السبت، 22 أبريل 2017

اشتعال السحب الفصل 28

كيفكم 

نزلت البارت بدري عششششان اغلبكم خلص اختبارات والبارت جاهز عندي
فماهان عليا اسيبو عندي
بس عندي جدول بسيط بقولكم هوآآ ..يوم الجمعه حيكون البارت ال 29 ..
حصــل تغغغير عششان ماما قبل اسبوعين ساافرت وسابت كل شي عليــآ
فاجدوولي مرا اتخبصصص غير يوم الجمعه كان عيد ميلادي
ولازم احتتتفلللل 

المهم يوم الجمعه حقولكم متى البارت الاخيـــر .. .


البارت الـ 28 
ازدادت قوة الرياح أكثر من مامضى
وأصبحت السحب تتنقل دون رغبتها وتختلط ببعضها
انعدمت الثقه وقصور الأحلام هدمت ولم تعد لها أي أسس
انتثر غبار الكره والحقد وعم المكااان
ارتفعت أصوات العتاب
وظهرت أصابع الإتهام
الكل يرى الأشياء على غير حقيقتها صخور الغيره أصبحت تتناثر وتنتشر بالأرجااء بكل قوووة
الجميع يتألم ويكافح للبقااء
هذا يندم على مامضى ويرجو وجود فرصة جديده
وهذه تتمنى كتابآ صفحاته بيضاء وخاليه من أي نقطة حبر ماضي
وهذا يتمنى الاعتذار
وتلك تشتااق
وتلك تعاني من جرحها
والأخرى ضائعة لاتعرف هل هيا بالواقع أم كانت تحلم
ازدادت الرياااح وأصبحت مؤذيه
الكل يغمض أعينهم ليختبئو من آلامهم وحقيقتهم وواقعهم الأليم
يهربو ولكن الأمر لم يعد بأيديهم
السحب اختلطتت وأصبحت متراكمة الأحقاااد والحززن والكرره
طغى عليها لون جهننم
حمرة الظلم مع سواد الحقد مع رمادية الأحلااام
أصوااات رعد الغضب تعلو المكااااان
أصواات إثبات النفسس
أصواات المصاررحه
أصوات حقيقيه لايخلوها أي تصننع
مخيفة بحد ذاتها ترعب النفوووس
لايفهم منها الا السلبييه
ليس هنالك أمل
حلم
مستقبل
حديقة خضراء تكسوها ورود الحب
الكل يبككي وينووح
لم يعودو يتحكمو بأنفسسهم فقدو السيطرة
أصبحت السحب تمتزج مع أمطار دموع الألم وإعصار الغضضضب
أصبحو كالدمى المتحركه تنقلهم لأماكن تناسبهم وأماكن لن يجدو فيها أي حيااة
فقدو الثقة بأنفسهم
لذا سيفقدون من يحبون
فإن للطبيعه قوانين لايسمح بتجاوزها
حدود وسياااج
أصوات تحذير وإنذارات
تم تجاوزها
فتم تنفيذ القانون
سيعانون ويخسرون ويتألمون
ثم
سيمنحون الفرصه من جديد
ولكن ليس جميعهم



رمشت بعينها كدا مرا بهدوء .. مو عارفه تروح تنادي امو ولا تخليــه كدا
خافت انها تدخــل وتسـسيــر مشكله
فاسكوتها يكون اسهــل
صووت امو اختــفى هيا قدمت وخرجت راسها شويا لقت امو بتخرج من العمــآره
رجعت لعنده والتوتر طاغي عليها جلست جمبو وقالت وهيا حزنانه عليـه : اياد ايش بك

حاتط يدو على جبينــه ومغطي فيها عينو
ودموعـــه بتنزل
كان نفسسو يقول لأمو لاتــروحي
بس الشي اللي محد يعرفوو
انو مراااااااا ضعييييف
ومايقدر يعتــرف بالأشياء اللي تضايقــه
مايقدر يوقف قدام امو ويقولها الانسان اللي تحبيه زوجك المصوون عمل وعمل وعمل
لأأنو ماحيوصل كلامــه زي ماهوا حاس او شاف او سارلو
ممكن بسبب اسلوبــه يخرب كل شي زياده
ففضل السكووت

لانــآ دمعتها ع طول سارت في عينها : ايش اللي ساير

اياد ولا رفع يده عن جبينه قال بصوت مبحوح : خلاص راحت ؟
لانا عارفه انو سئل كدا عشان يبى يمشي لو راحت

كدا ماردت عليــه ومدت يدها وسحبت يده عن وجهه فضلت ماسكه يده : اياد قولي ايشبك
اياد عقد حوآجبه : ولا
لانا قاطعته وتقلده : ولا حاجه ولا شي ترا ماحتمر عليا دي المرا امك مستحيل تكون مرا بعدت عن هنا اقدر ارجع اناديها وتصطفل انتا وهيا
اياد طالع فيها ورفع حاجبه حسستو كأنها بتهدده
وهيا بتكلمو كدآ
لانا باإصرار : ليش ماتبى تكلم امك
اياد سحب يدو منها لأنو مايعرف يشتكتي واحد ماسكـه او لامســه رفع يده مررها على عينه وقال بدون مايطالع فيها بعد مازفر بضيــق : كل اللي اعرفه اني نفسي اموت زوجها دا وبــس
لانا : لأنو بيخون امك مع غيرها !
اياد طالع فيـها ومو عارف كيف جابت دا الكلام بس عدلها هوا : غيرها الناس يقصدو فيها حرمه بس مع زوج امي يقصد فيها رجال طبعا
بحللقت بعينها مع الفجـــعه
شي طبيعي تنفجع
اما هوا نزل عينو على الدرج وحرك راسو باأسف : عارفه لو كانت حرمه يمكن امي كان بكيت على نفسسسها بس لو عرفت انو رجال _ عقد حوآجبه لما ضاع الكلام وحس مافي شي يوصفو _ شي ينزل من قدررهاا كتتتتتييير
لانا مرا اتقرفت وهيا بس بتتخيل : وانتا من متى عرفت انو بيخونها
اياد : من صغري انا عاارف ..._ اتحولت ملامحه وكأنو شي ومتقرف منو _ شي مقررف حسيت انو ربي حيسخطنااا عارفه من بعدها مو قادر اطالع في وجهه من كتر ماطاح من عيني _ هرج بقهر وعينو اصلا كلها دموع وصوتو مهزوز _ بس عارفه فين القهر بالموضوع لما تكون صغير كدا وبريئ وتروح لعنده مع الفجعه وتقولو انا شوفتك تسوي كدا وكدا وكدا فرطت كل الشريط له وهوا عشاني صغغغير قالي عااااادي وسار يعدل الموضوع بعيني
لانا : عشان كدا سبت البيت ؟
اياد بلع ريقه : لا طبعا ماقدرت في البدايه ابعد عن امي لين ماتعديت الـ 16
لانا : ايوا ؟

رجـــعت فيــه الذآكـــرهـ لليووم اللي قــررو فيـه يسـآفروو ورآحو لأحد الجـــزر

في آخررر الليل وهما بالكوووخ والنخيــل محووطــه عليــهم ..

رودينا صغيــره ماتتجاوز الـ 13 لابســه تنوورهـ قصيـره فووشيــه وبلوزهـ بيضـآ ملونه بألوان فسفوريه ورافعه شعــرها لفوووق
انسدحت على الكنبــه بتعب من كتر مالعبببت اليووم

ابوو رودينا وامها واياد ..

اياد لابــس شوورت فيه درجاات السمااوي وتيشيرت
دخل للغرفه اللي فيها اغراضــوو
وابــو ريناد دخل ورااه وقفل الباب
اياد جلسس على السرير وقال بملل : بكرا حنرجع ؟
ابو رودينا بدأ يكبر بعينه اياد
ساار مو صغيــر
عمره 16 سنــه
جذاب ووسيــم دا اللي بدا يلاحــظه في اياد
سار يحب يطالع فيــه
ابو رودينا باإبتسامه وهوا بيطالع في المرايه والمرايه عاكســه شكل اياد : ايواا بكرا حنــرجع
يحس انو مايبى يرجججع الا لو سووى اللي براسه
ماسار يقدر يقاوم يطالع فيــه
اياد اتوووجه للطاقه الخشبيــه وابتسسسم : يوووه والله على دا الووجه حققها الواحد ينزززل يسبـــح
داار جسمو وماستغرب حتى ليش الباب مقفل وابو رودينا عنده
مع الحماس الزايد فتتتح الباب وخررج وقال بصووت عاالي : ياأووومي رااايح اسبحححح
ام رودينا بخوف خرجت من غرفتها وهيا بتلبس الخرص في اذنها : لليل يااياد بططل مجااانه
اياد فتح الباب : شوويا ورااااجع قدو بكراا رايحين
ام رودينا طغى الخوف على ملامحها : يعني لازززم
ابو رودينا خرج من الغرفه : انا رايح معاااه
ام رودينا ابتسمت براحه : طيب كدا كويس
اياد ولا طالع فيــه اصلا كان يبى يروح لوحدهـ ععششان كدا خرررج وســآبـــه
وابوو روديناا سلم على زوجتـــه ويحااول يلحق اياد بس اياااد بالعنيـــه كان يمشي بخطوات سـريعه
وصل لحد الشاطئ
فســخ التيشيرت ورمااه بالارض ودوبو بيدخــل الا ابو رودينا جااهـ وفسسسسخ كمان : حسبح معاااك
اياد طالع بعييد لقى مكــآن مرتفـــع في الصباح شاف شباب ينطو من هناك على البحــر ويعرف زوج امو مايحب المرتفعاات عشان كدا قال : انا رايح انط من فووق
ابو رودينا : الدنياا لليل اهجد هنااا
اياد لما قلو مو عشان ياخد رايوو بس بيديه خبــر
مشــي وســآبـــه
اما ابوو رودينا يطااالع في اياد وهوا بيمممشي
ولاشعووريا ابتسسم يحب

كان المرتــفع شوويا بعيـــد
مشي ومشي ومشــي لييين ماوصل لحااافه المرتتتفع وطالع في البحــر المكاان يخووف
بس دي الفتره ساار يسوي اي شي مجنوون
مايبى ينتحر
بس ماعنده اشكال بعض الاحيان لو عرف بصعوبه شي
وجا في باله انو ممكن يمووت من دا الشي
عــآدي ماتفرق معاه المووت

رجججع شووويتين على ورااا وبعدها جاا يجججججججري
وننننننننننننط في المووووويااااالباااردهـ




ابو رودييينا فتح عينه على وسسعها وقبضضضه قلببه وهوا يشوووفه ينططططط ولما دخخخل وسسسط البحر وماااخرج اننفجع اكتتتر قدددم مع الفجعه ودخلت نص رجلو بالبحححر ونادى بككل صوته : اياااااااد
الا ايااااااد يرررفع راااسسسه ويصصرخ باإستمتاااع
بعععد شعره عن عيينه وررجعه على ورىىى : وااااو

ابو رودينا اترخت ااكتااافه مع الراااحه
طالع حوليـــنه المكــآن فااضي
واياد بعينو انسسسان ضااايع ومو عارف كيف اصلا يعيش عششان كدا لو احد سحبو بطريق غلط مع تشتته دا ممكن يمشي فيــه

ابتسسسسم ودخخخل جسسمو اكتتتر لللمويــه لين ماتغطى كلوو فيها وسبـــح باإتجااه إيــآد


اياد زفر بضيــق لما شافو جااي لعنده مو عارف ايش نهايه دا الادمي بيراقبه ولا ايش بزبـــط
اتوجه لقريب من المرتفع وكان فيــه صخووور كتيـر
مسكك في وحده فييها وشفآيـفه مزززرقه من بروده المويـآ



ابو رودينا جا لحده : الموويا حلووا
اياد بدأ يحس انو مو طبيعي لأنو بس يبى يهرج معاه
قال يمكن ساير شي ويبى يفتح معايا المووضووع
اياد سبببح لحد المرتتفففع واتتكــى على الجبـل المرتفــع وفضل يحرك رجله ويده بالمويـآ
ابوو اياااد حس انو مكاان اياد احلى كماان عشان محد يشووفهم
جا لقدااامــه : اياد كيف اصحاابك
اياد واسنانه تطقطق في بعض من كتر البـرد : كويسين
قرب منو اكتر
واياد حس انو بيدخل عليه جا يبعد الا ابو رودينا حط يده على صدر اياااد : دقيقه
اياااد اخخر شي يجي على بااالي انو بيسوي شي
مع انو عااارف انو يفضل الرجال
بس هوا يعتبــر نفســه ولدهـ ..
عقد حوآجبه والشي الوحيد اللي خطر على باله انو في مصيبه ومايبى يهرج قدام احد : في شي سااير
ابو رودينا اتنفس وزفر بصوت مسموع
واياد انفجع : ايش فييي
حط يدو اليمين عن يمين اياد ويدو اليساار عن يساار اياد ومااسك اياديه بالصخوور
يعني حووط ايااااد وقـــرب جسمو منـــو
ايااااااد دوووبوو فهم الطبــــخه
مع الفجعه اصلا حتى مادفوو : ابوويا ايش في
وابوو ايااد يتنفسس بصووت مسمووووع ويقرب جسسموو
اياد حااول يدفوو بس لأنو يدو تحت الموويا المويا كانت تقفــل حركــته يعني دفتو ولاشي
وابوو اياااد متمسسك بصخوور ويتـرجى ايااد : لاتخاااف ياإيااد عااادي خلينا
اياااد صدمتو فيــه هيا اللي كانت شاله حركتــو ولأنو صغير في النهايه بنية جسمو مو زي رجال كبير بس بصحتــوو
ايااد حتى بدااه الموقف كان بيناديه : ابوووياا _ ]هرج بترجججي _ ابووياا الله يخليييك
وقاطعه ابو رودينا وهوا يترجااه برضوو انو مايبعد طريقه كلامو
تنفســه صوتــه لمستــه
كل داا فجججع ايااد ماقدر يدفوو بس الشي الوحيد اللي سوواه انو غطططسس جسمو كلو تحت الموويـآ وخرج من تحت يددده وهنا حسس بالقووه وعققد حوآجبه وهوا مو مصصصصدق انو توصل فيه المواصيل يقرب من ولد زوجتــه اللي ربااه وكبره ويعتبره زي ولده في النهايه
اياد قال بين اسناانه وكأنو ماصدق يمسك علييه حاجه
: وساختك كلها حتووصل لأممممميييي





ااماااا فووق المرتــفع كاانت جايه تناديهم مو شاايفتهم بس ســآمعه صووت ايااد وابــوهااا
عرفت اللي بيســر اصلا عارفه ابووها ايش
بس مو ايااااد كمان !!
انسحححبت بخوووف وكأنه ماجات تنااديهم اصلااا
دخللت للكووخ وامها طالعت فيــها : وي فينهم
رودينا طالعت فيـها : دحين جوو .. _ نزلت راسها وقالت _ بروح اكمل نوومي



فجعــو لما قااال دي الكلمــه
اصلا ماحسب حســـآب انو اياد ممكن تكون ردة فعلوو بدي الطريــقه ولا جا على بالو اصلاااا
ابوووه مد يدوو وسحبببوو وبسبب الموويا انسحب بكل سهووله ولصصق جسمو بالمرتفــع وقال بخوف : لاتفهمني غلطط
اياد دف يدوو ولاتتحرك من مكــآنه قال بعصبيه : خليها تعررف حقيققتك حقيقة زوووجهاا
ابوه : لاتسسوي مشاااكل بيني وبينها ترااها تضيييع من غيري
ايااد : ومين انتا عشان تضيييع ممن غييرك
ابوه : انا كل شي في حيااة امك انتا اللي ولاشي ولو
اياد : لو عرررفت انتا ايش بتسسوي وعلاقتك مع الرجال اللي يشتغل عندك حتسير انتا اللي ولاشي

حــس انو كل شي حينسحب منوو
فلووسوو
سيارتوو
ملابســووو
قصورووو

ااياد كان بيبعد عنو الا حط يدو على كتفــه : حعطيك اي حااجه بس لاتفتح فممك
اياد دف يدوو : انققلع عننن وجهههي اقوووول
ابوو ايااد رجع مسسسكو بالقووه : اياااد لاتهدم كل شي بنيناه انا وامك
اياد معممي خلاااص يبى يرووح يحححرق كل شششي ويقوول اللي سااار : ابعدددد اقوووول
ابووو ايااااد بكل عصبيــه دفااااه على ورااا
مايباااه يمشي يبى يتفاااهم معااااه
مارجعع جسسم اياد على ورىى بس راســه اللي رجحجججع مع الدفـــه
في المرتفـــع صــخره بــآرزهـ مبوووزهـ
ايااااد انخبببط فيــها
دموو حــآر
متفاااعل مع السباحه واللي سار دوبو
خلاااه ينفعععل اكتتتر
والخبطططه اللي سارت في راسسسو بدال ماينززف بخفــه مع حرارة دمووو نزززف بشششكل ســـريع
اياااد سـبل في مكانه حس بشي ينزل على رقبــته وظهره
عينو ارتخت بهدوء ورجع فتحها
رجلوو ماسار يقدر يحركهاا تحت الموويا ولا يده
اترفعت عدسسة عينو السوودا وانقفلت عينو واتررخى جسموو بالموويااا

ابوو وردينااا انففففففجع مااكااان قصدوو يدفوو
ماكاان قصدوو يخلي يسرله كداا
لسساتو اياميها كان عنده شوووووية ضميــر
يعني ماتوصل فيه المواصيل للقتل
شااف اياااد يددخل في المووياا وهوا مع الفجعه بس بيطططااالع
ضووووء جاا على وجهه
كان هنندي على الشاطئ معاه كشااااف سمممع اصوووات عاااليه قاااال باإستكشــآف : what happen
ابو رودينا الشي الوحيد اللي خطر على باله انو يمشي ويسيب ايااد بس لما الهندي فووقه
على طوول مسسسسك ايااااد وسااار يسحـــبووو من يدووو وبيحاول يووصل للشاطئ
صرخ ابو رودينا بكل صووتــه: help meeeee
الهندي احساسو ماخاب رما الكشاااف ودخخخل يجري للموياا



لانا تسسسمع كلاموو وحاطه يدها على فمممها
واياد كان يحكييها وصوتوو يــرجف ودموعه مغرقــه عينه مو علششان اللي سرلــه بس لأنو طوول ديك الفتره كآن لما يقول ابوويــآ يبى يحححس بديك الكلمــه
يبى يحس انو دا زي ابووهـ
ولما بدأ يحس فيـهاا سوا فيــه كداااقال بقهر : فوقت بعدها وراسي ملفوف وامي وهوا جمبي
لانا داخله جوو قالت بهدوء : وقلت لأمك ؟
اياد حرك راسو بنفي : لا قلت لما نررجع اقولها بس كلامها له ونظراتها وكل شي كانت تخليني اتراااجع انا سرت غلطان بعين الكل
لأنو فجأه ماسرت اكلمو ولا احب اتناقش معاه وبس اضاارب فاأمي كانت تحاول دايما ماتخليني اجلس بالبيت حسيت بدأت تصررفني تباني اخررج اتمشى عششان لااقلب البيت مشاكل زي دايماا كل ماسارت مشكله الكل يطالع فيا _ عقد حوآجبه _ سرت اكره اشوف نظراتها لياا وهيا تصررفني بسببو او تخاصمني بسبببو او تقولي دا ابوووك ياإياد مو شرط تكون من دمو بس يكفي انو هوا رباااك وكبرك بس الشي اللي مستحيل تفهمو انو اناا عمري ماكان عندي اب ولا احد يقدر يكون مكـآنه
لانا : اياد ترا سكوتك من البدايه اكبر غللط لو انتا هرجت ماكان سار دا كلوو
اياد :عارف بس خلاص دحين ماحينفع شي
لانا كانت تبى تحمسو تقنعوو حاستو مرا محطمم وكأنها الدنيا مقفله بوجهه :الاا لو حاولت حتسمعلك وبعدين ترا هيا جات لهنا وكانت بتبكي يعني اكيد وصلها شي او بتعتزرلك
اياد بصوت مخنووق :لا تلاقي بفمها كلام تبى ترميه ليا وتبرد قلبها وتخرررج
لانا : دي امك
اياد قام من مكــآنه نزل الدرجه اللي كان جالس عليها
لانا : فين
اياد ماكان رايح مكان بس حس نفسو مخنووق دار عليها وحط يدو على الدربزان : تراكي ماتعرفيها هيا طيبه بس كلامها زي السسسم
لانا وقفت وسارت على الدرجه ألأعلى وجات بطوله من ارتفاع الدرجه : حاول
اياد اشر على نفسسه وقال بصوت هادي وبضعععف: لانا تررااا اكرره نفسسي لما اسمعها تدعععي عليااا احس انو كدا كفااايه تعبببت
بس لاشعوريا انخرسسست وسارت بس تطالع في عينو وهوا بيشتكي وكأنو ماصدددق احد يشتكيــلووو
دمووعه خلاص ساار حابسها ويهررج بكل ضعف وحرمان وطفوليه : عمري ماحسيت بوجودها اصلا طول وقتها بعمللهاا ومع زووجها سافرت وبعدت عنهم وانا متغرب وبرضو ماكانت تهتـــم ااايش اسوي طول عممري كدا زي اليتيييم ام موجوده بس مو حاسس فيها واب مو مووجود من الاساس _ اشر على راسو _ انتي مستووعبه يعني كيف تتصل على صاحبي وتقولو متى رااجع البيت .. تقولوو ايش تبااني اسويلك .. ليش متاخر .. طولت برجعه !!!! _ بعدها اشر على نفسه _ ترا عمرها ماتصلت عليا وقالتلي زي كدا واكزب عليكي لو قلتلك هيا تعرف انا اساسا ايش احب اكل دا ابسسسط شي يالانا ماتعرفو عني

مرااااااااا حززززنت حاسه انه دموعها حتنزل قبلوو
مدت يدها بتردد وحطتها على كتفه : ايااد اسمعنني لو انتا حتفضل تتحســر وتطالع فيهم من بعييد ماحيتغير ولاشي بس انتا اللي بتتعزب
اياااد خانتو دموعو وساار يهررج وكأنو وااحد ضاايع مو عارف ايش يسسسوي : جيتهم وقربت منهم يالانا وبرضو بتعززب بسبتهم وماعجبهم الحال ولما ببعدت عشان يرتاحوو سارو بيجوني لهنا ويجيبو المشاكل معاهم ايش يبووني اسوووي يعني عشششان يرتاااحوو وربي كمان انا ابى ارتااح ماسارت عيشه


لانا خلااص ماتقدر تنصــحه
لأنه هيا كمان مو عاارفه ايش تقووله
رجاال بيبكي قداامها
تعباااان
يبى احد بس يقولو ايش يسوي في حيــآته
ضاايــــع
يبى احد يحضنـــه ويقولو خلاااص
لوحدهـ
ويبى شخــص يووقف معااه
حسست الكلام ماحيفيد
ماقدرت تطالع في وجهه كدا وهوا بقمة ضعفوو
قربــت منو وحضنتـــوو
حست انو حركتها ابلغ من اي حــرف
قلبببها يدددق بجنوووون ورااا بعــض
حطت يدها اليمين بتردد على ظهره والتانيه على
شعره من وراا وتحرك يدها بحنيه على شعره
وهوآآ بس من قربها لــه اتعالى صوت بكـآه

دمووعها نزززلت معاااه وغمضت عينها وهيا حاطه راسها على كتفوو



يمكن اتمننننننننى كتتير يحضضضضن امو ويشتكيلها كدا
بسسسس لاشعوريا لمى حس بحضن داافي
انساان يسمعه ويعرف انو صادق بكل حـرف
مسسسكها بقوتـه وكأنه مايباها تسيبه
الرجــآل اللي بطوول وعــرض
فجأه اتحوول لطفــل صغير يبكي ويشتكي في حضنهاا

بكــآ من قلبــــه
وفضـــل يبـــكي لين مارتــآح
بعدت عنوو ومسحتلو دموعــه
وساارت تقولو
ايش يسوووي
كيــف يعيش
كيف يكممل حيـــآته
وهوآ بــس بيسمعــلهاا


خــلصت جلســه مصـآرحـــه بنسبــه لإيااد مستحيل ينسسسى دا اليوووم حسسس انو هموووووووم قدد الجبببل طاحت من على كتوفـــه كان نفسسو يقول من زمااان لأحد ايش اللي ساار بزبــط كييف انا عايش
ليش انا ساافرت ليش بعاامل الرجال اللي رباني بدا الشكل وقــآلو وارتــآح ..

طلللعت بعدها لغرفــتها وهيــآ مابتفكر الا فيــه
مراا حزنــآنه وزعلانه وكل حـآجه عليــه
اتوقعت انو سايرتلو مشاكل بس ماتوقققعتتت كدا مسحت دموعها وهيا تحسسس لدحين صووت بكااه في راسسسهاا

جلست على السرير وزفرت بضيق فتحت الاب ومراا حااسه نفسسها مضااايقه بس لما تفكر بهرجتو عشان كدا تبى تسوي اي شي تشغل نفسسسسها
فتحت الفيس بوك وانتبهت لرساله فيييه
فتحت الرساله وبعدين استوعبت انو دا اكاونت راما
بس ماقدرت تقفل الرساااله لأنها صعقـــــــــت
بكــلأام آســــــآآآآمــــه


خطيـــبهااااااااا ..... !!!!!!!!!!!!!!



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيـــم .. 
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيـــم ..


دمووعها نشــفت على خددهاا تتمممشي على الرصيــف
بككل تعببب
من عيونها باينه انها مرت باأسوواء لحظات حياتها
ماتعرف لفين رايحه بس كانت بتمشــي
وقفت مكانها لما حست جوالها يهز في جيبها
جا على بالها يزن
يمكن يقولها بمزززح
مقلللب
اي شي
خرجت الجوال ولقت المتصل نزاار
كانت بتررجع الجوال بس فكككرت بمستقبلها
في امها
كـآنت دوبها حتبيع كل مستقبــلها عشششان بس لاتضـآيقه وهوا يعتبرها مجرد فتره في حـيـآته
بس فكرت هيا ايش بنسبه ليزن رجعت دموعها نزلت
مسحت دموعها بكفها وردت وهيا تحاول ماتبين اي شي بصوتها : الو
نزار معصب : رنيم فينك يعني عشان اعطيتك الحريه متى ماتبي تجي تدقي عليا ولا دقيتي ولا سئلتي
رنيم تمسح دموعها وترجع تهرج بصعوبه : معليش بس انشغلت ايش كنت بقول .. ايوا مايسير اجي بلليل لأني دحين مرا
نزار قاطعها : دحييين مرا ايشش _ قالها وكأنوو مايبى يسسمع اي اعذار _
اما هيا ولا اهتمت عارفه انو متمسك فيها : قلت حجي خلاص في الليل
نزار : وبعدين يعني مايكفي اني سايبك على راحتك من يوم ماجيتي
رنيم ادا صوتو بسس وتحس انها مو قادره تسمعوو كيف اجل لو شاافت شكلو وهوا نسسسسخه طبق الاصل من ييزن : بععددددين نتفااهم سلااام
وقفلت من غير لاسسستمع ردو
تحسس نفسها ضعيفه
تبى ترووح لأمهاوتبككي لين ماترتااااح
قلبببها يوووجعها بشكل مو طبيعي
حبتوو من قلبــهاا ودا هوا السبب




استغفر الله العلي العظيم
استغفر الله العلي العظيم
استغفر الله العلي العظيم
استغفر الله العلي العظيم
استغفر الله العلي العظيم


شخصيــآت قلــوبهم صافيــه
لاجرحوو ولا هتكو اعراض ولا اساأو لأحد
عشششان كدا مرتــآحين
شــآدن بدأت تميـــز طريــق الصح من الغلــط
فاقت على نفســها قبل فوات الأوااان
ووضاح على غلطتوو السودا مع رغــد بس دا السبب قربــه من ربنـآ وعشان لايغلــط تاني اتقدم لجنـى بالحلال مالعب عليــها
ماكان يطلب منها تقابلو برا البيت
او قد لمســهاا كل دا كان يبى يســـووويه قدام الكــل ...


اما شخصيــآت بتعااني بسبب تصــرفاتهم ..

منسدح على سريره وفي كوره صغيره بيده يرميها لفوق ويرجع يمسسسكهاا
يفــكر هوا ايش يبى من حيــآته
بعد عن اصحابه
عن الحشيش
عن البنــآت
عن الاغاااني حتــى سار مايسمعها الا بالمناسبااات مو زي اول 24 ســآعه
وفووق دا كلوو لسسسى مو عارف ايش يبى من حياته
مو عارف ايش يسوي حس اول انو كان عايش عشان ديك الاشياء ولما راحت منوو
حس انو مرااااااا تااااااااافهه لأنو حياته كانت تتمحور بس على اشيااء مالها اي دااعي
يبى يحاول انو يشغل نفسه في مواضيع مهمه
الفلوس وعنده يقدر يصرفها في اشياااء عدله جمعيات خيريه مثلا
الف فكره وفكره سارت تجي في باله
هوا جلللس بحمااس وابتسامه عريضــه على فموو : ايووا كدا حستفيد كمان
قام من على السرير واتوجه لمكتبو اللي كلو مجلات والبوسترات حرييييم
عقد حوآجبه وهوا يطالع فيـــهاا
اتوجه للتلفون اللي عند سريره اخده وطلب من الشغاله تجيب كيسس وتجي لغرفته
دقايق معدوده الا الشغاله دخــلت وفي يدها كيس اسوود
اشرلها وجاات لعنده حد المكتب : افتحي الكيس
فتحت الكيس وهيا مو عارفه ايش بيسوي
مسك المجله الاولى التانيه التالته الرابعه .... الثلاثين .. ال اربعين
ويرمممممممي بالكيـــس الاسووود
فتح الادراااج وهوا يتاكد ادا في شي ولا لا
لقى سيدهات اغاااني
اخد ورمي
اخد التاني ورمممممي
وفضل يرمي ويرمممممي والشغاله على راسها علامه استفهاااام
بوسترات كبيـــره
مجلاااات لفوق ال 18
سيدهااات
كدا يو اس بي رماااه
خررجت الشغاله والكيس الاسووود مليــآآآآن
حس برااااحه مو طبيعيه
طالع بجواله ومستغرب لدحييين اثيــر ماعبرته
انسدح على السرير تاااني وجات على باله رغد
غمض عينه ورجع فتحها وكأنو كدا يقنع نفسسو انو خلاص خرجها من راسووو

اخد جواله واتصل على لانــآ .. : الو
لانا قاعده قدام الاب وتقرا الررساله مرا مرتين تلاته مو مستوعبه : اييوا
مازن استغرب من صوتها : ايش في
لانا على نياتها بتسأل :مازن كيف كدا
مازن : اييش هوواا متنحه ولاايش حكايتك
لانا : اسامه خاطب راما !!!
مازن ماستوعب : مين اسامه !
لانا بتحلل وتهرج بصوت عالي : راماا خطيبها يسير اسامه ططيب ليش ماتقولنا
مازن حسب خطيبها اسمو اسامه اخخخخر شي ممكن يخطر على باله اسامه يخطب : وليش تقولك يعني
لانا : مو وقفت اليوم قدامو وكأنهم مايعرفو بعض شكلهم كانو زعلانين من بعضضض
مازن : تراني مو فاهم شي
لانا : اوووف منك خلاص مو لازم
مازن الاب مفتوح قدامو على السرير شاف راما اون : شوفيها ترا بالفيس تبيني اسئلها عن حاجه
لانا : انا فاتحه اكاونت راما
مازن : ليششش
لانا : شغل ..المهم دحين اسامه صاحبك متى خطب انا اول مرا اعرف
مازن عقد حواجبه : ايش بتخرفي انتي
لانا حستو يستهيل على راسها او مخبي : اسامه متى خططب
مازن : اسامه صاحبي !!
لانا : اجل
مازن ضحك : ياهبله مو خاطب
لانا : اها بكيفك
مازن : ايش هوا اللي بكيفي ترا بهرج بجد
لانا : اسامه راااسل لرامااا انا ملكت عليكي برضااياا وجيت لبيتك برضاياا واليوم كمان راسلها هيا بس بكيفكم يعني لو مو حابين اصلا الخبر ينتشر
مازن : هههههههههههههههههههههه تلاقيه اسامه واحد تاني
لانا : ليش هبله ماعرف اكاونت اسامه
مازن : وريني اشوف الرساله
لانا : سرري اساسا فتحتها بالغلط بس انا ابى اعرف خاطبها ولا مو خاطبها
مازن : يابنتي مو خاطبها بلا مجاغه
لانا مو مستوعبه الرساله وكلام مازن : اهاا _ قالت بتحليل _ يمكن ماقلكم لسسى لأنو هيا ملكت دا الاسبوع لما راحت السعوديه يعني مفاجئكم
مازن : ههههههههه لا طبعاا تراكي بتضحكيني كل ماتفتحي السيره
لانا : والله مدري عنكم
مازن كان بيفتح مووضوع تاني بس اتذكر ككلام لانا : ملكت فين !!
لانا باإستغراب : في بيتها !؟
مازنن : لا لا في السعوديه قلتي ولا
لانا قاطعتو : ايوا بسعوديه
مازن سكت شويتين وهوا يتذكر اسامه مالو كتير راجع من السعوديه بس ابدن ماربط انهم مخطوبين شي مايدخل الراااس ايش يخطب ومايقولهم : اهاا المهم ياستي
كيفك
لانا : كويسسا
مازن : لاتنسي تجيبي كتابي بكرا
لانا : خلاص اووك
مازن : لاتننننسي
لانا : قلناا طيب مجهزتوو خلاص في لشنطه
مازن : كوويسسس اجل .. فكرتيني بااسامه ابى اروح عندوو اجلس شويا
لانا : اووك _ لساتها مصممه _ وقولو مبروك ههههههه
مازن : ههههههههههههه _ اخد الهرجه هوا ولانا بمزح مرا _ الله يبااارك فيكي

قفــل منــهاا ولبس ملابســه وخرج من البيــت ..


اما راما جالسه بصاله وابتسامه بسيطه مرسومه على وجهها ووهيا بتقرا كلام اسامه

ودا يطـل على طيبـتهاا
صح انها مانسيت اللي عملو فيــها بس شوية رسالتو هدت نفسسسهاا وخلت فيه مجال للنقاش في الموضوع
قفلت الاب توب ..
وسندت جسمها على الكنبه المريحــه
طالعت حولينها
مرررررررا مشتهيه شوكولاتااات ومعااه قهوه
اخدت الجوال تبى تتصل على السواق بس بطلت البقاله قريبه ومرا وحده تشم هوووى

لبست بلوزهـ رسميه مقلمه بالازق الفاتح والابيض فضفاضه وبنطلون اسوود واخدت حجابها وقفت قدام المرايه لفت الحجــآب ,, اخدت محفظتها السودا وعلى الطاوله الدبلة مررمي باإهممال
اخدتو ولبستوو عشششان لحد ياأذيها بطريــق
وخرجت من البيت

اتوجهت للبقاله اخدت مالذ وطـآب
وخرجت وفي يدها الكيس الوردي الشفاف
طول الطريق وهيا تتمنى اسامه يطلع بوجهها ماتدري ليـش
سارت تنبسط لما ترمي كلمتين في وجهه



اما اسامه في البلكونه وفي يدهه كتابه وبيذااكر
دخل يده في جيبه وخرج الدبلــه اتذككر يوم الملكه
لما ابتسمت وطالعت فييه ودخخلت الخاتم بصبااعه كان شكلها لزززيززز بعينوو
افتكر لحظتها وللبس الخاتم
لمحهاا تممشي في الشارع نسي موضوع الخاتم انو بصباعه
ساب كتابه كتــآبــه واتوجه لباب الشقــه
يبى يشوف ادا الرساله قراتها ولا لأ من اسلوبها
فتح باب الشقــه وسوا نفسو مشغوول بالجوال
لما سمع صوت احد بيطلع بدرج قفل الباب واتوجه للدرج بس ماطلعت هيا رجال ساكن فووقهم ابتسملو
فارجععع فتح باب الشقه وبعد دقيقه سمع احد بيطللع قفل باب الشقه بيسوي انو دوبو خاااااارج وكأنو مو مستني احد
اول ماشافتو وقفــت وهوا رفع عينو عليها بعها نزلها على الجوال
كأنو ابببببببببدن مو مهتتتتم ومو معبر وجودها
جا لحدها ورفع راسو وهوا معقد حوآجبه : السلام عليكم
راما عارفه انو يبى ينززل من الدرج وهيا واقفه بنصص : وعليكم السلام
جات عن يسساره وطلللعتت وقفت في نص اللمر الطويل اللي بين شقتو وشقتها وقالت بتردد : اسامه
اسامه بيتللللكككع ماكان يبى ينززل يبى اي رد منها وصلها كلامو ولا لا وكأنو ماصدق لما نادتوو دار : ننعم
راماا ماسكه الكيس باأياديها الثنتين بتوتر : امم
اسامه طلع الدرجه اللي نزلها وجا لعندها : في شي سااير
راماا طلت فيه وبعدين نزلت عينهها وهيا مستحيه : شووف انتا وقفت معايا من يوم ماجيت دبي وكنت على طول معايا _ بلعت ريقها _ بس خربتها في النهايه باإسلوبك لما قعدت تتمنن عليا بتصرفاتك _ رفعت عينها وطالعت فيه _ انا ماغلطت معاك والكلام اللي قلتلك هوا اول ماحتأسف عليه لأنك تستاهلو انتا كنت وقح
كلمت وقح خلتو يرفع حاجبه
راما كملت : ولاتنكر دا الشي


اما دوبو كآن طالع الدرج ووقف لما سمع صووت راماا وشااف نصصصهاا واللي قدامها مو باين ميين
بسس راماا في نفس عماره اسامه دي خلتوو يوقف وكلامها الحاد وصلــو ومفجووع ولما سسسمع صوت اسامه انفجع اكتتر
اسامه : ماحنككر دا الشي بس لاتقوليلي انو انا ملكت عليكي عششان بس خد اجر فيكي
راما : على فكره انا ماقلت كدا دا الكلام كان منك انتا
اسامه : طيب وقلتلك ماكنت اقصدوو وملكت عليكي برضايا
راما : ايو وصلني دا الكلام
اسامه : خاص فكيها


ماازن مو مستوعب اسامه خاطب..!
شي مايدخل الراااس مخبي عليهم شي زي كدا
طلللع الدرج وشافهم من جد واقفين قدام بعض قال : يااهلين
راما دارت وفتحت عينها على وسعها واسامه انفججع اكتر منها
مازن مسوي وكأنه ماسسسمع اي حاجه : راما ايش جاابك
راما بلعت ريقها واشرت باإرتباك لشقتها : انا ساكنه هنا
مازن : اها ماشالله وطلعتي تعرفي اسامه
اسامه : كنا بنهرج عن الجامعه
مازن : اهااا _ طالع في اياديهم وكل وااحد لابس من جد دبللله طالع في وجيههم وهوا مصدووم ومن كتر صدمته مو عاارف ايش يقوول بس ايش اللي مخلي خاطب الادميه بصمت
راما ماحبت توقف اكتر : عن ازنكممم
واتوجهت لشقتها تفتح الباب بكل توتر ودخخخلت وقفلت الباب واتنفسست برااحه قلبها كان يدددق بسسرعه من كتر مو خايفه ..

اما مازن طالع في اسامه بشك .. اسامه اشر لشقتو : امشي تعاال كان قلتلي قبل لاتجي
مازن : من متى بيننا اتصالات قبل لانجي
اسامه : لا قصدي نخرج يمكن في مطعم احسن
مازن مستغرب من ارتباك اسامه :ومين قال اني جاي اكل قلت بجلس شويا معاك
اسامه : اهاا كوويسسس

دخلو للشقه الاتنين واسامه قلو دقيقه ورااح
اما مازن مسك الجوال واتصل على لانا اللي كمان طول وقتها بتفكر بالموضوع واستنتجت شي
مازن : انتي متأكده انهم مخطوبين
لانا ماحبت تسوي مشاكل دام مازن صاحب اسامه مو عارف لاتحشرو بالموضوع : مدري يمكن مو نفسوو اسامه المهم دوبي قرات اسم اسامه بالكامل واستنتجت انو نفس اسم راما اللهم كل واحد متغير اسم ابووه يعني يقربو لبعض ولا اولاد عم ولا كيف الموضوع
مازن : لا بتمززحي
لانا : وربي نفس اسم الجد وللقب

قفل من لانا وفكره تجيبو وفكره تووديـــه
وبدأ يربط كلاام اسامه زماان بدحيــن
اهل ابووياا ساكنين بسعوديه
وكلام راما
انا اساسا ساكنه بسعوديـــه

اسامه جا وفي يدو كاسه عصيــر : خد
مازن اخدها ويطالع في اسامه بسرحان
مو دااخل الكلام براســه
هبــآله دي
علاقتهم اقوى من انو يخبي عليهم شي زي كدا
بس ايش اللي حيفضح اسامه غير غيرة الرجال
زي ماسووا اسامه فيييه وكان يعامل اثيـر هوا حيسوي نفس الشي مع راما ويشووف كيف تصرفات اسامه
: والله صدفه طلعت دي جارتك اوو الدنيا صغيره
اسامه جلس على الكنبه وابتسم : ِشايف كيف
مازن حط الكاسه على الطاوله وقال : كوويس حتسهلي يعني الموضوع
اسامه : موضوع ايش
مازن ابتسم بمكر وهوا مركز بتصرفات اسامه : مراا عاجبتني راماا
اسامه كان بيشرب العصيـر ولما سمع كلامو لاشعووريا كل اللي فمو خرج بوجه مازن انششرق وسار يكح
حط يدو على فمو: معلليششش
اخد منااديل ومسح فموو ومازن يمسسح العصصير اللي جاا عليييه : ايش فييييك
اسامه : ولاشي المهم البنت عارف انها مخطوبه ايش تبى فيها
مازن : احس خطيبها مايحبها يعني البنت اقدر اشبكها
قالها بعد مافكر بالموضوع
اسامه مو مخبي دي الهرجه الا لو في سبب
لو يحبها كان الكل عــرف ..

اسامه انفففجع مرا من كلامو : هيا قالتلك !
مازن : لا باين في وجهها على العموم مو دا موضوعنا انا مرا هيمان فييبها _ قلد اسااامه بزبط وهوا يتكلم عن اثيـر _ البنت مو راضيه تخرج من راسي
اسامه رافع حوآجبه وكأنو مو عاجبه الكلام : بس البنت سعوديـه تربيتها ابدن مو زيك
مازن : وانا ابى بنت محافظه وانتا عارف دا الشي وراما مافي زي تربيتها ماشالله عليها
اسامه : ههههههه تراا البنت لساتها مخطوبه سلامات يامازن خلصو البنات المحافظات يعني روح شوفلك ااي وحده غيرها
مازن اشر على نفسو وقال بشوووويش وباإستفزاز : انا عااااجبتننني ومابى غيرها
اسامه سكت للحظات وبعدها قال : روح طيب قولها دا الكلام
مازن ماتوقع ابدن دا ردة فعلو : يعني تقول افاتحها بالموضوع
اسامه سكت ماكان يبى يقترح عليه شي بالموضوع : بكيفك سوي اللي يريحك
مازن وقــف : قدها ساكنه قدامك خليني اروح اكلمها
اسامه : هيي بلا مجانه الجيران ايش حيقولو عليها اجلس اجلس
مازن : وايش عرفهم الجيران كلمتين حقولها من عند الباب وامشي
اسامه بحده : اقووول اجلسسسس بلا هببل زاايد اصلا البنت حتستصغرك لو دقيت عليها باب شقتها قدها بالجامعه تكلمها قدام امة لاإله الا الله اما كدا لوحدكم مايسسير
مازن جلس : مو شايف فيها شي بسس _ خرج جواله وهوا حـآلف يمين يكلمها واسامه فيي _ : مو مشكله اتصل على الجوال
اسامه سحب الجوال منوو : ياحماار ماتفهم انتا لما اقولك الادميه مخطووبــه _ عادها بصوت عاالي _ مخطووووبه ياإبني في ادمي بحياتها مايسير تسوي حركاتك الهبله دي عشان لاتسرلك مشاكل معاها
مازن : ماحخسر شي وبعدين خطيبها لو فيـه خيــر ماكان خلاها ساكنه في شقه لوحدها وومو سائل عنها صدقني دا واحد عبييييط _ يشد على الكللمااات _ اهببببل بنت زي كدااا تترمي في شقه لوحده ومقطوعه عن الدنيا صدقني خطيبها مو سائل ععن هوى دارها
يهرررج وسار يبصم بالعشره انو لانا كلامها صح
والهرج اللي سمعوو مو كدددب
اسامه كانت تعابير وجهه وكأنو السب موجهه له بزبـــط قال بنرفزه : انتا ايش عرفك خطيبها ايش ظرووفه المهم ماعلينا غير السيره _ سكت شويا وماقدر هوا اصلا يخرج السيره من راسوو طالع في اسامه وحرك يدهه _ وحااول تخرج البنت من راسك _ وبعدها غير السيره براحه _المهم كيف الجامعه
مازن غير جلستو وطغى عليه الجديه : اسامه الله يرحم امك استوعب كلامي بقولك ابى اهرجهاا
اسامه سكت شويا
وهوا بيفكر بينو وبين نفســو
ايش فيها يعني لو كلمــها
يمكن من جد يحبها
اتا اشلي
انا خطيبه !
بس حطلقها !ماالي فيهم يصطفلوو قال باإقتناع : طيب كلمها بس مالياا لو احد شافك من الجيران لاتدخل على شقتي بعدها وتجيبلي مشااكل
مازن ماتوقعه يوافق
مين المجنون اللي يخلي خطيبتو بدي الصورة
هوا سمع
وشاف الدبل
وغير كلام لانا اللي اثبت اوم الموضوع
كيــف كداا ..!!!

مازن بتردد : ولا اقول اسير اتراسل معاها على الفيس بوك احسسن اعلقها فيا وبعدين اقولها انا احبك بدال كدا ماأفجعها على طول
اسامه : بكيفك
مازن : المشكله ماعندي حسابها
اسامه شال كاسه العصير وقف : ادخل قروب الجامعه اتوقع تلاقيها هناك
مااازن صعععق دا دحين بيساعده
ايش قلبــوو فجأه
دوبوو حس بشوية غيره ودحين ولاششي
اسامه اتوجه للمطبــخ ومعاه كاسات العصيـر
وهوا يقول بينو وبين نفســو " انا مالي فيــها ايش فيها يعني لو حبها "
مايعتبرها اسامه حـآجه مجرد بنت عموو وصديقه مقربه حاليا بسـ ..

نص ساعه جلسها مع اسامه وخررج وهوا مسطوول

مافهم راسه من رجلو
اتصل على لانا : يااابنتي اسمعيني
لانا مسدوحه على سريرها تبى تنام : هاا
مازن حسها خلاص منتهيه : صحصحي معايااا لحسن حتجنن
لانا جلست : لساتي صاحيه ايش في
مازن : اسامه من جد شكلو خاطب راما
لانا : ههههههههه صاحبك وماتعرف
مازن : اتلحس عقللي ياشيخه _ فتح باب السياره ودخل وماشغل حتى السياره _ مو فاهم اللي بيسير بزبط يش
لانا : وااااااااااااااااااااا
مااازن : ايش في
لانا بعدت عنها اللحاف وقامت من على السرير والحمااس مرا قطعها : دووبي اتززكرررت شي
مازن : اهرججي
لانا تتذكر ردة الفعل : واااااا وربي اننا غبي
مازن : ايششش اهرررجي
لانا : هههههههههههههههههههههه دوبي لاحظت
مازن تلفت اعصاابه : ايششش هوووا طييييب
لانا : فاكر لما جيت تحكينا عن البنت اللي تعجبك واسامه يباهااا وقتها راما فجأه قامت ووجها كأنو احد لاطششها ولما رجعت كأنها كانت تبكي قلتلها ايش بك قالت بطني توجعني بسس وانقفلت السيره
مازن زي الجن هوا ولانا على اخر الليل قاعدين يستكشفو : ايووا والله حتى استغربت انها قامت على طول
لانا : مو قامت بعد ماعرفت انو اسامه يحب دي البنت
مازن بشك : تقولي اسامه يحب راما وعارف اني احب اثير وبيستفزني ولا مايحب رامااا ومعجب باأثير
مازن : في احد مايحب خطيبتو ؟
مازن : انتي مستوعبه الموضوع ولا لأ صاااحبي دااااا كببرت معااه مايخبي عليا شي ويخبي موضوع خطوبه زي كدا دا اولا تانياا البنت ساكنه قداموو وبنت عمووو تالتاا قلتلو اني معجب فيها وقعد يساعدني كيف اتقرب لها فادا واحد يبى الفكه منها او مغصوب عليها
لانا : مو من جدك ياحياتي ياراما اصلا حتى راما لما قالت انها مخطوبه حسيتها قالتها كدا باإنكسار ماحسيتها مبسوطه
مازن : برضو دا اللي محيرني ياااشيخه وراهم حكايه ودا وجهههي
لانا : المشكله كيف حنفهم القصــه
مازن : شووفي حطلب منك طلب
لانا : ايش
مازن شغل السياره واشتغلت الاغاني على طول خفض الصووت وقال : اسمعيني حرف حرف
لانا جلست على طرف السرير وحركت راسها وكأنو شايفها : سامعه اهرج
مازن : تقدري تساعديني ولا لأ
لانا : اهرج خليني اعرف الموضوع
مازن : قوليلي حساعدك وانا حقولك اللي بفكر فيه
لانا فضوليه تموت وتعرف مازن ايش يفكر فيه كدا قالت : اوك حساعدك بس قولي على ايش ناوي
مازن باأفكاره الشيطانيــه : لازم تعرفي علاقة راما واسامه ابى راما تحكيكي كل شي وتقوليلي ايش اللي بيسير بينهم
لانا : لا ياحبيبي ماحخلي البنت تأمن على اسرارها واجي اقولك مني وقحه
مازن : حنسسوي خير ياهبله اسمعيني للنهايه
لانا ماعجبتها الفكره من البدايه بس بتسمعو : قوول
مازن : حنعرف الهرجه من راما وحنصلح بينهم
لانا نفس طينتو ابتسمت وقالت : عشان اسامه يبعد عن اثير !
مازن ضحك : عليييكي نوور
لانا : هههههههههههههه وربي حقييير جبتهااا اعوذ بلله منك
مازن : كدا حضرب عصفورين بحجر انا حستفيد وهما ترجع علاقتهم
لانا : دام فيها فايده بنهايه ممكن اسحب هرج منها واقولك .. حسبت الشغله فيها تخريب المهم كيف ياشاطر حنصلح بينهم !
مازن : شوفي راما لازم تحبك الهرجه معاناا
لانا : طيب سؤال يعني لو انها هيا مو طايقتو مثلا ماحترضى اننا حندخل
مازن : مو ياشاطره احنا حنوهمها انو هوا هيماان فيها وهيا حتشوف نفسسها وماحتديه وجه حركات البنات يعني حتسويها على راسوو وانتي تقردني فوق راسها انو لاتديه وجه
لانا تشد على كلامها : اهااااااا فهممممت
مازن : وبس ياحبيبتي كداا حنقربهم اكتر
لانا : بس اسامه كيف حيتقرب منها
مازن : انا وانتي ياشاطره ايش دورنا
لانا : عارفه انو انا وانتا بس كيف حتخلي حركات راما تميل لك ويشك اسامه فيكم هاا يااشااطر
مازن : مو انا وانتي حنقول لراما معجبين في بعض وانو بيننا مشاكل كتير واسير دايما اشتكيلها منك وهيا حتسمعلي واسامه يشوفنا مع بعض وبعدها هيا حتروح توصلك كلامي واقول لأسامه شوووفهاا اكيد بتهرررج عني وهيمانه فيااا
لانا رمشت عينها كدا مرا : الله يقروووش رااسك انتاا مييين انا ضععععت مو عارفه فين اناا
مازن فرط ضحككك لأنو الافكاار يحسسها كدا تخرج وراا بعضضض : هههههههههههههههههههههههههههههه افهمي الخطه بنسبه لأسامه انا حكون معجب براما وبنسبه لراما حكون معجب فيــكي وبنسبه ليا انا وانتي حنكون نبا نشبك اسامه وراماا في بعض عشان يبعد السيد اسامه عن اثيــر
لانا : وربي انك تخووف بس في مشكله بسيطه
مازن : اللي هيا
لانا : مو قبل كم يوم جيت معصب وقاعد تحكينا عن اثيــر
مازن : ياالله منك دي سميها ثغره في القصصه
لانا : مانبى اي ثغرات يامازن
مازن : والحل _ سكت شويا وبعدها قال _ يوم ماحكيتكم هيا ماكانت فيــه
لانا: بس عرفت انك معجب باأثير _سكتت لانا شويا _ جاتني فكررره نقول انو انتا قلت عن ااثير كنت تبا تشوف ردة فعلي
مازن : اييييييييييييييوا اصلي عليكي يشيخه
لانا :ههههههههههههههههه بس ليش لازم هرجة انو انتا معجب فيا نقدر نغيض اسامه باأي شي تاني
مازن : مو هنا الزكااء يااستي لو اسامه شافها تجللس معايا كتتتير حيكووون يفووور وانا ماباه في في النهايه تطيح من عينو وانها كانت تديني وجه فاحيكتشف انو انا من الاساس كنت معجب فيكي وراما البريئه مضطره كانت تجلس معايا لأنو تحل اللي بيني وبينك
لانا بشك: انتا خططت على دا كلوو في دي الدقايق .!؟
مازن : ههههههههههههههههههههههه ايووا
لا تبى تطلع ولو غلط بسيط في حبكتو دي كلها : بس انتا قلت لأسامه انك معجب في راما
مازن : وهوا عارف اني انسان لعاب شويتين يعني حق يومين اعجبت براما وبعدين روحت لصحبتها مو مشكله
قد سويتها كتيــر
لانا : برضو دي ثغره بالخطه بس مو مشكللله تعددي
مازن حرك السياره دحين ارتااح : وربي اتحممست
لانا زيوو : ههههههههههه ايش ينومني دحيين
مازن : يلا نروح الجامعه؟
لانا : ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ايش الحمااس دا تراناا 12 الليل
مازن : هههههههههههههه بكرا الصباح نبدأ كل حـآجه


قفــلو من بعــض ومازن يكمل مخططو بينو وبين نفســو باإستمتـآع ..

وبكــرااا يبدأ يومـــهم ..ط


سمـــع كـلام الدكتــور فضــل واقف عند الستاره البيضا اللي مغطيه سريرها 
مو قادر ييبعد الستاره 
اساسا مافي احد غيـرو 
مد يده وبعدين نزلها بتردد 
دخل يده بجيبه وخرج جواله واتصل لرنيــم 
يمكن تسـآعده تجلس معاهاا 
بس برضــها رنيــم ماتــرد 
رنيم اساسا في عالم لوحدها 
منهاره ومكسوره وماتبى تسسمع وتكلم احد 

يتصل على اصحابها اهلها اقاربها 
مو عارف يتصصصرف 
مو معقوول هوا حيجلس معاها والبنت كدا مريضه ومحد داري من اهلها 
بس خاف ينادي احد منهم ويزيد حالتها للأسوى 
مايبى يكون السبب 
اتوكــل على الله ومالقى حــل غير انوو يحط يده على الستاره السماويــه ويبعدهاا ..
فضل ماسك الستاره ويطالع فيها ولا قررب لما شافها على السرير الابيــض 
كل شي جاها وراا بعضــوو 
يحس تعب بس وهوا يشوفها من حاله سيئه لأسوواء 
اجل كيــف هيـآ 
قرب وجا لحد السرير 
طالع فيــهاا 
راســها ملفوف بشاش 
عيونها اليســآر مغطآيـــه 
يدها اليمين فيها كسـر 
وغير الخدوش والجروح البسيطه اللي بجسمهاا 
بلع ريقــه لما اتذكر كلام الدكتور 
عينها اليسـآر اتأذت بشكل كبيـر 
حط يدو على يدها اليسـآر وضغط عليها بخفيف 
يبى يحسسها انو في احد جمبــها 
بسسس ماكانت حاسه باأي احد حوليــهاا 


بعد عشــره دقـآيق فتحت عينــها شافت ضووة كتير على عينها فقفلتها ورجعت فتحتها بشووويش تاااني 
ضوووء ابيض 
سقــف ابيـــض 
وفجاه شافت وجه ماركزت بالملامح كان كل شي مغبش قدامها بس قالت اسم اللي تتمنى تشوفه حاليا وهيا بدي الحـآله : بابا 
مستحيـل تعترف انو عمــهاا وماتقدر تناديه عمي ..
هتان مرا صعبت عليه ابتسملها : الحمدالله على السلامه 

حسست باألم بكل جسمــها 
غير انو كانت تتألم من جواتها طوول دي الفتره 
كماان دحين جسسمها يتألم معاهاا 
بدون اي صووت 
نزلت دمووعها 
خلاااااص 
انهد حيـــلها 
مافيها اي قووة عششان تحررك اي جزء بجسمها 
راسها عيونها رقبتهاا 
يدها 
ظهرها رجلها 
كل شي يألمها 
واللي يووجعهاااا اكتتر من دوول كلهم قلبـــهاا ..
غمضت عينها بهدووء ودموعها مستمره 
حتى الشهقاات مو قادره تطلعها من كتر مو تعبانه 

هتان مد يده لوجهها ومسحلها دموعها : اناديلك الدكتور ؟
ولاردت عليه ولا فتحت عينها مع الالم استسلمت للنوم تـآني 

ومــر اكتتتر من 4 ساعات وهيا على دي الحاله كل اللي تسويه انها تفتح عيونها شويتـــين وترجع تنـآم ولما فـآقت ماكان فيــه هتان 
انتبهت للسرير الصغيـر اللي منسدحه عليــه 
وازعــآج اللي حوليــها 
كداا سرير قريب من بعضضو بس اللهم الستاير مفرقه بينهم 
عقدت حوآجبها وراسها بينفجـر مو ناقصه ازعـآج كمـآن 

رفعت يدها وحطتها على عينها المغطــآ وبعدين مسكت راسها وسارت تتفقد اجزاء جسمها وهيا تحس جروحها الظاهره 
دخل عليها الدكتور وكشف عليــهاا وسابها لما جاتو حاله طارئـه 

دفـع فلــوس المستشفى والخسااير اللي راحت لألين ورجعلها لقاها صاحيـه ابتسملها : كيف حاسه نفسك دحين 
الين اقل شي كانت تبى غرفه خاصه لها بالمستشفى عشان نفسياا شويتين ترتاح قالت بصوت مبحوح واول كلمه تقولها من اول مافتحت عينها : ايش الخرابه دي
هتان ملامح وجههو اتحولت للإستغراب وكأنو ماستوعب ايش اللي قالتو يعني بدال ماتقول الحمدالله عدت على كدا تسئل ايش اللي قال الدكتور تسئل على الولد اللي صدمها تقوم تهرج بكلام مالو داعي ولا رد على سؤالها : خلاص خلينا نرجع البيت 
طلت فيه وعيونها سهتانه مافيها حيل تووقف اصلا : انا تعبانه ماقدر اقوم 
هتان : طيب انا بوصلك البيت مافيها شي وقولي الحمدالله على على كدا
اليــن حطت يدها على حلقها وهيا تحسو يوجعها من كتر مو هوا ناشف وبصوت مبحوح اكتر من اول قالت : انتا شايف حالتي كيف مو قادره احرك جسمي 
هتان مد يدو : انا بساعدك يلا قومي
الين مو مصدقه انها تقدر تخرج من المستشفى بدي الحاله بس ماقدرت تســوي شي 
رفعت يدها بشويــش وهوا مسسكهاا 
حط يدو تحت رقبتها : يلا ارفعي نفسسك 
قامت بتدريييج وهيا تتألم بصصوت مسموووع ولما جلسسسست قالت بألم : سيبني سيبني مو قادره خلاص 
فضل بس ماسك يدها : ايش اللي بيوجعك 
الين مغمضه عينها ومنزلاا راسها للأسفل ودموعها تنززل قالت بتعب : كلوو 
هتان مو عارف يتصرف معاها والدكتور مو فيــه : خلاص لاتضغطي على نفسك لما تبي تقومي اديني خبـر وانا حسـآعدك 
شدت على عينهاا وضغطت على يده وحاولت توقـف 
هتان شاد على حواجبه : بشويــش
الين وقفت وبتتنفس بصوت مسمووع هتان ماسك يدها ويده التانيه على ظهرها 
غمضت عينها لما وقفت وهتان خاف : الين فيكي شي
الين فنحت عينها حست بدوخه لما وقفت تبى تترمي في اي مكااان : ابى ارجع البيت بسرعه 
هتان قدم خطوه : خلاص طيب

مشيــو كم خطـوى ليـن ماوصلـو المصعد دخللو وهيا ماسكه يده بكل قووتها 
تحس في اي لحظه ممكن تطيــح 

خرجوو من المصعــد ولما انتبهت انو بوابة المستشفى بعيده وقفت في مكانها 
استسلمت 
مافيها قووهـ اكتتر من كدااا
هتان طالع فيها : السياره تستنانا برا يلا 
الين يدها تتنافض مع التعب 
وجهها رايح لوونــه طلت فيــه وعيونها تترجاه : مو قادره 
عيونها وحده مقفله والضغط كلو على التانيه 
صداااع دا لحاالو 
جا قبالها واشر على البوايه : ماباقي كتيــيررر ياألين يلا اضغطي على نفسك شويتين بس
_ شاف كرسي متحرك _ اجبلك هوا 
طلت بالكــرسي 
اتذكـرت سـآري
اتذكــرت اللي يقولو عنها امها 
رجعت مسكت يد هتان : وديني للسياره 
ضغطت على نفسها زي ماطلب منها وصلت للسياره وهيا تحس انها بتناااازززع 
بتتعذب من الالم 
غممضت عينها وراسسسها تحسسو بينفججر 
اصوووات السياراتت في الشوارع المزدحمممه هالكها
رفعت يدها وحطتها على عينها اللي مغطى بالقطن الابيـض تحس كأنو ابره وسط عينهاا 

هتان كل شوويــآ يطالع فيـها 
لساتها بتبكي بصمت 
مابيدو شي 
الشي الوحيد اللي يبى يسويه يتصل على اهلها 
مايقدر يسويلها شي تـآني 
بس في شي مانعه 
خرج جواله واتصل على رنيـم 
مافي اي رد منــهاا .. 




في الحاره قبــل لايوصــل هتــآن و الين
سياااره فااخره وقفت عند الحاره انــظار الاغلبيه عليها 
خرج وااحد على هيبتو بس كاان وجهه يدل على انكسـآرهـ 
اول مادخل للحاره سار يسئل 
فين بيت ابو نضـآل؟ ؟
بيت ابو نضــآل .. ؟؟ 
ويمشي بين الحواري زي الضايع 
يطالع يمين ويســآر ويحاول يستوعب الوصــف
وصل لبيت ابو نضـآل 
وماتوقع في يوم يجي لدي البيوت ويدف ابوابها 
لحــآجـــه ..
دق الباب كدا مراا وبعدها فتح نضـآل وعقد حوآجبه لما شافو : خلا 
ابو اليــن : دا بيت ابو نضــآل
نضال فتح الباب على طول بترحيب : اتفضل 

ابو الين حزت في نفسسسوو الحركه عند بابو مايدخلل احد الا بععد الخدم مايستجوبووه دخل وهوا يطالع في البيت الصغير 
مشي ورايا نضـآل ودخل للغرفه 
ابو نضـآل كان منسدح واول ماشاف ابو الين جلللس والسرير طللع صووت مزعـــج وبعدها قااام 
ابو نضـآل طبعا عااارف بهررجه الين هتان ماخبى عليـه حاجه وعارف انو ولدو انضـرب بسببو 
ابو الين : السلام عليكم 
ابو نضـآل : لأنك في بيتي بس حرد السلام ..وعليكم السلام 
ابو الين : كيفك ان
ابو نضال قاطعه : قول اللي عندك مو عوايدك تدخل دي الحواري
ابو الين بترجي : انا ابى اتكلم مع ولدك هتان هوا موجود 
ابو نضـآل : وحتى لو موجود ماحيهرج معاك احنا كرامتنا فوق كل حاجه فلووسك مو محتاجينها 
نضال مو فاهم حاجه 
ابو الين : ابو نضال بنتي مو عارف فينها وولدك يمكن يعرف مكانها خليني اتكلم معاه لو موجود 
نضال ادخل : بنت مين اخويا مايعرف بنات 
ابو الين طالع فيه : اسمها اليين واحد في الحاره قلي انه سمع بدا الاسم وكانت مع هتان 
نضـآل عقد حوآجبه وقال بشك: الين اللي صدمها الدباب !
ابو نضال بحده : نضال اخرج وسيبنا لوحدنا 
نضـآل : ان شالله 
ابو الين طالع في نضال مفجوع : هييي فين راييح مين اللي صدمها الدباب 
ابو نضـآل: بنتك احنا مانعرف شي عنها روح دور فين اراضيها 
ابو الين طالع فيــه ودموعه بعينه : لا ولدك يعررف انا متأكد 
ابو نضال : انتا كنت بتموت ولدي بين يدك ولسى لك عين تجي لبيتنا 
ابو الين كل اللي في راسو كلام نضـآل " اللي صدمها الدباب " نزلت دموعهاا وقرب لأبو نضــآل وطاااح من طووله بجسسسموو العرريييييضضضض والمتين 
جلسس على ركبتــوو زي ماكان يخلي الناس يعتذرولو وقااال بترججيج : الله يستتتر على عيااالك خليني اكلم هتااان ابى اشوف بنتي انتا اب كمان حط نفسك مكاني 

ابو نضـآل انفجع ماهان عليه رجال جالس على ركبتو كدا ويترجاااه جلس على السرير اللي كان ورااه وسار يقول بتلكلك : خلاص قووم قوووم 
ابو الين ولا قام رفع راسو وهوا يطالع في ابو نضـآل : قولي فينهاا 

له كم يووم زي المجنون لانووم بينامو عددل 
ولا بيغفالو جفــن .. ونضال كلمتوو خلاص خلتو ينهار على طول
ابو نضال : هتان مو فيه دحيــن لما يجي حخليه يروحلك _ قال وهوا مابيطالع فيه _ احنا صح فقارى بس فينا خيــر للنــآس 


برآآ الحـآره وقفت السياره وهيا تتعصور من الالــم
راح لجهتها وفتح باب السياره 
صاحب التاكسي بيطالع فيها بالمرايه حزنان عليهاا
اما هتااان 
خرجت من الالم وتمشي وتبـكي وهوا ماسكــه ومطننش كل انظار شباب الحاره 
حيطلع كلام عليه عاارف بس مالو غيرهاا عشان يساعدهاا 
وصــل لعند شقتها وسندت جسمها على الجدار اللي جمب الباب وقالت وهيا تبكي : مااابى اررجع هنااا 
هتان : مو قلتي وصلني البيت 
الين قرفانه من العيشه دي 
مو قادره تجلللس هنااا : هتاان تعبباااانه
هتان جا قبـالـها : الين ايش تبيني اسووي طيب وانا حسوويه 
الين : ياريتني موت اناا تعبببت والله تعبببت 
هتان حط يده على خدها وقرب منها وهوا بيحاول يهديها : الين لو 
الين قاطعتوو وهيا تهرج باإنهيار : الين ماسارت تسسسوا ولا حاااجه اناا ولاشي مااليا احدددد 

كان يمممشي وخارج من الحاره وفتح عينه على وسعهاا لما شافها بدي الحاله 
مو عارف جسمو وقف عن الحركه لأنو صععق من شكلها
ولا من صوتها وهيا تبــكي وتهرج عن نفسسها كداا

هتان رفع صوتو عليها : اووصص لاتهرجي كداا انا معااكي الين لاتتعبي نفسسك زياده 
الين قفلت عينها ورجعت فتحتها طالعت بالشخص اللي وراا هتاان كان واقف شوويا بعييد 
ماتدري هيا تحلم ولا لأ
لكن لو بتحلم تتمنى تبقى تطالع كدا علييه 
حست انو رجولها مو شايلتهاا 
مدت يدها لهتان وحطتها على صدره وشدة على التيشيرت هتان مسكها بخووف : اللييين 
سمعت صووت ابووها يصــرخ وكااان جااي باإتجاهها 
عرفت انها مابتحلم 
عرفت انها دحيــن مرتـآحه 
بين يدوو 
مطمنــه 
عارفه انو ايش ماسرلها حيكون ابوها جمبها 
اترمت على صدر هتان وهيا ترممي هموومها كلها ماتدري على هتـآن ولا أبـــووهاا 
بس في الحالتين مرتـآحه 
هتان نزل على ركبتــه وسار ماسكهاا وبيضرب على خدها : الييين 
طالع ورااه وانصدم لما شاف ابووها جاااييي

جا يطالع فيــها ويبــكي جسمو يتناافض خايف عليها 
يدري انو وصلت لهنا بسببو قال لهتان ببضعف وهوا مو قادر يسوي شي : شيلها السياره هنـآ 
هتان رفعها من الارض واتذكر اول مرا جات لهنا وشافت امها وطـآحت في نفس دا المكان وبدأت حياتها في الحاره 
واليوم نفــس الشي بس انتهت ايامها بالحاره بدري ماكان يتوقـــع كدا 

كانت في عيـآده وحاليـآ في اكبـر مستشفيـآت دبــي وباأرقى جنـآح 
غرفه كبيـره خــآصه فيــها 
منسدحه عل السرير الكبيــر بكل راحــه ومستسلمه بنــوم وابوها او عمها بالاصح ماسك يدهاا ويمرر يدو التانيه على وجهها 

اما هــووا طالــع فيـها من عند الباب 
حس انو كدا حكايتــه خلصــت معاها 
بلع ريـقه وكان يتمنالها من قلبو كل خيـر 
مايدري حترجع دحين زي اول ولا حتتعلم من اللي سرلها 
ساب الباب وخررج من الغرفــه 
مشي في الممر وهوا طول الوقت يحس انو لساتو ماسك يدهاا 
قد ايشش كان يحسس فيهاا ضعف دي الفتره 
دار جسموو لما سمع احد يناديه 
ابو الين : هتان 
هتان بدون اي كلمه طالع فيه 
ابو الين ابتسملو باإمتنن ومد يدو :شكرا
هتان طل في يدو وماقدر يسسلم عليه ممد يدو قال : عفوا
ابو الين نزل يدو : انا اسف على اللي سار
هتان : الشي الوحيد اللي اباك تتززكروو انو ماسار شي بيني وبين الين لاتربيتي تسمحلي ولا تربيتها 

مشي وسـآبــه ... لساته حاقد علييه عشان ضربــوو 
بس احترمو وما نـآقص من قيمتـــووو .. 



اللهم صلي وسلم على آله وصحبه اجمعيـــن 



واقفــه عند القـــآعه 
اتذكرت ايام ماكانت ترقـص وهيا تبكي من جواتها لأنها بتنذل على عيشتها دي 
وبتنهان لأنها فقيــره 
بس دحيــن بتدخل ترقصصص وهيا حاسه بنفس الشعوور 
بس لأسباب مختلفــه 

تطالع في القاعه من برااا 
وتتمنى من جوآتها لو ماوافقت على سفره تركيـآ 
تتمنى انو في شي يرجججع الايام على ورى بس عشان تتراجع عن قرارها داا 
بس عششان لاتحسسس بكميه الوجعع اللي بتحس فيه دحين 
تبى تتنفس عددل 
مخنووووووووووووووقــــــه 
حطت يدها اللي تتنافض على صدرها وهيا تحاول تقول من جواتها : بس ياارنيــم مايستااهل 

بس في شي جواتهاا اكبر يقولها لا يستاااهل هوا كل شي بنسبه ليــكي نزلت دموعهاا ومسحتها مو عارفه كيف حتدخل لنزاار 
مو عااارف كيف حتكمل وهيا تحس بكل دي الاشيااااء 
خلاص كل شي ينتهي بصمت 
شي يخنننق 
تبى تعااتب 
تبى تصصرخ عليه 
تبى تقولو فين الوعووود 
فين كلامك ليــآ 
بس الصمممت يقتتتل 
قالت حترجع للقاعه بكل شموخ وترقصص وكأنو مافي شي 
بس فيين الشمووخ اللي بتهرج عنوو 
انكسر من يوم مالمحت بيتوو 
كيف لو شـآفتتته 

مدت يدها اللي بتتنافض باإتجاه الباب وفتحتوو 
دخلت وقبضها قلبها من يوم ماشافات شبيـه يزن 
كيـــف تكمـــل !!!
اي قوووة فيها اللي تستحمل دا كلــوو 
بس اتصنعتها 



رقصــت وهيا تحاول قدر الامكان ماتطالع على نزار 
تسمع تعليماتو وتطبـــق 


بعد ربــع سـآعه 
قفل صوت الاغاني وهيا قطعت رقصها حطت يدها على خصرها وهيا تاخد انفاسها بصوت عالي وطالعت فيه غصبا عنها : ايش في

نزار قرر يهرج : يعني قلت يزن وجههو مقلوب طول اليووم ومابيهرج مع احد وسبتو في حالو اجي هنا وانتي كمان مو على طبيعتك !! ايش حكايتكم انتو الاتنين 

رنيم قال بااستهزاء : وجههو مقلوب ! _ مررت يدها على جبينها بتعب وهيا بقدر الامكان متماسكه _ شكلو مو لاقي احد يلعب عليها دي الفتره 
نزار رفع حاجبه باإستغراب : نعم !
رنيم رفعت يدها وهيا كدا تنهي الكلام : لو سمحت اخوك دا لاتجيب سيرتوو انا ماتربطني اي حاجه بناس وقحه وكم مرا قلتلي وقت الشغل شغل فلو سمحت رجع الموسيقـآ 
نزااار عرررررررررف انوو يزن سووا شي 
قلو ياايزن لو تبى تلعب على احد بعد عن رنيـــم 
كويس انو البنت ماسابت الرقــص واتورط 
بدون اي تعليق شغل الاغاااني وفضل يراقبها واصلا بالو مو معـآها


بعد مرور وقــت طويـل طالع في ســآعته : رنيم خلاص انا ماشي وانتي خليكي اليوم هنا عشان بجي في الصبـآح 
رنيم حركت راسها بطـآعه وفي يدها قارورة المويـآ 
نزار : تصبحي على خير
رنيم نزلت راسها : وانتا من اهله 

شايــف انها بتتحاشى تطال فييه طوول الوقــت 
باين عليــها 
بس حسابه مع اخوهـ مو معاها .. 
وهرج من هنـآ وهيا اتوجهت للجدار وسندت جسمها عليــه 
جلسسسست وجسسسمها يوووجعهااا 
الجوو بــآرد 
بس هيا مع الحركــه مرررا حراااااانه 
حركككت بلووزتها من عند الصدددر
تبــى هوووا 
فتحت المويـآ المثلجه و شررربتها كلـــها 
انسدحت 
حطت راسها على الارض الباردهـ وقفلت عينها وهيا تحاول ترتاااح ولو شويا من التفكيــر والتعب النفسي ...




دخل البيـــت وهوا يدوور على اخووهـ 
طلع نزل وطلـــع 
فتح كدا غرفــه وهوا ينااادي يزززن 
وبعدها خرج الجوال واتصل عليــه وقلوو فيننك 
اتوجه لغرفــه الريــآضــه .. 

كآن لابـس تييشيرت اسود وشورت اسود محدد من الجنبين بالابيض ولابس في يدو قلوفز الملاكمه الحمراا وقااعد يضررب من قلببببووو 
اول مافتح الباب نزار عقد حوآجبه سااامع صوووت الضــرب ولما شاااف وجه يزززن وكأنوو بيطلللع كل حرتوو بالشي اللي قدامووو 

يزن وقف وصوووت تنفسسسسووو مسمووووع 
نزار : اخيرن لقيتك 
يزن اخلاقو زيروو مراااا : في شي
نزار : ايووا مو قلتلك ياايزت لو تبى تلعب على الادميه بعددد عنها شوفلك غيرها يعني انتا وبعدين معااك وجههي طاااح لما قالتلي عن سواد وجهك 
يزن عقد حواجبه وكأنو مو مستوعب : انتا بتهرج عن رنيـم ؟!
نزار : في غيرها !
يزن قبضو قلبو : هيا ايش قالتلك 
نزار : الاختصار المفيد قالت عنك وقح والها اي علاقه فيك 
يزن : ضربني وبكا سبقني واشتكى 
نزار : ايش الموضوع بزبط 
يزن : لها عين كمان بتقوول عني ووووقح فينها اصلا دي 
نزار كان مرتاح لأنو علاقه يزن ورنيم على المحك بس بنفس الوقت خايف رنيم تسيب الرقص : في القاعه حتنام هناك بس شو
ويزززن على طوووول مششي يبى يخخخرج 
يبى ينزززلهااا يعني فووق وقاحتها بتتبلى عليــه 
نزار وقف قدامو ورفع صووتو : سيب البنت في حاالها يزن دفووو : بععععد اقوووول 
وخررررج 
نزل الدرررج وهوا يفسسخ القلوفز من يدووو ورماااهاا بدون اي مبالاه 
مايقدر يسسسكت 
مايقدر يخلي الموضوع كدااا في نفسو ويسيبو بعض بدون مايقولها انا شوفتك 
وعرفت كل شي بتسووويه 
يبااا يخرججج الشي اللي خانقههه 
يمكن لو هررج وعاتبها يرتــآح 

خرج من اليبت وبكل اندفــآع اتوووجه للقــآعه 
فتتح الباب واترزززع بالجددددااار 
اما هيــآ رفعت حسمها من الارض مفجوعه 
دوووبها غففففت وحست انها دخلت بالنوووم 
حطت يدها على صدرها وهوا فتح الاضاائــه 

على انوو معصــب بسسس مراا حزززنوو شكلهاا 
وهيا كدا مفجووعه وخدودها فيها احمرار بسيطط 
ووجها باين عليه الارهاق
رفعت شعرها على ورى وقالت بشك : يزن ؟

لأول مرا يححسسس نفسوو ضعيف 
فين القوووه وهووا جاااي من بيتو لهنننا 
ودااخل بكل عصبيـــه وحاالف يطلع اللي عندو 
بس ضـآع الكلام 
قلبــو يوووجعوو وهوا يطالع فيــها 
رجعت يدها على ورى وهيا تمسك الجدار ووقفت
مسكت طرف بلوزتها وهيا تنززلها على تحت كانت شويا مرفوعه 
الخوف متسلل قلبـها ماتدري ليـش 
بس اكيد فيه سبب لجيتوو 
مو قادره تعاتبو ولا تقولو انتا سبتني بعد ماوعدتني 
بعد ماقلتي انتي غير البنات كلهم 
انتي كل شي بنسبه ليـآ 

كل واااحد شاايل كلام في قلبــو بس محد عارف كيف يبتدي 


يزن كسر دا الصمت لما قال بصوت يادوب طلللع : ايش تبي يارنيم ؟ 

جااااااااه من بيتووو لعندهااا ودا الشي اللي خرج من فموو وسكتت 


رنيم مافهمت مقصدو بس لساتها مفجوعه 
صاحيه من النوم 
افكارها مشوشه قالت بكل تناحه : مابى شي 

يزن حاول يدعس على قلبو ويهرج : يعني كمان رايحه تقوولي لأخويا اني وقــح فوق اللي سويتيه كمان تبي تتبلي عليا وتسوي مشاكل بيني وبين اخواني .. جا دور نزار اللي حتسحبي منو الفلوس استغنيتي عني يعني !

رنيم رمشت بعينها مفجووعه من كلامو : انتا ايش بتقوول 

يزن : على اساس انك مو فاهمه 
رنيم : وربي مو فاهمه حاجه 
يزن : لإين قلتي الاسوره اللي اعطيتك هيا 
رنيم سكتت شويا وبعدها قالت : في البيت اتوقع 
لسى عندها امل تلقاها هناك 
يزن لدي اللحظه كان عنده امل تقولو الحقيقه : يعني مارحتي بعتيها 
رنيم فنجلت عينها : لا طبعاا 
يزن : كماان بتكزبببي 
رنيم مرررررررا مفجووعه حاااسه انو يزن بوادي وهيا بواادي حست المضووع فيه اناا ماسابها على الفاضي جات لحدوو وهيا ترهج بكل صدق : وربي ياايزن مو فاهمه قصصصدك 
يزن اشر على نفسسوو :كنت صااادق معااكي بكل حررف ماعمري كزززبت عليكي 
رنيم :انتا ماسك عليا شي عششان تقعد تتكلم بدا الاسلوب معايا 
يزن قاال بين اسنااانه والقهههر والعتب بااين في وجهه : شووفتك بعيني معاااه بالمووول اتصلت عليكي وقتهااا وانتي تقوليلي انا في البيت مع دي اللي ماتت امهاا كنت حكزززب عيني واصدددقك يارنيييم كنت حممشي واتأكد منك ليش بتسسوي كدا بس اللي سواه الولد الي معاكي خلاني احسب الف مراا على تصرفاتي معاكي والله واعلم دي البنت الميته ماتكون في النهايه ولد وقاعده تدخلي وتخرجي معااه وانا مو داري عن هووى داااري 
رنييم مو عارفه تهرج عن ايش ولا ايشششش : متى اتصلت 
يزن : متى تبي تعرفي متى ليش كم مرا روحتي مع حضره جنابه للمولات وقاعده تستهببلي انتي وهوا 
رنيم مدت يدها كانت تبى تمسك يده وتهديه بس هوا دف يدها : يدك الوسخه دي تلمس الناس اللي من مستواها انا كبيير عليكي انا شي كنتي طوول عمرك تتمني توصليه بس امانيكي دييي بلييها واشربي مويتهاا 
عندك بعد الرقصصص والمصخره اللي تبي تسويها وماحشوف وجهك تاني كلها يومين 

عيونها كلها دموووع كلاموو ليها في النهايه 
خرســها 
جرحهاا 
نززلت دموعها وقالت اسموو بصوت مخنووق : يزززن 

قال بتعب وكل ترجي وهوا باألف موود معاها كان معصصب وفجأه اترخى صوتوو : لاتناديي اسمي على لسسااانك ولا توريني دمووع الكززب دي لو تبي فلوس من البدايه عارفتني كنت ماحقصر معاااكي بس دا الاسلووب مو عليا يارنيـــم 
كان بيمشي الا مسكت يدوو ووصلت لقمة ضعفها 
الحب خلاهــآ ولاشــي 
بكككل ترججي وهيا تبببكي : يزززن الله يخليييك اسمممعني طيب 
دددف يدههها واشر على نفسسسه بتعب : اللي شوفتووو كفااايه ماعاد ابى اسسسمع شي مننننك مابى اشووف وجهههك ووالله لو قربتي من نزار ولا حاولتي تلفي وتدوري عليييه حتشوفي شي مايرضيكي 


خرررج وســآبها كان جاي يقولهاا كل شي بتفصيل الممل ويسممع منها بس مااقدر 
حيتعب لو سمع ممبرراتها اللي هوا يعتقد انها من راسها لأنو مافي تحليل للي سار غير اللي شافه هوا

خرررج من القاعه وهيا خرجت رووحها معاااه قااالبت بكل تتتعب : آآآه يااااربي اااه 
خلااص تعببببت 
مو قااادره تقوول اي شي تاااني 
كلاموووو وجعهاااااااا 
حرققق قلبـــهاا 
حتى لو هوا فاهمهاا غلط مايقولهاا كداا
شافها مع واحد بالموول ويعني ! مو هيا بتشوفو يلعب مع شادن ورودينا وعلاقتهم اقرررب تشكك الواحد بس مشيت بدون اي كلمه ولما جاها سمعتلووو 

بكتتت في المكــآن الكبيــر لوحدهاا 
كان صدددى صووتها يرججج في المكـآآآن 



كلام كلوو من ورى قلبـــه 
يبى يحسسها انو مو مهتم ماسارت تفررق معاااه 
يبى يستصغرهاا 
بس كدااب ويكدب على نفســه 
يعشششششقهااا لساااتو بس في شي وااقف بينهم 
في شي يبعدو عنها كل مايجي يبى يسسسممممعلها 
راح لغرفتو وخرج جواله يبى يتصل على امو 
بس عارف لو سمع صوتها حيبــكي يبى يفضفض لأي احد
بس ماقدر يقول لأمو انضحك عليــآآ
انفتح باب غرفته وهوا مسح دموعه بسـرعه : نععم 
نزار دخخل وهوا مفجووع : الين بالمستشفى 
يزن عقد حوآجبه : ايش بها 
نزار : رودينا دوبها كلمتني امممشي قوم 
يزن وقف على حيلــه وهوا مهدود من جوآتــه 
فجعااات ورا بعضها 
خلاص مو نـآقص
بكل صمممت خرج مع نزاار 
نزار يهرج يسئلو يكلمو ويزن اساسا مايرد عليه 
ولو جاملو بكلمتين 
نزار عررف انو سار شي جديد بينو وبين رنيــم بس ماحب يدخــل ... 

تلوثات من مصنع القلب .. 

في المزرعـــه .. واقف قبال الحصان ويمرر يده عليـــه 
ياألله قد ايش وحشووو المكــآن 
يعششق يجي كان هنا لوحدوو 
يركـــب 
والحصــآن ياااخدوو لبعيـــــد 
مكانو المفضل من هوآآ صغيــر 
رفع جسموو فوق الحصــآن 
ومرت ساااعــــه وهوووا على وضعو 
مايطـــفش
كيف يطفــش ودا الشي اللي يعشششق يسويـــه 
دق جوآلــه وخفف على جري الحصااان .. 
الحصــآن ممششي بخطووات هاديــه .. 
: ايوا شاادن .. نعمممم !!! ايش بهااا .. مين قلك .. خلاص خلاص مساافه الطريق واكوون عندكم 


تلوثات من مصنع القلب 

في المستشفى .. 

في احد ممراتها رااايح جااي بعصبيــه 
زوجتو جات قداو : ماحترجع قلت البيت 
قبض على يده بعصبيــه : كاااانت عاارفه فين مكاانها طول دي الفتره ومااقااالت انتي سمعتتي اللي قالتو رودينااا 
زوجتو تهديه : خلاص حبيبي مايسير نسويلها شي يمكن هيا كارهه الين لأسباب وجيهه 
عم الين : انتيييي ليششش بتدااافعي عنهاااا شاايفتني كيف دي الايااااام ززي المجنون بدور عليها وهيا قاااعده تتفرج وحاطه رجل على رجججل 
زوجتو : خلاص طيب اهدا ماحخليك ترجع البيت وانتا كداا
عم الين زفرررر بصوووت مسموع :آآآآآآه يااااقلبي كل مااافتكر احححس اني حسسوي جريمه 
زوجتو : صلي على النبي تراها بنتك تبى تتسرع وتسويلها زي ماسويت مع الين وترجع تندم خلااص ترا تصرفاتك ماسارت تحتمل _ حست انو كدا كفــآيه ولازم توقفو عند حدوو _ خااف ربك دي بنتك وشوف الين كل اللي بتمر فيييه دحين بسببك كمااان وديك المسكينه الله واعلم ايش ساار في حياااتها مو عاارف عنها حاااجه انتا من يوم مادخلت ماسمعتلها حرف واحد شي طبيعي تحقد على اليييين ترا والله ازا حتفضل كدا انا حاخد بنتي واروح لبيت اهلي _ اشرت على نفسها ولأول مرا تهررج معاه بدا الاسلوب دايما ضعيفه _ انا تعبت مننننك وخلاص لهنا كفااايه مافي شي حيمشي بمززاجك بعد اليوم انا زووجتك مو شغاااله قدر انو كلنااا بشر ياأخي حس بللي حولينك ولاتفكر بس بنفسسسك قدر الناس عشان يقدرووووك شووف كيف لما كنت تبى الين روحت للشغالات وشويا وتبووس اياديهم عشان يعطوك معلومه عنها عاارف ليش لأنو انتا كدااا تحب الناس ينذلو لك لما يبو شي منك تحسب الواحد لما يذل نفسو ياخد كل اللي يبااه بس صدقنني انتا اللي تصغر بعينهم انتا اصلا في عين الكل ولا حااااجه وحرام لو علمت بناااتك وكبرو على نفس اسلوبك والله حرااام _ واتوجهت لأقرب كراسي الانتظار وجلست عليهم وهووا وااقف مكآآآآنووو بكل صمــت _

في الغرفه اللي فيــها اليـــن .. 

شادن ماسكه يدها ورودينا شويا وتبـكي 
الين قالت بتعب : خلاص بلا لاتطالعو فيا كدا
شادن مسحت دموعها : والله مرا ماكنا ندري انو فيكي شي 
الين : مو مشكلـــه 
انفتح بــآب الغرفـــه ودخل نزاار ويـــزن 
ولماا شافووها مرااا انفجوو 
نزاار : الييييين 
يزززن قرب منها مفجووع : سلامتتتك ايش سرلللك 
الين : صدمني دباب 
نزار : وكيفك دحين 
الين : زي منتو شايفين مكسره 
يزن : بسم الله عليكي لاتفااولي ياشيخه 
الين : الحمدالله بس يدي وعيني اللي توجعني اما بقيه جسمي يعني كدماات 
نزار : سلامتك والله ماتوقعت ابدن القاكي كدا
شادن : حتى انا 
رودينا : مافيها شي خلاص لاتهرجو كدا تحسسوني انها بتموت 
الين ابتسمت بتعب : دحين شوفو ردة فعل مازن بس لما يدخل
كلهم ضحكوو دايماا عليه رداات فعل غريبه 
فضلوو يهرجوو وحاسه الين انو يزن ابدن مو طبيعي 
وماتدري ايش اللي ساير بينو وبين رنيــم ..
دخل اسامه نفس ردة فعل يزن ونزاار والكل مفجوووع 


اما مــآزن على بالوو رجلها اتلوت ضربه بسيطه في راســـها اول مافتح الباب شهههههقققق وفتح عينو على وسعها ولا دخل فضل ماسك الباب 
الكل ضحححك علييه 
هوا طالع فيهم مفجوع وقال بشك : هيا صادمتها شاحنه ولا ايش 

نزار : الله واكببر علييييك ياااشيخ 
الكل ساار يضحك لأنهم عارفين رداات فعلو العبيطه 
اما الين مو قادره اصلا تضحك جسمها يوجعها قالت بصوت هاادي وهيا تقطع بالكلام : حسبيه الله عليك يامازن 
مازن ولا اتحرك من عند الباب لساتو ماسكو قال بخوف : دي بتهرج ولا تنازع ولا ايش حكايه اهلها 
شادن : ههههههههههههههههههههه حبوووو يامازن 
رودينا :ههههههههههه بدال ماتدخل تقولها الحمدالله على سلامتك 
مازن ساب الباب واتقدم وهوا بيهرج : وانا ايش دراني انو ككدااا شكلهاا والله تفجعي هيا ايش يخرجك من راسي دحين 
الين : ياااحقييير اطللع براااا 
مازن بدأ يستهبل على راسها : لساتك تسبي يابنتي انتي خلاص سرتي رجل بدنيا ورجل بالقبر حسني الفاظك
الين : خرجووه من هنااا قبل لااقوم اسوي فيه حااجه 
يزن : مازن اهجد 
مازن باسهاا في خدها : الحمدالله على سلامتك قلبي قاعد يدق بسسرعه وربي انفجعت ايش بكم مو مصدقيني 
رودين : لاتحللف طيب
مازن طالع فيها وكشر : اقلبي وجهك وبعدين ترا قصت شعرك مرا عبيطهه 
رودينا مسكت شعرها : والله حلوا 
اسامه : اخصريكي منوو 
رودينا شمقت بوجه مازن : اهم شي اسامه عاجبو 
مازن طالع باأسامه وابتسم بمكر : والله ياأسامه احس انو دي الايام مررررا حتحبني 
اسامه مافهموو : خير انتا رجعت للحشيش ؟!
مازن : لا بطلتوو عشان _ وحرك يدوو حولين وجههو وكأنو بيلبس طرحه وقصدو اوم الحجاب راما _ فهمك كفايه 
اسامه قال باإستخفاف : اجل الله يثبتك 
يزن قرب من سرير الين وهوا حاسس انو مو معاهم بداو يمزحو ويضحكو وهوا مو قادر يبتسم عددل سلم على الين واتحمدلها بسلامه : انا خلاص ماشي
االكل بيهرج والين ويزن مع بعض 
الين مسكت يدو وبصوتها المبحوح هرجت: بددري على فين 
يزن : بروح انام تعبان 
الين بشك : في شي ؟
يزن بلع ريقو وبان في ملامحو انو ساير حاجه ادارك نفسو واشر براسه : لا انتبهي على نفسك 
الين مراا حزنها شكلوو قالت : مو بكرا عندك اوف 
يزن : ايوا 
الين : طيب ابى اكلمك في موضوع تعال الصباح 
يزن : هنا ؟
الين : ايوا 
يزن : خلاص ابشري من عيوني .. مع سلامه 
الين : باي
خرررج وهيا تطالع فيـــه بعد ماسمعتو كيف يهرج مع رنيم وكيف يعشقها 
ويموت فيـها 
بصمت بالعشره انو حالتو مو سايره كدا الا بسببها 
اما اول ماخرج رودينا قربت منها وقالت : مرا سار وقح 
الين طلت فيها وقالت بتردد : خلاص اعتبريه زي صاحبك 
رودينا : ماقدر انسى اللي سار بيننا مني جدار انا انسى بيوم ولليله ياألين 
الين ماعرفت ترد عليــها 
لو انها ماشافت اسلوب يزن كيف مع رنيم 
وسمعتت بنفسسسها كيف يترجاااهاا 
كان قالت طز في رنيييم ورودينا اولى 
بس حست حب رنيم ويزن عمروو رودينا ماحتوصلو 
عشان كدا تبى تفوق صحبتها : انسي اللي سار 

جلسسسسو مع بعض شويتين وبعدها الين وهما بيهرجو نامت مع التعب ولا حست فيــهم وهما كلهم انسحبو وراحو لبيوتهم بكرا وراهم جامعــآت .. 

تلوثات من مصنع القلب 


اخــر الليل الجوو ممطــر بــآرد يــرد الرووح ..

مسك جواله وفتحه من ورا خرج الشريــحه وكسـرها 
مايبى واحد من اصحابو يتصلو عليــه ويعزمووه على الشرب دوبو راجع الدكتور وقالو لو مابطلــت ممكن تضر نفسسسك ووقتها ماحينفعك شي 

ايش حيستفيد يعني لو فضل مريض طول عمرو 
هلك نفسسسو وغير دا بياااخد ذنوب ياكبرها 
سار الشــرب عندو من كتر مايشرب زي الحلاوه 
ومايستحي يقول لأحد كنت اشرب 
مايدري انو داكمان يجي تحت مجاهره بالمعصيه 
يعني غير ذنب انو بيشــرب فوق دا كلو بيجاهر بمصايبو والموضوع عــآدي 
اشيــآء بيسويها ومايحسب انو لكل شي عقابــه 
سطــحي كااان لدرجــه هبله 
حط الجوال على الطاوله 
وقرر يكلم امــو 
لمتــى يعني حيفضل يراعي مشاعر الكل وهوا ينحررق ومحد داري عنــو 
بيقول اللي في نفسو واللي فيها فيها 
كان ماعنده شجاعه يهرج قدام احد 
ولما حكــى لانا قدر يقولها كل شي بتفصيييل 
واتفهمت 
فدام اتشجع وقال للانا يقدر يكلم امـو
كان لابــس شوورت وتيشيرت بس سحب الجينز الابيض ولبـسوو ..واخد سويتش السياره واتوجه لها 


في الدور اللي فووق ..
الشي الوحيد اللي يجمعها مع اياد الصدفــه 
لا بينهم اتصالات ولا مكان معين متأكده انها حتشوفو فيـه 
اللهم لو نزلت وكان قبالهاا ودي لحظات حلوا بنسبه لها 
دق جوآلهاا تحسبو مازن اخدتو .. رقم غريب !
ردت واول ماسمعت الصوت عرفت مين معاها : ايوا 
: ايش الاسلوب دا
لانا : من النهايه ايش تبي ياسوسو
سووسو : فجاه نسيتينا ولا سرتي تعبرينا 
لانا : الاشياء اللي كنت اسويها زمان ماحرجعلها حمدالله عرفت طريق الصح من الغلط 
سوسو باإستخفاف : الله واكبر دحين احنا سرنا الغلطانين لانا فوقو ترا منتي اول وحده امها وابوها يموتو فابلاش الدراما دي واستوعبي تصرفاتك كيف حتى شلتك نسيتيها وفي الجامعه ماكأنك تعرفينا 
لانا مرا انقههرت منها : بما انك عمرك ماحسيتي بكلمه ام واب فاعاذره كلامك اللي رميتيه ولاتقولي شلتي انا مالي اي علاقه فيكم 
سوسو ماهتمت بكلام لانا : بكيفك انا حبيت افوقك من تصرفاتك دي البنت المحجبه اللي ساحبتك وراهاا ترا ماتدري لفين توصلك 
لانا : على اساس انتي وصلتوني لحاجه كويسسسا ! ايش نهايه خرجاتنا الزايده ونعرف مية واااحد ونحش بخلق ربنا كلهههم وماندري اهلنا افينهم بزببط ترا محد حيدمولي _ خانها صوتها _ والدليل ياسوسو لما اهلي اتوفو كلكمم اتصلتو على جوالي تعزوني محد فيه خير جاني للبيت اي صدااقه دي اللي تسميها _ حست انها حتبكي لأنها كانت تحسهم شي حلو بحياتها _ خلاص انا ماحعاتب عليكم كل اللي سويتو اني سبتكم ولا ابى علاقه فيكم ولا قلتلكم حاجه فاكل اللي اطلبو منكم لاعاد تتصلو علياا وتقولولي تعاالي او ارجعي للقروب 
تراني اتغيرت .. سلااام 

وقفــلت قبل لاتسسسمع اي رد منهـــاا 
سندت جسمها على المخده اللي وراها ورفعت رجلها على السرير ودموعها بدأت تنززل 
دايما كانت امها تباها تسيب دا القروب 
صح هيا مو موجوده دحيــن بس بتححااول لانا تسوي كل شي كانت تباه امهاا وكل اللي كان يحلم فيه ابووها ..




وصــل للبيت ووقف السياره قلبه سار يدق بســرعه 
بدأ يتوتر من ردة فعل امــو .. خرج من السياره واتووجه للبــآب البيت دق الجــرس .. وفتحت الخدامه .. واياد دخــل 
اتوجه للغرفه الي فيها التي في 
كانت امو جالسه وبيدها ملف وبتقلب بالاوراق 
عدلت النظاره الطبيـــه وهيا مو حاسه بللي حوليــها 
انتبهت لأحد دخل بس ماركزت تحسب الشغالات بينظفــوو 
واقف عندباب الغرفه وفي يده المفتاح قاعده يقلبه بين اصابعه بتوتر 

سمعت صوت المفاتيح رفعت عينها وشالت بعدها النظاره الطبيــه : ايااااد 
امو قفلت الملف ووقفت وقبل لاتخطي اي خطوه رفع يده : خليني في مكانك 
كان خايف تقرب منوو وتبدأ تسرخ وتعلي صووتها وكلام مالو دااعي يخليه يننكتتم ويمشي 
: ولاتهررجي خليني اقول اللي عندي وبعدين احكمي ولو ماتبي تشوفي وجههي بعدها بكيفك بس سيبيني اهرج 
: اياااد ان
اياد قاططعها بترجي : الله يخليكي لاتهرجي 
امو سكتت وفضلت بس تطالـــع فيــه ونفسها بس تحضنـــه 

اياد حط يده على صدره : انا كنت مقدر كل شي بيسويه زوجك ليا ماكان ملزوم يعاملني او يربيني او يخرج ويدخلني من دا البيت بس هوا مو حلمو ترا الا ياخد كل املاكك عمرو ماحبك ولا حيحبك اصلا لأنو عينو بس على فلوسك وكل شي ليكي 
امو ماحبت دا الكلام عن زوجها لأنها متأكده انو يحبها بس انو غلط مع ولدهاا .. 
اياد : صح طلبت انو يطلقك وسوا اللي طلبتو بس لمصلحتك عرفت انو بيخونك 
امو وجهها طغى عليه الصدمه : كيييف
اياد نزل عينه وهوا مايبى يشووف ردة فعلها اصلا ماكان له نفس يكمل بس رفع عينو باإتجاهها وقال : مع كدا واحد هوا اصلا كان مع اللي يشتغل عنده ماكان يهتم بالحريم ولو لاحظتي عمرو ماطالع في اي حرمه غيرك مو حبا فيكي ياأمي بس لأنو انتي عنده صرااف وميوله الكلي للرجال شوفتو بعيني ومراا قرب اصلا مني وكان يباني اخد وادي معاه من بعدها انا سبت البيت لأني مو قادر اقولك وبنفس الوقت مو قادر اتحملو كل مرا بشوفو يخوونك ومع رجاال كمااان وغير دا كلوو بيسحححب نص فلووسك وانتي مو داريه ومصممه انو يحبك رودينا ساكته لأنو ابوها ماتقدر تهررج بس انا ساااكت لأنو ماحتصدقيني بس لو مو مصدقتني بكيفك بس حبيت اقولك كل شي بيسير من ورااكي 

بـــرااا البيـــت 
دوبها راجعه من المستشفى قفلت على صووت الاغني لما جات عند بوابة البيت انفتحت البوابه
وانتبهت لسيـآره ايااد 
: الله يســـتر 
وقفت سيارتها بســـرعه وخرجت وهيا حاطه يدها على جبينها من المطـــر 
واتوجههت للبيت بخطووات سريـــعه عارفه دام جاا يعني مصيبـــه جايبها معاه 

هـــرج 
وقااال كل التفاصيلل 
سار يقولها تذكري داك اليوم 
وفاكره لماا سار 
وعرفتي لمن قااال
كل ششششي سار يربطو في بعضضضو عشان تستوعب 
اماا هيـــآ مصدومه 
كلمه قليله اصلا تنقــآل عنها بدي اللحظه 
جسمهاا من كتتر موة مفجوعه تحسوو مرتخخخي 
مو قادره تاخد وتدي معاه بالهرج بس بتسسسمع 

رودينا دخللت وهيا مبلبله مع المططر الغزيــر 

دخلت رودينا الغرفه وطلت في اياد اللي جمبها وواقف عند باب الغرفه ويهرج 
وبعدها في امهاا اللي واقفه بعيييد عنهم 
امها وكأنو ماصدقت يجي احد قالت بتعب واضح في تنفسسها : روديناا الكلام اللي بيقولو اخوكي صح 

رودينا طالعت في اياد وهيا مو عارفه ايش قال اصلا 
بس اكييد دام وجهه امها كدااا يعني سااار شي مو طبيعي 

السكــر والضغط عندهاا ماستحمملت دا كلــوو 
زووجها ابوو عيــآلها 
بكل غبــآء كانت تكتب نص املاكها له .. 
بكل سذاجه كانت تحسب انو يحبها 
دوبها استوعبت صداقاتو الغريبه 
واللي يجيبهم للبيت وتقول سهره رجال في البيت ولا برا البيت وماتدري عنهم 
طلع جااايب مصايبوو للبيت 

اياد طل في رودينا ودوبو بيكلمها الا الاتنين طالعو لما سمعو صووت طييييحه في الارض 
روديناا رمت شنطتهاا وجررت لأمها : ماااااامااااا

برا الغرفــه كانو بيمسحو الطاوله الدائريه اللي بمنتصف الصاله ورامين اذانيهم جوآ
زي مايقولو شغـآلات فضوليــآت 
اول ماسمعووو صووت روديننااا ولمحوو امها طاحت من طولها رمو اللي في يدهم كمان هماا وجرووو للغرفـــه 
التلاته حولييين امها : مداااامممم
رودينا تبـــكي : ماااماااقوومي _ طالعت في اياد وصرررخت _ اللله يااااخدك كلووو مننك كلووو منننك

يحس كداا كفــآيه 
تعب ودا اخر شي وصــله 
ماقدر يرووح لأموو 
شايف الشغالات كيف يحاولو يفوقووهاا ويطالعو في بعض بخووف
رودينا تبكي بكككل انهيــآر 
وهوا لساتو في مكااانوو ومن جوااته يبــكي 
الشغالات شالوو امو ورفعوهاا على الكنبــه 
وهوا لما شافها كيف بيدهم زي الجثــه 
انسحححب من الغرفـــه 
وياريتووو ماهرررج 
مايدري هيا عايشه ولا ميته ولا ايــش بزبــط 
بس كل الي يعرفو انو مايقدر يطالع فيها وهيا كدا
لماا شافها تبكي يوم ماطلقققت بسببو حسسسس بكل شي يتقطططع جووواته 
كررره نفســوو 
فاكيــف دحييين 


في غرفتــها مسدوحه على السرير ومو قادره تنام من صوت الرعـــد : سبحان الله 
دق جوآلها وهيا مو عارف ايش كميه الاتصالات اللي بتجيها اليوم واول ماشافت رقم اياد جلسست على طرق السرير ولاشعوريا ابتسمت واختفت ابتسامتها تدريجيا لما سمعت صوتوو : اياد .. ايش فيي _ قامت من على السرير وهيا تررفع ورى اذنها _ إ إنتا فيين طيب ؟

ماهتمت تخرج باأخر دا الليل بس حسسست انو جدن محتاجهاا مع انو ماكن بيبكي بس صوتو كلو استنجاااد 
اتصربعت بالغرفــه لبست جينزز وبلوزتها ماغيرتها لونها ورديه حق بجااامه 
اخدت مفتاح سيارتها 
ونزززلت جججري شغلت السيــآره 
واتووجهت على المكــآن اللي قاااالوو 


وقف عند محطــة الباصات كانت بطرف الرصيــف كرااسي 
حس انو مو قادر اصلا يســـووق خخخااف يسوي حااادث 
فاانزل من السياااره وهوا مخنووق اتصل عليها واستنجد فيــها بدون تفكيــر 
جججلسسس على الكررسي وهوووا كلوو ينققط من المطططر
خااااايــف 
مفجوووع 

ولا عشــره دقايق الا ووقفت سيـآرتها ورى سيارتوو 
مطــر واخر الليل وبتسووق بجنوون كانت خايفه اصلا يسرلها شي بطريــق .. 

نززلت وخرجت المظلمه من السياره شايفتو جالس تحت المطر وكأنو مافي شي فتحت المظله واتوجهت لو
جات لعنده وهوا اول ماشافها وقف وجاا لعندها وحضنها وخلاص بكــي طاحت المظله من يدهاا .. 

السيــآرتين عن يمينهم شغاله وهما على الرصيــف والمطر مغرقهم والمظلمــه مرميــآ جنبهم 



اياد سابــلها البيت بكل خووف وهيااا باإنهياار تبكككي وتضرب على رجللهاا: آآآه يامااامااااا

تلوثات من مصنع القلب 



في قـآعة الــرقص كل شوويا تفتح عينها بخوووف من الرعد مراا خــآيفــه رفعت جسمها من الارض وسندتو على الجدددار وضمت رجلها على صدرها وتبــكي 
كل شــووويا يجي الرعــد ويضوووي القــآعه كلــهاا 
حطت راسها على ركبــتها وهيــآ تتمنى ابووها كـآن عايش 
ماكان احتاجت تجي لهنا 
ماكن اشتغلت اصلا 
ولا كان سافرت تركيــآ 
ولا كان اتعرفت على يزززن 
لو ابووها عايش ماكان انجرحت 
ماكان حسسست بكل داا الألــم 
ماكان عااشت بدي المعاناهـ .. 
تمسسسح دمووعهاا قامت من مكـآنها واتوجهت للباب خررجت ووقفت تحت المطططر وزااد بكاها 
ترفع يدها وتمسسح ماتدري بتسح دموعها ولا المطططر 
كلهم اختلطوو في بعضضض رفعت راسها للسمااا وغمضت عينهاا فضضلت واقفه في مكـآنها 
وفتحت عينها مفجوعه لما صرخ عليها : هبله انتي 
طالعت قدامها وقالت : يزن 
سحبها من يدهاا ودخلها للقاعه المظلمــه ورفع صوتو عليها : الناس بيشردوو من المطر وانتي واقفه تحتوو 
ماكان شايف دموعهاا كانت بتنقققط من المططر 
عرفت انو مو يـــزن 
مازن قال بشك : في شي 
رنيم مسحت دموعها : ولا حــآجه 
مازن دق جوآلــه سيدو قال بتردد : انا خلاص رايح بس فجعتيني لما شوفتك واقفه كدا بطال 
رنيم دارت جسمها : اووك 

وهوا خــرج : الله واعلم ايش اللي ساير 

اتوجهت لمكانها كانت مرتاحه وهيا تحت المطــر
ضحكت على نفسسها بين دموعها لما حسبت انو يزن خايف عيها وسحبهاا لجووا 
حتى لو فاهمها غلــط 
مستحيل تســآمحــــــه 
كلامـــوو جرحـــهاا 
اسلوبووو 
كيف مو طايق حتى تلسموو 
دفــها وكأنها شي مقزز 
ذلت نفسسسهاا من كتر ماتحبو كان يقولها انتي ولاشي وهيا تقرب منو تبى تفهمووو 
راحت لأموو بكل بجاااحه وقاعده تشتكيلــهاا 
وفوق دا كلوو فهمها غلــط وكأنو ماصدق يمسك عليها حاااجه سوا داا كلووو 
حتى لو انو فاهمها غلــط مايغلط عليها بالكلام 
لو يحبـــها مايجرحهاا 


كدا ســآرت تفكر وتبـــكي جالسه في مكانه وحولينها بقــع المويــآ غمضت عينها وهيا جالســه وبدأ يخف المططر وهيا بدأت عينها تغفى مع الارهــآق وانسدحت على البلاط .. 


فتحت عينها الســآعه 9 الصبـآح .. 
رفعت جسمها عن الارض فركت عينها وقفت واتوجهت للحمام اتشطفت وخرجت وملابسسسهاا نفسها تغيرهاا اتبللبلت ونشفت .. 
دخل نزار القــآعه بعد ماقامت بنص سـآعه 
رنيــم خشمها محممر وبس تعطسسس 
زكمممت مع البروودهـ 
نزار شافها كدا ماحب يضغط عليها بكرا الرقــص ولازم تكوون بككااملل صحتها : لا ابدن كدا مايسير .. دقيقه بــس 


رجــع للبيـــت ودخل للغرفه اللي كان فيها يزن ومــآزن .. 
وفتح الدولاب وقاعد يقرربــع 
يزن : ايش ببببككك 
نزار : بدور بنادول ولا اي مسكــن _ لقى العلبه _ اهوو 
طل في مازن ويزن : رنيم شكلو على وجهها بدايه تعب مو ناااقص تتعبلي وبكرا وراها رقــص 
مازن جلس باإهتمام : مو امس لقيتها تحت المططر وقاعده عاادي فجعتتني _ عقد حوآجبه _ بس شكلها كانت تبكي _ طل في يزن _ هوا ساير شي بينكم 
يزن وجهه راح 6× 7 سوا نفسو مو مهتم : مابيننا اساسا شي
مازن انفجعع 
نزار يقلب العلبه بيدوو : ايوا داك الكلام اللي سمعتك تقولها هوا بالمزرعه شي حافظو تقولو لأي احد مو ؟
يزن : انتا اشلك دحيــن مو قلت ماينفع اساسا نرتبط لأنو هيا مو من مقامنا خلاص تووولي انا بطريق وهيا بطريييق 
مازن : وعلى اساس انتا ماتقدر تقنع سيدي وابويا 
نزار : ازا شايف كدا احسن فاأنا برضوو بصفك اهم شي عندي بكرا تــرقص وخلاص تروح في حال سبيلها مانبى اي شي منها 
يزن موولع من جواااته انها حترقــص 
وغيــر دا كلوو قلبو قابضه لما عرف انها تعبانه 
صععععب الف شعوور تحس فيــه 
وتحس يدك ورجولك مربطـــه 
لأنو المفرووض ماتحس 
ولا تعبر 
ولا تحزن 
تقسي قلبك وبــس
قااام وخرررج من الغرفه 
مازن : دام مايباها خلاص ليش متكرن 
نزار رفع اكتافه : علمي علمك ... 


في القـــآعه خرجت الجوال من جيبــها وكان نفسها تديه لنزار يوصلو ليزن مو محتاجه منو شي 
اصلا من يوم ماسارت الهرجه ولا طالعت في الجوال 
سايلنت وفي جيبها 
لققققت مجمووعه مكالمات من هتان 
خاافت ع جا في بالها امها 
اتصلت على طول عليــه وانفجعت لما عرفت انو الين بالمستشفى اتوجهت للباب وطلع في وجهها 
نزار على طول قبضها قلبها وشهقت بفجعه 
اول ماتشوووف مازن او نزار تحسبهم يزن بعدين تستوعب 
هيا تحزن على نفسها من ردة الفعل دي 
ادت الجوال في نزار : اديه لأخوك وقلوو كل شي اشترالي هوا حرجعلووو ان شالله 
نزار ماسك الجوال بيدو : فين رايحه 
رنيم بعدت عنو وقالت بصوت عالي : عندي شغلـــه .. 

اتوجهت للشارع العــآم ووقفت تاكسي .. وراحت على طول للمستشفى ..



وفي شخــص بغرفته يغير ملابســه ومتــوجه لنفــس المكــآن ... 




دخلت المستشفـــى وبعد معاناه عرفت فين غرفتــها 
دخلت ولقــت امم اليــن والييين 

وانفففجعت لما شااافتهاا .. ام الين سلمت على رنييم وخررجت من الغرفه تمشي شوويا تعبت من الجلسسه 

رنيم جلست جمبهاا وهيا مديه ظهرها على الباب : وا يااحياااتي ايش اللي سرلك 
اليييييييين حكتتتهاا كل شي مع انها مرا متفاجئه 
من جيتها وبس بتدعي يزززن مايجي دحيــن
رنيم : ودي اللي كانت هنا ميين ؟
الين : بعدين احكيكي كل شي 
رنيم مسكت يدها : سلامتك والله معليش ماكنت معاااكي 
الين ابتسمتلها : هتان الله يسعده ماقصـر 
رنيم : الحمدالله _دارت وجهها وعطسست كدا مرا _ آآه بداايه زكمه 
الين : اصلا وجهك مو على بعضو ايش فيكي 
رنيم حركت راسها بنفي : مافيا شي 
شايفتها تعبانه ماتبى تحكيها 
الين : عليااا شكلو السيد يزن مسوي حاجه 
رنيم حاولت بقدر الامكان ماتبك : خليها على ربك 
الين : حكيني طيب
رنيــم زفرت بضيـق : مابى ياالين اهرج عنو خلاص وربي تعبانه 
الين : فهميني بس ايش اللي ساير
رنيم زفرت بضيق : ياريت سمعت من البدايه كلام ديك البنت 
الين : سابك ؟
رنيم : مدددري وربي مدري ايش اللس ساير بزبـــط بس كل اللي ساير في كووم ولماا امس كلمني في كوم تاااني يحسبني ابى فلوسوو ولا اني ميته عليه عششان هوا ولد مين ياألين قلي كلاممم لو ايشش ماقدر اسامحه عليييه كأنو مو هووا وكأنو مايعرفني _ مسحت دموعها قبل لاتنزل _ خلاص غيري الموضوع 
والين طالعت في الباب مفجوووعه لما انفتتتح 
رنيم تعابير وجه الين ماتطمن دارت راسها وبعدها قامت من على السرير مفجوعه : يززن !
يـــزن فتح عينو على وسعها وهوا بيطالع فيــها ..

تلوثات من مصنع القلب


مسدووح على السرير ومالو نفسسس يقوووم 
له يـــــــــــــووم كــآمل وهوا على دا الوضـع 
مو عارف هوا عايشش سار ولا مو عــآيش
حاسس بلليحولينو ولا مو حاسس
امو جلست على السرير وحطت يدها على شعره : ناادر حبيبي مايسير كدا قووم كل لك لقمتين 
ولا قام 
ولا هرج 
ولا قااال شي
امو دموعها نزززلت : خلاااص خرجهم من راااسك الله يكاافيهم بس 
نادر غمض عينوو لما سمع دعوتها ولا فتحهاا 
مايبى يهرج مع احد ولا يبى يتكلم مع احــد 


وحيفــضل على دآ الحــآل لمتــى ..!

تلوثات من مصنع القلب 



خرجت من الحمام واتوجهت للطــآقه فتحتــها وغمضت عينهاا وابتسمت بانتعاااااش
الجوو يجنن 
ريحــة المطططر 
الهووا البااارد في دا الصبــآح يخليها تتنشط للجامعه اكـتر .. ماتدري ليش حاسه اليوم بحمااس مراا 
اول كانت تجلس لوحدها بس حاليا مازن ولانا معاهاا في اغلب الوقت بدأت تتسلى وتدخل جوهم 
فتحت عينها لما اتتذكرت شكل اسامه وهوا يتكلم معاها امس ولابس الدبله 
ابدآ ماتوقعتو يلبسسهاا 
طبعا ركززت ولا فاتهاااا دا الشــي .. 
قفلت الطاقه لما بدأت تحس ببروده
اتوجهت للتسريحه طالعت في نفسها اخر مرآ .. 


سحبت الشنطه من على السرير وخرجت من البيت .. 
اول ماخرجت من العماره كشــرت لما شافت السواق فاتح مقدمه السيارهـ 
اتوجهت له : خير ايش في 
طالع فيها السواق وملامح الاسف طاغيه عليه : مدام سياره مافي يشتغل
راما : لا مو من جدكك
السواق : دوبو والله هادا مايشتغل مدري ايش مشكله 
راما رفعت يدها وهيا تطالع في السسساعه : لاحوول
هيا اصلا متأخره خلقــه ... 

اتذكرت اسامه برضو عنده جامعه مرا وحده تروح معااه
دخلللت العماره ووقفت قبال شقتوو 
كانت بتضغط الجرس بس نزلت يدها 
مرا مكسسسووفـــه 
ضيقت على عينها ومدت يدها للجرس وضغطت ونزلت يدها بسسرعه 
مافي اي رد 
رجعت رفعت يدها وضغطططت الجرررس وفضلت معلللقه علييه لين مافتح الباب وهوا معصصب : هاااا
شالت يدها وابتسمت : سوري ازعجتك 
اسامه : كويس انك حسيتي 
حسبت بيقولها لا عاادي : ألمهم متى حتروح الجامعه 
اسامه مستغرب منها طالع فيها من فوق لتحت وبعدها قال : ليش ؟
راما اشرت بيدها : لأنو السياره انخربت ولازم اروح بددري اليوم 
اسامه طول عمرو نذل باإسلوبو : اهااا بس انا بعد ساعه عندي محاضره مو لازم اروح من بدري
راماا نفسها تديه كف ماحيتغير طول عمرو مستفز : يعني ؟
اسامه : خلي سواقك طيب يوقفلك تاكسي 
راماا رفعت حوآجبها وهيا مصنقره منو : مشكور على الحل
اسامه ابتسملها : ولد عم مو على الفاضي
راما تتكي على كلامها وكأنها تقصد العكس : ابدآ مو على الفاضي 
اسامه اشر بيدو بإستفزاز : يلا روحي لاتتاخري
راما طالعت في يدها وبعدها في ووجهه 
والشي الوحيد اللي تقولوو بنفسها 
انا ايش خلى اهللللي ادق على بااابك .. 
راما : حرووح _ وشمقت وكانت بتدير بس وقفتها ضحكتو _ 
طالع فيها وخرج وقفل الباب واشر على قدام : امشي اوصلك 
راما ولا اتحركت طالعت فيييه 
اسامه دلما حس انها لساتها واقفه اشر بيدو تاني : يلا ماتبي تروحي 
راما : يعني ايش الفايده من الاستفزاز 
اسامه ضحك : تعجبني تعابير وجهك لما تنفجعي 
راما مسكت نفسها لاتستحي عاد هيا ماتصدق احد يمدحها شمقت بكبرياااء مالو داعي : عبببط 
ومشيت قباالو 
ماتدري انو اساممممه استمتع بحركتها دي اكتر من اول ... 

خرجوو وركبت السيــآرهه كان نفسسها تركب ورا وتكسفو 
بس تعرف اسامه انسان مايستحي حيقوم يرميلها كلمتين وهيا مو ناقصه تسمع اي شي 

يسووق وفي باله كلان مازن سرق النظر لراما 
مرا مايحسها تناسب صاحبــه 
شي مايدخل الراس مازن وراماا ..!!
" احبك مووت كلمه مالها تفسيــر ولين اليييوم مدري كيف افسـرها " 
كانت حاطه دي نغمه للجميــع ولما اتصــل مازن على حظهاا ... 
اصلا اسامه جذبتو مرا النغمه وزاد الفضول يعرف مييين ولما قالت على نياتها ايوا مازن ..!
عررف انو المشاعر متبآدله 
مايحس باأي غيــره 
بس مو قادر يتقبــل او يستوعب انو في شي ممكن يكون بينهم 

اسامه ماحب يفكر بالموضوع لوحدوو كدا اول ماقفلت راماا اسامه قلها : تقولي مازن ايش ردة فعلو لو عرف اني خاطبك .؟
راما كانت بتدخل الجوال الشنطه بس لاشعوريا طالعت فيه بتناحه وقالت : وانا اشلي انتا اللي صاحبو 
اسامه استوعب ردة فعلها ابأنها ماتبى تهرجو عن الموضوع كدا قال يستغبي مايدري انو من جد غبي اصلا : بس جلساتك كترانه معاه دي اليوميـــن ..


تلوثات من مصنع القلب 

في احد المطــآعم .. الاضاائـــه خافــه 
صوت الموسيــقى الهاادي .. قرب للطاوله : حط فلووسك وانتا مطمممن بقووولك في يوووم وااحد اربااحك حتسيرر ضعف اللي حتخسره بعششره مراات انتا مستووعب 
قال بتوتر : خليني افكر بالموضوع اكتر 
يهرج والشر طالع من عينو : لاتضيع وقتك بالتفكككير وتندم وانتا دحين ماعندك مكان تشتغل فيه بعد ماطلقت زوجتك ولا شهاده حتى عشششان تنقبل باأي مكان 
ابو رودينا : مو المشكله دي كل اللي عندي واخاف يسير شي ولا تخرب الصفقه وانتا عارف بدي المواضيع الفلوس حتروح بين الرجلين 
ضرب على صدره : خلي كل شي عليـــآ وماحتندم 
زفر بتوتر وضيــق : مع اني مو مرتااح بس حجاازف 

الطمـــع طغى على خوفـــه 
تلوثات من مصنع القلب 


في غرفـــة النووم .. لابســه قممييص اسوود طويــل حرير ورايحه وجايه قددام السرير : وربي خاايفه 
جالس على السرير : خلاص لاتوتريني يانوف
نوف وقفت : كيف لاأوترررك انا ايش درااني انو حيخرج نادر اصلااا 
طلال : يعني انا للي كنت ادددري ايش عررف اهلللي بالمووضوع صدمتي بشوفتو زي صدمتك 
نوف : ااه ياااربي انا ماقدر اجللس هنا وانا عارفه انو فييه 
طلال : ماحيسوي شي 
نوف : مممماالي صلاااح انا ابى اسااافر ارووح اي مكاان بس ماعيش هنا
طلال : انتي من ايش خايفه 
نوف هرجت بارتبااك: مدري مدري بس ابى اسااافـــر
طلال قام من على السرير ووقف جمبها يطمنها : انا معاكي 
نوف اشرت على صدرها : قلبي يوجعني ياطلال 
طلال : احنا غلطنا فاكره قد ايش انا كنت اتعزب لماا شوفتك تنزفي لأخوويا فاكره قد ايشش كنت ابكككي وسكت وماجرحت مشاعرو
نوف : انا اللي غلطت من البدايه 
طلال بجديه : احنااا ماغلطنااا 
نوف صرخت : الا غلطننننا كل اللي سويناه غلط في غلللط انتا خونت اخوك وانا خوونت زووجي 
طلال قاطعها : انااا زوجك 
نوف بعدت عنو بتعب : خلااااص وربي تعبت من التفككيكر ابى اساااافر ابى اخرررج من هنننااا وربي لأتجنن 
طلال : خلااص طيب انتي بس هدددي ويسير خير .. 

واللي على راسه بطحى يحسس عليها 
عارفين انهم غلطانين 
عارفين انهم سوو جريمه 
وجرحو اقرب شخص لهم 
فامو حاسين بالأمااان هنـآ


مع انو دا الشخص اللي جررحووه من صدمتو فيهم ماحيقرب منــهم .. انكســر بصمــت يوجعه بس هوآ 
تلوثات من مصنع القلب 

في احد اسيااب البيــت مسسك يدهها وهيا تطالع حولينها بخووف : وضااح ابعععد تراا والله لو احد شافنا حيقتولنا 
وضااح بترجي : يعني مقفله جوالك من يوم ماقلتلهم اني اباكي وماتبيني اجيكي للبيت 
جنى دقات قلبها ورا بعض : عشان تاني مرا لاتحطني في مواقف بايخه 
وضاح ابتســـم : والله يوم ماينسى 
جنى سحبت يدها وهيا متكرنه : بنسبه ليـــك انا لدحين مو قادره احط يعيني بعين وليد وابووك 
وضاح : طيب انا اساسا جاي المح لسيدي اليوم ايش رايك تجي 
جنى كانت بتششرد الا هوا مسكها وضحك : تعالي ياهبله 
جنى بخوف : وربي وربي ياوضاح لو سويت دي الحركه ماعاااد حهرج معااك طول العمر وماحوافق اساسا 
وضاح : هههههههههههههه الله واكككبر ياشيخه بطلي مجااغه احب اشوفك مكسوفه 
جنى باإنفعال : يااخي اكسفني باأي حاجه غير الموضوع دا 
وضاح : مماعندي مووع غيرو 
جنى رفعت حاجبها : وربي واللي خلقني ياوضااح لو كسفتني قدااامهم إني لأكسفك وارفض اول مرا ولما تجيني تاني مراا يصير خير
وضاح : وكمان تحلفي
جنى باإنتصار ضمت يدها تحت صدرها : اللهم بلغت اللهم فاشهد 
وضاح سحب يدها وقربها عنده : احبك 
جنى تبى تسحي يدها وتبعد : وضااح خلااص 
وضاح حط يده على خصرها : طالعي فيا 
جنى وجهها حمر رفعت عينها وقالت بصوت هادي : نعم !
وضاح همسلها : اعشششقك ياأحلى حاجه بحياتي 
جنى نزلت راسها بخجل ولا باإنفعالها اوول 
بسبب حركاتو تهمد : وانا كمان احبك 
وضاح مرر يده على شعرها وقرب منها وحضنها 
جنى خلاااص رااحت فيــها ضااعت في حضنننه 

جنى دفت وضاح لما شاافت ظل اححد رفعت عينها وهيا بتشووف مييين وقلببهاا زاادت دقااته 
وضضااح : ايش في _ داار راسوو لما حس بوجود احددد _ 

جنى رجعت بتوتر شعرهاا ورىى اذنها وبلعت ريقهاا ..

تلوثات من مصنع القلب 

نزلت من على السرير مفجووعـــه وطالعت في الين وهيا مو مستوعبه ايش جااب يزن هنــآ .. 
ملامح الصدممه طاغيــه 
دقااات قلبها وراا بعضضض بكل ارتباااك وتوتر 
يزن بنفس حالتها مو داري دي ايش يخليها تجي لهنا وجالسه بكل ثقه عند الين ! 
رنيم طالعت في الين وكأنها مستنيه كلمه منها 
الين انحطت في موقف باااايخ ضيقت على عينها وقال باأسف : انا اعرف يزن كنت حق
رنيم قاطعتها وهيا مصدومه : تعرفييييه !
الين : انا صحبة رودينا وشادن يعني يزن زي اخويا 


رنيييم حست نفسسها انضحك عليــها 
كانت طول وقتها بتحكيها عن يزن 
توريها صورها وصورو 
وعمرها مافتحت فمها وقالتلها اعرفو
ودحييين دوووووبها جات تقوول 
كااانت بترووح الا جات لعند يزن وبتخرج ويزن مسسك يدهاا : ايش جاابك هناا
رنيييم خلاس مو طااايقه اصلا يززن 
بعد كلامو حق امممسسس تحسسس انو جرحها 
ومو ملزومه تاخد وتدي معاه بالكلام 
طالعت فيه بقرررف : وانتا مين عششان تسئلني _ سحبت يدها منه _ مو امس كنت مشمئز مني ومو قادر تلمسني _ بعدت عنو _ خيني امشي بلاشي اوسخك 
قالت كلامها وهيا تحس انها بتبكــي وخرررجت 
الين غطت وجهها : بلاااا وربي كنت حقوولها 

يزن مرا صعق بكلامها حسبها لو شافها مرا تانيه 
حتجي تترجاه يسامحها 
طالع في الييين بدون اي استيعاب : كيف تعرفيها 
الين مرا حبت رنيييم : اووف اصلا مدري ايش جابها دا الوقت على حظظي يعني 
يزززن جا لعند السرير : حكيييني ايش صلتك برنيم 
الين : بس ايش ماكان بينكم بليز تسامحهاا 
يزن بتصريف : الين بقولك اهررجي 

اليــن حكتـــو اول شي عن حكايتهاا 
وبعدين بدأت وقالتلو عن رنيــم : كنت ساكنه معاها فاكر يوم ماجيت تتراجاها عشان مضاربه رودينا انا كنت بالغرفه 
يزن: وليش ماخرجتي كان ساعدتك 
الين : يزن مو دا موضوعنا 
يزن قاطعها وهوا مو مستوعب : ابووكيي كيف يسوي كدا اصلا 
الين بتعب وهيا ماتبى تفكر بالموضوع : بليز مو وقتو نهرج بدا الموضوع خلاص هرجتي هرجه وانقفلت انا بتكلم عن رنيييم 
يزن متعاطف مع الين مو قادر مايستفسر بس بنفس الووقت قلبوو يقطعو على رنييم: انا شووفتها مع واحد قدام عيني بالمول واتصلت عليها بتقولي انا في البيت لدرجه وصلت فيا وشكيت انو هيا ساكنه مع واحد غريب مو بنت وفوق دا كلو الاسورة اللي اديتها هيا باعتها بدون ماتقووولي ولما سئلتها فين تقولي بالبيت يعني بتكزززب كل هرجها كزب في كزب 
الين : مين الي باعها 
يزن : دا اللي كان معاها 
الين بصدمه : وربي رنيم مو داريه عن الموضوع لأخر لحظه بيني وبينها كانت بتدور على الاسوره ترا البنت من جد تحبببك يايززززن انا عشششت معاهاا شوووفت كيف اتجننت المسكينه ولا قدرت تناام لما كانت تتصل وانتا ماترد قطعتلي قلللبي وانا ماليا اي مصلحه ترا اقولك دا الكلام في النهايه رودينا ترا تحببك وانتا عارف وانا صحبتها يعني اككتر وحده ممكن اقربكم لبعض بس انا متأكده انو انتا تحب رنيم ورنيييم تمووت فيك شووفت بعيني البنت ايش تعتبرك حرااام عليييك تتبلى عليها اسمع على الاقل منها اعرف مين اللي كان معاهااا 
يزن ساكت حسسس بتأنيب بضميره قال وهوا يحاول يطلع نفسسو الصح : بس هيا كزبت عليا 
الين : ماتعرف ايش ظرووفهاا انتا شايف كيف عيشتها البنت بالقووه بتدور لقمة عيشششها بالقووه عايشه شي طبيعي تقااابل مية واااحد يمكن اخوها يمكن عمها خالها انسان بيساعدها واحد بتشتغل معاه اقل شي كان سئلتها مين داا اقل شيييي 
يزن بضعف : ماجاا شي في بااالي اصلا غير دا الموضوع 
الين تلومو : عشان انتا كدااا انتا كنت تخوون كدا وحده كنت تكززب تعيش الناس باأوهاام واول ماصدرت حركه زي حركااتك من رنيييم شكيت فيها بس هيا الممسكينه شافتك كيف بتعامل شادن ورودينا وبكلمتين منك رضيت رودينا حكتها كل شي سار بينك وبينها وفوق دا كلوو كانت بتحاول تثق فيييك 
يزن حسسس الييين بكلامها مرا اتغيرت 
ماكانت كداا
خلتو كمان يحسسسس بذننب بشكل مو طبيعي 
حكاها كل شي قالو امس لرنيـــم 
الين : ياحبيبي عشان كدا البنت مشيت وسابتك 
يزن : الييين على الاقل تجي تشرحلي 
الين : على اساس انو انتا قلتلها كل شي خليت البنت زي الأطرش في الزفه وتباها تجي تترجاك على فكرره مو عشنها فقيره البنت ماعندها كرااامه تراا كرامتها وكبريائهاا مايسوى ولا وحده قد عرفتها قبلها صح هيا محتاجه فلووس بس ماحتذل نفسها عليها 
يزن : تراكي بتخوفيني بتحسسيني انك مو الين 
الينن ابتسمت : اتعدلت شويتين اهم شي يايزن رنيييم لاتضيعها من يدك دي نصيحتي وبكيفك سوي الي تباه 
يزن قام من على السرير وهوا متردد : تقولي بعد اللي قلتلها هوا حتنسى 
الين : انا لو مكانها لا
يزن : شكراااا مراا لأنك بترفعيلي معنوياتي 
الين : ههههههههههههه يزن بلا هبل انتا مستوعب اللي قلتو 
يزن خلل يده بشعره وزفر بضيق : انا اهببل ايش اسووي 
الين : سلامتك من الهببل اقول رووح كلمهاا بــس وحط شي في بالك انها ماحترضى يعني لاتتحطم 
يزن بترجي : الين لو مارضيت اباكي انتي تكلميها 
الين ابتسمت لأنها حست بعين يززن ضعف وحب وكل حـآجه : روح دحين وبعدين يسير خير
يزن قــرب منها وباسها في خدها 
وهنا انفتــح الباب ولما شافهم قال باإرتباك : معليشش 
الين وجهها حممر لأنو عرفت انو فهم غلــط : هتـآن
يزززن مستحيل يبلعو حتى لو عرف انو علاقتهم انتهت طالع فيييه وهوا يفوور من جوووآآآتـــه ..



نهاية البارت الـ 28



0 التعليقات:

إرسال تعليق