودا تاني سبب صادمــه

قالت بجفاصه وهيا تطالع فيه ينظره حاده: حتسيبني واقفه عند الباب

ادارك نفسسو فتح الباب بدون اي كلمــه فجأه يحسس لسانو عاجز يهرج باأي كلمــه
من كتر مافي قلبه كلام كتتتير حس بصعوبه حتى بالهررج
دخللت وصوت كعببها بطقطق في المكان كلو

تطالع في الصاااله اللي مقربــعه
اللي شبه مأثثه
ماعجبها المكان

دارت جسسمها وطلعت صوت مززعج لما احتك كعبها بالسيرامييك
اياد يكره دا الصوت عقد حوآجبــه لاشعوريا
وهنا هيا هرجت : كمان مكششر ايش ماتبى تشوف وجههي
اياد انفجع من ردة فعلها قال : لا انا ن
امو قاطعته لما رفعت يدها وهررجت: انتا تسكت لين مااخلص انا كلامي مو جايه اسمع صوتك ولا عشان اشوفك
اياد الشي الوحيد اللي كان يتحرررك فييه رموشه لما يرمششها بكل هدووء
ســآكت
عنده اهم شي انها جاته
دا الشي الوحيد يمكن باسطــو من جواتــه
مع انو مو داري ليش جايــه
امو : انا جيت لهنا عشان امس شوفت سيارتك عند البيت على ايش ناوي كمان مايكفي اللي سويتو
اياد راحلهم لأنو اشتقلها كان يبى يدخل يعتذرلها بس ماقدر
مو قادر يحس بطعم الحياه وهيا كدا حاقده علييه وكارهته
دي امـــوو
زمان ماكان يسئل عنها بس عارف انها راضيه علييه عشان كدا مايهتم
ودحيين مو قادر يرتاح لأنه دعاويها من داك اليوم تتردد على مسامعو
اياد بقهر قال : حسرق البيت مثلا ؟
امو : ازا انتا مادي لدي الدرجه قولي كم تبى ولاعاد تجي عند باب البيت
اياد يهرج بكل هدووء بعكس اللي جواته: ومين قال اني ابى فلوس
امو : ليش نسيت انو دا الشي الوحيد اللي كان يرجعك البيت تاخد المبلغ اللي تباه وترجع تخرج ومانشوفك بشهور
اياد : لأنو دا الشي الوحيد اللي كنتو تقدرو تدوني هوا
امو ابتسمت وشويا وتبكي : ليش ماديناك دحين اللي تباه لما طلبت الطلاق ماكفاك .؟
اياد قال مابين اسنانه : ماطلبتو عشان استهبل
امو : لسسسى لك وجه تطلع مبررات لتصرفاتك
اياد على صوته : لأنو ماتعرفي لسسى زوجك ايش بيسوي من ورااكي حتى في عمرك
ماسئلتي انا ايش اللي قاطعني عنكم ولا بررجع البيت بس بعدي دا الموضوع لكن
ماقدر اسكت على تصرفاته و
امو قاطعتو : خلللي شي في بااالك طول عمرك انتا مو موجود جممبي ابوك اللي واقف معايا
ولا كاني عندي ولد يسئل عني امرررض اطيييح امر باأسوا ايامي وانتا برا
الامارات واختك مشغوله بجامعتها وصحباتها واناا ماليا كان غيروو _ جااات
لعندوو وقالتلو بقهر _ ابوك دا تاااج راااسك
اياد : ابويا اللي بتقولي عنو تاج رااسي _ دموعه اتجمعت حولين عينو _
اتووفى من صغري ورجعتي اتزوجتي دا الفقير اللي تحبيه انا ابوويا مات وعمري
ماحعتبر دا الزززفت زي ابويا
اعطتتتو كـــف
وررجع طاالع فييها ولاكأنو انضضرب منها وعيونه محمرره : عاادي اضربيني سرت
كل ماوقف قدامك بنضضرب وبنهان وبسسكت لأني عارف اني مو غلطان زوجك دا ابو
رودينا مالي انا اي علاقه فيه تصرفاتك دي ماحتخليني اعتبره اكتر من حقير
دخل لعيلتنا
امو نززلت دموعها وقالت بقهر : داا اللي بتقوول عنو حقيير رباااك من عمرك
سنتين ضيييع عمره وهوا بيحاول يتقرب منك لما خلفت رودينا كان مايمسسكها
عششان لايحسسك مو ولده وبنعاملها احسن منك
اياد : طيب وبعدين .؟ قوليلي بعديين ايش سااار
امو سكتت مافهمته
اياد : وبعددين ساافرتي وسبتيني معاه ومع بنتووو قدامك بس كان بيحسسك اني
ولدو ولما تممشي من هنا اشوف معامله تانيه كان خايف مني لأني ولد ووومكن
اخد كل حلالك
امو صررخت عليه : اوووصصصص يااكللب ابوووك ماييفككر كدا
اياد رفععع صوتتته بكل عصبيـــه : لاتقوليلي ابوووك ابوويا عمممري ماشوفتــه ابوويا انسسان مو وسسخ زي زوجك دا
امو عمرها ماحست انو ابو رودينا بيغلط عليه عشان كدا مو قاده تصدقه : انتا
اللي كارهه عشان اكتشفت فجأه انو مو ابوك دا اللي مكرهك فييه بس هوا عمره
ماقصــر معاك
اياد : على اسااس لما فهمتيني وانا في الروضه انو دا مو ابويا ماكنت داري
..؟ تراا كان دايما يقولي هيا يقولي انا مو ابووك كنتي تبيني اكبر عشان
استوعب اني اسمي مو زي اسم رودينا بس من قبلها فااهم بسببو _ اشر على نفسسه
وقال بقههر وااضح _ انا ساااكت وساااكت ولأني ساكت دا اللي بلقااه منكم ..
طول عمري بقولو ابوويا لأنو ربااني وكبرني زي ماتقولي عممري مانقصصت
بقيمتو بس اكتشفت انوو مايستاااهل اكتشفت انو انا مدييه اكبر من حجمو انتي
احترميه بكيفك دا زووجك ابو بنتك بس اانا ماححترمو واللي سويتو مو ندمان
عليه
امو حستو مكبر الموضوع طالعت في عيــنه وقالت باأسف : انتا اكبر غلط في حياتي
اياد :لا عارفه ايش هوا اللي اكبر غلط .؟ اكبر غلط انو ابويا اتوفا وسابني
ليكي _ اشرلها على الباب وقال بصوت خانقو _ اخرجي وحعتبر انك ماجيتي اليوم
ولا قلتيلي دي الكلمه اللي سمعتو منك داك اليوم مكفيني

امو انصدمت من جملــته حست قلبها وجعها
مشي من قدامها وسبلها الصاله بكبرها
وهيا لساتها ماتحركت فضلت على وضعهها لدقايق وبعدها اتوجهت للباب وفتحتو
نزلت الدرجتين الللي عند الباب وجملتو اترددت في راسها
" اكبر غلط انو ابويا اتوفا وسابني ليكي "
ركبت السياره وسارت تببكي بصوووتهاا
ماتدري ليــش بتبكي على ولدها
ولا على نفســها
اتذكــرت لما كان صغيـر ودوبها بتقوله انو ابوه اتوفــى
رجعت فيــها الذاكرهـ لقبـل 17 سنـــه
واياد عمره 8 سنوآت
جالس على الكنبــه وهيا جلست جمبــه ودموعها بعينها مسكت يده : ايش فيك ماتبى تلعب برا
اياد وهوا صغير مرا كان انطوائي
لوحده
مايحب يختلط مع احد
عشان كدا ممادخل في قروب رودينا والشباب
ام رودينا : حبيبي رودينا برا تعال تلعب معانا
اياد يحركك راسه بنفي
ام رودينا : في احد مضايقك ؟
اياد برضو حرك راسه بنفي
ومنزل راسو للارض
رفعت امو راسو باإتجاهها : قولي طالع فيا مين زعلك
اياد : ابويا
امو : ايش سوالك
اياد سكت ودموعه نزلت
امو شالتو وحطتو في حضنها : طيب انتا قولي ايش سار وهوا حيجي يتأسفلك
اياد حط راسه في حضنها ومتمسسك فيها : ولاشي
امو : اياد حبيبي _ حطت ذقنها على راسـه وبدات تحكيه _ مو انتا دحين كبرت وسرت رجال
اياد وخانقتو العبره : ايوا
امو : انتا تحب بابتك
اياد سكت شويا وبعدها قال بكدب : ايوا
امو نزلت دموعها على خدو وهوا هنا جلسس وباأياديه الصغيره سار يمسحلها دموعها : ليش تبككي
امو : ححكيك حكايه قصيره عنك وانتا صغير
اياد يطالع فيها وهوا شويا ويبكي معاها
هنا ابو رودينا دخلل عليــهم : ايش بك هنا يلا تعالي
ام رودينا : شويا حجي بس بكلم اياد
ابو رودينا : بتقوليلو ؟
ام رودينا : امي قالت لازم يعرف
ابو رودينا جا جمبها وجلس : قوليلو طيب مع اني شايف انو صغير عشان يعرف
ام رودينا ابتسمت له باإنكسار وطالعت بعدها باإياد : شووف _ اشرت على زوجها
_ دا حيكون زي ابووك حيربيك ويكبرك بس بابتك الحقيقي راح الجنــه _ وفضلت
تقولــه كل شي واياد بس يسسسمع بدون اي ردة فععل _
كان يطالع فيهاا بصمممت
وكأنو دوبـه بدأ يصددق كلام ابو رودينا اللي يقولو هوا دايما
ام رودين خلصت : عشان كدا
اياد قام من عليها وكأنو ماسمع دوبــه شي شال الكوره من الارض وخررج بصممممت
بصممت كســرهاا
تكرره تشووف نظراته المكسسوره دي
تحسسها انو عاارف انو يتيم
قربت لحضضن زوجها وبكيــــــت
وهوا يطبطب على ظهرها : ياحيااتي شوفي الولد اتقببل الموضوع تراه صغيير شي طبيغي كدا تكون ردة فعلو
امو : نظرااتو تقتللني والله احس فييه شيييي
ابو رودينا : يعني ايش حيكون فيــه هددي انتي انا حعوضــه ان شالله



في السيــآرهـ وبــس بتبكي اتذكرت ردة فعل ولدها يوم ماعرف
صح كلام اياد لما قلها انا كنت عارف من قبــل
بدات تتذكر بعض الموااقف لإيااد واول ماسارت تحسس انو ولدها كان بيعاني
على طوول رجججعت للبيت وتبى تهــرج مع رودينا ..
مهما كان قلــب الام يحــن



اما هوا في الغرفــه قااعد على الكنبــه اياديه تتنافض يبى يبكــي
بس مو قاادر
سار مو قادر يبكي على نفســه
تعــب





وصــلت لبيتهاا وقفت السياره حتى ماوقفتها عددل نززلت
واول مادخللت البيت وهيا تنادي بكل صووتها : روديييننننا ..روديناااااااااا
خرجت الشغاله : مدام رودينا فوق في السطح
امها على طوول اتووجهت لفووق فتحت الباب لقت رودينا جالسسسه على الكرسيي وفاتحه الاغااني وبتكتب
جات لعندهاومسسكت الجهاز وقفلللت الصووت
رودينا طالعت فيها باإستغراب شالت النظاره الطبيه من عينها : ايش في ؟
حستها مرا معصبببه كدا رودينا انفجعت
امها : روديناا بسألك سؤال ولو عرفت انك مخبيه حرررف واحد عليا ماحسامحك لادنيا ولا اخره
رودينا مرا انفجعت قفلت الدفتر وعدلت جلستها : ومن متى بخبي عليكي ياماما ايش تبي تعرفي
امها تهرج بصوت يرجف وهيا واقفه ماقدرت حتى تجلس : اياد ابوكي عمرو ازاه بكلمه
رودينا اتغيرت ملامح وجهها مسكت نظارتها الطبيه باإرتباك : مافهمت
امها : روديننناا لاتخبي علياا اياد ايش اللي مايخليه يجلس بدا البيت
رودينا مو قادره تهررج
امها : ابوكي ايش سوالو _ جلسست جمب رودينا _ والله لو ولدي سرلو شي برقبتك انتي وابووكي وماحسامحكم
رودينا مسكت يد امها : ماما انا مالي صلاح انا زيي زيك
امها : ايش سااار
رودينا : انا ماعرف الا على السبب الرئيسي اللي مخرجو مدري ازا في موضوع غيرو
امها قلبها وجعها حست انو الموضوع كبير : رودينا ااهررجي وجيبي من النهايه
رودينا مو قادره تهرج لأنه بتهرج بسيره ابوها بس بنفس الوقت خايفه امها تعرف من اياد وتغضب عليها


رودينا قالت لأمها وصوتها يتقطططع مع الخوووف
امها مع الفجعه نززلت دموعها وحطت يدها على فمها
رودينا بترجي : اياد ساب البيت وانا ساكته مو قادره اهررج
امها خانها التعبير مو قادره تهررج دا وهيا ماتدري عن بلاوي زوجها
بس دا الشي لوحدوو صدمهاا
رفعت يدها وسارت تضررب على كتتتففف رودينا : ليششش ماقلتيييلي ليششش
رودينا مسسكت يدها : ماما والله ماقدرت اقوول لأحد كنت مصدومه ومفجوعه انا بس سمعتت ماشوفت شي
امها : انتي مفجوعه ومصدومه اجل هوا ايششش _ اشرت على نفسها بعتب _ وانا
اقوول الولد متغير مايبااني مايبى يجللس في البيت بس حطيت اللوم علييه قلت
اتغير سرت اطلع صفاات زفت فييه
رودينا : ماما اياد نسي سارت دي الهرجه من زمان
امها : انتتي ماتحححسسي
روينا ندمت انها قالت كدا
امها وقفت : حسبيه الله عليييك حسبيه الله عليك
رودينا بقههر : خلاص قوليلو اخدت حقك مو برد قلبه دحين وخلاه يطلقك
امها سار قلبها محروق على ولدها اكتر من زوجها طالعت برودينا وقالت بقهر :
اسسسكككتي ولا تفتحي فممك انا الغلطااانه لأني خليت اياد يعيش بينكم
رودينا : دحين سار الغلط علينا روحي لولدك شوفي كيف عايش بابا ماقصصر معاه
تعب ومابيقدر دا الشي اخر مرا لما دخل السجنن سوا المستحيل عششان يخرجه
وشوفتي قد ايش تعب بس ولدك خررج من هناا وزي عوايده يلملم بنات في
الشاليهات وماخاف ربي في يوم يسخطوو وله اسبوع قبل لاتطلقي مرمي في
المستشفى بسبب هبلوو وخررج وبرضو ماتاب بابا ماسوالو شي بابا غلللط بس كان
بيصللح غلطتو لكن اياد الزززفت سوا اللي براسوو

جا صوت من عند الباب : لاتهرجي عنو كدا
ام رودينا ودموعها على خدها وتحس نفسها منهاره طالعت في نادر
نادر : ياخاله اسمعيني
انا مابتكلم عن ولدك بدا الشكل عشنو ساعدني او وقف معايا او لأنو سوا حجه
مستحيل اي واحد يسويلي هيا انا بتكلم عن اللي شايفو اياد يمكن بيغلط بس
لأنو مو لاقيكي جمبو .. زمان كنت اهزء اياد لمعاملتو لأبوه بس هوا عمرو
ماقلي دا مو ابوويا كنت اشوف زوجك مابيعامل اياد كويس بس برضو بعاتب اياد
واقولو دا ابوك وتستحملو بس امس شوفت اوراق وكانت موقعه عليها رودينا
وطالعت باإسمها مو زي اسم اياد وهنا عرفت انو دا اساسا مو ابوه عششان كدا
انا لو مكانو كان سويت زيــو موفي النهايه زوجك غلط
رودينا : انتا اخر واحد تهرررج بابا غلط زي انتا ماغلطت واترميت 11 سنه في السسجن مافي احد كامل
ام رودينا : لاتداافعي عنوو مابى اسمممع سيرتوو دحيين
ساابت رودينا ونززلت ونادر طل برودينا بنظره عتب وبعدها لحقق امهاا ..
رودينا جلسست على الكرسي ودموعها نزلت
كل وحده شايفه ابوها كامل في عينها
تحب اياد وتعشقــه بس ابوها غيــر
مافي بنت تهرج عن ابوها بالبطال حتى لو عيوب الدنيا كلها فيـــه
" كل فتاة باأبيها معجبــه "


نادر : ياخخخااله
ام رودينا وقفت بنص السيب وماتحس احد تقدر تتكلم معاه غير نادر
نادر جا عندها: روحي لإياد
ام رودينا : ماقدر دحيين انا قلتلتو كلام مافي ام تقولو لولدها
نادر : مو عشان كدا روحيلو دحين
ام رودينا : ابى اجللس لوحدي ولو بخرج من دا البيت اول واحد حروحلو _ قالت بكره _ للي كان زوجي



اما في عمــآره لانا .. استوعبت انو اياد محولها على حسابها زياده عن مبلغ الايجار
وبما انها خــآرجه قالت تمر على شقتــوو وتتفاهم معاه
ماتبى زياده كل اللي تطلبه الايجار وبــس ..

نززلت وانتبهت لحرمــه خارجه من شقتــو مرا استغربت
شكلها كبيره في السن يعني تديها بالاربعيين وعليها
لين ماخرجت الحرمه من العماره هيا اتوجهت للشقــه مع انو الباب كان ردود
دوبها بتمد يدها وتضغط الجرسس الا هوا كان جاي يقفل الباب

نزلت يدها وطالعت فيه مفجوعه قالت بتردد بدون ماتسئلو ايش بك : ممكن نتفاهم
اياد حط يدو على الباب ومو ناقص يتكلم مع احد : خليها مرا تانيه _ وحاي يرد الباب الا حطت يدها على الباب _
لانا : كلمتيين وماشيه
اياد نزل يده من على الباب : ادخلي
لانا : تعالي في الحوش
اياد ساب الباب مفتوح : تبي تتفاهمي ادخلي
لانا تخاف من صنقرتو بس ععرفت انو الحرمه هيا اكيد لها سبب في قلبو دي
بس اصرت على رايها ماحترضى تدخل لشقته للمرا التانيه
اتوجهت للدرج : تعال هنا ماحدخل لشقتك
اياد شويا طالع فيها وبعدها رد الباب وخررج جا لعندها في الدرج الشبه مظلم
لأنو بيأذن المغرب والشمس غربــت
ومافي انوار هنا
لانا خافت من وقفتو كدا قبالها عشان كدا جلست على الدرج وهوا اتكى على الجدار

اياد : ايش في لايكون بس ازعجناكي
: لا بس حبيت اتكلم معاك بخصوص المبلغ اللي حولتو على حسابي
اياد : طيب ؟
: انتا زدت عليه وانا ماطلبت منك غير الايجار المحدد وبس
اياد : يعني ؟
لانا مو عارفه تتعامل معاه وهوا يرد زي كدا : يعني انتا فاهم ايش اقصدد
اياد : خلاص رديلي الزايد وانتهينا
لانا ماتوقعت كدا يتفاهم : اوك المرا التانيه ياريت تلتزم بالمبلغ وبس
اياد : ماتوقع في مرا تانيه
لانا مافهمت : كيف يعني
اياد : دا الشهر وماشي
لانا لاشعوريا قالت : بدي السرعه
اياد سكت
وهيا حست بنفسها وقالت : قصدي كويس يعني اهلك رجعو ولا
اياد رمش عينو بهدوء سكت للحظات وبعدها قال : لا مارجعو
لانا لما مافسرلها خلاص حسست انو مالها داعي تجللس بذات وقفتو دي
كأنو يقولها خلصيني
لانا كانت دوبها بترفع نفسها الا هوا قلها : لانا
هيا رخت جسمها و جلست وطالعت فيه : نعم
تحسسس نفسها تتعرف علييه اكتتتر نفسها تفهم ايش فيه
ايش اللي بيسير بزبط له

طالع فيها وبعدها قال : لا ولاشي
جوو متوتر
مابين يباها
وبنفس الوقت يحس انو مابينهم ديك العلاقه اللي تخليه مرتحلها لدي الدرجه
لانا مهدتلو الطريق حستو زي طبعها يشتكي بس لازم احد يستدرجو لين مايضعف ويهرج
: عمتي سئلت عن اللي كانت عندك قلتلها انها اختك مع انو شكلها كبير مايدي
اياد : لا مو اختي
لانا : تقربلك ؟
اياد : دي امي
لانا بان الاستغراب في وجهها : مو قلتلي امك مسافره ؟
اياد : لا
لانا : ايش لا
اياد : اهلي هنا بس انا معتبرهم مسافررين _ قل بتريقه _ زي لما يقولو هنا ومو هنا
لانا عقدت حواجبها ومو فاهمه شي : كيف هنا ومو هنا
اياد جلس جمبها بدرج مع انو نفس الدرجه صغيره كانت زماان وقــحه مع الشباب
تجلللس جمممبهم ولاصقــه فييهم مايهمها
بس من بعد وفاة اهلها اتغييرت لاشعوريا سحبت الشنطه اللي في حضنها وحطتها بينهم
طالع اياد في الشنطه مع انو في فاصل مايحتاج تحط شي
لانا عاد سوالها بكل هدووء وبصوت خلاه يهرج بدون مايحس : كيف يعني
اياد بما انو حسها مضايقـه انو يكون جالس جمبها عشان كدا سند جسمو على الجدار وسارو على نفس الدرجه بس قبال بعض : لانا اسئلك سؤال
لانا : اسئل
اياد : عارف انو لو عشتي 100 سنه قدام عمرك ماحتنسي امك وابوكي ودا احلى شي
فينا انو تبقى فينا زكريات صح انو بعضها توجع بس على الاقل عندنا ضمير _
سئلها _ المهم سؤالي كم مرا احتجتيهم واتمنيتهم جمبك ؟
لانا حست انو قلب عليها المواجع حاولت ترد بدون ماتبين على نفسها : دايما
اياد :طيب متى اخر مرا اتمنيتي انو يكونو معاكي
لانا مو عارفه ايش يبى لعبت باأظافرها : قبل لادق عليك الباب
اياد دايما يوصل كلامو بطريقه غريبه مايجيب كلامو مباشره يخلي الشخص يحس فيه بس باإسلوب تاني : متى اخر مرا بكيتي عليهم ؟
لانا طالعت فيه : ايااد خلاص ايش تبي
اياد مصمم : ردي عليا وبعدين حقولك
لانا بلعت ريقها ورمشت عينها بهدوء : قبل لاانزلك
اياد سكت وبعدها قال : مابالك لما يكونو عايشين وبتعيشي دا الاحساس كلو
لانا دموعها اتجمعت في عينها : صدقني الموت اصعب
اياد : الموت اصعب في كل حاجه بس الموت ارحم في حاجات
لانا : زيي ؟
اياد : زي لما تكون امك ماتت وانتي عارفه انك ماتقدري توصليلها لأنها ميته
ماتقدري تكلميها لأنها ميته ماتقدري تكوني معاها زي اول لأنها خلاص ميته بس
لما تكون عايشه وماتقدري تسوي دا كلوو دا اللي يخنق
لانا : كل واحد يتمنى حاجات انا زمان كانت عندي دي الاشياء كلها ومافكرت مجرد تفككير اني اديها قيمه
بابا جمبي مافكرت احضنو مافكرت اخد وادي بالهرج معاه مافكرت اصلا فيه وماما
على طول معايا برضو نفس الحكايه ماتو وانا بعيده عنهم وانتا عكسي _ ضحكت
عشان دموعها لاتنزل _ كل واحد عنده حاجات مايقدر يوصلها
اياد ماحب يشتكيلها وهيا كدا : على فكره ابوكي مرا كان طيب
لانا اشرت راسها : عارفه عشان كدا كان يخليني براحتي ومايكلمني
اياد : لا عشان كان راضي عليكي ومايبى يزعلك
لانا طالعت فيه : عمري ماسويلتو شي ينبسط فيه
اياد : ترا دا ابوكي يكفي انو يشوفك تكبري قدامو دا يكفيه صدقيني لا الأم تطلب اكتر من كدا ولا الاب يطلب اكتر من كدا
لانا مسحت دموعها جملتو ريحتها " يكفي انو يشوفك تكبري قدامو "
اياد كمل : بكرا لما تتزوجي وتخلفي كل همك يكون بزرتك مبسوط وكل ماتشوفيه
يكبر ويكبر ويتخرج من المدرسه ويدخل للجامعه دا شي يكون ليكي بدنيا ومافيها

لانا ضحكت وبتسمح دموعها اللي تنزل لاشعوريا من كلامو : انا جايه ترا عشان اسئلك ايش بك مو عشان تبكيني
اياد ضحك : مافيا شي ياستي
لانا رفعت حاجبها : وامك ايش حكايتها
اياد : ولا حاجه بس جات تهرج معايا
لانا : دوبك بتقولي كلام ودحين بتقول كلام مو فاهمتك
اياد : قومي نخرج نروح كافي ولا
لانا قاطعتو : لا انا وانتا بدا الدرج المظلم حتهرجلي ايش فييك لأنو مابى اتعب من كتر التفكير فاريحني وخلاص
اياد : ليش ؟
لانا : ايش هوا اللي ليش ؟
اياد شويا ويضحك: بتعبك من التفكير ليش هوا انا في بالك كتير ؟
لانا وجهها راح فيها : لا مو قصدي كدا يعني الفضول تعرف ان
اياد قاطعها بضحكتو : لاتصرفيييها
لانا سحبتها شنطتها وضمتها :مابصررفها بس انتا جاري في النهايه من الواجب يعني اطمن الجار للجار
اياد بثقه: برضو ماقنعتيني
لانا : بكيفك
اياد : جملتك هيا الغريبه ايش حتعب من كتر التفكير
لانا : ايااد بلا مصاااخه انا قصدي شريف بالنهايه
ياد : ههههههههههههههه
لانا : تراك قبل شويا كنت منكد فلاتقلبها فجأه مروق
اياد : على فكره ترا انتي اخر انسسسانهه الواحد يهدا معاه يعني شايفتني روقت مشي معايا على الخط
لانا : ابى اعرف ايش فيك وانتا حتقولي غصبا عنك
اياد : هيا الشغله بالغصبيه
لانا : بزببببططط
اياد : طيب تعالي نروح اي كافي
لانا : قلتلك ماحرووح
اياد : اعتبريه اول موعد بيننا قولي طيب ولاتكشميني
لانا فرطت ضحك : هههههههههههههههههههههههه برضو مابى
اياد : طيب شوفي شوفي عندي حل
لانا : ماحخررج ترا
اياد : دحين دا الدرج يودي لفين
لانا : لسطوح
اياد : يعني اخوانك مايجو من هنا
لانا : لا طبعا
اياد بااستفسار : يعني دا درجي ودرجك من بعد اليوم ؟
لانا تعجبو طريقتو في الكلام وكيف يوصل لحاجه يباها : اممم نشوف معع الايام
اياد : كأني بطلب المستحيل يالطيف منك

اياد دق جواله وهنا عقد حواجبــه ..
لانا : ايش فيي
اياد : تسوي خير فيا ؟
لانا : ايش
اياد : ردي ولو قالولك احد يباني قولي الرقم غلط
لانا بتردد : طيب
اياد اداها الجوال ولما قرات الاسم " دنيتي "
ردت ماتدري دي كدا حبيبتو ولا زوجتو ولا مين بزبط
: الو .. لا ياأختي الرقم غلــط .. مدري دا رقمي مطلعتو اليوم .. والله ماعرف مع سلامه
اياد اشرلها براسو يعني كويس
لانا ادتو الجوال : مين دي دنيتك ياسيد روميو ؟
اياد : ههههههههه مين يعني
لانا : انا بسئلك ايش عرفني
اياد : دي امي
لانا : ورجعنا لمحور حديثنا
اياد ضحك : حاولي تنحرفي شويا عن الموضوع
لانا : ههههههههههههههه مستحيل .. ليش ماتبى امك تكلمك
اياد بقت ابتسامه بسيطه على وجهه : عشان ماحسمع الا شي يسد نفسي
لانا : عشان موضوع الطلاق
اياد : كان موضوع الطلاق بس حاليا ماسار دا الشي لوحدو
لانا : كيف يعني
اياد : انا ماطيق زوجها
لانا : داك اللي كان بشاليه مو ابوك ؟
اياد : لا طبعا ليش في اب كدا يعامل ولدو ؟
لانا دوبها استوعبت عدلت جلستها باإهتمام : طيب ؟
اياد : الهرجه ومافيها انو انا كنت غبي من صغري لأني ساكت على تصرفات هبله
بتسسير من ورا امي سكت عليها لين ماقلبت ضدي وسرت انا الغلطان قدام اللكل
فاخوفت يكبر الموضوع وسافرت قلت يمكن كمان انسى مرا وحده
بسسس 7 سنوات مسافر من دوله لدوله ومستفر اغلب وقتي بجده طفششت وقلت اهجد ياإياد وارجع ولمارجعت سارت دحين دي المشاكل كلها

قال كلامه بسسرعه بدون مايوضحلها اي شي ..
لانا ماستوعبت حاجه : اهاا مرا فهمت
اياد : هههههههههههههههههه ترا كدا اكون بنسبه ليا شرحت بتفصيل مراا
لانا : هوا انا فهمممت حااجه اي تفصيييل دا المهم تنسى ايش بزبط ؟
اياد وقف وسار ينفض الجينز : ترا الدرج مرا بارد _ لما طالعت فيه عرف نفسو وضحك _ ههههههههههههههههه
لانا عرفت انو يتهرررب وهيا ماحبت كدا تضغط عليييه شالت شنطتها ووقفت : انا ماشيه ياسيدي
اياد : ايش بك مو قلنا سهره هنا
لانا : ورايا مشوار حروح وارجع
اياد : اوك
لانا : وانتا ايش حتسوي
اياد : حنام
لانا طالعت بساعه : دحين ؟
اياد : ايش اسوي يعني طفش
لانا : ماتشتغل
اياد : لا
لانا : ليش ؟
اياد : مو محتاج
لانا : في ناس يشتغلو عشان يشغلو وقتهم ترا
اياد : وانا ماحب التزم بمواعيد ودي الخرابيط يومين حداوم في مكان وحسيبو عارف نفسي
لانا : وايش اللي مايخليك تلتزم ان شالله
اياد : نومي
لانا : ههههههههههههه عندك جيران مزعجيين حاول اقول تدورلك شغل وحنزلك لينا وليان يصحوك بالموعد بزبط
اياد : افكر بالموضوع
لانا : اوك اشوفك على خير
اياد : ان شالله

خرررجــت من العماره وهوا رجع جلس على الدرج ..
دا طبــعو مو اول بنت تجي تحاول تعرف ايش في
بس طبعو مايهرج ولا حيهرج في اشياء يقدر يقولها زي اللي قالو دوبوو للانا
حاجات تانيه سايبها لنفســه
دام محد داري عنها خلاص يخليها له ويريح راســو

افتككر امــو مرا مقهور منــها ومقهور لأنهم سارو يعرفو شقتو مايبى اي صله فيهم
دام قلها انو زمان اتعزب من زوجها وهيا مادتو كمان وجه خلاص يحس كدا كفايه بنسبه له
عرف انو زوجها اهم منه
حيسير يوقف سيارتو بعيد عن البيت
ويقول للانا لاعاد تفتحو لأحد باب العماره لو طلبني قوللوهم نقــل
يبــى يحاول يكمل حياته
ودام كل يوم واحد ناتط لشقتو مايتوقع حيكممل ولا حتى يتخطى اي لحظه
اول خطوه زي ماطلعوه من حياتهم
هوا بيحاول يطلعهم من حياتو ..
[CENTER]



دعوةالمسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة:عن أبي الدرداء ـ رضي الله عنه ـ أنهقال : (ما من مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك الموكل ولك بمثل (1) رواه مسل


جالس عند عتبه الباب وفي يدو خشبه بيكتب اسمها بترآب

رنيــــم وحوطــه بقلــب 


يحبــها 

مو مجنوون عشان ينساها في يوم وليله
قلها روحي
ماعاد بيننا شي
بس لساااته ماخرجت من قلببه وراســه
في كل شي يتذكرها
في كل حاااجه تجي بباله
اغنيه
مضاربه
اكله
اشياااء حتى لو ممكن تكون تافه
هنا لعبت هيا وياه
وهنا اتضاربو
وهنا بكو
ووهنا ضخكو
ذكـــــــــريااااات بينهم مستحيـــل ينساها مهما حاول
فاق من سرحانه لما لقى صحبات ام اللين قدامو ودموعهم في عينهم
خبص التراب ورما العصابه ومسك بالجدار ووقف
كل شويا يحس بنغزززات تألمو بجسسسموو
بس مستحمــل
: عظم الله اجركم
قالت وهيا مخنووقه : جزاك الله خير ياولدي فينها منار
هتان : مو هنا
: اجل فين
هتان ماحب يدخل : والله مدري
: اجل احنا داخلين نرتب البيت ونفتحو اكييد بعد العصر الناس حيجو يعزو
هتان مابعد من قدام البيت .. الين جوا مو عارف كيف يتصرف : امم ترا بنت اخت خاله فطوم جوا ونفسيتها مرا زفت
عقدت حواجبها : متى جات
هتان : وصلت من ساعه
: طيب ياولدي
: انا داخله
دخلت وحده فيييهم والتانيه لسسى قدام هتان : سلملي على امك
هتان مو قادر يمشي من هنا : الله يسسلمك
بعد من قدامها وهيا دخلت التاني
فضــل وااقف عند الباب يحسها مسئوليته هوا جابها لهنا هوا يتحمل كل شي


جوا البيت دخللت الحرمه وانصدمت لما شافت البنت جالسه بركنبه وضامه رجلها لصدرها وتطالع 

في الجدار اللي قبالها
دموعها ناشفه
مابترممش حتى
الصدمـــه طاغيه على وجهها
اتوجهت لها ونزلت جسمها : يابنتي ادعيلها برحمــه
الين بدون ماتحرك جسمها كل اللي اتحرك فيها عدسسسه عينها باإتجاه الحرمه
الحرمه : قومي غيري ملابسك دحين يجو الحريم _ حطت يدها على ظهر الين _
وهنا اليين دفت يدها : ميييين انتي اصصصلللا _ وقفت وسندت جسمها بركنيه وقالت وهيا خلاص مو طبيعيه _ ايش تبي انتي كمان مننني
الحرمه التانيه دخلت الغرفه لما سمعت الصوت وديك وقفت مستغرفه : يابنتي هدي ايش بك كدا
الين صررخت علييهااا : سيببني لوووحدددي مااابى اشووف احددددد
بككت : ابببا باباااااا
وتصررررخ بكل صووتها وتنادي بس ابووها
متعلقققه فييه بشكل مو طبيعي
جنونها ابــوووهااا

الحرمه حاولت تمسسكها واول مالمستها عللى صووتها وغمضت عيينها : بااابااااا 

الحرمتييين مفجووووووعييين
: ناادي هتاان يشووف ايش بها فين ابووها داا
الحرررمه اللي عند الباب اتوجهت على طوول لعند هتااان وكان بيممشي
الا نااادتههه وهوا دخلل على طوول
وقف عند باب الغرفه لما شافها كدا
كأنها مو اليـــن
حسسها مو بعقللللها
هوا انفففجععع الحرمه اللي قريبه من اليين طالعت بهتاان : ايششش بها نادي ابووهاا
هتااان اتوجه لهاا مسسك اياديييها بالقوه : اليييين اوووص خلااص
الييين : ماااببببى سيببني سيبوووني في حاااالللي
هتااان اياديها الثنتين مسكها بيد وحده
وسارت في الركنيــه محشووره وهوا قبالها بزبـــط قلها باإسلوب هادي : اليين دا بيتك الناس حيجو يعزووكي دحيين
الين صررخت علييه : دااا مو بيتيييي لاتقووول بيتي دا بيتهم همااا _ دفت اياديــه _ سيبني بقولك
هتان طالع بالحرمتين مو قادر يهررج قدامهم
عارف اهل الحاره هرجهم كتتير بذات الحريم
مسسك اليين من يدها وسحبببها للغرفه التانيه دخلها وقفل الباب
واللي يسير يسير مع نفســهم لو بيتبلو عليييه ولا يطلعو كلام عليييه

ساب يد اليين وقال : فووقي خلاااص انا مابى اضغط عليكي بس بنفسس الوقت
لاتحطي نفسك في موقف زفففت استووعبي اللي سار امك اتووفت ونص الحاره حتجي
تعزيكي انتتي _ اشر عليها وقال وهوا يضغط على كلامه _ دا بيتك دا بيت امك 

الين كانت بتمشي وهوا وقف قدام الباب : ماحتخرجي من هنا الا وانتي فاهمه
ابوكي طردك من بيتو وانتي في بيت امك دحييين وملزومه تستقبلي الناس
الحرمتين اللي برا دول اقرب صحباتها قلتلهم انك بنت اختها وحيمشي دا
الموضوع عليهم طول ال 3الايام حق العزا _ بعد عن الباب لما شافها كيف
تطالع فيه بدون اي ردة فعل
نظرااتها كلها انكسااار
يتكلم اصلا وهوا بيحاول مايطالع في عينها
: الين فاهمتني ؟
الين اشرت براسها بدون اي كلمه
مايدري ليش ضميره أنبــو
: لو احتجتي لشي انا حكون هنا
مافي اي كلمه منها : اليين
عدت من قدامو بدون ماترد عليــه وخرجت من الغرفه
غمض عينو بتعب مو عارف ايش يسوي معاها
مو داري اصلا ايش بتفكر فيــه حاليا
خرج بيشوف فين راحت الا انتبهلها تدخل الحمام وقفلت الباب
بنسبــه له ارتااح كدا

اما هيا قفلت باب الحمام وطالعت فييه مو حمام داا بنسبه لها 

عمرها ماقد دخللت لمكان زي كدااا
الغرفه اللي كانت فيها دوبها هيا وهتااان ممكن تجي قريب من مقاس حمامها
مافي حتـى مغسلــه
بعد دقايــق وهيا بدا الحمام اللي مو عارفه راسو من رجلو

خرجت وعلى طول طالعت حولينها لقت الحرمه قالتت بخوف : فينو هتان 

هتان كان واقف عند الباب وبيكلم صحبة امها التانيه
: هنااك شوفيه
على طول راحت لعندهـ وسارت تطالع فيه وهوا بيهرج مع الادميــه
لما خلص منها هيا جات لعنده وقالت : فين حتروح
هتان يبى يرووح ينااام يرتاااح خلاص يحس نفسو مهلوك : برجع البيت
الين : وانااا تسيبني هنا لوحدي
هتان استغرب من ردة فعلها : ماحيسرلك شي دا بيت امك
الين سكتت كل مايقولها دا بيت امك تحس بإحساس مو طبيعي
كارهه دا الاحساس
تباه جمبها مو عارفه احد غيره هنا
بس مو قادره تطلب دا الشي منو
جات الحرمه ومسكت الين من ورا : روحي يابنتي افتحي دولاب منار وخديلك لبس
مناسب دحين يجو الحريم _ طالعت في هتان _ وانتا ياهتان ايش تستنى روح خلاص
البيت
هتان حرك راسو بطيب وطالع بعدها في الين اللي مشيت على طول
قلبه قبضه عليها مايدري ايش يســوي
نفسسسه يترمي وينااام
وبنفس الوقت مو هاين عليه النوم وهيا بدي الحالــه
فضل واقف شويتين مكانه بعدين عرف انو وقفتــه هنا ماحتجيب الا الهرج الزايد
عشان كدا انسسحب

اما هيا بالغرفه اول ماسمعت صوت الباب انقفل عرفت انو خرج 

نزلت دموعها تاني ماتبااه يرووح
رجعت جلسسست بالارض وتبــكي ..





في مكـآآآآآآآن جدددن بعيــد عن هنــآ اجووواء غيــر عن اجوائهم مراا 

بتمشي بغررفه اليــن وهيا جدددن مستمتعه
تفتح الدوالايب
تخرج الملابس وترميييها مافي شي ينااسب مققاســها
بنسبه لها المكان جنــــه
دي الاشياء المفرووض تكون لهاا من زمااان
نطت على السرير وغمضت عينها براااحه
قد ايييييييييش مبسسسوطه دحييييين
عارفه وراها سننند
ماحتحتاج شي الا ويجيها بثاااانيه
جلست لما اتذكرت شي وقهرها
ابوها لدحين ماعبرها
دخل غرفته يبكي من اول ماخررجت الين لدحيـــن ولا راضي يخرررج
حستوو متعلق فيييها
تكرررره الين مو طبيعي
كم سنــه وهيا تراقب اليين تشووفها كيف محد قدهاا كأنها برنسس
وهيا بتنحرق كل يوم تحت الشممــس
مستحيــل تخلي الين ترجع هنا ولو على جثتهاا
عارفه الين لو رجعت حيسير بينهم حساسيه وغير كدا اليين
تحب التملك مستحيــل تخلي منار تدلع على امها وابوها وهيا تتفرج
عقدت حواجبها لما سمعت صوت نغمة الجوال
دوبها الشغاله جابتلها هوا لقتو مرمي عند باب البيت طاح من اليين
اخدت الجوال .. وطالعت فييه باإنبهار مو زي جوالات حارتهم كلها ابو كلب وماتنشاف
قعدت تممرر يدها على الشاشه ولأنو لمس ردت بدون ماتقصــد
سمعت صوت : الوو
منار ابتلشششت ماعرفت ايش تسسسوي حتى مو عارفه كيف تقفل
قربت الجوال من اذنها : الو
رودينا استغربت : الين ؟
منار : لا انا بنت عمها
رودينا زاد استغررابها لأنو ماقد سمعت الييين عندها بنات عم وتانيا محد يتجرا يرد ويمسك اغراض الين : طيب فينها الين ؟
منار اتوقعت تقولها كيفك حاجه عدله بس حستهم كلهم طينه وحده
سكتت شويا وبعدها استغلت كلام امها الي سمعتو دوبو : الين راحت عند خاله كم يوم
رودينا مصنقره سارت تهرج بجفاصه : وجوالها ليش مو معاها
منار مرا ولعت : عارفه خاله اليوم تخلص عده فاراحو البنات لها يخرجوها وكدا كم يوم بدون مايبو اي ازعاجات
رودينا مرررررا مادخل الكلام في راسها : كم يوووم ؟ ليش متى ناويه ترجع
منار : امم نهايه دا الاسبوع اتوقع
رودينا : اوووف والجامعه اقول اعطيني رقم اي احد قريب من الين ابى اكلمها
منار : والله البنات كلهم رايحين دي الرحله نفس الحكايه بدون جوالات وبدون اي حاجه
رودينا ملامح الاستغراب كلها طاغيه على وجهها : طيب مع سلامه
منار : مع سلامه


رودينا قفلت وفضضضلت متنــحه 

اسبووووووووع والجااامعه ...!
طيب لو ماهتمت للجامعه من متى الييين تسوي دي الحركه وتروح مكان وماتاخد جوالها
قد سوها مراا لما راحو ايطاليا بس الشله كلها سوت دا الشي
اما هيا وخالاتها مابينهم اي علاقه عشششان تسيب جوالها بثقه عارفه الين تطفش بينهم
مو جوها
حطت جوالها على الطاوله وهيا معقده حواجبها ماحتطمن الا لو راحت بيت الين بنفســها
بس مو حاليا ...

اما منــآر عجبتها اللعبـــه ماحتخلي الين ترجع لدا البيت ولا لدا العاالم كلوو 

خلييها تعيش حياتها اللي عاشتها خليييها تعااني مكانها زي ماعانت
بس ابووها كمان بتلعب براســه لأننوو حاستو في اي للحظه حيروح يدور على اللين ويتأسفلها
على قســآوته بس عرفت نقطة ضعفــو اليــن ...


اعطوها بلوزه بيضــآ اخدتها الين طالعت فيها وبتردد راحت غيرت 

بقيت بالجينز والبلوزه الرسميه البيضا والطرحه السودا على راسها
جلست في بدايه الغرفه وبدأو الناس توافدو
اغلب الانظار عليها وهيا ولا طالعت في احد
يجو بنفسسهم يسلمو عليها وولا حتى توقف لأحد
متقرفه
مخنوقه
كل شــي فيها
كانو حريم يتلمو ويجلسسسو بس يبــكو
وهيا ولا نزلت ولا دمــعه سرحانه في عالم اخر
تفكر باأشياء مختلفه
اصووات بكاا الحرييييم طاغي على البيت
بس فضلت بدا الجمووود

عدت ساااعه ساعتين تلاتــه اربــعه وهيا بنفس حالتها 

ليــن مادخلت بنت للمكان وسلمت عليها وجلست جمبها ...
: عظم الله اجــرك
الين طالعت فيها ولا ردت
: انتي بنت اختها ؟
الين ماحتكذب زي هتان اشرت راسها بنفي
عقدت حواجبها البنت دا اللي سمعتو من الحريم : اجل ؟
الين بلعت ريقها وبصعوبه قالت : بنتها
ماستووعبت طبــعا فسرت البنت انو بنتها احتراام لها يمكن كانت تحبها لدرجه انها تعتبرها امها : الله يرحمها حبيبتي
دق جوال البنت
الين طالعت بجوالها نفس جوال اليــن
ردت وهمست بس الصوت واصل لألين : ايوا يزن
يزن : حبيبي فينك لدحين
رنيم : بعدين اكلمك انتا مع اخوانك ؟
يزن : ايوا مازن لاصق بحلقي كالعاده
مازن بصوت عالي : رووح بلا بشكلك انتا اللي جيتني تحكيني عنها طفشششت اهللللي
رنيم نفسها تضحك بس محترمه المكان اللي هيا فيه : قول للسيد مازن يجيك يوم
.. المهم بعدين اكلمك حبيبي _ رخت صوتها اكتر _ وانا اكتر باي قفلت
وهنا الين طالعت فيها وقالت : انتي رنيم ؟
رنيم استغربت : ايووا كيف عرفتيني ؟
الين ماتبى تجيب سيره : هتان كلمني عنك
رنيم نزلت عينها وطالعت بالجوال : اها
الين وبعدها ماعلقت بس عرفت انه يزن بيلعب عليها وبدأ يلبسها ويزبطها والبنت استحلت الوضع وسحبت على هتان
الين طالعت بيد رنيم وانتبهت للأسوره اللي مرصــعه الماااس

رنيـــم شويتين وخــرجت من العزآ واخدت تاكسي واتوجهت لبيت صفوآن 

اتفاهمت معاه امــس بس برضو راحت له اليـــوم ..

دقت جرس البيت وفتحلها صفوان وابتسسسم : يااهلييين بطش والرش

رنيم ابتسمت : اوم الروقان
صفوان : ادخلي
رنيم : في احد ؟
صفوان : لاطبعا
رنيم دخــلت وجلست في الصاله الصغيره على الكنبـه ..
صفوان : عصير اي مشروب
رنيـم : لا مابا حاجه بس ابى اعرف متى مسافر
صفوان : بعد 4 ايام ممكن
رنيم : كويس ولا عاد تررجع وتجبلنا بلاوي
صفوان : طييب ياستي
رنيم : وايش اللي سكتك فجاه عن موضوع الفلوس
صفوان : اتسلفت من واحد
رنيم : يعني مصيبه جديده
صفووان : هههههههه لا طيب الادمي
رنيـم علت صوتها : صفوووان تراا لو سارت مشاكل تانيه خرجني من حيااتك انا مالي صلاح فيك من بعد اليوم
صفوان : دحين من ايش انتي خايفه
رنيم : انتا عارف ولا ماكان جيت لبيتك فابطل هبــل
صفوان : اها شكرا برصو يارنيم
رنيم وقفت : خلاص انا جيت هنا بس عششان اعرف ايش سوويت
صفوان : بكرا مري برضو عليا
رنيم : ليش في شي
صفوان : بكرا في شي ممكن يسير لو سار اباكي تكوني فييه
رنيم : مدري حششوف
صفوان : ليش لايكون السيد بدا يلاحظ شي
رنيم : كل بعد نص ساعه بتتصل عليا شي طبيعي يلاحظ
صفوان : طيب قوليلو الحقيقه وانتهينا
رنيم : دامك حتروح بعد 4 ايام وماحشوفك مو لازم افتح معاه موضوع زي كدا
صفوان : هههههههههه
رنيم : ايش بك
صفوان : خايفه من ردة فعلو
رنيم : لا طبعا مو دا السبب
صفوان : اجل ؟
رنيم بتهررب : صفوان انتهينا بلاش الهرج الزايد
صفوان : بكيفك

اما في البيــت الصغيــر .. 

عظم الله اجرك

عظم الله اجرررك 


عظظظم الله اجــرك 


تسسسمعها في الساعه اكتـــر من خمســه مرات 

رحيم بعبييهم السودا مو شايفه غير دا الشي
عيونها مغبشه مع الدمووع
فالملامح مطموســه بنسبه لها
مو قادره اصلا تقوم على حيلها
صحبات امها بيضايفو القهوه والتمر وكل شي وهيا ولا كانها موجوده بالغرفه

بدأو يقلوو وبقيو في النهايه 3 حريــم نظفو الغرفتيــن وقالو لألين مع
سلامه مالقو اي ردة فعل منها خــرجو من البيت وردو الباب وراهم 

وهيا على طول حطت راسها بالارض
انسسدحــت بالارض بدون ماتقول زي عادتها المكان نظيف ولا لا
من غير مانحط شي تحت شعرررها
كل اللي حست فيييه انو راسها تقييل واترمت بدون تفكيــر
دموعها تنززل على البساط الرمادي الباهت
غمضضت عيــنها وهيا تحــس باألم من كل جهه في جسمها
بطنها
راسها
حتى من جواتها تحس قلبها بوجعهاا
غفت بدون ماتحس بنفسسسها وفتحت عينها على دقات الباب
ماقامت من الارض حركت عدسسه عينها وهيا تطالع في المكان الغريب
رفعت جسمها من على الارض طالعت بلبسها وعرفت انو مو كــآبووس
سندت يدها على الجدار وعقدت حواجبها
لابتاكل وبس بتبكي تحس الدنيا تدوور فيها عقدت حواجبها اكتتتر وغمممضت عينها وبعد دقيقه فتحتهاا
دق الباب برضوو واتوجهت له فتحتو ولقتو قدامها
: هتاان
طبعااا طووووول الليل وهوووا ناييييم مع التتتعب
هتان طالع حولينو ماجا دا الوقت الا عششان الحاه كلها نايمه : كيفك
الين : كيف حكون يعني
هتان : خلي ايام العزا تمــر وبعدين اتفاهمي مع ابوكي انتي اهم شي ارتاحي
الين سااكتــه
هتان : الين ترا انا اعرفك مو كدا ضعيفه
بس قلها كدا نزلت دموعها للمرا الالف باليوووم دا : ماقدر اعيش هناا
هتان : حتقدري ياألين
سسمع صووت خطوات همس لها : اقفللي الباب شوويا اجيكي
مشي وهيا مافهمت ايش بو بس قفلت الباب
هتان سوا نفسسو بيمشي طالع وراه لقــآ صاحب البقاله متوجه لبيت اليــن وقف على طول ودار جسسسموو
الرجال دق الباب وهتان بيالع من بعييد
الين فتحت الباب على بالها هتان كشرت اول ماشافتو : ؟؟
الرجال : اهلين اختي
الين : اهلا
الرجال: عظم الله اجركم
الين طبعا لأول مرا ترررد من يوم مابدأ العزا : جزاك الله خير
الرجال : هيا منار موجوده
الين مرا كارهتها : لا
الرجال : طيب ياأختي انا عارف انكم بتمرو بمرحله صعبه دحين بس مفتاح البقاله عند منار وانا محتاجهم تلاقيها ممكن جواا دوري عليهاا


هتان لما شاف الرجال لسسسى مطوول اتوجه له وقال باإحترام دام الرجال كبير بسن : خير ياعمي في حاجه 

الرجال طالع بهتان : اهلا هتان
هتان : اهليين
الرجال : والله منار الله يعينها ويصبرها من امس ماشوفتها حتى ماجابتلي
مفتاح البقاله انا حكون ماسكها دي الايام دامها هيا ماتقدر تجي وانا عاذرها
في النهايه
هتان : منار من امس محد سمعلها خبــر _ طالع باألين _ ادخلي دوري على المفتاح يمكن تلقيه
الين ماتبى تمسك اغراااض منار ولا تبى تفتش بينهم
هتان باأمر : اليين بقولك ادخلي دوري على المفتاح
الين طالعت فيه شويتين وبعدها ردت شويا الباب ودخلت تدور على المفتاح


اما في بدايه الحاره طبعا ماقدر يدخل سيارتو 

رنيم مروووقه بشكل مو طبيعي معاه : هههههههههههههههههههه يزن لاتتتفضحننني خلاص بنزل
يزن : خليكي شويا معايا
رنيم : مايكفي اني رضيت اروح المزرعه ونص يومي حيروح هناك
يزن : بتتمنني عليا انتي بجياتك
رنيم : ايييوا طبعا عشان كل ماقول ايواحتشوفني تسجد سجده شكر
يزن : يالبى الواثقييين ياناس
رنيم : هههههههههههه اجل خليني اروح
يزن : مو تنامي بالقاعه احسسن اتعودت احسك قريبه جمبي
رنيم : ترا اديتك وجه
يزن : ههههههههههههه برضو مافي اي رومنسيه يالطيف
رنيم : مو حلوه رومنسيه 24 ساعه اطفش انا
يزن : على اساس اني قد سمعت شي حلوو منك حتى لو في نص دقيقه
رنيم : شكلك تنسسسى
يزن : ايييييييوا صح انا برضو اللي بنسسسى
رنيم ابتسمت : شووف اليوم بجلس في بيت منار تلقاها لوحدها خليني اكون جمبها احسسن
يزن : طيب ياستي بس شوفي من 4 ونص تكوني جاهزه يااادووب على بال الطرريق نوصل المزرعه
رنيم : وتعلمني اركب خيــل
يزن اتنهد : حعلمك كل شي بس اللبسي اللي قلتلك عليه
رنيــم : اللبس اللي اشتريتلي هوا
يزن : ايش تبي بللهي حبيب اكتر من كدا يشتريلك ويخترلك ويزبطلك كل شي تلبسيه ؟
رنيم تعششششق كل شي فييه بذات لما تحطه قدام الملابس ويبدا يخترلك قالت من كل قلبها : احبك
يزن طالع في عينها بلحظات وهيا مستنيتو يقول شي قام قال : ماحرد عليكي
رنيم ضربتو : هههههههههههههههههههه مع نفسسسك حقير انا الغطانه ا
وسكتتتها لما رفع جسمو من على الكرسي وحركه سريعه سلم على خدددها ورجع جلس
وشغل السياره ولا طالع فيــها عشان عاارفهاا لو طالع فييها حتقوم تعصصب
عليه وتضربو : يلا انزلي من السياره وتصبحي على خير
رنيــم فججججاه حتى الصوووت اختتتتفىىىى بلعت ريقها
حاولت تفتح فمها تقول وانتا من اهله بس غااص الكلام جواتها
مررت يدها على رجلها بعدها اسوعبت حطت يدها على الباب وفتحتو ونزززلت بدون اي كلمممه قفلت الباب ومشييييت

لسااتو واقف ابتسم من جواته على ردة فعللها يطاالع فيـــهاا لين ماتختفي من نظروو 



وهيا تمشي ودامها مديتو ظهرها رسسسمت على وجهها ابتسسسسامه 

لها الف معنى ومعنـى
تحسس انها بتررقص من جواتهااا
شعوور مو طبيعي اللي حسستوو دوبــهاا
اصلا حاستو دي الايام مو طبيعي
مرا خااايفه من بكراا بدأ يتهوور بتصرفااته معاهاا


اما هوا حرررك اللسيــاره 

وهوا هيمـــــآآآن
وهيمـــآن
وهيمـــآن
وطااااير بسمـــآ
يحس انو اسسسسعد انسسان على وجه الارض ..



وسط البيت الصغيــر تمسسسك الاشياء بطرف اصابعها 

وملامح القررف طاغيــه عليـها وترميها للجهه التانيه
عشان تقدر تفتش براحتها تمررد يدها على الدولاب الخشبي المرتفع ولما تسحب
يدها تنفضها من الغبره انتبهت لعلبه صغيره فتحتها ولقت وسطها مفاتييح كتيير
اخدتهم كلها وررراحت لهتااان



قبل لاتخرج اليين وصلت رنيــم ..

هتان اتفاجئ : اهلا رنييم
رنيم من كتر مو مبسوطه سارت تعامل هتان مرررررا عااادي
بعكس هوا اللي اول ماشافها حص قلببه قبضضه على طول وكأنه ماصدق يكحل عينو بشوفتها
: اهلا هتان .. كيف ياعموو
: والله كويس يابنتي وانتي كيفك فينك مختفيه
رنيم ابتسمت : كويسسا بشتتغل
: الله يفتحها في وجهك ان شالله
رنيم : امييين يارب
هتان : غريبه ايش جايبك
رنيم : قلت اليوم ابات عند منار دامها لوحدها
هتان بعد شويا عن الرجال واششر لرنييم تلحقه
رنيم استغربت بس مشيت ورااهـ
راحو شويا بعيي عن الرجال بخطووات معدوده

خرجت الين وفي يدها العلبه انتبهت لهتان ورنييم واقفين مع بعض وسارت تطالع فيهم نسيت الرجال اللي مستني المفاتيح : اشوف يابننتي .. 

الين ماعبرتو و
الرجال : دي هيا العلببه ..؟ _ على صوتو _ دي علببه المفاتيح ؟
الين : ها _ استوعبت _ ايوا ماعرفت ايت واحد المفتاح خد شوف



هتان ورنيــم .. 

هتان : منار مو فيي ؟
رنيم : وي فينها
هتان : شكلو لدحين ماتدري انو امها اتوفت
رنيم شهقت : لا مو من جدددك فينها طيب احد يقولها
هتان : شوفي انا ححكيكي كل شي بعدين بس اباكي تباتي مع الين
رنيم طالعت عند الباب : دي اللي واقفه
هتان : ايوا
رنيم : احس شكلها غريب مرا البنت مو زينا
هتان ضحك لاشعوريا
رنيم عقدت حواجبها : ايش بك
هتان : زينا ليش انتي على بالك انو دحين انتي زينا ؟
رنيم ملانت ملامحها : ورجعنا لموضوعنا
هتان : لا رجعناا ولا حاااجه المهم كل اللي اباه منك توقفي مع الين مالها اي احد كلها يومين خليكي معاها بالعزا
رنيم : دحين دي الين هيا صحبتك بالجامعه ولا مجرد تشابه اسماء
هتان : رنييم قلتلك بعدين افهمك كل حااجه بلاشي تتسرعي ولا تفتحي فمك لأحد
رنيم : اووك ياسيدي لمين حقول يعني
هتان : وخليها تاكل سويلها اي حاجه البنت من امس ماأكلت
رنيم : امووت على الاهتمام
هتان بجفاصه : تراني بساعدها بس
رنيم طالعت بالساعه الفضيه اللي بيدها : الساعه 2 اخر الليل بتساعدها شهم
من يومك _ كانت تبى تستفزو شافتوو مهتم فيها حبت الاهتمام تباه يفكر بغيرها
ويهتم بغيرها عشان لاتحس بتأنيب بضميرها _
هتان : اقوول عن المجاغه الزايده
رنيـم مسكت يدوو : يلا تعاال اكلها بنفسسك كمااان


الين واقفه عند الباب وشايفه رنيم تضحك وماسكه يدو وهوا على طول اببتسم لما مسكتو 

اتكلمت بجافصه للرجال : دا كلووو بدوور المفتااح
الرجال انففجع اعطاها العلبه : ها خدي
سحببت العللبه وقفلت الباب بكل قووتها


هتان : ههههههههههه رنيم انقللعي اقول 

رنيم طالعت في الباب : وي ايش بها كدا قفلتو
هتان اختفت ابتتسامته وسحب يدو من رنيم واتووجه على طول لبيت الييين يعععرف ماتسسوي حاجه بجفااصه الا لو ساار شي مودها غريب عجيب
الرجااال راااح
وهوا دق الباب كدا مرررا

الين وسط البيت ماتدري ايش بهاا رمت الطرحه اللي كانت على كتفها في الارض فتحت شعرها ورجعت رفعتو تاااني 

سامعه صوت دق الباب بس ماتبى تفتح


هتاان مستمر بدق لين ماقرب من عند الباب : اليين افتتحي الييين 


اليين اتوجهت للباب وفتحتو : نعم ؟

هتان : ايش بك كدا قفلتي الباب في شي ؟
الين : ليش ازعجت الجيران ؟
هتان سكت شويا وبعدها قال : في حاجه ؟؟!
الين شويا وتبكي لأنها حست باإحسااااس جددددن غببي
كرررهتووو :كل اللي انا فييه وبتسئلني ازا فيييه حاااجه لا طبعاا مافي حاجه بس كنت اخفف دمي شويا ؟!؟!!
هتان : طيب لاتتعصبببي
الين : بكييفي انتاا اشلللك
هتاان عصب : انتتي خير بتهرجي معايا كدا انا جاي خوفت عليكي حسبت ساارلك شي وخارجتلي مصنقرره
الين : اها طيب طيب
هتان مايحب بنت تهرج معاه بدا الاسلوب : لما تعرفي كيف تهرجي ساعتها اتفاهم
معاااكي _ مشي وساابها واقفه عنند الباب مايبى يحسسها انو شفقان عليها
ومايبى يزعلها بالعكس بيعاملها طبيعي ودا شي ممكن مو اي احد يسويه لو هوا
مكانه _

اما رنييم واقفه بعييد ومستمتعه بنسبه لها دايما بداية الخلافاات يعني حااجااات كبيره في النهايه كدا كانت بدايتها هيا ويــزن 



اتوجهت لأليين واليين كانت بتطااالع في هتان وهوا مااشي بعصبيه وراايح 

مقهوووووره منووو بككل وقاااحه رففع صوته وممشي من قداامهاا
وماخلاها كمان تخلص كلامهاا
: شكلي حزعجك اليوم
الين طالعت فيها : نعم ؟
رنيم : اعتبريني ضيفه اليوم عندك ولا ماحتستقبليني
الين فهمتها فتحت الباب كلو بتردد : اتفضضلي
رنيم تبى توقع بينها وبين هتان قالت بحقاره ونفسها تضحك : دي تعليمات السيد هتان
الين طالعت فيها : نعم ؟
رنيم : ايوا قلي اجلس معاكي _ سوت نفسها مرا هبله ومو فاهمه شي _ شكلكم اصحاب
الين قفلت الباب وقالت : لا مو اصحاب _ حاقده عليه بدون سبب بنسبه لها _
رنيم رفعت حاجبها باإستغراب : اها
دخللت اليين وجلسست على الارض
ورنييم زي ماقالها هتان دخللت المطببخ ولقققت اطبااق كتير
الجيرااان اكيد مسوينو لألين ومنار والين ماتدري عن حاجه
عبـــت رنيم كل شــي

وخررجت بتبسي الكبيــر لألين وابتسسامهه على وجهها : جايتك جيعانه 

الين : بالعافيه
رنيم جلسسست : تعاالي
الين طالعت بالاكل وبنسبه لها مرا مايناسبها : لا مابى
رنيم : الين بلا غلاصه امممشي
الين حركت راسها بنفي
ورنيم اصلا شبعانه بس اكككلللت ولا دقيقه قالتلها رنيم مرا تانيه تعاالي
الين قامت جييييعااااانه مراا بس شكل الاكل ماكان يهيأ لكن طعموو بعد ماداقتو جدددن لزيـــز ..

رنيم : انتي من هنا ولا من منطقه تانيه ؟

الين : من هنا
رنيم دق جوالها واول ماسمعت النغمه ابتسمت على طوول
استوعبت انها اغنيه والبنت لساتها دوبها امها متوفيييه دوبها بتقوم الا الين اخدت الجوال وادتها هوا
رنيم : تسسلمي _ ردت _ ايوا
يزن ببصوت خافت: وحشتيني
رنيم وجهها انصبغ الوان : امم
يزن : لاحوول البنت جمبك
رنيم : ايوا
يزن : طيب قوليلي _ قال بتعب _ ايش سويتي فيا
رنيم فهمت بس تستهبل : ايش سويت ؟
يزن : جننتيني ولا سحرتيني ولا ايش حكايه اهل امك ياشيخه
رنيم : ههههههههه حكايتهم حكايه
يزن : لا والله انتي اللي حكايتك حكايه
رنيم : خلاص ايش فيكي دي اليومين كدا
يزن : كمان بعد دا كلو بتأنثيني
رنيم ابتسسمت : راعي
يزن : مراعي برظو بس ماحقفل
رنيم : بعدين اتصل عليكي
يزن : احلمممي ماحتقفلي
رنيم بحده : مو وقتك
يزن : الا انتي سرتي ليا انا بس.. اوقاتك كلها مرتبطه فيا مو لغيري
رنيم حاستو رااايح فييها تبى تفررط ضحككك بس مرا ماسكه نفسها : اهااا
يزن : احببك
رنيم : اووك تسلمي
يزن هيماااان اتنهد من قلببببه وقال بهمس: اعششقك
رنيم وجهها احممممممممممممر: خلاص كدا كتير
يزن : مافي شي كتير عليكي
هيا قصدها انو يقفل وهوا ولا يفهم
رنيم : خلاص ياقلبي بعدين اتصل عليكي ونتفاهم بالموضوع
يزن : على اساس البنت حماره وماتفهم من اول انك بتكلمي ولد
رنيم : برضو نحاول نغطي يعني
يزن : غطي باينه انتي الهبله في الموضوع
رنيم : طيب طيب سبي على كيفك
يزن دخل عرض عشان لاتقفل وغنا : ياروح الرووح بتنسااني وانا فاكر ومش نسياك تغيب عن عيني من تاني ومن غير حبك اعيش ازااي
رنيم : اوووم الروقان اللي انتي فيه
يزن : ههههههههههههه _ كمل يغني _ ومهما تغيب بعيش وياك واشوفك وردة في
الشبااااك ودمعة حبي في عنيا بتستناك ياأحلى ملاك ئلولي الحب له علامات في
نبض القلب والهمسات وروحي بتطير تنادي عليك ورعشة ايدي بسلامات في عز
سكوتنا نتكلم عيونا بتحكي وبتحلم وانا حاسيت باأنفاسك تدفي ايديا وتسلم
باقولك ااه ومن غير صوت تحبني موت واحبك موت واحساسنا يونسنا وااقوى من
الحياه والموت
رنيم تسسمعو وهوا يغنني مع انو صوتو مو داك الشي بالغني
بس كل شي منو تعشقــو ..
يزن اتنهد : خلاص كدا فرغت ربع اللي فيا والباقي كلو اخليه للمزرعه
رنيم : مرا رهيبه
يزن : الاغنيه ؟
رنيم : اييوا
يزن : ايوا مني شي طبيعي تكون رهيبه
رنيم : اقول مع سلامه
يزن : ههههههههههههههههههههههه انتبهي لنفسك
رنيم : وانتي كمان
يزن : باي بيبي
رنيم : باي

قفلت ودخلت جوالها بشنطه وهيا لاشعوريا مبتسمه 

اما اليـن بطالع فيــها وبتضحك بنفسها باإستحقار كلها كم يوم ويزن يسسسحب على عشيرتها كلهاا

رنيم طالعت في الين : حاستك مو مرتاحه هنا 

الين : ايوا ماتعودت على العيشه بدي الاماكن
رنيم ابتسمت : ترا مافي احلى من دي الاماكن
الين : مع انو شكلك مو منها
رنيم : اللبس مالو علاقه بالموضوع شوفي انا تقريبا عشت هنا وعشت فتره وانا
مرتاحه من كل شي ومتنعمه بس مهما انبسطت احن لدا المكان مافي احلى من
البساطه
الين : دي مو بساطه دا فقر
رنيم انفجعت من ردها زي نزار لما تهرج : فقر ايووا لو تبي تنكدي نفسسك كرري
دي الكلمه في نفسسسك لين ماتتنكدي وتموتي بس احنا هنا شايفين حياه تانيه
لو جربتي تخرجي من البيت وتتعرفي على الحاره صدقيني حتحبي المكان بشكل مو
طبيعي
الين : طيب دامك مرتاحه ليش نقلتي على قولك وسبتي حياتك دي
رنيم : ماسبتها بس ربي جمعني مع شخص مو من هنا
الين : واكيد انغريتي اكتر هناك
رنيم : لا والله الاماكن والبيوت عمرها ماتخلينا مبسوطين ولا عايشين صح دام
الشخص اللي جمبك يسعدك ممكن يغنيكي عن كل شي حيكمل كل شي بعينك
الين حزنت عليها وهيا تشوفها تهرج كدا وييزن محد يعرف بنواياه غيرها .. : اهاا
مرر اليـــــــــــــوووم
وهما كدا يهرجو بسطحيـــه
الييين احتاجت احد تهرج معاها بشكل عام وفضضلو يفتحو يهرجو عن كدا موضوع
وأولهم الحــآرهـ ..

والين مو شاايفـــه شي بالحاره يستااهل المدح دا كلـــوو ..



دعوة من أحبه الله ورضي عنه:عن ابي هريرة ـ رضي الله ـ قال : قال رسولالله صلى الله عليه وسلم : ' إن الله ـ تعالى ـ قال : من عادى لي وليا فقداذنته بالحرب ، وما تقرب إل عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، ومايزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمعبه ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذتي لأعيذنه ، وما ترددت في شيء أنا فاعلهترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأنا أكره مساءته ' (3) رواه البخاري . 



لفت شعرها كلو بطرحــه صغيره سكريــه ورمت فوقها طرحه بنيــه بإهمــآل ..

طالعت بنفســها لابســه بلوزهـ سكريــه لنص فخذها وجينز كحلي ضيــق كان شكلها كالعاده مرتب
واللي محليها اكتر عن غييييييير البنات
الحجــآب اللي على راســها
قربت للمرآيـــه حطت قلووس ضمت شفايفها لبـعض



وســرحت لما جا في بالها مين حتشووف بالجامعه
دارت راسها بردة فعل سريعه للباب لما سمعت صوت احد بيدق : دحييين حنززل
عـآرفه موعد الفطووور ولازم تنــزل تفطـر مع ابو اسامه
مررت اصابعها على حوآجبـــها وبعدها دارت
اخدت شنطـتها البنيــا من على السرير وكتبـها
واتوجهت للبــآب
حطت يدها على مقبض الباب اخدت شهييــق وزفيــر
هيا قررت تخررج من هنا وبتحاول تكون نفسيتها مرا تمام
بتحاول ماتتعب نفسسها
بتحاول تمثــل انو كل شــي كويس عشششان تكدب على نفسسها وتعيش كم ساعه مرتاحه
بعد ماحست نفسسها مستعده انو ممكن تواجه اي شــي
فتحت الباب ونزلـــت




فطــرت وهيا بتحاول تبتسم لأبو اسامه وكأنو ماسار شي
شربت كاسه العصيــر وقامت : مابى اتأخر مع سلامه عمو
ابو اسامه : في امان الله
خرجت من البيت والسواق فتحلها باب السياره ....






في الجــآمعــه ...





على الطــآوله شخصين مو معاهم " اليــن ويـــزن "
يززن مو داري اصلا فينو بالجامعه بيمشي ويــهرج مع رنيــم عششان كدا ناسي كل اللي حولينو وساحب على اصحابو

شـآدن : مو من جدها الين كدا تروح بدون ماتدينا خبر
رودينا :والله انا حاسه الموضوع فيه إنا
مازن : ماتعرفو دلع صحبتكم تلاقوها بعض فضيحة امس مو قادره تجي الجامعه
اسامه متكي على الطاوله وفاتح الكتاب قدامو وبيقلب وهوا بالو مو في الكتاب اصلا : زي ماقال مازن
رودينا في يدها المشروب الحار : مدري مو عوايدها كدا
وشادن بتسوي مناكير في اظافرها : وبنت عمها دي من فين طلعت
مازن : هوا دا اللي ممكن استغربو من الموضوع
اسامه اتثاوب : اقول لاتكبرو الهرجه
رودينا : ايش لانكبر الهرجه شي مايخشش الرااس اساسا اللي سار
اسامه : كلها اسبوع والين راجعه وتعرفو كل شي
شادن : يابرودة دمك
مازن : اسامه خليك في كتابك
اسامه يبى يستفزو طالع في رودينا : على العموم دحين اليوم حتجي اثير ولا لأ
مازن بان ردة فعلو في حواجبه اليي اترفعت بدون مايحس حااول مايعللق عن الموضوع ويأذي شادن : ماتطفشي من المناكير
رودينا : الا طبعا قالتلي اصلا مرا انبسسطت امس
اسامه بتريقه : ايوا صح مايجي تديها رقمي
شادن بحده: ماازن سيب المناكير
مازن نفسسو يرزع علبه المناكير اللي بيدو في راس اسامه
رودينا : قلتلها انك تبى تتعرف عليها اكتر بس البنت مارضيت _ طبعا كلو كدب _
اسامه ماشي بالكدبه : باإسلوبها دا تراا بتجزبني اكتر
مازن ضحك
ااسمه طالع فيه : ايش فيي
مازن : ايششش بك يواد كأنو عمر اهلك ماقد شوفت بنت
اسامه : مو كل البنات زي بعضهم
مازن : شوفتها تراك مرا
اسامه : مو دا اللي مجنني مرا ومو راضيه تخرج من راسسي
مازن من جواتو بياكل بنفسسسوو
اسامه وقف : انا رايح للمكتبــه بس لاتنسي يارودينا تزبطيني معاها
رودينا : من عييوني
اسامه مشــي ومااازن ساااكت
عارف لو راح المزرعه حيفضل بس كدا متنرفز
ولو ماراح خيف اسامه يقرب ويطور علاقتــو مع اثيـر : متى رايحين المزرعه ؟
رودينا : نزار قال بعد خمسه نمشي
مازن : اجل اتصلو عليا قبل لاتروحو
شادن شهقت : لاتقوول بترجعع للأحصنه
مازن بردة فعل سريعه : لا طببعا بس بغير جو معاكم
رودينا تتكي على الكلام : اهااا بتتغير جوو اووك ياسيدي حنتصل عليك
مازن : ورايا صف مسسرح اشوفكم بعدين
شادن باإستهزااء تام : هههههههههههههه اموووت على المسسرح انا
مازن طل فييها بنظظظره وهيا على طول اختفت ابتسامتها : سوري
مازن مششي وهيا رجعت تضحك : بلا فجعني
رودينا : اتقي شر الحليم اذا غضب
شادن : من جددد ايوا على فكره انا ترا لين 7 ونص وماشيه ماحجلس معاكم كتير
رودينا : ايش عندك
شادن ماتبى تبين انها بتقابل احد
هيا اساسا قررت تنهي علاقاتها مع الشباب
بس ساري واقفه معاه لين مايخلص علاج طبيعي : عندي كدا مشوار
رودينا : حبببكت الييييوووم
شادن : مشي حاالك _ ماحبت تعلق اكتر من كدا عشان تنهي الموضوع _




دخلت عليها الشغاله : نانا نانا
ماتعرف تنادي " لانا "
لانا فتحت عينها بشويش ورجعت قفلتها لما الشغاله بعدت الستار عن الطاقه : شوفي ساعه كم دحين يروح جامعه
لانا قررت خلاص ترجع للجامعه دام عمتها ماسكه اخوانها

سحبت الساعه اللي على الكومدينه وقربتها من وجهها طالعت فيها بتنااحه ولسى ماستوعبت الوقت
قفلت عينها ورجعت فتحها وبعدها فرررصعت عينها رمممت المنبه
دفت اللحاف نززلت رجلها من على السرير : ليشش ماصحيتوني
الشغاله : انا تلات مرات يصحيكي مافي قوم
لانا رجعت شعرها بصربعه على وراا مو عارفه ايش تسسسوي
بس كل اللي جا في بالها اول شي تــصلي الفجر وبعدها تتصربــع على كيفهاا
دخلت الحمام اتوضــت وخررجت صصلللت
فتحت دولابــها مو عارفه ايش تااخد
سحبت تيشيرت سمــآوي وجيــنز
مافيها حيـل تدوور اكتر من كداا
لمت شعرها القصير على وراا باإهمال
سحبت شنطتها السودا وخررجت لقت الشغاله في يدها الصحن اخدت التوســت اللي فيه
ونزززلت جـــري

فييين لانا الأولى ماتدخل الجاامعه الا وهيــآ بقمممة شياااكتــها
من لبســــهاا المتناااســق
لمكياجها الهااادي
لشعرها
لكن حاليا مو مهتمه لأنظار اي احد عليــها
رايــحه تكمل دراســتها
حلـم امها وابـــوها فتحت باب الفله وهنا الصااعقه
السيــآره مو فيي
اتذكككرت عمتها وقالت : لااااا مو منننن جدددها
حطت التووست بفمها
قدمت الشنطه وهيا تدوور الجوووال
خرجت الجوال واتصلت : الوو .. فينك ياعمه .. انا بروح الجاامعه كيف ارووح وانتي اخده السياره ... طيب اووف لسساتك بعييد .. كان راحو بباص المدرســه .. دحين ها بعد سااعه ترجعي لو ماضيعتي الطريــق .. السوااق معااكي على اساس السواق اللي جبتيه عارف الطررق ... خلاص خلاص بعدين اكلمك
لاتاكسي تقــدر تاخد من دا الصبــآح
والباص لسااتو مو وقتو دحيــن ..
دارت جسمها مشيت خطوتييين بعدين استووعبت لفتتها سياره اياد
فضلت تفكر في الموضوع كدا ولاكدا هوا مابيخررج
بدون تفكككير راحت لشقتــو ودقت الباب كدا مراا
تدق وتدق وتددددق
وتدددق
ومستمممممرررره بددددق
ماتبى يرووح علييها الييوم كلها نص سسساعه ولازم تكون هنا
حطت يدهاا على الجررسسس وفضضضلت معلللقه علييه
لين ماااافتح البببباب وعييييييننووو مقفـــله
مقفل عييين وفاتح نص عيين ورافع حاجبه باإستنكاااار
لابــس بلوزه سوداا كـــت
شورت فضفاض
قال بصووت كلووووووووووووو نووم : ايش فييي
مرررررررررررررااا استححححححت
اتووقعت تصحيييه من النووم بس ماجاا في بالها انو يكون بدا الشكل
حاوولت ماتطالع فييه في يدها كتبها
ويدها التانيه اكلها: معليش ازعجتك
اياد حكك حاجبه ورفع بعدها يده وخللها لشعررهاا ونزللها لنهايه رقبتو
وحرك راسو يمين ويســآر وطق رقبته
هيا هنــآ مرا اتقششعر جسمها مرا ماتحب طق الرقببب بس مستنيها تهرررج وجسمو مكسسر من نومه الكنبه
لانا : مرا منحرجه منك ومو عارفه كيف اطلب بس من جد مرا محتااجه لسيارتك عشان اروح الجامعه اليوم لو ماحضضرت ممكن ارسب في ماده وعمت
اياد قاطعها وهوا يفرك عينو : يعني تبي المفتاح ؟
لانا حاستو بينام وهوا واقف مرااااا كرررهت نفسسسهاا حست كأنها وقحــه كان راحت عليها نوما احسن لها
: كلها 3 ساعات وارجعلك سيارتك
اياد : وبعدها تعزميني على فنجان قهوه
لانا فرطت ضحككك وهوا بعزز نومو مصمم انو يخررج معاها : هههههههههههههههههه خلاص طيب
اياد ابتسسسم
وهيا هنا ضااعت
ملامحوو كلها نوم في نوم وكمان يبتسسم مرا وتررها كدا صرفففت اوم الموضوع : خلاص بليز مابى اتأخر
ياد : دقيقه طيب

دخل البيت وهيا فضلت واقفه لين ماجا مد يدو كانت بتاخد المفتاح الا بعد يدو : لاتنسي
لانا سحبت المفتاح وضحكت : قلنا طيب
سابتو ورااحت
وهوا قفل الباب وهوا مقفل نص عينو ومبتســم واترمااا على الكنبــه وابتسامه بسيطه مرسومه على وجههو
اما هيا علـــى طوووووووول اتوووجهت للجامعه ...




في المكتبـــه سحب الكتـآب اللي قدامــو ..
ولمحها في مكانها المعتاد على احد اجهزه الحــآسب
اتووجه لــها وجلس بالجهاز اللي جمبها ميل جسمو قريب منها وهمسلها : صباح الخير
فزت وطالعت فيه مفجوعه : فجعتني
اسامه ابتسم ورجع عدل جلستو بدون تعليق
وهيا ولا ردت عليــه ولا حتى فكرت تقولو كيفكك بعد اللي سار مع مراد
اسامه ضحك بهدوء
ضحكه مالها اي معنى

يدها عللى الماوس طالعت فيه بنص عين لقتو مابيسوي شي ماعرفت ليش بيضحك همست : في حاجه ؟
اسامه مالها وقال برضو بهمس عشانهم في مكتبــه وممنوع الاصوات العاليــه : مين يضدق انك خطيبتي
اسلوبــــوو لمااا قال الجمله استفزها
قالت بنفس اسلوبه : لما احنا نستوعب اللي سار فكر وقتها بناس
اسامه : مو ملزومين نستوعب شوفي الوضع طبيعي وكأنو ماسار شي
راما بتنجرح من كلامو وهوا ولا حاسس
طالعت بشاشه الجهاز اللي قدامها وقالت : اها
اسامه طالع بجهازها واستغرب من الموضوع للي بتقراو قال : ابويا عندو عمى لليلي
راما : اعرف وراثه بالعيله
اسامه : ليش مين عندكم
راما مو طايقه تهرج معاه طالعت فيه بجديه : اسامه بليز خلاص
اسامه عقد حواجبه بيعااااملها مررررررا عااادي ودا اللي خانقها : ايش بك
راما همست : احنا في مكتبه لاعاد تهرررج _ طالعت في الساعه واتذكرت انو نسييت نفسسها هنا _وقفت بردة فعل سريعه _ اووه نسيييت

شالت شنطتها وخرررجتتت بدون ماتعبر اسامـــه ...
تبى تلحــق للكلاس بدأ من عشــر دقــآيق
تمممشي بســـرعه تبى ترووح للمبنــى
طططلللعت الدرج دخللت المممر الطووويل
وصلت لعند الباب دوبها مسكت الباب الا هوا حط يدو فوقها بدون مايحس
راما كانت بتسحب يدها الا هو شال يدو : معلليشش
راما عقدت حواجبها بس لانت على طول ملامحها لما شافتو مين : عادي
اشرلها : ادخلي
راما : لا عادي انتا ادخخخل
ابتسم : ليديز فيرست
لا هوا ولا هيا اللي دخلو جات وحده من نصصهم ودفت الباب وكانت بتدخل الا وقفت عند الباب لما شافت الشرح بدأ
هما الاتنين وقفــو وراها
المدرســه متينــه لابســه تنوره ضيقه طويله وبلوزهـ وسيــعه
شعرها ملموم باإهمال ولابســه نظاره طبيــه
اشرت للتلاته يجلسسسو على الطاوله الفاضيــه

اتوجهه التلاته للطاوله .. وجلسسسو وبدأت الادميــه تتفلســف ..
لين مادق جوالها وردت وهنا مازن سند جسسمو على الككررسي : الله يقررفهم سدوولي نفسسي من صباح ربنا
راما : بالعكس ممتع
مازن : فييين المتعه بساااخفه دي _ مسك الروايه اللي قدامو _ ايششش الكتاااب داا كلوو
طفشت من زنو لانا : ايش مدخللك دام مو عااجبك
مازن ابتسسملها : انتي اللي كنت السسعك بالمطاط
لانا متذكرتو كدا حاقده عليه شمقت في وجهه ولا علقــت
مازن جالس بين راما ولانا ودا قرووب جديد تحت الانشــــآء ...
مازن : قلتلك من ديك المرا سوري
لانا : دحين احد اشتكاك
مازن :انتي شايفه ملامح وجهك كيف
راما لاشعوريا انفلتت منها ضحكه لما حست الاتنين يطالعو فيها قالت بخجل : سووري
مازن : عارفكم الاتنين بس ناسي اساميكم
لانا عرفت مقصدو كدا قالت بجفاصه : مو لازم ازكرك فيها
مازن ضحك يبى يتسلى على روسهم دامهم مزز في عينو : طي ب ياأنسه جفصصه صباح الخير
لانا ولا طالعت فيــه فتحت الكتاب اللي قدامها : لاتخليني ارزعك بالكتاب اللي بيدي
ماززن فررررط ضحكككك : هههههههههههههههههههههههههه مين مزعلك يابت
لانا طلت فيه بنص عين وماردت
مازن مرا عجبتو ردها الييم دار لراما وهوا عشقو يستفز البنات : طيب وانتي
راما : انا ايش ؟
مازن : اسمك مرام ؟
راما انقهرت لأنها متذكره اسمو من اخر مرا وهوا ماتذكرها : خليك بحالك
مازن عصب : ايش باكلكم لو عرفت اساميكم
راما شمقت
ومازن اتكى على الطاوله وقال بصوت عالي عشان يسمعوه الاتنين : مصيركم تقولولي اساميكم

ولما رجعت مدرستهم مازن هرج وطبعا الحوار بيناتهم بس انجليزي : ممكن اسئل
المعلمه : اتفضل
مازن : دحين احنا التلاته مجموعه مو ؟
المعلمه : ايوا
مازن : طيب انا مو عارف اسامي اللي في مجموعتي
لانا وراما طالعو فيه وشويا ياكلو بنظراتهم
اما هوا بوقااحه ولا طالع حتى فيهم كاتم ضحكتــه

كيف حتكون علاقتـــهم التلاتــه ... مبنيه على صداقه او حــب او مجــرد كلاس جامعهم .. ؟

من بات طاهرا على ذكر الله :
عن معاذ بن جبل ـ رضي الله عنه ـ عن النبيصلى الله عليه وسلم قال : ما من مسلم يبيت على ذكر الله طاهرا ، فيتعار منالليل ، فيسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه ) (1) أبو داود وأحمد وصححه الألباني .



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




صووت ضحكتــها طااغي في المكــآن ... بالحديقـــــــــه الكبيـــره على مدى النظظظر
لابســـه بنطلــون ابيــض وبووت طويل اسوود لتحت ركبــتها وبلوزهـ سوودآ
وهوا لابــس جينز وبوت بني وتيشيرت بنــي ماسك الحصصان : امممشي اطلعك
رنيـــم ضمت يدها لبعععض : لا شويا شويا
يززن : هههههههههه لمتااا يعني ياهبله
رنيــم : دوبنا وصلناا
يزن ساب الحبل وابتسملها : ايش تبينا نســـوي
رنيم رجعت اياديها ورا ظهرها وابتسمتلو بمكر : اي شي
ترجع بخطوات على ورا وهوا يقدم بشويش لها : اي شي زي ايششش يعني
رنيم : اممم _ حركت عدسسة عينها وهيا تطالع حولينها وبعدها طالعت فيه _ نلعب كوره
يزن لانت ملامح وجهه : الله يقرفك كنت احسبببك بتقووولي شي يفررحني
رنيم : هههههههههههههههههههه ايش جا على بالك
يزن : بلاشي اطيح من عينك
رنيم : ههههههههههههههههههههه انتا منحرف انا اشلي
يزن مد يدو : تعاالي لاتبعدي كدا
رنيم جات لعنده ومسكت يدو : ماحطيير
يزن قربها لعنده : اباكي جمبي وبس
رنيم : تراك دي اليومين مرا مو طبيعي
يزن : اسئلي نفسك ايش سويتي فيا
رنيم باإستهبال : ماسويت شي
يزن :امرت النسيان باأن انساكي ونسيت االنسيان ولم انساكي
رنيم طالعت فيه بنص عين : وليش تبى تنساااني
يزن : بس وقت مانام احاول اخرج من راسي عشان انام عدل بس حتى وانا نايم بحلم فيكي تراني بتعززب وربي
رنيم : هههههههههههههههههههه ارحمننني
وصلــو لعند باب الاسطبــل
وكانت حتدخل الا هوا مسسسك يدها
دارت عليه : ايش بك
يزن طالع فهيا بصمت
هيا اتكككت على الباب الباب ومرا اتوترت من نظراته





وقفـــو سيــآرتهم برآ ونزلو مستغربن : سيااره يززن هنا
رودينا من جواتها مرا انبسطت
نزار واثيـر ورودينا بس اللي جوو في سياره وحده
نزار يبى يرد حقوو : بللهي اصبرو خلينا ندخل نفجعوو
رودينا انبسطت : ايوووا يلاا

من الجهه الخلفيــه للإسطبــل كانو يمششششوو بشــووويــش
ورودينا وقفت لما صوت يزن وصلــها بيكلللم وحددده
نزار استغرب همسلها : اممشي
رودينا اشرت راسها بنفي ماقدرت ماتبى تشووفه مع مييين
نزار عقد حواجبه لما سمع صوت اخووه كان بينهم بس لفففه
صوت يزن كأنو جمبهم مع انو بيهرج بصوت وااطي
التلاته اتسمروو لاشعوريا يسمعووو


اما هووا مو داااااااري عن احــد انسســـآنه وحده سلبببت كل شي فيــه
خلتو بدون عقــل
وااقف قدامها ويتأملها
وقف قبالها بزبط وحط يدو على خدها
رنيم دقااات قلبها ورا بعض قالت بتوتر : يزن لاتطالع فيا كدا
يزن كان يهرررج من قلبببه ولأول مراا يحسس انو متييييم في احد : انتي عارفه انك جننتيني
رنيم وجهها حممر وابتسمت بخجل
يزن : اعششق كل شي فيكي اعشششقك لدرررجه تخليني نااسي كل اللي حوليني رنيم انا ماأنكر اني حبيت قبلك
بس ورب البيت ماحسيت ولا مع وحده نص اللي بحسو معاكي انا مجنوون عارفه ايش يعني سرت مجنوون
رنيم ماتدري ليش انخنقت من كلامو دموعها اتجمعت في عينها
يزن قرب منها بخوف اكتر : رنييم ايش بك
رنيم حركت راسها بنفي وشتت نظرها



رودينا تسسسمععع وحااسه نبررره صوتــو انو مابيكددب
دوبها عرفت ليش سحححب عليها
نزار مااحب كدا يخلي اخوه كان بيمشي الا رودينا طالعت فيه بحده وهوا مافهم همسلها : ايش بك
رودينا همستلو : خليك
نزار حسبها ماتبى تقاطعهم


يزن محوط وجهها باإياديه ورفع راسها : ايش بببك قلت شي يزعلك
رنيم نززلت دموعها وقالت بخوف : اخاف يوم تلقى وحده زي مستوااك وحده عينها بنسبه لك مليانه وتعرف كيف انتو عايشين تعرف كيف تلبس زيكم وكيف تهرج زيكم وتسيبني يزن لاتعلقني فييك لو
يزن قاطعها : انتي هبله
رنيم بس قال دي الكلمه بكت اكتر
يزن مسحلها دموعها : انا قد قلتها لأخويا انتي اللي مو من مستوايا انتي كتير عليا انتي الوحيده اللي ممليه عيني البنت اللي حتغريني وحتكون تلبس زينا وتهرج زينا وتملي عيني من بعدك عارفه مين
رنيم طالعت فيه وماقدرت حتى تقول مين دا الناقص تقووول مين
يزن قال بكل حب : بنتنا وبس انا احبك وانتي عارفه دا الشي ومو عارف لدحين ليش خايفه واحسك متردده معايا
رنيم : انا مو متردده بس لما اشوف انتا كيف عايش وانا كيف عايشه اخاف احس انتا من عاالم وانا من عاالم تاني
يزن ابتسملها : وعقبال مانسير في عالمنا الخاص _ طالع في عينها قرب منها وباسها بجبينها وبعدها بعد بشويا _
رنيم ابتسمت بخجل وقال : يعني دحين ولا قد قلت ولا لوحده دا الكلام قبلي
يزن : بس ياشيخه ايش حافظهم وحفضل اكررو لكل وحده ترا انا اهبل بالحب ماعرف اتغزل بس كدا معاكي لاشعوريا اسير ابربر
رنيم : هههههههههههههههه بلله
يزن : ايوا وطبعي كمان اتهور في حاجات مو كويسا بس انتي اخاف عليكي من نفسي كدا دايما ماقرب منك كتير
رنيم ضحكت بكل صووتها : اججججل بعدددد لو سمحتت تراانا في اخر الدنيا ولوحدناا
دارت جسسمها الا اختفت ابتسامتها ويزن مسك يدها الا حس انو في احد
طالع قدامو
لقــى نزار واثيــر ورودينا
رودينا عيونها كلها دمووووع
نزار : ياهوووووووو ماقلتنا جااي لهنا
رنيم سحبت يدها من يزززن وهوا وجهها مصبووووغ الووان
يزن : انتو ايش جابكم
نزار : نقول على البركه دا الهرجه فيها بنتنا ولا ايش الحكايه
رنيم رجعت شعرها ورا اذنها بخجججل
يزن طالع في رودينا خلاص كدا مايحتاج ففهمممت كل شي
مشكلتو انو ماقدر يتعاطف معاها
حبو لرنيــم طغــآ على اي شي
ساار انااني بحبو ليها
مو شايف اي احد غيرها
ممكن يجرح اي احد بس مايجرح رنييم
يزعععل اي احد بس رنيييم ماتزززعل
عشانن كدا مو ندمااان على شي مع رودينا
: لما امي ترجع حنتفاهم بالموضوع
نزار : ههههههههه اجل مبرووك مقدمماااا
رودينا ضمت يدها تحت صدرها وحاولت تكابر : مبرووك ماعرفتنا
يزن طالع برنيم وخاف من شي واحد ردة فعل رنيم لما تعرف انو دي رودينا عشان كدا
جا لعندها ومسك يد رنيم : دي رنيم _ وطالع برودينا وهنا ضغط على يد رنيم وقال _ ودي رودينا صحبتي في الجامعه وبرا الجامعه كمان
رنيم مرا انفجعت لما عرفتها
ماتووقعت تشوووفها اببببببدن
حست يزن ضاغط على يدها وكأنو بيقولها انا لككككي
ماتدري ليش خاافت من رودينا
لبسسسها شكلها طريقه كلامها ونظراتها مو زيييها ابدننن
رودينا : اهلييين اتشرفنا ودي صحبتي اثيــر
يزن : اهلا اثيـر
اثيـر ابتسمت وهيا بتطالع في رنيم ويزن مرا حبتهم بذات الكلام اللي سمعتو بينهم
حستهم من جد يعشقو بعض


اما رودينا جات لعند يزن : تعاال يلا خرجلي الحصان اللي احبو _ طالت في رنيم وقالت بدلع _ ممكن اخدو ثواني
يززززززززن عرررف انو رودييناا ماحتسيب رنييم في حالها
يعرف اسلوبها هيا والين في الاستفزاز
رنيم لأول مرااا في حياااتها تحس بدي الغيره
كررهت رودينا من اول نظررره
من اول ماشافااتها
ماتبى يزن يسيب يدها
ماتبااه يقرب من رودينا او يكلمها او يتناقش معاها حتى
غيررررره وصلللت فيها مو طبيعيه
رودينا مع القهر اللي فيها بتستفز رنيم : يلا يايزن
رنيم سحبت يدها من يززن وبعدت عنوو
يزن : رنيم على فين
رنيم بدون ماتطالع فيه وقالت وهيا تبعد : بتمشششى
كانت تبى تااخد هووا حسسست نفسها مخنوووقه
رودينا جاات لعندوو : يلااا يايزن ايش بك كدا واقف
يززن راح مع روديناا
ورنيـــم دموعهاا في عينها ماتبى تبببكي
ماتدري ايش بهاا
ماتبى تكون لدي الدرجه حسسساسه
بس فكره انو في يوم كان يهررج عنها يزن وكان يعششقها
صعبه بنسبه لها
ودحيين راح للللهاا كمااان
دخللو الاسطبــل ..
يزن : رودينا
رودينا ولا طالعت فيه : خرجلي الحصاان
يزن : انتي ترا اللي اتسرعتي في الموضوع
رودينا بكبرياء طالعت فيه : دحين احد قلك شي ترا انا جايه انبسسط هنا
يزن شافها عادي ليش يتنكد بكيفها
كان بيخرج الحصان الا رودينا قالت : ولا اقوول ماعاد ابى بتمششى براا

يزن عارف ليش سوت كدا تباااه يدخل معاها هنا ويخرج بدون مايسوو شي
عشان توهم رنييم بحاجات ماسارت
خابزها وعاجنــها : رودينا قبل لاتخرجي بقولك حاجه انا احب رنيم
رودينا : SO ?
يزن : انتي فاهمتني بلاش نتكلم بالموضوع
خررج وسابـــها لقــآ نزار واثيــر بيهـرجوو وبعدها لمممح رنيـم تممشي بعييد
اتووجه لها ومسك يدها : ايش بو الحلو زعلان
رنيم ولا ردت عليه
يزن : رنيم حبيبي انتي عارفه هيا ايش بنسبه ليا
رنيم : عارفه
يزن : خلاص اجل لاتقلبي خلقتك كدا
رنيم : شوفتها كيف بتدلع على راااسك ايش تبى دي بزبط
يزن : هيا كدا
رنيم : وانا ماستتحمل اشوف بنت تهرج معاك بدا الاسلوب
يزن : رووقي دحين محد يستااهل تعصبي عشانو



القســم التاني وصـــل اسامه ومازن وشادن ..
طبـــعا مازن سوا حقــآره وراح لبيت اسامه وقققعد عندو وماخلاه يروح بسياره نزار مايباه يكون مع اثيـر
فاستنذل فيه وجلس على قلبــه ليييين ماشادن اتجهزت ومشيو مع بعض
اسامه خرج من السياره : انا بفهم ليش ماجيت بسيارتك
مازن : مكسسل اسووق
شادن خررجت من سيارتها : الله الجو يجنن
ماززن سبقهم ووقــف لما شافها على العششششب الاخضــر
ببنطلون جييينز سماوي فاتح والبلوزه الصفره ومظفره شعرها وجايبتو على الجنب
وخصللها القصيره مغطيه جبينها
والكحللل رااااااسم عييييينننها بشكككل يللفت
انتبهتلهم رفعتت يدهاا واشررررت من بعييييد بحممااااس
مممازن ابتسسسسم وكان بيمشي الا اسااامه دفو بكتفوو ومشي قداموو وهوا ياأشر لأثيــر : سبقتونا يعننني
مازن حس نفسسو عبيط دخل يده وسط جيبوو وهوا يتمتم بجواتوو : يارب يتعنقل
وقلبـــه قبضـــه لماا شااف نززااار على الحصـــآن وبيججررري
على طول جا في بالو داك اليــوم

قبــل سنــه وشهــرين بـــزبــط
لابــس بلوزه عوديه اكمامها طويــله والقبعه الثقيله العوديه وبنطلللون ابيـــض
وفي السباااق اكتر من 10 مشتــركيــن
مازن امجــد اسمو كالعاده له رنـــه في كل سبــآق
كل حصــآن قدامو بوابــه مقفــله
بدآآ السبـــآآآق
وانفتحتتت البوابات وانطلقت الخيوول تحت هتـآف المشجعيييييين
المٍســآر كبيـــر
بــس في للفــه معيــنه المســـآر فيــها صغيـــر
مااازن حاسس انو الحصــآن مو طبيعي
مو كعاادتــه
بس داا ماوقفـــو
زي مايسوي دايما مازن يفضضضل شاااد على الحصااان عششان لايســرع مررا ويخلللص طااقة الخييل من البداايه
عشششان كدا ماكاان مسـآبق احددد بالعكككس لييييين ماوصل للشوط الاخيــــر وبدات الخيوول الباقيه تستنزف طاقتها هوووا بداا حمااااااااااسسسسووو دحيــن فجأه بعد ماكااااااان اخخخخخر واااحد
بلمممح البصـــر ســآر يعدي قبل الاخير ولللي قبللللو واللي قبلللو وبدا يزييييد اصووات المشجعيين والمعللق لين ماسار في الصدااارهـ

ولمااا وصــل عند اللفــه والمكــآن الضيــق الحصـــآن فجــآه طاااح
ومااازن اتـــرممـــآ في الارض على قدددام وجااات الاحنصــه الللي بعدهاا وهوا مااقدر يقووم ماشااف الا فجأه الاحصصصننننه جاات باإتجااههه وسااار في الارررض ززي الجثـــه


وااحد بعيـــد عنوووو رماا اللي في يدوو وصـــرخ بككل صوووتـــوو : مااااااااااززززن
جـــرررررىىى لأخوووه وسبـــق الكككل مع الفجــعه دخل مابين الحديتين واتوجه للمسار ورفــع اخوووه من الارض : مااازن


نفسس الصووت فوقو : مااازن
مازن طالع فييه وهوا معقد حواجبه : ها
يزن : لفين وصلت
مازن حاول يخرج داك اليوم من راسسسو : حركاات رنيم جايه معاك
رنيم ابتسمت : بالقووه جايبني لهنا
يزن : شووف بلله تراها كزابه
مازن : ههههههههههه الله يصبركم على بعض
مازن دوبو استوعب انو رودينا هنا ورنيييم بنفس الوقت طالع في يزن باإستغراب
يزن فهمم طبعا اخوه من نظراتو عشان كدا حووط يدوو على كتتتف رنيم وابتسم لمازن
مازن : بتووفيق ياسيدي
يزن : هههههههههههه
مشي مازن ورنيم طالعت في يزن : على ايش بتوفيق
يزن ابتسم : ولا حاجه




اتجمعـــو كلهم على طــآولــه وحدهـ ...

طـــآوله مستطيــله خشبيــــه
ومن الجهتيين كرســي طويــل ...
مازن ويزن ورنيــم واسامه
وقبال اسامه بزبط اثيـر
وقبال رنيم رودينا
وقبال يزن نزار
وقبال مازن شادن

يييييييزن مدي للكل قــب ومتكي على الطاوله وبيطالع في رنيم وبيهرجو الاتنين
رودينا فجاه وقفـت وانسحبت من المكــآن راحت للحمامات قفلت على نفسسها الباب
ونزززلت دموووعها
بكككت وهيا بتحاااول تكتممم شهقاتها
تحبببببوووو
وهووا باااين انو عاااشق غيرها
عمرو ماعرف بنت على الشله وعاملها بدي الطريقه
حتى صفاء لما استصابت كيف عرفها للشله اسلوبو كان بيدل انو مايطيقها
بس رنييييم طيحتوو وبقووه
حست انو جررحهههاا مراا
كســرها من جوآ
هيا اول ماشافت سيارتو وعرفت انو في المزرررعه قلبها بدأ يدق بتوووتر
مادريـــت انو حتشوفو بدي الحــآلـــه
مع غيرهــآ


اسامه : تعالي ياأثير تركبي خيل
اثيـر طالعت بالخيــل : مرا متحمسه بس خاايفه

شادن : اسامه معاكي من ايش تخافي
يزن : هوا اني ماتعرفي مرا ؟
اثيـر : لا اول مرا حركب
يزن مع انو مايدري عن شي بس قال على نياتو لأنو يبى مازن يرجع زي اول : خلي مازن يعلمك
رودينا رجعت وجلسست معاهم وكأنو مافيها شي: لا خلي اسامه معاكي
يزن مد رجلو ودعسس على رجل رودينا وهنا رودينا قالت : قصدي مازن افهم صدقيني
اثير وقفت : لا بلاشي انا ابى اسامه
مازن : عاد انا اللي كنت حقوملك واعلمك
اثيـر : احد كلمك ؟
مازن : على فكره تراكي بمزرعتي
يزن بحده : مااازن سلامات
مازن : ايش قلت دحيين
يزن ابتسم لأثيـر : سيبيكي منو ترا فيوزو ضاربه
مازن عارف طبعها : اثيـر احسن لك اجلسي ترا مالك بالخيول
اسامه اخد اللفه بزبط عششان يلفت نظر مازن مسك يد اثيـر : امشي تعالي اخصريكي
وسحبــها ومشــي
مازن فضضل ساكت ليين مامشي اسامه واثيـر وبعدو وقال : انا مو عارف ليش جايبين دي البنت هنا
نزار : انا قلتلها تعالي ايش فيييك
يزن : ايش شااارب انتا الييوم
مازن : مو شارب حاجه بس مضااايقني وجودها تستفزززني
رودينا تبى تدقو بالهرج : وايش السبب ان شالله ؟
مازن طالع فيها : مززاااج ياست رودينا
رنيم : طيب دام مرا مضايق طنششها مايحتاج تزعل نفسسك
يزن ابتسم : اسمع كلام عمتك رنييم
مازن : رنيم ويزن لو سمحتو انتو اخر ناس اسمعلهم
رنيم : ههههههههههههههه ايش سوويتلك دحيين
مازن : انتي عارفه اني حاقد عليكي من يوم مارديتي عليا بتركياا واستهبلتي
رنيم : يزن قلي اصرفك
يزن طالع فيها : استتتري عليا
مازن : انتا قلت تصرفها
يزن يصرف الموضوع : انا ماقلت شي ايييوا الجو رهيب اليوم
رنيم فرطت ضحك : هههههههههههه والله هوا قلي اصرفك
مازن : حقييير
رودينا بغيره واضحه : ليش انتو روحتو تركيا
رنيم بالعنيه قالت : ايوا اتعرفنا على بعض هنامك
شادن : انبسطتو هناك ؟
يزززن اتنهد بصوت مسموع : ياريتها ترجع الايام
رنيم وجهها احمر واكتفت ابتسامه تدل على فرحتها
رودينا من جواتها مولعــه
مازن: دحين بفهم يومها هيا كانت معاك بنفس الغرفه _ غمز بحقاره _ ايش سويتو بزبط بتركيا
رنيم شهقققت : بلااااا ايش التفكير دا المنحط
يزن : هههههههههههههههه اخصريكي منو يارنومتي
نزار : تفكيرو دايما منحط
مازن يبى يدافع عن نفسو : وربي كانو بنفس الروم هيا انكرو
رنيم : ههههههههه خليك في حالك
مازن : شاايفين مو قادرين ينكرو
شادن : يززززنننن ايش سوويت
رنيم : سلاماات ايش فيييكم
يزن : ايوا كنا نستهبل شوويتين
رنيم على طول ضربتو بيدوو : ياكزاااااااب
نزار : هههههههههههههههههههه دا العششم فيك ياأخويا
رنيم مرا اتنرفزت : قولهم
يزن : ايش اقولهم
رنيم : قوولهم ايش كنت اسوي معاك
يزن : قلتلهم كنا نستهبل هههههههههه
مازن : عشان كدا بتصرفووني
رنيـم شويا وتبكي : وربي كزاااب
ويزن فاارط ضحك على شكلها ووجهها المحمر : لاتنكري يارنيم
رودينا الوحيده اللي مابتضحك معاهم بس بتتفرج على اشكالهم
رنيم : انا اقولكم ايش كنت اسوي معااه السيد يززن تعببب وانا اضطريت اجلس معاه لأنو مرا سخن بس لما خفت سخونتو روحت وانتهى الموضوع
يزن سكت شويا وهوا يتذككر دا اليوم وبعدها صررخ : اببببببببى ارررجع تركيااا
الكل ضضضحك عليييه الا رودينا ابتسمت مجامله لاأكتر
رنيم : روح لوحدك دي المرا
يزن : على اساس اني حسافر برا الامارات في يوم من دونك
نزار : يالاخ الهيمان ترانا هنا اخترم وجودنا
مازن : بلاش تطيح من عيننا اكتر من ماإنتا طايح


سكتتتهم كللهم صــريخ اثيــر وهيا فوق الحصـآن ..
واسامه ماسك الحصان ويضحك : ليشش بتصررخي
اثيـر : لا لا خااايفه خلااص بنززل
اسامه : امسسكي الحببل ترا بفلتك
اثير مسكت على طول بخوف وتترجاه : اسامه لاتخليه يممشي
اسامه بعد شويا عن الحصان
وبببس مششي الحصااان اثيـــر صررخت بكل صووتها وغمممضت عييينها : باااابااااا
هيا منفعله بحركتهاا والحصاان بيزيــد يســرع
شادن انفجعت : واا لاتقووم البنت تطيييح
اسامه متوقعها مرا ماتتتفهم هيا بحركتها بتزيد سرعة الحصااان

رودينا وقفت : اثيــــر وقفففييي
مازن مرا خاف عليــها قااام وبعد شوويا من الطااوله : اثيــر شدددي الحببل اللي بيدك على ورااا
اثير مع الخووف مو قادره تسسوي شي
مازن رفففع صووتووو: ياااابنتي شدددددي الحبببل
اثيــر سووت زي ماقلها وبدأ الحصــآن يهدي مشيـــتو الا ماازن على طووول رحلــها ومسسك الحصــآن ووقفو ..
مد يدو لها : تعالي
على طووول مع الخووف رمت نفسها له كررهت الخيوول
ومسكت فييه وقعدت تبــكي
طبعها كدا مايكمل يومها الا لو سوت شي اهبــل يبكيها
وهوا سار مايحس يومو يكمل معاها الا لو بكيــت
فالما بكيت ارتاااح حسس انها اثيــر اللي يعرفها
حط يدو على ظهرها وقالها بعتاب : قلتلك لاترووحي تركبي بس ماتسمعي
اثير بعدت عنو وهيا تمسسح دموعها: انا نفسي اركب بس خووفني دا يمشي بسسرعه
مازن :من غبائك مشي بسسرعه
اثيـر : لاتسبني بقوولك
ماززن : طيب سوري ياستي _ شاف اسامه جاي لعندهم قام قال بردة فعل سريعه : تركبي معايا
اثيـر :ها !
مازن بتردد طالع في الحصان وبعدها باأسامه اللي بعييد وجااي باإتجاههم
مايحب الخيول سار
بس بنفس الوقت مايبى اسامه ياخد اثييير
قرب من الحصان ومرر يدو عليــه
حس انو اشتااااق لديييك الايام لاشعووريا رفففع نفسسو فوق الحصان ومد يدو لأثيــر : تعالي
اثيـر : قلت مابى
مازن حس إنو اتغيرت مرا ماسار يقدر يلزمها على شي
قال بتردد وهوا غير لإسلوبو لأشبه بترجي : عشاني ؟
اثير طالعت فيه دحيييين حست انو تقدر تفكر بالمووضوع
مازن لسى مااد يدوو رفعت يدها ومسكتوو وهوا رفعها وحطها وراه
وهوووا بكككل اشتيــآق خللى الخييل يســـرع
واثيـــر ماسسسكه في بلووزته من وراا وكعادتها : مااازن حطيييح والله حطييييح
ماازن عارف انها كدا شكايه بسسس
كان بيضضضحك باإستمتااع عكسسسهاا


اما على الطاااوله يزن دخ اصابعه وسط فموو وصفــــــرررر : ايووووووووا ياماااازن
رنيم تطالع في يييزن كييف بيرااقب ييييزن وهوا على الخييل
تحسسس انو مستحيييييييييل تشووف اخوان بدي الصووره

اسامه رجع جلس على الطاوله : وربي انو حقيير مسوي انو عندو فوبيا من الخيول من بعد الحادث وعشششان لاأخد اثير فجأه نسي ورركب اوسخ بني ادم قد شوفتو بحياتي
يزن : ههههههههههههههههههههههههههههههه ليششش هوا يعرف دي اثيـر
رودينا : ايوا صحبتو بس علاقتهم سطحيه لكن مازن بيغار عليها بدون سبب

طبعاا على دي الطاوله اتنشــر غسيـــل مااازن
والكلل عررف بعلاقتــه مع اثيــر وهوا مو داري عن هوى داروو


بعععد عنــــهم وقف الحصــآن ورا الديوانيـــه
اثيـر : وصللني عندهم ..
مازن نــزل : تعالي
اثيـر : ليش هنا
مازن مصــر مد يدو : انززلي
اثيـر مسكت يدو ونززلت
وهوا ربط الحصــآن بالعامود اللي جمبــو ..


وسار يمرر يدوو على الحصـــآن : من زمااان عنو وحششني
اثيـر : شكلو حلوو
مازن : دا حق اختي
اثيـر : وفين حقك
مازن طالع فيها : مات يبالي اجبلي واحد جديد مرا نفسسسي ارجعع للخيول
اثير : ايوا ماشالله عليييك مرا خطير
مازن رفع حاجبو : دحين ايش هرجتك مع اسامه
اثيـر فهمت بس استهبلت : ايش ؟
مازن : الولد من يوم مادخل مانزل عينو من عليكي وانتي بس بتهرجي معاه وكأنو مافي احد غيرو على الطاوله وفوق دا كلو مسويا نفسك ماتعرفيني قدامهم
اثيـر : ترا احممد ربك بعد الكلام اللي قلتلي هوا داك اليوم انا معبرتك دحين انا لما كنت معاك على نياتي وبهرج معاك على طبيعتي عاملتني كأني وحده هبله فاعشان كدا ماحكون على طبيعتي الا مع الناس اللي تستاهل
مازن : كنت معصب يومها ياأثير ولاتقولي دحين اسامه اللي حتكوني معاه على طبيعتك
اثير : شي مايخصك مع مين ماأكون دا مو شغلك
مازن : طيب قلتلك يومها كنت منكد وسارتلي هرجه
اثيـر : انااا مااالي تمسسح في كرامتي بالارض وتقوولي معصصب ايش عندك انا وبعدين انتا ليش كل شويا بتسئلني عن اسامه رغد مو مكفيتك دحين ؟
مازن سكت للحظات وبعدها قال : انا سبت رغد
اثيـر : اها فهمت دحين اللي مغيرك على العموم لادخل مرا تانيه في اي شي اسويه
مازن : انا مو عارف سبتك اسبوعين رجعت لقيتك ماشالله سرتي تتفلسفي ومو طايقتني
اثيـر : لأنو انتا ماتمشي الا بدا الاسلوب وكمان بتجي تهرج معايا وكأنو ماسوويت شي داك اليييوم انتا متزكر ايش قلتلي تراك مرا ماتحس عشان كدا مو ملزومه اخد واعطي معاك بالكلام من بعد اليوم
مازن : ماحتأسفلك على داك الييوم انا ماغلطت
اثيـر : اجل اللي بييسير بيني وبين اسامه لاتدخل فييه
مازن : ماحيسير حاجه اصلا بينكم
اثير بس كانت تبا تعاندو زي ااسامه بزبط مافهمها قبل لايجو : طيب شوف بعينك
مازن : ترا لو انتي داخله تتعرفي على اسامه بس عشان تتحديني فاكدا بتضري نفسسك
اثيـر : لا انا عارفه اسامه معجب فييا وانا عاجبني واحد مقدرني وبيتكلم معايا باإسلوب مافي احسن منو يكفيني دا
مازن بدأ يعصصب : اجل رووحي اجللسي معااه
اثيـر : بروح طبعا _ ودارت جسسمها وراحت باإتجااه طاولتهم اللي كانت جدن بعييده عن الديوانيــه _

اما مااازن واقف قدام الحصـآن بيممررر يدو على وجه الحصــآن وهوا متنرفزز وبيكلم الحصاان : لو استمر الوضع كدا ماحسير اطيق اشوف اسامه

مارضــي مازن يــرجع هناك عارف طبببعوو يتنرفز بســرعه
وممكن يقللب اليوم دا كلو نككددد عشان كدا فضضل ع الحصـآن
وهوا مبسسسووووط اشتااااق لديك الايام ..
بس سارت عندو اتنين من المستحيلات ..
مستحيــل يركب خيـل ويشترك في سبــآق
ومستحيــل يحــب ..
هل حتتغير دي المستحيــلات .. ؟


اما في مكــآنهم .. بدأو يشــوو يزن ونزار واسامه ..
واثير وشادن ورودينا ورنيم على الطــآولــه ..

رنيــم قامت بتروح المطبــخ تجيب قاروره مويــآ
ورودينا قامت معاها .. .



يزن بيشــوي شــآيف رودينا رايحه ورا رنيــم
كان بيـروح الا اسامه ماخلاه : البنت رايحه معاها خايف عليييها يعني العن اوم حبك ياااشيخ
يزن ضضحك : ومين قال اني حروح وراها بس يعني كنت
اسامه قاطعوها : اقول لاتصرررفها شاايف عيييونك كيف تلحققهاا خف يولددي اتتقل شوويا
يزن : الله يووقعك ياشيخ زيي وتخليك مجنون
اسامه : كمل كمل وانتا ساكت
يزن : ان شالله مايمر دا الاسبوع الا وانتا حالم فييها وماتخرج من بالك ولا دقيقه
اسامه دفوو : لاتدععي علييا يااشيخ خلييك في الحك
يزن : ههههههههههههههههه دحين انا بدعي عليييك كدا؟!!! صدقنني لما تجررب حتدعيلي ...


في المطبــخ اخدت قارورة المويا ودارت رنيم وانفجعت لما شافتها

رودينا دخلت ولقت على الجنب ادوات تنظيف على طول ضحكت باإستحقار وادت قارورة مويــآ ..
رنيم : ايش فيي
رودينا ماسكه بااياديها الثنتين المويـآ : كيفو يزن معاكي
رنيم : كويس
رودينا اتجمعت دموعها بعينها
رنيم حزنت عليها مع انو غيرانه منها بنفس الوقت : انا كنت اعرف قصتك معاه قبل لايحبني قد حكاني عنك
رودينا : وانا قبل لايحبني قد حكاني عن اللي كان يحبها قبلي دا يزن كل يوم مع وحده
رنيم : كدا كان اول بس الحمدالله اتغير
رودينا : كنت اقول زيك اتغير على يدي بعد مارجع من رتيكا قلي انا احبك وماعرف ايش واليوم شوفيه مو معبرني عشانك وقبل لايسافر تركيا دخللني في غرفه بالجاامعه وبااسني
وقلي احبببك ايش تبيه يتهور اكتر من كدا بس خلاص شبع مني وراح لغيري وحيشبع منك ويروح لغيرنا ترا انا ولدت وكبرت معاه لاتحسبي نفسسك تعرفيه اكتر مني
رنيييم مارن في ادنها غير وقلي انا احبك وباسني : بعد مارجع من تركيا قلك ؟
رودينا : ايوا _ نزلت دموعها ومسحتها _اكبر غلط في حياتي سويتو اني حبيتو ماحترم حتى العشره اللي بيننا وجرحني كدا فمابالك انتي اللي مابينك وبينو غير مجرد سفره لتركيا
رنيـم : فين باسك ؟
رودينا : بقولك دخلني غرفه لوحدنا افهميها يعني دا من كتر مايحبني سوا كدا بالجامعه ماهتم لو احد شافنا مجنون طول عمرو ومايفكر بتصرفاته رنيم انا مابقولك كدا عشان اخرب علاقتكم ولا عشان غيرانه انا انجرحت وقبلي كدا وحده انجرحت ترا متى مايجي في بالو يزن يسيبك ماحيفكر الا بنفسسو انتي دحين عايشه احلام ورديا ويمكن ماتصدقي بس اكبر دليل رجعتكم من تركيا بعدها بكم يوم جا قلي دا الكلام جااا بنفسو لبيتي
صدقيني اسحبي نفسسك قبل لايجرحكك

دخخل يزن عليهم المطبــخ وحس انو في حاجه : ايش بكم جالسين هنا
رنيم تطالع فيــه مفجووعــه ساكته وبــس
رودينا وكأنو ماقالت شي ضحككت : يززن لاتنسى يوم الخميس معزومين عندي مايكفي لك اسبوعين ماجيت بيتي اووه صح قبل كم يوم جييت بس برضو الجمعه غير
يزن مايدري ايش بها كدا بتهرج بس قال على نياتو : تكفي جيتي ديك
رودينا : لا كنا لوحدنا ابى القروب كلو يكون فييه
يزن : اشوف لو ماعندي خرجه مع رنوم حجي
رنيم : ايش سويت اخر مرا روحت لرودينا
رودينا ماتوقعتها تسىل قدامها
يزن : كنت بهرجها في موضوع
رودينا : هههههه واتفاهمنا علييه خلاص _ طالعت في رنيم _ وحيجي يوم انتي برضو تتفاهمي فيــه
انسحبت من المطبخ ويزن معقد حواجبــه : ايش تقصد دي
رنيم حسسسست نفسسها مخنوقه : ولاشي
يزن : طيب يلا تعالي معايا
رنيم : روح دحين جايه
يزن اسامه بينااديه ويضضحك من بعيييد
خررج من المطبــخ ورنيم وقفت عند الباب تتفرج عليه
وهوا راح لشاادن وقاعد ياأذيها
وهيا تبى جوالها وتنطنط ويزن راافع يده ويضضحك : ماافي بقولك خليكي معانا
شادن بدلعها المعتااد : يزووون حبيبي هااتو بليييز
ورودينا طبعا بما انها شايفه رنيم تتفرج من بعييد راحت مسسكت يد يزن : يزززن حرااام اعطييها الجوووال


سااامعه ضحكااتهم .. جو مو جوووها
حست انها مخنوقه مكتوومه قرفااانه
تبـــى تبــكي
حبببت يززن حب مو طبيعي
وخوفها انها تكون بس تجربه في حياتو ومجرد وحده من دول البنات
كلام رودينا مرا خوفها
انتبهت لمازن رايح لسيــآرتوو .. وكأنو زيهاا مو عاجبتو الجلسه
وبينسححححب
قررف من كتتر مايشوف اسامه بيلعب على راس اثيــر
مايحب تضضحك لغيره
مو عارف هوا بزبط ايش يبى من اثيــر
يعني ماحي شي اسمو الحب من قائمتو
وغيرااان من اسامه
يبى يفهههم نفسسو اوول
يبى يعرف ايش بزبط يبى من اثيــر
فتح باب السياره الا لقاها واقفه في الجهه التانيه من السياره : توصلني بطريقك
مازن عقد حواجبه : ايش بك ؟
رنيم : ولا حاجه بس ابى ارجع
مازن : قلتي ليزن
رنيم : ايوا كلمتو
مازن استغرب : اوك
طلــعو الاتنين وانسحبـــوو من المكــآن بصمـــت

طوول الطريــق والصمت سيد الموقــف ..
واحد مو عارف كيف بيفكر وايش يبى بزبـــط ..
والتانيه خايفـــه خووف مو طبيعي
ماسكه نفسسها طول الطــريق لاتبـــكي .. انسحب اصلا من المزرعه بدون ماتاخد اي شي لها حتى الجوال مااخدتو ..


وقفها مازن فين ماقالتلو رنيـم واستغرب من الحاره

بس ماعلق هوا في النهايه مو زي نزار ولا يزن بيعلق على الطبقـآت مع انو رغد ضحكت عليه لأنها فقيره بس برضو يحس في كل مكان فيه الطيب والبطال ...

قبل لاتنزل رنيـم .. مازن وقفها بكلماتو : رنيم لو زعلك يزن في حاجه اتفاهمي معاه تراه يحبك
رنيم على طول دموعها اتجمعت في عينها كدا ماقدرت تتناقش معاه اشرت براسها بطيــب وفتحت الباب وخــرجت
مازن عرف انها مضاربه مع يــزن بس بين اي اتنين يحبو لازم تسير مشــآكل بينهم ..



اما هيــآ نززلت من السياره ماقدرت تروح عند امها عشاان كدا دقت على باب اليــن
فتحتلها اليين كأنو دوبو الناس خارجين من عندها ومابقي احد
رنيم سىلت من عند الباب : في احد
الين فتحت الباب كلو : لا اخلي
رنيــم دخللت وجلسست في مكانها ..الين حست انو فيها شي : فيكي شي
رنيم : لا كيفك انتي اليوم
الين : كويسا
الين خرجت من الغرفه
ورنيــم لاشعوريا سارت دموعها تنزززل
ضمت رجلها لصدرها وحطت راسها على ركبتــها
حاولت تهدي نفسسسها بس بتزيــد
كلام رودينا بيعيد ويزيد في رآســـهاا





في المزرعـــه ..
يزن دوور على رنييم في كل المكان ومازن سيارتو مو فيـــه ..
اتووجه للطاوله : احد شااف رنيــم
نزار : شوفتها بتركب مع مازن وراحو
يزززن مصدووم كيف خررجت كدا بسكووت بدون ماتقولو شي وجوالها هنا على الطاوله طالع في رودينا بعصبيه : رودينااا ايش قلتيلها
رودينا انفجعت : ايش حقولها يعني
يزززن : انتتي اخر وحده كنتي معاها بلاش هببل
رودينا : ماخرفت اي حاجه من رااسي
ييييزن اتووجه لها بعصبييييه واساااه وقف قدامو ومسسسكو : هيييي ايش ببك انتتاا
يزن بيدف اسامه واسامه ماسكوو : يااخي ابعععد
اسامه : البنت راحت الحقها وشوف ايش بها رودينا طول الوقت معانا
يزن معععصب بشكل مو طبيعي : اقوول لاتهرررج في شي ماتعرفو رنيييم مامشيت من هنا الا بسبايب رودينا _ طالع في رودينا _ على ايششش ناووويه بزبـــط
رودينا وقفت : مو ناويه على حااجه
نزار : يزززن ايش لها رودينا دحيين
يزن اشر على رودينا : انتتي اكتر وحده عارفه ايش لك بالموضوع والله يارودينا لو عررفت انو لكي علاقه بالموضوع حيسير شي مو طييب وها انا حزززرتك
رودينا : قبل لاتهدد انتبه لتصرفاتك مشكلتك لو كل يوم انتا مع وحده وماتركز بتصرفاتك
يزن كان بيمممشي بس لما قالت كدا دف اسامه من قدااامو مسسك روديناا من يدهاا وقال مابين اسنانه : انطقققي ايش قلتتي لرنييييم
روديناا مرااا انفففجعت : سسييب يدي احسسن لكك
نزززار واسامه سحببو يزززن
نزززار : يزززن اهجججد خلي رنييم متزعل وتطططق مع نفسها مين هيا عششان تسووي مشااكل بيننا
يزن سحب يدو من نزار وطالع في اخوه بحقققد :هيا بنسبه ليا الكل في الكل عششان كدا انتو كلكم بحريــقه وانا متاكد انو الزفت رودينا اللي خلتها تمشي من هنااا

سابببهم ومشــي من المكان
شاادن واثير مرا مفجوعين ..
رودينا على طول بكيييت
اسامه مستصيب : صدقوني البنت ساحرتو مالو شهرين يعرفها وباعنا كلنا الاخ لازم احد يوقفه عند حدو
نزار مرا مو عاجبو وضعع يزن : على اساس ابويا لو عرف بنت مين تطلع دي البنت حيخلي علاقتو معاها تستمر خلووه يسوي اللي يباه مصيبرو يفووق
اسامه اتوجه لرودينا : خلاص يارودينا اخصريكي منو مو اول مرا بتضاربي مع يزن كلنا عارفينو لما يعصب مايفرق مع مين يهررج
رودينا : انا مااااسويت شي كان بيضرربني انتو شااايفين كيف شكلو ساار وعشششان مييين عشان وحده مالها كم اسبوع يعررفها واحنا اتربينا معاه فجأه سرنا ولاشي
اسامه : عادي كلها كم يوم ويسيبها ياشيخه لاتززعلي نفسسك بكرا حيجينا ويتأسفلنا ويعرف انو غلللط
رودينا بين دموعها تهرررج ومقهوووره : انا اعتبرو زي اخويا وانتو عارفين كلكم ليشش بيسوي كدا معايا انا مابى الا مصلحتوو
نزار : خلاص ولاتزعلي نفسسك انا حتكلم مع سيدي ويوفقو على تصرفاته
رودينا من جواتها انبسطت طبعا بس برضها قاعده تتبكبك
اثير قالت على نياتها : طيب هوا يحبها عشان كدا عصب
يعني شاف اخر شي رودينا معاها في المطبخ وبعدين رنيم راحت يحقلو
رودينا مرا حقدت عليها بدا الوقت : برضووو انا غيير وهيا غيــر حتى لو شاك يجي يسأللني على الاقل مو كدا يرمي كلام وشويا ويمد يدو عليا
شادن ماتحب دي المشاكل طبعا لها رايها اللي ممكن مايعجب احد عشان كدا شالت الشنطه وقالت تروح لساري احسن لها : اقولكم انا ماشيه ورايا مشوار
نزار طالع بدجاج المشووي : ومين حياكل دا
شادن : بالعافيـــه .. 


وانسحبت من المكان وهيا حاسه انو رودينا لها صله بالموضوع
بس عشان لاتخسسر احد التزمت بالسكوت




الين دخللت الغرفه ولما شافت رنيم تبببكي راحت جلسسست جمبها : وي رنييم ايش بببك
رنيييم بس سمعت صوت اليين بكككت بصوتها
الين حطت يدها على ظهر رنيم : مين زعلك
رنيم بس بتبككي ولا هرررجت
الين : حكيني طيب عششان افهم
رنيم رفعت راسها وطالعت في اليين : انا حاسه انو يحببني بس خووفتني بكلامها مو عارفه دحيين راسي من رججلي
الين : مين خوفك
رنيم مسحت دموعها : انا احب واحد بس هوا يعني مو من هنا _ اشرت على نفسها وقالت بصصدق _ وربي حبيتو مو عشان فلوسو ولا علششان اي شي حبيتو علشانو يزن عشان شخصيتو واسلوبو وكل حااجه عمري ماحبيت اي انسسسان زي كدا كنت عارفه انو له علاقات قبللي بس هوا بتصرفاتو ليا وكلامو خلاني متأكده انو انا عنده الكل بالكلل واليوم عزمني على المزرعه حقو
وكل اصحابو جوو وجلسناا طوول الوقت مع بعض

اليييييييين عررفت انهم اتجمعو
وماسئلو عنهاا
وكمان راحو للمزرعه يعني اكيد هيييصصصه كعادتهم
مرااا حززت في نفسسها حسست نفسها حتبكي هيا التانيه
مع القهههر
اتوقعت بيدورو علييها بيسئلو فنها
اي حاااجه بس مااتوصل فيهم يروحو لأكتر مكان ينبسطو فيييه وهيا بدي الحاله


رنيم كمملت : وفي وحده كان يحبها زمان قعدت تقووولي على كل شي يزن كان يسويــه وتقولي انو انا حكون بنسبه له علاقه يعني عابره هفاهمتني زيها بزبــط _ رنيم غطت وجهها بيدها وقالت بضعف _ وربي احبو وعمري ماكزبت عليه باأي حررف
الين مررت يدها على ظهر الين وقالت وهيا مخنوقه : خلاص لاتبكي
الين قربت منها ورنيم على انها ماتعرفها بس احتاجت احد تشتكيلو وتبكي حضنتها والين بكيييت معاها
بتبــكي لأنه هيا هن واصحابها واللي تعتبرهم زي اخواتها واخوانها قاعدين مبسوطين في مكان تاااني
قلبببها محرووووق رنيم تبـــكي
وهيا تبـــكي
وكل وحده عندها اسبـآبـــها ...




اما يــزن وصــل للحاره ونــزل على طووول .. عارف انها بتينه عند دي منار كم يوووم عششانن كدا دخل الحاره ومسك رجال كان ماشي : لو سمحت تعرف فين بيت منــآر
الرجال : منار مين
يزن مو عارف فاستغل المعلومات اللي يعرفها عنها : اللي امها اتوفت قبل كم يوم
الرجال : ااه _ اشرلو _ ادخل من هنا وبعدو 3 بيت على يدك اليمين
يزن : اوك تسسلم
راح علــى طووول ووصـل عند الباب وددق واستممر بدددق
الين مسسحت دموعهــآ
واتوجهت للباب كانت في فتحه بنفس الباب مكسوره فاهيا تشوف مين الي بيدق منها واول ماشافت يزن ماقدرت تفتح الباب
يشوفها بدا الشــكل
ماتدري ليــش اترددت
بذات لما عرفت انهم كانو مجتمعيـــن وهيا بتمر باأسوا ايام حياااتها وتحتاجهم جمبــها

رجعت للغرفه : في واحد يبااكي براا _ وجلست بدون ماتعلق _
رنيم حسبت هتان مسحت دموعها باأطراف كم بلوزتها وقامت
فتحت الباب : يززن
يزن : رنيييم


وسط الغرفه سندت جسمها على الجدار واول ماسمعات صوت يزن بكييت
نفسها تخرج تحضننو تشتكيلوو تقوولوو انا ايش سررلي
انا بعااني
بس في اشياااء كتتتير محاصرتها
في اشيااء كتتير موقفتها ماتدري بزبط ايش هيا
بس دموعها تنززل بصممت

اما عند الباب
يزن عرف انها بتبكي من شكلها : رنيم ايش بك
رنيم : ولا حاجه ليش ررجعت كان روحت كملت سهرتك معاهم

.

.
اما في المزرعـــه هيا ساكــته كلهم بيفكرو بللي سار بين رنيم ورودينا ويزن
محد فكككر مازن ليش رااح بكل صمــت هيا لوحدها شايله همو
بذات لما نزار حكاها حادث مازن اللي سار زمان
وقالولها اول مرا يركب من بعد الحادث معااكي
كدا مسسكت جوالها بتردد تتصل ولا مااتتصل علييه
نفسها تطمــن بس كل ماتتذكر كيف خاصمها اخر مراا
تخاف وماتبى تخرب كل اللي بتحاول تسويه دحين باإتصالها

___________________________________________

كان بيلبــس موعدو دحيــن مع لانــآ .. دق جوآله
اخدو طبعا لو احد من اهله ماكان حيرد
اياد .. :الو .. ايوا ماجد ..ايشش ؟!! مو من جدددك ..دقيقه دقييقه

طالع حولينو بصربــعه وبعدها اخد القللم من شنطتوو واتوجه لعلبه المناديييل قلبها وسار يكتب عليها : ايوا هات العنوووان ايييوا .. ايوووا طيب الله يعطيك العافيه تعبتك معايا .. ..ههه كويسسسس مع سلامه
قفل الجوال وابتسامه عريضه على وجهه كتب فوق العنوان" اهل نادر "
دق باب البيت قفل القلم
مو عارف يتصصصل دحيين على نادر ويقولــو ولا لما يرجــع
اتذكر كلام نادر اخر مرا له رما القلم على الكنبه : لما ارجع اقولو .. اتووجه للباب وفتحو لقى لانا قدامو ومعاها سويتش السياره : نسيتو معايا طول اليوم
اياد سكت ثوواني
لانا استغربت : في حاجه
اايااد ماهان علييه يخرج من البيت وهوا عارف دا الخبر ومايقول لنادر : دقيقه بس بتصل على صاحبي وارجعلك

__________________________________________________ _____



اما شادن اتوجهت للمستشفى .. مرررررا نفسسها تشووفــه
بما انو اليوم سار يمشي شويتين اانبسسسط بششكل مو طبيعي
عشان كدا اتصل على ولد عمو وقلو تعاال
شادن كل ماتتذكر صوتو وهوا يقوولها الخبــر
حستوو طااير من الفــرح
قفلت منو وهيا تحمد ربها على نعممة المممشي
وعلى كل النعم ماكانت تحمد ربها على دا الشي بس لما شافت انسسسان حلمو انو يسير زيهااا يمشي طبيعي حست انها مو قصره بالحمد لأنها مو فاقده دا الشي بس دوبها حســت

اتوجهت للغرفه دخلت بس راسها : سااري
سااري على طول ابتسسم : يااهلين دحين اكتمل يوومي
شادن ضحككت : ههههههههههههههه ايوا صدقتك
ساري : ترا ولد عمي هنا
شادن وطت صوتها : مو من جدك
ساري : في الحمام
انفتح باب الحمام
ساري : يالطيف على طول خررج شوفيه وراكي دا ولد عمي مرووان
شاادن بس الاسسسسم خلاها تتصلــب مااقدرت حتى تدير
بذاات لأنو مرووان ماهرج يعني الصدمـــــه من الجعتيــن



سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اللهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلي يوم الدين



توقعــآتكم ..مــآزن ايش حيقرر تكون علاقتو مع اثيــر ودخول لانا وراما في حياتو حيكون ايجابي ولا سلبــي .. ؟
ايش ردة فعل شادن ومروان ..؟
يزن ورنيــم هل حتستمر علاقتــهم والين حتخرج ولا حتفضل بالغرفه ..؟
هل رودينا اللي سوتو صح ولا غلــط .. ؟
اثيــر حتتصل على مازن ولا حطنـــش . ؟



نهايه البــآرت الـ 25
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق