السبت، 22 أبريل 2017

اشتعال السحب الفصل 27


ا
لبـآرت الـ 27 ..ترا طلال = طــآرق .. سوري اتلخبطت بالاسامي ..
لازم اجيب العييد بالفصول الاخيره 

الاغلاط يصفح عنها
الجروح تبرد
القرارات تتغير وتأخذ طرقآ مختلفه
والحياة تستمر
لكن الخيانه مهما اختلفت اسبابها وطرقها
لاتزول
فالغريب ننسى الألم الذي سببه بعد مده
لكن
القريب لاننسى ولا نتجاوز ولانصفح
فخيانة القريب لاتوجد معها المبررات لايوجد معها الا الغضب


الصدمــــه شالــه جسمـــو
عيونــو بس تتنقــل بينهم التلاته
في شي كبيــر جوآته يباه يندددفع لولده ويحضنــو

لكن اللي موقفو و مو مخليييه يسوي اي حـآجه
طــلأل اخووهـ
وزوجتــه نووف ...

هرج بلكلكه : اايـ يش بتـ سـو مع بعض !!

طلال جاا لعند نااادر ورما نفسسو علييه
حضـــنووو : نااادر
بكككككي
نادر ولا حضنو
ولا سووواله شي
ولا اتحرك عينو على نووف اللي دموعها بتنــزل
نادر حس انو مو قادر يحضن اخووه وهوا مو فااهم شي
دفووو ورفففع يدوو وقال بعصبيه : فهممننني ايش اللي بيسير هنا
طلال دموعه على خده : انتا متى خررجت
نادر رجف صوته : طلال قوولي وريحني
طلال مو عارف ايش يقوول كدا بيهرب من الموضوع : طـ طيب تعال جووا ابى ا
نادر قاطعووو بكل عصبيه لما ررفففع صوووتتتتتوو : ردددد علييييااا دحييين
نووف حطت يدها على فمهاا وعلى صوت بكاها لشهقااات

طلال طالع في هشششام : هشام ادخل جووا
هشاام حس الوضــع اكككببر منووو على طول راااح لغرفتـه وهوا واقف عند الباب وبيحاول يسسسمععع
نووف ولا كلمــه خرررجت منها بس صووت بكاها طاغي على المكان
وطلال دموووعه بعيــنه
ونااادر خلاص يححسسس جسمو مو شايله حاسس انو سااير شي
بكا نوف وفجعة طلال بشوفتو مو من فرااغ
نادر : طلاللل انططططق
طلال طالع في نووف وبعده في اخوه : انا اتزوجتها

نووف ماتوقعت في يووم حتشووف ناادر عششان كدا دخللت للغرفه وسحببت نفسها من الموقف دا بكبروو جلللسست على اقرب كنبــه كانت قريبه منها وفضضضلت تبـــكي

اما نادر حس انو ماااسسسمع : نعم !! _ اشر على نفسو _ دي مرت اخووك كيف تتزوجها وهيا على ذمتي لساتها
طلال بلع ريقه وماعرف ايش يقوول : نادر حكمو عليييك 20 سننه انتا مستووعب ولما سارتلك المشكله في السجن زادوو المده ل 25 سنه ماتوقعت تخررج دحيين
نادر بصووت يادوب طللع : وتروح تتزوجها _ مو مستوعب كيف اخوه يتزوجها وهوا لساتو ماطلقها اصلا _
طلال رففع صووتو وكأنو شي ماسار بيدو : حبييييتها وهيا حبتني ايش نسسسوي يعني نستناااك لين ماتخرج من السجن
25 سنه دي من حياتي وحياتها كنت اباههاا كنت ابـ
ومااكمممل كلممتـــو الا ونااادر ماسسسسكووو وضـــااربووو
طلال مع الضربــه رجعع جسسسموو على ورااا ومسك بالجداار مسك فكوو وقال بعصبيه : انتاا اللي سبتهاا
نااادر مسسكوو بعصبيه من بلووزتووو وقرببوو لعنده وهوا بين دمووعه ويقوول : انااا اخوووووك ياااكللب تسسسوي فياا كدااا
طلال ولا سحب نفسوو من ناادر : هيا تبااني وانا
نااادر قاااطعوو بكل عصبيـــه ووجهه محمممر وعروووق رقبتتته بااانت من كتتر ماصصرخ : لاتقوووووول كانت تباااااك وتباااهاااا _ نززلت دمووعه وقااال بضعععف _ لاتقوول مرتتي كانت تبى اخوويا وانا سبتها لك لأني ماأتمنك
ماأتمنك على زوووجتتتي على زووجتي ياأخووويااا
طلال دف يد نادر وهوا برضو يبــكي : زوجتك راضيه فيااا كانت تباني ماغصبتها على حاااجه حبيت نوووف ططول عمري بس كنت مقدددر انك اخوويا لكن لما سبتني وسبتها مالقيت الا هيا واقفه جمبي وانا وقفت جمبها
نااادر يببببكي وعاد جملتو وهوا مو مستوعب : وتروح تتزوجها !! تتزوج مررتتتي .. مرت اخووك ! انا حتى ماطلقتهاا
طلال : الا طلقتها اخر مرا لما جيتك وقلتلك توقع على اوراق الشرركه كانت من ضمنهم اوراق طلاقكم وانتا وقعت عليها بدون حتى ماتقراا

ناادر خلاص كدا كتيــر عليــه
يومها مافكــر يقرا حتى محتــوى الورق
لأنوو اخووووهـ
عــآرف وضامن على انو بيوقعــه على اوراق عممل وفي صالحــه
لأنــــــو آآآآآآآخووووووهـ مافكر يقراا ولا حــرف
لاأنــــو اخووووه سااار يوووقع بدووون ماينتبـــه

رجججع خطوى على ورى حسسس انو مو مستــوعب اي شي
مكتووم
مخنوووق
مو عااارف ايشش يقووول
وايش مايقووول
ضــآع الكلام مع انو في كلااام كتيــــر جوآآآتــه
خــآنو التعبيـــر مع انو في ملامح وجهه الف والف معنى وتعبيـر
لكنن كل اللي سـووواه خــرج من الباب اللي دخـل منــووو


نززل من الدرررج وخررج من البيـــت
مرر يدوو على عيينــوو عشــآن تووضــح له الشوارع
وقــف تاااكسي وركــب وقال للرجال يوديــه لبيت يعرف مكانو بس ماجاتو الجرئـآ انو يروحـله
لكن حاليــآ وهوا بدي الحـآله
يبــى يسـمعها هيــآ وبــس
مايبــآ يســمع غيــرهاا .. مو قادر يحط عينو بعين طلال
ولا يبــى يشووف نووف


ثلاث ايات اذا قراتها يصلي عليك سبعون الف من الملائكة
 (هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم * هو الله الذي لا إله إلاهوالملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عمايشركون * هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم)
نحس بآلامهم بمجرد سماع اصواتهم
ينتابنا الضيق
تهجرنا الراحه ويضل البال منشغل
لانستطيع النوم ولا العيش بهدوء
خارجنا معهم لكن داخلنا يعاني عاصفة


في آخخخر الليل نايمه على فرشتــها الخشنــه
سمعت صووت الجــوال واللي لقتطوو
مغــلق حاليـآ
فتحت عيــنها
شافت رنيييم سانده جسمها على الجداار وعينها شبه مقفله
واضاءه الجوال منورهـ وجهها
وفاتجه اسبكـر وبتعييد برقــم
الين رفعت جسمهاا : ايش بك صاحيه لدحين
رنيــم بتغفى كدا مرا وهيا جالســه : ولاشي
الين : بتتصلي في مين
رنيم قلبها يوجعها من كتر مو خايفه وبنفسس الوووقت ميته نووم قالت بتعب : يززن حتجنن وربي
الين باإهتمام : ايش فيي
رنيم : قلتلك اخر مرا كلمتو وصوتو مدري ايش فييه ودحين جوالو مقفــل مو عارفه ايش فيي
الين : لاتفااولي ياشيخه ارجعي نامي بس
رنيم قلبها دليلها : وربي حاسه ساااير شي
الين : اتعوذي من الشيطان اقوول وتعالي يلا نامي قدو فجـر
رنيم اصلا ماعندها غير دا الحــل انسسدحت جمب اللين
والين دوبها بتغمض عينها الا فتحتها لما رنيم هرجت
رنيم اتنهدت : احبوو
الين ابتسمت وملامحها كلها كابسسس عليها النوم : اارحميني ياعبله نامي نامي مو فايقه لرومنسيتك
رنيم ضحكت : تقولي حنتزوج
الين فرطت ضحك : وربي انك قليله ادب
رنيم غمضت عينها : احللم احسسن لي
الين : ايييوا والله بلاشي تطيحي من عيني كتير
رنيم : هههههههههههههههههه

الين دارت راســها للجهه التـآنيــه
ودموعــها سـآرت تنزل على خــدهاا تبــكي وهيا كاتمـه شهقـآتها



في شواارع الحـآرهـ

مسك يدوو : تعاال بهرج معاك قبل لاندخل البيت
هتان طالع في نضـآل : لا يااشيخ دحين فضيت من سرقاتك
نضـآل طالع حولينو : وطي صوتك لاتفضحني
هتان : حرااام علييك تربيه امي وابوك بس
نضـآل : خلاص اهجججد اللي كنت اسوويه سبتو
هتان بقهر : كل اللي احنا عايشين فييه حرام في حرااام عارف ليشش احنا مابنقدم ولو خطوه وحده بحياتنا لأنو الفلوس مافيها اي برررركه لأنو الفلووس حق تعب غيرنااا وانتا بكل سهوله تجي تسســرقها
نضـآل عصب : هتااان خلااااص خلينا نتفااهم
هتان : نتفااهم باإيش بزبط
نضـآل : قوولي اخر مرا ابوك كيف كان حيخرج من البيت لو ماسرقت !
هتان سكــت
نضـآل : انتا على بالك انا مرتااح وانا بسوي دا الشي على بالك اني راااضي ..؟ اول مرا بديييت اسسرق لما شووفت ابوويا ينسحححب وينجر قداامي لسسسجن ظللم بسباايب دوول اللي الفلوس ممليه عيينهم اضطريييت اسسرق عششان لاأسمعك ولا اسمع صوت امي واختي بيحتاجو لأحد وارد الديين اللي عليه تاني مرراا سرقققت لما انتا سرلك حادث وضطرينا نسويلك عمليه وتالت مراا لما اختك قالت انا مو عآيشــه زي بقية البناات _ كان يهرج بقـهر _ ومن بعدها انا سرت اخد واخد من غيرناا عشان احنا نعيششش
هتان حززن على اخووه بس برضو مقتنع برايوو : في شي اسمو حلال
نضـآل : فيينووو ؟؟!
هتان : مو برمششه عين حتلقااه جمبك
نضـآل : لما سرقت اياميها كنت في كل مرا محتاج
هتتـآن : لو العالم كلها تسوي زي مابتسوي انتا دحين عز الله كان العالم راح فيييهاا انتا حتى لما تســرق الفلوس بطيرها في اشياء مالها دااعي لو اتعلمت تخلي فلوسك بجيبك ماحتحتاج تسسرق ربي مو مباركلك بحياتك بسبب اللي تسوويــه حتى خطيبتك سابتك وعلى كل الي بتسويه مع اممي بس شوف كيف بتعاملك بعض الاحيان العن ام الحاجه اللي تخليني عايش على الحرام _ هرج وكأنو هوا الاخ الكبيــر _ نضــآل حاسب نفســك احنا محتاجين ماقلت لا بس نفسنا عزيزه ناخد الفلوس بتعبناا مو بتعب غيرنا _ انهى كلامو بجمله _ خلي كلامي يرن دايما باإدنك _ اشر على بيتهم _ اللي جوا البيت ربوك وتعبوووو مايستاهلو انك انتا ترد تربيتهم بطريقه هما ماربوك فيها رد جميلهم مو بالأسواء يانضال .. امك تستنى _ مشي وسااب نضــآل يفكر بكلاموو _

لاإله الا الله محمد رسول 


لاإله الا الله محمد رسول ..

نتعامل مع الآخرين بشفافيه
بتعاون
بحب
لكننا ننسى ان كل مانفعله محاسب
لانهتم لكنهم يهتمون
لحاجتهم يسمعون ويضحكون
ولكن لحاجتنا يصارحون ويجرحون
نستمر بالتقليل من قدر انفسنا وقوتنا
لكن اذا فكرنا جيدآ سنتأكد اننا أفضل بدونهم وهم اسوأ بدوننا




جـآلســـه معـآهـ في غرفتو بالمستشفى لوقــت متأخــر ..

تســـليــــه .. !

عشــآنو طفشــآن ..!

وبعــد الضــحك دخلــو للمواضيــع الجديــه
عقدت حوآجبها وهيا مو مستووعبـه: ايش تقصد بكلامك
ساري انحــرج : لأاتفهميني غلــط بس انا بتكلم بشكل عام يعني انتي زي اختي بنهايه انا ماحفكر فيكي كدآ
شـآدن : بلاش كلام الشباب دا انتي زي اختي محد يعتب ربنت زي اختو
سـآري : طيب صحبتي في النهايه
شادن : مو كدا انا حطلع وقحـه بعينك
ساري : لا شووفي صححبتي على عيني وعلى راسي بتكلم لو بخطب مثلا وحده
شادن : يعني خلاصه الموضوع انا انسانه وقحــه ومو متربيه وقليلة ادددب زي ماقلت اوول
ساري : لاتحشري المواضيع كلها في بعضها
شادن سارت تهرج بحددده : انا بختصر الشي اللي مو قادر تقولو
ساري : شوفي ياشادن انا مرا اعششق اجلس معاكي واحب هرجك ومن جد انبسط لما اشوووفك لأنك صحبتي وقفتي معايا ولو اني ماعرفتك مداني اصلا ماسويت العمليه بس بقول لو اني بخطب ممكن ماخطب وحده زيك لاتفهميني غلـط دا رايي انتي انسانه متفتحه واتربيتي كدا يكون وضــعك انا لا اختي نوف ماتخرج من البيت الا وعبايتها على جسمها والطرحــه على راسسسها
بالعيله ماعندنا شي اسمو بنت تعرف وللد وصداقه وكلام فاااضي دا تفكيري انا اتربيت وكبرت علييه وانتي شايفتوو شي طبيعي وكبرتي على دا الشي

مايـــدري انو اختــو المحــترمه جابت العيد بتصرفـآتها

شادن : شكلللك تنبسسط وكل ماتنبسط معايا بطييح من عيينك

ساري : يااابنتتتي انا بهررج معاكي على انك واحد من اصحاابي مابهرج معاكي على اساس انك خطيبتي
شادن : لاتقولي خطيبه وصحببتك والمجاغه دي فاهمتتتك تراا
لكن اللي مو قادر تستوعبه انو انا ولاشي بعييينك لكن دام انك مبسسوط عاادي سايبني وبتهرج معايا !
ساري : احنا بنتسلى مع بعض انتي بتغيري جو وانا من جد مقدددر كل لحظظه انتي فيها معايا
شادن سحبت شنطتها ووقفت : انهي الموضوع بليز ياسااري خلاص انا عرفت ايش انا بنسبه لك ماكنت اطممح اصلا اني اكون خطيبتك وحمدالله عمممري مافكرررت بدا الشي كل اللي كنت اسوويه اني اجي ابسسطكك ولو بشي بسيييط لكن اكتشفت انو انا في كل مراااا افتح دا الباب انتا تنبسسسط لكن من جوواتك نظرتك ليا شي تاااني وقحه ومو متربيه وقليلة ادب وكأني بقابل عشششره معااك بس على العموم كسبت فيك اجر لما عرفتك للدكتور وكل ماحتطالع في رجلك حتتزكر انو نيتي ماكانت الا انك تمشي زي بااقي النااس



خررجت من الغرفه وهوا بيناديييها ولا داارت لــه
اول ماركبــت سيـآرتها بكـــت بكل صووتهاا
ساامر
مرووان
سـآري
كل وااحد جــرحها بطريـقتو
كل واااحد بكـآها بطريـقتو
كل واحد اتفنن كيف يترك ذكرى خاصه فيه لها
الاول سامر حبتو وعشقتو من قلبــها
التاني ارتاحت له
والتالت ساري اعجبت فيه
وكلــــهم بنفــس الطريقــه يعاملوها
يمكن هيا هبله ماتعرف انه دا مجتمع خليجي
امها مخربتها بتعاملها مع الشباب
بدأت تستوعب انو على ادبــها بالكلام بس لما تتصرف على طبيعتها
اللي امها مربيتها عليها الكل بيطالع فيها بنظره وكأنها انسـآنه وقــحه
ماتدري هنا الوحده لازم تحاسب على اسلوبها
كلامها
ضحكتها
مشيتهاا
عشان الناس ترااعي برضو كيف تحكم عليهها

هيا غلطانه من البدايه لأنه قد دخلت بيت سااامر
وغلطت اكتــر لما كانت تخررج مع مروان وحكتو عن سـآمر
وغلططططت اكتر واكتر لأنو كااانت تجي لسسساري لغرفتــه
وهوا مستت وهيا تسليــه ماخلت لنفسها مكانه لأي واحد منهم
انجذبو لشكلها
لملامحها
لجسمها
لدلعها
لإسلووبها
بس ككل مستحقرينــها

شغللللت السيااره وقالت بقههر بين دموووعها : انا الهبله اصللااا


امـآ ســآري زعــل مايدري ليش اتفلســف معاها
بس دا راييو في النهــآيه
على كتر مو معجب فيها بس هوا يتمنى بنت محافظه منو وفيـه
وكتفكيــر شــرقي وخليجي بذات ماعنده اتزوجها واخليها محافظه
لااااا
محافظه زيوو اوك اهلا وسهلا
مو محـآفظه خلينا نتســلى مو مشكــله
محد يدري انو في نااس مستنيـه بس احد يمدلهم يدهم ويعلموهم على الصــح وهما حيقوولوو حـآضر
محد يدددري انو في ناس تبى طريــق للهدايه بس مو عارفه من فين تبدأ
نااس من جواتها بريئــه بس مع الزمــن اتشوهت برائـتهم لكن عندهم استعداد يستعيدووها ويرجعو زي اول


وشادن كاإنسـآنه ماعاشت بين ابوها بس امها فاخلاص سارت زيــها تهرج مع الشباب وضحككك وكلام

ساري مسك جواله يتصل مايتصل يتصل مايتصصصل !
مقددر كل لحظــه معاها وساعدته فيها
بس مو عارف ليش يتصل يعني يتأسف مع انو مو غلطان
ولا يفتحلها الموضوع عـآدي ويهرج طبيعي
ولا ايــش بــزبط
ارسلها رساله
لاتفهميني غلــط

بس باين من رسالته انو ضميره ياأنبو وبس حب يرسلها اي شي

انسدح على السرير ولما طالع بساعه : هيا كمان جالسه لدا الوقت ماعندها اهل

مع انو هيا كل ماتقوم هوا يلللح عليها تجلس
ماتعرف تررد احد
وتقول اييييوا ببلاهه


شادن مو حـآسه انو ساااري غللط اصلا
من جدد هيا كداا هبلهه
ماتعرف انو اللي بتسسويه غللط
دخلاتها وخرجاتها دي
كلها هبل في هبــل
فووقــها بكلامـــه
تسوووق وهيا تستووعب تصرفاتهاا دايماا
عششان كدا تنفر من جلسات رودينا والين
لأنو هيا ماتقول لأحد لااا
بس طيب اووك ان شالله حاضر يلاا ..!
ووصــلت لطريـــق محد سار يحسبلها حســآب
البنت لو ماحافظت على نفســها
الاولاد ماحيصدقو بالهرج في سمعتها
وهيا اللي تحووج نفسسها لدا كلـــو



رجعت لبيـتها واتوجهت لغرفتها على طــول وجلسسست على السرير
مســرحه 

فكره تجيبها وفكره توديــها
يمكن الين وروديت وقحـآت بس كأنو يحطو حدوووووود بينهم وبين الشباب
وهيـآ عكســهم تمـآما
سآرت تفتكر الكلام اللي كانت تقولو مع الشباب
ودخلاتها وخـرجاتها
عقدت حوآجبها وهيا تحمد ربـــها انو محد قد اذاها
كوويس انها استــوعبت على نفســها
بدون محد قد اتهور وغلللط معاها وندمممت
مــرت عليييها ساعاات وهيــآ تحاسب نفسها على تصـرفاتها
وكلامها
وعـــرفت انو دا ماينفـــع ابدن تستمر فيــه
محد يستــآهل انو يهــرج بسمعتها
مو هيـآ اللي تبى تمشي من مكــآن وتترك بصصصمه سيئه في بال كل واااحد
ماتحــب كدا ..
عشان كدا قامت من على السرير وهيـآ ناويـــه
دامنـآ دوبنا باديــن السنــه
حتبدأها صـــح
لا سامر
ولا مروان
ولا ســآري
ولا غيــرهم
حاولت تطلع شي واحد تستفيده من الجلسسسه معاهم مالقت
عشان كدا قررت تفكر
بنفســها وبـــس ..

استغفر الله العلي العظيم .. 
استغفر الله العلي العظيم .. استغفر الله العلي العظيم .. استغفر الله العلي العظيم ..


دق جـــرس بيــتها وفضــل معللق ولا رفـــع يدددده من عليــه


وســط البيــت ممده جسمــها على الكنبــه الطويلــه
فاتــحه قنـآة mbc وعيونها على المجلــه اللي بيديها وبتقلب فيها بكل رووقــآن
عقـدت حوآجبها لما سمعت الجـرس سحبت الريمووت وقفلت صوت التي في ولما فضضل الجرس معلللق رمت المجلله على الكنبه
ونزلت رجللها على الارض ووقفت لمت الروب الحرير اكتتر على جسمــهاا واتوووجــهت باإتجاااه الباب مفجوووعـــه

الاضاائــه في بيتها كلللهاا خـآفــته
محد سـآكن هنا غيــرهاا

قربت من الباب وشـآفت مين اللي بيدق وفتحت الباب بعدددها بردة فعــل سريــعه : نااادر

نااادر منــهاااار
اول ماشاف امــه لاشعوورياا طلــعت شهــقه كااان حاابسسها طول ماهوا في التاااكسي
اموو على طوول جات لعنده ومسسسكت وجهه : ناادر ايشش بكك
مع انو اموو كمااان غلطانه بحقوو
بس مالقى غيرها يروحلهاا قلها بتعب : طلال اتزووج نووف
امو وكأنه شي عارفته وماكانت تباه يعرف فييييه سحبببتوو لجووا: تعااال حبيبي
دخل قفلت الباب وحضنتوو وهوووا حضنها بكل قووتتتته
شي كاان يبى يسييووويه من 11 سنــه
يبكككي وهوا في حضنــهاا
امو بكيــت معاااه : خلاااص ياناادر لاتقطععلي قلللبي
ناادر ولا ســآبهاا
فضــل حاضنــهاا ويبكي
بكــي
وبــكي
وبـــــكي ليييين مااحس انو خرررج نص اللي جواتــه
وبعد عن حضــنها كان بيهرج الا هيا قاطعتو : اجللس ودام فهمت اخوك ايش سوا فيك حقولك ليش انا بسوي كدا معاااك

يبــى يحط النقااط على الحرووف
يبــى يعرف ليششش ومييين وكيف بيسسسو معاه كداا
ايش اعذاررهم ايش اسبااابهم
جلللس على الكنبه البيضـآ بالوردي ..
وامو حطت المجله على الطاوله وجلسست جمبــو مدت يدها لوجهه ومسحت دموعه : لا نووف ولا طلال يستاهلو دموعــك
نادر بضععف قال : زووجتي واخوويا ياأوومي
امو مسسكت يدها : اووصصص لاتبكي بقولك بكييفهم هما اللي ماحيرتاحو بحياتهم انتا خرجت من السجن وحتبدأ حياه جديده
نادر حرك راسو بنفي وكأنو مو عاجبو الكلام : ماااقدر ولدي معااهم

امو : اسممعني اسسمع كل كلمــه بقوولك هيــآ انا اتبريت من طلال من 11 سنــه ولا اكلمو ولا ابى اسسسمع اي حرف منوو
وابووك نفس الشي
فاكر يوم ماسارت هرجة خـالك واتوفى في يومها اخدوك للسجن وعلى اساس انا الشاهده بالموضوع قولت اول بروح لبيت نووف اكيد تعببت بعد ماعرفت انو انتا بسسجن وباخدها معايا المحكمه ولقيت طلال عندها وسمعت هرجهم هما بيخوونوك من قبل لاتدخخل السجن _ قالت بخوف وهيا تطالع بعينو _ هشام ولد طلال اصلا مو ولدك خرجت من عندها وسويت نفسي ماسمعت حااجه بس كنت مصدووومه روحت للمحكمه طالعت فييك وماقدرت اخليك تعرف دا الشي دحييين ماقدرت _ دموعها نززلت _ اخليك تعرف انو زوجتك تخونك مع اخوك وغلللطت اكتر بحقققك بعدتك عنننهم _ شدت على يد نادر لما حست باإنو بيسحب يده وقالت _ انا انصدمت وماحسيت بنفسي يوم المحكمممه
ناادر سحححب يدوو مننها ووقف
مافي اي رد منوو
مشي بخطووات وهوا مو عارف ليش وقف اصلا بس
حسس انو مخنووووووووووق
طالع حولينه
نزلت دمووعه بصمــت
اخوووه طوول دي الفتره بيخوونو مع مرتــوو
مرتووو كان بيصبببر نفسسسو 11 سنــه عششان يخررج ويحضننها ويقلها قد ايش اشتقلها كانت من البدايه تخونو مع اخووووه
ولدوووووو اللي اكتتتر شي كان يتمنننى يخررج ويشوووفه
بعد ماكان يلعببببو وهوا لسسساتتو باأول سنينوو
يشيلو ويقولو
ياعيووون بابا
يااارووح بابتك انتا
فــرح فيــه بشكل مااايووصف
كان عمرو 17 سنــه اتزوج وعلى طول بشهر طلعت حامل
وهيا اياميها عمرها 15 سنــه
الاتنين كانو صغــآر
رفــع يددده ومسسك راســو اللي يحس انو بينفجججر باأي لحظظه قال بصووت خافت وهوا يكلم نفسسسو صووت يادوب طلــع : حتىى ولدددي !
امو جات قدآموو ودموعها على خدهها : نادر حبيبي خلااص هما في عاالم لوحدهم قاطعوو كل اللي نعرفــهم عاشوو بعيييد عن عيون الكل خلاص ربي يحاسبهم
نادر مابيسمعها اصلا
خلااص مافي شي يترردد في بالو غير انو زوجتك واخوك بيخونوك من قبل
وولدك مو ولدك اصلا
دي الشيين الوحيده اللي بيسمعها بدي اللحظه
كان بيتقدم بيبعد عن اموو الا هيا مسسكت يدوو : ناادر طل فياا
نادر : سيبيني ابى امشـــي
امو : فين حترووح وانتا كدا
نادر : ابىى اررووح لطلال
امو مسكت يدو اكتتتر : لا الله يخللليك لاترووح ايش تببى تسووويله
نادر : دا حلااااااال فيييه لو مووتو بيدي انا راااضي اني ادخل السسسجن تااني لو دا السبب وربي راااضيييي
امو حضنتو وقققعدت تبـــكي : علشششاني خليييك هنا الله يخليييك ياناااادر يكفي سنينك اللي ضاعت هناااك
نــآدر يحسسس اصلا مافيه اي قووى يعتب براا دا البيييت
عشــآن كدا شد يدو على حضضضن ااموو وكمل بكـآه
وهووا
مكسسسور
مجروووح
مقهوور
ببســآطه تعبـــآآن من كــل شي .
(اولئك الذين نتقبل عنهم احسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم في اصحاب الجنة وعد الصدق الذي كانوا يوعدون)





عندما تحيط بنا الأخطاء
ويصبح الحمل ثقييل
ولانجد من يقلل قدر العبء ..!!
تتعلق آمالنا باشخاص لدرجة الجنون
نطيل التركيز بردات افعالهم
لنبحث عن طريقة للتويض ..لمبادلة الشكر ..لايضاح التقدير
لكن عندما يوجد العنصر المدمر للعواطف
الانتقاد المستمر وليس البناء
نتحمل مرارآ وتكرارآ احترمأ لتضحياتهم لأجلنا
لتأتي لحظة الانفجار التي ستحطم كل شيء
لتتبعثر كرامتنا
لنكشف الى أي مدى نحن نتألم لنصرح بمدى حاجتنا
وقتها ستصغر تضحياتهم بأعيننا ...,,


الصبـآح ربــآح ..


مجتمعيــن على طـآولة الطــعام .. بيبدأو فطوور بس مستنينو
مـآزن دوبه داخل الغرفــه بعد مارسلو سيدي ينادي يزن
بس رجــع لوحده
ابوه : فينو يزن ؟
مازن حك رقبــته وطالع بنزاار وبعدها بسيدو وابوه قال بكدب : خررج
سيده : فيين راااح بدون مايفطططر واحنا مستنين حضررره جنااابه و
مازن قاطعه وكمل كدب: كان نازل معايا على اساس يفطر بس جاه اتصااال من دكتور بالجامعه وقلي ماقددر افطططر يادوب الحق وخررج
ابوه طالع بساعه اللي بيده : لسى مابدأ دوام الجامعه !
مازن : هوا مابدأ بس مدري ايش الهرجه بزبـــط
سيده اخد الخبز اللي قدامو : حسابو معايااا بعددين
ابوه خــرج جوالــه : حتفاهم معاه دحيييين


قضيــــــــــــــه ساااااارت
داا فطووور عندددهم الكل مجتمممع غصبااا عنهم
سوو من الحبــه قبــــه

مازن جلس على الكـرسي بصمممت وهوا قاايم من نوومــه اساسا مو مرتااح وجدددن مضـآيق متأكد وعارف انو يزن فيه حاجه بس مو قادر يوصلــه


ابوه بعد الجوال عن اذنــه : جواله مقفــل !
نزار : تلاقيه طفــآ او مافي شبكه
ابوه طالع بماازن : مو دوبك تقوول اتصل علييه الدكتور ؟!
مازن في عاالم تاااني
ابووه : مااازن
مازن رفع عينه : ها _ حاسب على نفسو _ قصدي ايوا معليش ايش كنت تقول ؟!
ابووه من قلبة وجهه ولده مازن عررف انو سـآير شي بس سسكت عشششان جدهم : بعدين خلاص .. بسسسم الله _ وبدأ يفطــر _



ماازن لقمتيــن اكلـها ووقـف ..نزار طالع فيه بنص عين بدون تعلييق وكمان هوا عرف انو فييه شي سـآير بس كالعاده تستر قدام سيدهم لايلاحظ حاجه

الجد : ايش بك قايم هوا انتا اكلت حااجه
مازن قدم كرسيــه على الطاوله : حمدالله شبعت .. سفره دايماا

وانسححب من غــرفة الطعــآم .. وكان طالع يلبسسس ويتجهز للجامعه بسس ابووه ناداهـ
مازن دار عليييه
ابوه : ايش ســآير
مازن : في ايش !
ابوهم طبــعا عااارف وخااابز وعااااجن عيااله
ومن وجه مازن متأكد انو ساير شي : فينو اخوك ؟
مازن : قلتلك خررج
ابوه : طيب ايش اللي خلاه يخرج بسرعه كدا
مازن : حعيد الهرجه كلها يعني قلت الدكتور اتصل عليه وراح
ابوه رفع حاجبه : على اساس انتو مرا فالحين بالجامعه لدرجه انو الدكاتره اخدو ارقامكم وبيتواصلو معاكم !
مازن : ايوا ماشالله يزن كـ
ابوه قاطعه بحددده وبنفس الوقت ماعلى صوتو : قلللي ايش اللي سااير مني سيييدك تستهبل عليه بكلمتييين
مازن : ماافي حااجه اتصصصل عليه واتأكد بنفسسك
ابوه : اتصلت علييه قدامك لاتستهبــل
مازن مصمم : زيي زيك مو عارف ايش الموضوع قلي الدكتور اتصل وراح لو بيكزب بيكزب علينا الاتنين يعني لما يرجع اتتفاهمو معاه
ابوووه اصلا من يوم مالحق مازن وهوا عارف انو غاسل يدو منووو مستحييل يقول شي يعرفو عن ييييزن
يافرحتهم دول لما يتسترو على بعععض
اما ماازن طللع لغرفتــه وجللس على السرير وهوا يحررك رجلو بتوتتر
غطططى وجهه بيده وزززفر بضيــق هوا خلقـــه
مخنووق من حاجات كتيـــر ودحييين يزززن كمااان خانقه مايدري ايش هرجتوو بس حاسس انوو اخوه مرا مضــأيق
المشكله مو عارف كيف يوصلــه
لا جووال بيرد عليــه
ولا يزن عنده مكان معيــن يروحــه


اما بالغرفــه التـآنيــه ..
نزار بيده الجووال واتصــل على رنيــم ..
صحاها من عز نومــها وهيا اصلا ماصدقت تكلم احد له علاقه بيزن
: ايوا نزار يزن فينو
نزار : مدري والله
رنيم : ماجا البيت يعني !
نزار : انا نومت قبل لايجي وشكلو خرج قبل لأاصحى فمدري ايش عندو اليوم
رنيم : اها طيب لو عرفت عنو اي حاجه ردلي خبر طيب
نزار : اوك ! . المهم لكي فتره ماتجي القاعه وانا اساسا من بعد مارجعتي من تركياا حسيتك متمكنننه عشان كدا حيكون العرض بعد يومين عشان ككدا اباكي دي االيومين بالقاعه
رنيـــم طببببببببببعا ماتبى تضااايق ييزن وهوا بيضايق من دي الهرجه : اوك بعدين نتفاهم
نزار مافهمها اصلا : خلاص استناكي
رنيم حاولت تقولو ماقدر بس حست ماينفع بالجوال عشان كدا حتجيه وتتفاهم بنفسســها : اووك الساعه 10 حجي
نزار : طيب تمام
رنيم : مع سلاامه
نزار : باي .

رنيم قفلت واتصلت على يزن جوالو برضو مقفــل فارجعت تنـآم


اما مــآزن حاول يقســي قلبــه ويطنــش

يزن مو صغيــر

يزن مو صغيــر
بيحاول يكرر دا الكلام عشششان يروح الجامعه مرتاااح البـآل
قام من على السرير استحمــى ولبــس

ونزل ركــب سيـآرتـه دوبــه مد يدو بيشغل اغاااني بس سحب يدوو وبــطل
حس انو مو متعود يسسوق بهدو
فرجــع فتح الاذااعــه وخلى على ققرآن
حس باإنشششرااح اكتــر ..
بــراحه اكتـــر
استفتح يومو بشــي عدددل

_______________________________________________

اما رآمــآ واقفــه قدآم المرآيــه وتحــس عينها منفخــه من كتر مابكــيت امــس .. عشـآن كدا قالت حتسسوي ميك اب يخفــي التعب اللي بوجهها
فككرت اكتــر وحست انو لازم تكون على سنقة عشــرة
ماتبى اسامه يحززن عليــها
خلااص كفـآيه اللي سار منو
دحيين لازم توريـه العين الحمراا ومرا وحده بعد الجامعه حترجع لبيت لانـآ ..
حطططت بودرهـ على وجهها وبعدها حطت ظــل غـآمق على جفنها
دايما الالوان الغامقــه احلى على عينها
رســمت عينها بكحــل اســوود
سووت مسكـرآ زادت فيها طول رموشها وكثـآفتها
رسمــت حوآجبــها باإتقـآن
وحطت روج وبلاشــر

جلسست على الســرير واخدت المناكيــر العوودي وقعدت تسوي لنفسسسها .. ماعندها اليوم شي بالجامعه بس رايحه تستلم اوراق احد المواد وحتخرج لبيت لانا

خلــصت قفلت المناااكيير وفضــلت تنفــخ على اصابيعها
ليين مانشــفت
لبــست الجينززز الكحلـي والبلوزهـ الفضفاضــه
لافــه شعــرها كلــو كعادتها وحطت الربطه العووديه في مقدمه شعـرها
وبعدها اخدت السكارف الرصـآصي ولفتو حولين راســها وربطتو من الجنب
طالعت في نفسسها بالمرايــه وابتسمت بكل اقتنــآع
وعلى قووول شبــآب جددده لو احد شــآفها بدا الشككل
: صااااااااااااااااااروووووخ


في شقــه التـآنيــه وقف عند الباب وبعدها مشــي
مستنيها تخخررج عشان يخررج معاها ويتأسفلها مرا وحده
طالع بســـآعه ونفففخ بقههر : فييينها ددددي اتأخرت عن الجامعه << جدولو عكسسها مزدحم اليــوم


اول مانفتح بابــها هوا على طوول فتح بــآبه
طــآلععععععععع فيــــــــهااا


رمشششش كدا مرا ورا بعضضضض
بلــع ريــقووو
اما هيا طالعت فيــه لما شافتو كدا متنــح دارت جسمها قفلت الباب وسحبت المفتاااح
دخلت المفتاح بشنطه وحطت النظاره الشمسيه على وجهها

ومشيــــت وصووت كعبببها واصل لعننننده
صووت كعبــها
طق طق طق طق

وصوت دقاااات قلبــه وراهاا
دق دق دق دق
شكلـــهااا اليــــــــــــــم بمعننى الكلمــه
عررف ليش الناس اللي زيها ليش تتحجب
لأنها بدون شعرررهاا البنت فتنننه

استـــووعب انننه له دقيقتييين وهوا مبللم في مكانه
ادارك نفســه وخــرج ورااهاا لقا السواق قدو مـآشي
ابووه طبعا مجهزلها وضعها السوااق جاهز لكل مواعيدها

شغـل السيـآره وحااول يســرع عششان يووصـل قبلها ويستقبـلها ويهررج معاهاا
وزي مايبــى وصــل قبــلها واول ماشاف سيارتها وقــفت اتووجه لهاا خرجت من السيـآرهـ شافتو قبالها ووقفها بكلامو : دقيقه بهرج معاكي
راما طالعت بعينو وبعدها نزلت عينها للساعه وهيا تعدلها ولا ردت
اسامه مايحب يهرج احد كدا استناها تخللص
وهيا ولا رفعت عينها قالت بهمس : قول اللي عندك
اسامه : طيب طالعي فيا
راما تبى تبببرد قلببها ولارفعت عينها : معليش بس عندي اصحاب وصحبات برضو هنا ومابى احد يعرف اني مخطوبه او واقفه معاااااككك لو في شي مهم سيبو لما نرجع البيت


سحبــت نفسسسها من قدااموو ولما بعددت عنو ابتسسمت برضـآ
وجهه انقلللللب 6 × 7 ودا اللي خلاها شويا وتنطنط دخلت نظارتها الشمسيه في الشنطـــه



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


اما هوووااا تعالووو دوووورووه علللى كتتر ماهو موولع
عللى كتتر دقااااات قلبـــه ماابدق على كلماتها اللي رميـتها
صووتها الهاادي عطرها لما مرت من جمبووو
كللل شيي قلبب كيااانووو
مو عارف ايش بوو
بس كل اللي يعرفـــووو انو حاسس مرااااااا بذنب ونفسو يعتذرلها بشششتى الططططرق
طالللع فييها وهيا بتممشي وخلل يده بشــعرهاا ومانزل عينه من عليييها انففجع لما ضربوو على ظهره داار وقال بصوت وكأنـو مسوي جريمه : ها ايش في
مازن اصلا انفففجع من ردة فعل اسامه بعد يدو على طوول : ايش بك !!!!
اسامه حس بنفسسو : ولاشي انا مااشي
مازن استوعب انو دي فجعععه : ههههههههههههههههههه اووم فجعتتتك ياااشيخ بلا حسبت مسوي مصيبه المهم تعرف فين يزن
اسامه مرا اتنرفز : ايش عررفني عنوو
مازن زفرر: اووف فين حيكون يعني _ لقققى راما ولانا واقفييين بعيييد عااد زيو مافي بتقنيص _ بروح اسلللم على البنات وماشي عندي محاضره
اسامه عرف فين مازن بيطالع قال لاشعوريا : كيفها اثيـر .؟
مازن الاسم وقفــو طبببعا رفع حاجبو : ليش انتا ماتعرف شي عنها !
اسامه بكدب : الا طبببعا وهل يخفى القمر بس قلت يمكن كلمتها او
مازن قاطعو : لا اخر مرا شوفتها في المزرعه وبعدين ليش حكلمها يعني مابيني وبينها اي علاقه
اسامه : comedown ليش العصبيه !
مازن : مدددري عننك كل ماشوفتني قومت فتحتلي سيرتها
اسامه : يعني لو مافضفضتلك حفضفض لممين بيني وبينك البنت مرا داخله مزاجي عارف احب البنت البريئه والجذابه ورودينا جابتلي عز الطلب فاعششان كدا _ حط يدو على قلبوو _ طول الييوم بفكر فيها
مااازن كأنو ناااقص يعنني اسااامه حسس انو ناااوي في اي للحظه يهبدوو يسلخوو يبكسسو اي حااجه بس بيحاول يضبط نفسسه ويهررج : من النهايه البنت ماتنفعلك روح شوفلك على وحده تناسب جووك
اسامه كان شوويا ويضضضحك بس سووا نفسسو زعل : دي اول مرا بحيااتي اجي اقولك ياماززن عاجبتني بنننت انا ماقلت ابى العب عليها اباها بالحلال كمان ودا ردكك في النهايه !
ماازن صععق من كلمه بالحلال : هوا انتا اتخرجت عشان تفكر بالزواج
اسامه : ايش ناقصني يعني الفلوس وعندي وشقه وعندي مو ناقص غير العروسه
مازن بيطططحن في نفسسه من جووا : روح خد راي غييري بالموضوع
_ مممشي وســآب اسااامه _
اسامممه حاللييييااا ولأول مراا يحزن على ماازن
يممكن لأنو حط نفسسه مكانو
مايبى يكون لئيم زي ماقالت راماا عنووو ومايحس باأحد
لما فكر فييها حس انو من جد وقـــح


مااازن راح لراما ولانـآ وهوا متكرررنن ورما كتبو على الدرج وجلللس
راما ولانا طالعوو فيــه وبعدها طالعو في بعضض
جلسسو جمبببو : وي ايش فيييك

مازن هررج بعصبيـــه : انااا مووو عااارف كيف دا الادمي بيفكككر يعنني مالللقى غييرها
لانا : ايش سااار
ماازن مع العصبيــه ومخنوووق يبــى يشتتتكي لأي اااحد : هوا ععااارف بااين على وجههي انو انا مو عاجبتني علاقته فيها حتى ماجا سئلني ايش بكك مستمممر بغبااائوو
راما : ترا مو فاهمين شي
مازن : انا تعجبن - ماقدر يقول تعجبني او احبها لأنو هوا مو عارف ايش هيا بنسبه له _ كل اللي اعرفو انو اغاار عليها وهوا كأنو اول مرا يشووف بننننت وكل ماشافها لاصصصق فيييها وضحككك ومسخخخره لو اقوول انا واحد مايباان عليااا اقول يمكن ماحس بس وجههي فاضضحنني كلامي ونظرااتي له بس مدري بيستغغغبي ولا ايش حكااايتووو
لانا : مين هوا
ماازن على نياااتوو قال : اساااااممه
راما على طوول فز قلبـها
بنتتتتت
مهما كاان دا خطيبــهااا
لو ايش ماكانت علاقتهم
بس كلمه خططيب غيــر قالت : اسامه صاحبك !
مازن : ايييوا ودحين جا يقولي اباها بالحلال والبنت بفكر فيها طول وقتتتي
راما انكتتتتتمممت
لانا : طيب والبنت ايش مصدرها من الاعراااب
مازن سكتت
لانا : هيا تميل لمين فيكم
مازن : مدري قصدي هيا قد قالتلي احبك بس انا اياميها ماكنت افكر فيها ولما رجعت بهرج معاها لقيتها مع صاحبي
لانا : اجل البنت حقيره
مازن بردة فعل سريعه : لااا طبعا هيا تعرف _ حس انو من كتر مو معععصب ماافيه حيييل يششرح _ خللاااص مافيا اهرج عن التفااصيل
لانا : لو ماتبى اجل البنت تروح من يدك روح قولها هيا ايش بنسبه لك _ طالعت في راما _ صح ياراما ؟
رامااا حسست انها مخنوووووقه
وقفت : شويا راجعـــه
تممممششي ودمووعها مغرفه عييينها مو عارفه ليشش تبى تبكي
مع انها هيا كارهه اسامه ولا تحببو ولا عمرها حسست باأي احساس معااااه
بسسس هيا كانت تحب و وانخطبت وسابت حبيبها وخطيبها يحب ويبى يتزووج
وهيا حتعتبر مطللللقه ودا لو ماقاااالوو شاف غيرها ورماها
ساار كل شي يجي براااسهاا
دخلللت للحمامات وماصدقتتت تنفررد بنفسسسهاا
وبكييييييييييييييييييييتتتتتتت
بحححرقـــه قلـــب
حســـت انو كداا كتيـــر علييييهااا
قااالت بين شهقاتها : حسبيه الله علييييك
قلببها سااار يووجعهااا
سمعت احد فتتح الباب دارت جسسمها للحجداار وحااولت تببلع الف غصــه
مسحححت دمووعها بكفــها واياديها ترتــجف وهيا لسسى ماتحسس انها بككككت بس خللت كل شي جواااتهااا


اما عند الدررج لأحد مبااني الجامعــه ..
: سوي اللي قلتلك علييه
مازن : ماقدر
لانا : انتا تحببها وماتقدر تقولها احببك !
مازن مو عارف كيف يفهمها ولا قادر يقولها عن رغــد عشان كدا التزم بصممت
ولانا طبعا كاإنسسانه مو فاهمه رمت كلامها : مع نفسسسك لما ترووح من يدك وقتها اتفررج واحرق في دمممك
مازن: خلاص طيب
لانا متنرفزه منو : وجاااي معععصب ومسووويللي فيها وطلعت مو قادر تقولها احببك لا من جددد انتا فضيييع
مازن شاال كتبوو لما حسس انو مخنووق مراا: خلاص يالانا ورايا محاضره سلااام
مشييي من هنا وهيااا مراا مو حزنانه علييه مرا استحقرتو مكبر الموضوع بعينها

وبعد ربببع سااعه راما رججعت
لاتا : بددددري _ لما طلت بوجهها قالت _ وي ايش بك
راما جلست ومسكت بطنها بكدب : بطني توجعني
لانا : اهااا والله مرا استفزني دا ممااازن
راما : ليش ؟
لانا : لو قال للبنت احبك حيتعدل كل الموضوع بس مدري كيف يفكر
راماا غيررررررت اوم الموضوع : تصدقي انو الادمي مرا مز ز
لانا فررطت ضحككك : ايششش الدخله الغريبه دي ههههههههههههه
راما: كنت ماشيه دوبي وشوفتو من بعييد معصصصب وماشي جزبني شكلو
لانا : ههههههههههه ارحميني على اساس انو مو حلو وهوا قريب منك
راما : لا ماشالله عليييه حلو بكل اوضاعه
لانا : حتى صاحبهم ابو عيون ملوونه بس مسوي دا تقيــل ومايتعرف على بنات الجامعه _ ضحكت _ زمان كنت كل ماشوفهم انا وقروبي شباب القروب يقولو الله يصيبهم عليهم اشكككال
راما : هههههههههههههه ليش يعني
لانا : لأنهم شواكيش اللي كنت اعرفهم فايطالعو بمازن واخوه واسامه فايتنرفزو منهم على ابسسط شي تلاقيهم يسبوهم حتى لو مازن ماشي في حالي وضحك قاموو هرجوو فيه وقالو شوفو الكلب كيف يضضحك
راما :ههههههههههههههه حتى في واحد شفتو بالمكتبه مرا يجنن وبرضو دكتور الله ياخدوو على كبره بس جززااااب
لانا :اقوول انا عيني مليااانه
راما : من مييييييين يااستي
لانا : بما انك حتجي معايا البيت ادعي انو جاري يطلع بووجهك
راما : ليشش
لانا : علييه جازبيــه مو طبيعيه وسمااره ااه ياسمااره ياشيخه
راما بحقاره : جاارك هاا
لانا : هههههههههه هييي النيه سلييمه ترااها
راما بنفس الاسلوب : برضوو سليمه هاا
لانا ضربتها بالكتاااب ووجهها حمر : انا الغلطانه اللي بحكيكي


كل وحــده بتهرررج مع التااانيه وتضضحك من قلبــها
عششان لاتبـــكي

لانا كدا مرا مسسكت جوالها بتتصل على امها تقولها ايش تبى غدى الييوووم كل شويا تطالع في الجوال وهيا تتذكر اتصالات ابووها المتكرره عليها بالجامعه عششان كدا بتضضضحك وبس بتهرررج لأنو حتى المكان اللي ماقد دخلوه امها وابوها بيذكرها فيــهم في كل خطووه تمشيــها لاشعوريا تسسرح بحاجه وتتذكرهم وتنززل راسها عششان شعرها يغطي وجهها وتمسسح دموعها اللي بتخونها وترجع ترففع شعرها وراسها وهيا مبتسمــه

وراما مو احســـن منها كل شوويا تشووف اساااامه والغصصه تخنقـــهااا 

الأسمـــرااني مــر يايومه وقــلي هــآي
من كلمته يومه مدري وش حصــل جوآآآي


منســدح على الكنبــه اللي عليها النووم شبـه يوومي
فــرك عيــنه واتثــآوووب
رفــع يده وحطها قدام وجهه عششان يششوف السساعه كــم
واول ماشاف الساااعه انقلللب من على الكنبـــه وطاح في الارض ووقف والشرشف ملفوف برجللللوو خررج رجللو بصربــعه واتووجه للحمام
لازم يســتحمــى اممسسس اخر الليل خررج مع واحد يعرفــه
وراح اليوم كلــو شرررب عشششان كداا استحمممى على السـريع
ولبـس خررج من الحمااام وهوا لاف منشـفه حولين خصروو
لبــس كالعاده اللون اللي يحبو تيشيرت اخضــر
وجينــزز واخد سوويتــش السيــآره وعلللى طوول راح للمكان اللي حددتوو
وصلـ وقف سيارتو بعيــد شويتين وراح برجلــو
اول مادخـــل للمكاااااااااان ازعااااج الاطفـــآآآل
على طول كشــراتووجه لقـآعة الاحتقــآل
الكــراااسي اللي قبال المنصــه مليـآن باأباء الاطفال
هوا جللس في الاخيــر
وكانو فيي مجموعه اطفال بيغنوو ومتنكــرين على اشكال حيوانات الغــآبـه ..
يتفررج عليهم ومبتســم اتذكككر ايام ماكان زييهم كان يعششق دي الاحتفالات مع انو لاأمو تجي ولا ابو رودينا يجيــه
بس برضو يحبــها وكبــر واتغيييرت دي الحفـلأات
لحفلات شــرب ومسـخره كل واحد وسنـــه
مرر اكتتر من نــص سـآعه وهوا مستني لينـآ تخرج
لانا قالتلو عندها فقـره شــعر حتخررج تقولو لوحدها وحتلبس ثوب خليجي
واسسستننننى واستنــى
والملل كااسي على وجههو
من جلسسستو اصلا في الكررسي وهوا ساحب نفسو على تحت وبيده الجوال يلعب باللالعاب باين انو مو معااهم في عالم تاني
ولما يننننففعل ويقووول : بلااا الله يصصيبك
الكل يطالع فيــه ويحس بنفسو ويطفي الجوال شويا وبعدين يرجع يفتحـــوو ..
ليـــن ماسمممممع اسمهااا
بصربعه كان بيقفل الجوال الا طــآح من يدوو نزل راسسو وهوا يحرك يدو بالارض يمين ويسسسار بيحاول يدوور على الجووال


اما ليــنـآ قبل لاتطلــع وحده من الصغار قالتلها اشرب لأبووكي زيي عشان يشووفك
لينا قالت باإنكسار : بابا مو فيي
وطلــعتتت عككس كل وحده كان تطلع تأشر لأبووها تضحك تبتسسم تنطنط تنفعععل
هيييا طالللعت بكل الموجووووديـــن
لابســه فستــآن وردي قصيــر
وشعري البني مفتووح لحد كتفــها ولابســه طوق ابيـض من قداام
شكلها كآآن يجنن
في يدها المكرفون وعيونها تتنقــل على الحاضرين
معلمتها تهمسلللها من عند المنصــه : لينااا يلاااا

لقققى الجوووال ووقف بعد ماصقع راسو بالكرسي اللي قداامو جااي ينادي عليها الا سسمع صووت من نهايه القااعه وكان دوبو داخل من عند الباب : ليناااا
لؤي لابس لبسس المدرسسسه وشايل شنطتوو وجاييها
لينا طالعت فيــه وابتسسسمت
واياد دخل صباعو الابهام والسبابه في ففمو وصــفر : يلا يالييينااا

المكرفووون جمب فمممها صووت ضحكككتها طغغغت في المكاان
مررررررا انبسسسسطت لؤؤي وايااااد جوووهااا
واول ماخلصــــت اياااد ولؤؤي يصرخووو بحماااااااس وتصفيق وتصفيير وكأنهم بحححفلة مغننني مو اطفــآل
لييينا اول مانزززلت راااحت جررررررري لإيااااد وحضضنتوو وهوا رفعها : صغيرتي كبرررت وساارت تقول اشعااار
لينا حاضنتو بكل قووتها : مرااا انبسسسطت لأنككك جيييت
لؤي جا جمبو وقال بغيره : حتى انا ياهبله جيييت ترا
لينااا نزلت من اياددد وحضضضنننت لؤيييي بصمممت
لؤي بيهرج معاها وكأنو ابوها : قلتلك ماحخلي الحفله تروح عليا لازم اشووفك
لينا بعدت عنو وابتسامه طاغيه على وجهها : شوفت ماتخلطبت ولا بكلمه
لؤي مرر يدو على شعرها : شاااطره
اياد يطالع بلؤي : يااامهوي انتا شردت من مدرسستك ولا كيف
لؤي يعدل شنطتو على الكتف وقال بخوف: اييوا ياويلك لو قلت للانا
اياد ضربو بمزح على كتفو : كان قلتلي اممر عليييك
لؤي استغرب : يعني كان جبتني
اياد اخر همو الدراسه : اجل اخليك تتمرمط بالشوارع
لؤي ابتسم
واياد : يلا فيين تبووني افطركم
لينننا تنطتط بحماااااس : ابببببببى تشييز كييييك
اياد : وانتا يالؤي
لؤي : مابى حاجه
اياد : لو ماطلبت ترا حقول للانا انك شارد
لؤي ضحك : خلاص طيب


فطــرهم ولعبـــهم وبسس في شوية حوآجـــز بينو وبين لؤي
لكن حسس انو بدأت ترووح بتدريج


بعد ماخلصــو هيصــه اياد بيســوق وهوا مكشــر .. وكل شويـآ ينززل يدوو ويمسسسك كليتــوو
عارف دا الالم كلو من الشــرااب
كل مايششرب اليوم اللي بعده كليتو تتور عليـه
لينا تهرج معاه وهوا مابيرد عليها ولو رد بس يســلك
: اها .. بلله ... كوويس ... اماا .. تمممام

وصـــلهم للبيــت ورااح للصيدليـــه بعد ماخرج من المستشفى ونقل البيت ضاعت ادويتوو ولا داوم عليــها
لكن دحيــن بدأ يخااف على نفســو عشـآن كدا اداه الرشتا
واخد الادويـــه وركــب سيــآرته راجع البيــت ..




اما راما ولانــآ بطريــق
راما : اووف بيتك بعييد
لانا بتســوق : اكرره عممري لما اجججي
راما : يحقلللك ترا بكرا تجي عندي
لانا : دحين انتي ساكنه لوحدك !
راما : كم مرا اقولك ايووا ؟
لانا : ههههههههههه عجبني الوضضضع ترا
راما : والله مرا طفشششششش
لانا : اسليكي مو مشكله
راماا : تسسسوي خيــر فيـآ

وقــفت السيـآره لانا وقالت وهيا مو مصدددقه : وااااا اياااد شووفيـــه
راما ماشافت الا قفــآه : ماحكم ترا كدا
لانا استتغربت مراا لأنو مايكون صاحي دا الووقت وقلها بس بروح اشوف اختك وارجع انام ماتدري انو خررجهم وسلاااهم ووصلهم وراااح ورجع دوبو
نزلو من السيــآرهـ وجوووه لعنده وهوا بيدخل المفتاح
بباب العمــآرهـ وبنفس يدو اللي فيها المفتاح مععلق كيس الصيدليه ويده التانيه ماسك فيها كلييتوو
لانا جات لعنده وهوا طالع فيـها : اهليين
لانا : اهللن ايش بك _ طالعت في الكيس _ فيك شي ؟
اياد : كليتي شوويا توجعني
لانا مدت يدها واخدت منو المفتاح : هات حفتتح
اياد اعطاها ماقلها طل في راما وبعدها في لانا : لينا رجعت
اما راااااماااا رايييحه فيها وهوا كماان معققد حوآجبه ومضيـق على عينو وراااحت فيــهاا
لوهله نسسست اساااامه وســرحت في ملامح اياااد
لانا اتذكرت كلام الدكتور فتحت الباب بس لسى ماسحبت المفتاح منو قالت بشك : هوا انتا لساتك بـ _ سكتت عشان راما بس ماحبت تقول تششرب _
اما اياد فهمها طبعا قلها بكل برووووووود وكأنو شي عاادي كأنو بيقولها شربت موويااا عصصصير : ايووا امس اتسليت شويا
لانااا ولللعت ماتدري كيف دوول الناس يفكرو
مايعرفو انو دا الشي حراااااااااااامممم
واااخر مراا كان بيروح في خبر كاان لو مالحقتو للمستشفى
سحبت المفتاح بعصبيه ودفت الباب على ورىى واترزع بالجدددار
اياد انفججع منها وقبل لاييييهرج الا هيا طللت في راما : اممشي يارامااا

طالعت في اياد ورمت المفتاح بالكيس اللي بيدوو
ودخللت وراماا لحقتتتها واياااد مستصيب : ايش بها دي !

راماا دخلت ودارت راسها تطالع في اياد وبعدها همست لللانا : يخرررب بيتك ياااشيخه ايش الادمي داا
لانا : مععع نفسسسوو هما كداا يالطييف الواحد من برا الله الله ومن جوا يعلللم الله
راما عقدت حوآجبها وهيا ماشيه جمب لانا : ايش فيي ؟ ليش تكرنتي فجأه
لانا فتحت باب بيتها : بعدين نتكللم
راما دخللت وقالت وهيا مستحيه : بس لانزعج امك وابووكي ياشيخه والله لو اجتمعنا بلليل يكون احسن
لاناا حاولت ماتبين على نفسسها انو حست بغصصه وهيا بتهرج : ماما وبابا متوفين
راما انكتمت شويتين وبعدها قالت : الله يرحمهم
لانا : اميين _ حاولت تداري الموضوع وتسوي كأنو مافي شي _ نجلللس بسسرعه بغرفتنا ترا اخويا لؤي لو شافك حيجلس لاصق فينا
راما : وي ليشش
لانا : يحب ياشيخه جلسسات البنات امممشي بسسسس
وسحبــتها على غرفتها وقفــلت الباب ....


دخــل لشقــتوو وقفــل البــآب اترمـآ علىى الكنبــه
اخد قارورة المويــآ اللي قبـآلوو وفتح الادويــه اخد منها
وانســدح وحده من الادويــه تجيب النووم عشــآن كدا ولا دقــآيق الا رجــع يناام


بــآب شقتوو
يدددق ويدددددددق
ويييدددق
امــوو جــآتوو مايرد على اتصــآلاتــهاا فجاتو لعنده البيييت
كســرت الباب وهيا تدق
وهووووا ولا حاسس باأي الشي التعععب طاغي علييه
اتصلت على رقموو وكانت بتقفل لما اتذكرت انو غللط بس اتراجعت وماقفلت قربت اكتر من باب الشقــه وهيا سامعه نغمــة جوالــه

ســت الحبااايب ياحبيـــه ياأغلـ

قفــلت ورااح الصـــوووت
رجععت اتصـلت
ورررجعت الاغنيــه دددقت الباب : ااياااد انا عاارفه انك جووا ايااااد افتتتح ابى اتكللم معااك
وفضضضلت عند الباب تددق

بعد ماتعبت انسسحبت من المكان وهيا نااويــه تجي وقت ثاني


رامااا ولانــآ ..
الغرفـــه بااااااااااردهـ ومترمييين الثنتين على الســرير وكل وحده بيدها عصيــر زي الثــلج
وبيشــربوو بصمممت من التعــب
لانا دارت راسها باإتجاه راماا : ماشالله شععرك مرا يجنن
راما جلست عشان تشــرب : تسسسلممي
لانا : تصدقي حبيت الحجاب بسببك
راما : هههههههههه نص المجتمع هنا محجب انا الوحيده اللي لفتك يعني
لانا جللسست بحمااس : وربي من جددد طريقة لفك ليها احس فيها ابدااع تراا يعني مو من الناس اللي تتحجب باإهمال وتمشي
راما : كل واحد وطريقتو انا اعششق الحجااااب عشان كدا احب اتفنن فيه
لانا سكتت وبعدها قالت : بابا كان دايما يحاول يخليني اتحجب بس ماكنت اخد واعطي معاه بدا الموضوع
راما : اهم شي لاتسويه الا وانتي مقتنعه بدا الشي حلو لما تتحجبي مو بالغصيبه برضااكي
لانا : اول ماكنت راضيه بس حاليا احب اطالع فيكي كتير
راما ابتسمت : عقبالك ان شالله
لانا : على يدك
راما ضحكت : ان شالله متى ماحسيتي انك مستعده تتحجبي قوليلي والباقي عليا
لانا : ههههههههههههههه
راما : بس ترا الحجاب مو بس تغطي شعررك حتى لبسسك مايكون اوفر
طبــعا لانا تلبسس قصيــر عادي عندهاا ..
لانا : اكيــد
راما رجعت بمززح تهررج : داك الادمي الفتاك اللي تححت ايش حكايتو
لانا : ههههههههههههههههههههههههه بلا تنااحه
راماا : اصلا وربي وهوا يهرجك وكدا مرا تعبان اتقطع قلبي عليه مدري كيف انتي مشيتي وخصرتيييه
لانا : استفززني
راما : في ايش ماسوا شي
لانا شربت العصيـر : في حاجات بطاله علييه والدكتور مانعو منها وهوا مستممر فيييها خليه بكرا لما يترمي في المستشفى ويجيه فششل كلوووي ديك الساعه يحسس
راما : ياهووو على الاهتمام
لانا ضحكت : تراا مرا ماتنعطي وجه انا بتكلم بطيبة نفسسس يعني في النهايه هوا ساكن لوحدو وماعنده احد ينصحه
راما : مني بزره تقوليلي دا الكلام
لانا : هههههههههههههههههه ترا اللي في راسك مافكر فيه
راما متأكده انو لانا منجذبه لإياد : نشوف مع الايام
لانا قربت العصير من فمها وقبل لاتشرب قالت : نشوووف

فضــلو يهــرجوو لين ماشهقــت فجأه راما
لانا انفجعت : وي ايشش بك
راما جااااااااات في بااالها فكككره ولا بالاحلام بس ماتقدر تهرج فيها : لا بس اتزززكرررت حاجه نسيتها بالبيت
لانا عقدت حوآجبها : وقفتيلي قلبي
راما : ههههههههههههه معليششش
لانا: المهم ايش كنت بقولك ابى الباس حق الاكاونت تبعك بالفيــس
راما: اووه صح قلت حديكي هوا ونسيت اهم شي تسوي اللي قلتلك عليه
رام


واستمممرت جلسسستهم لين بعد الظهـــر ومشيــت راما ..

لانا قفلت وراها الباب ورجعت للينا : ايوا حكيني ايش ساار
للينــآ فضضضضضضضلت تحكييييها عن اياااد وانو جا وراح بعدين لعبببهاا وبسسسطهاا

حزت في نفسسها هيا عاملتو بديك الطريــقه وهوا مو مقصر معايا بس لازم تتفاهم معاه على اسلوبه دا
اتذكرت خرجتهم للبحر الييوم واياد قلها اعزميني فين ماتبي
فاعششان كدا قبل لايخرجو حتخلي لينا تكلم عمتها انو يبو اياد وتزن على راسها لين ماينادووه الصغاار
ويسير كداا هيا مالها صلااح
وتتفاهم معااه مرا موحده
ابتسمت بمكر لما حبت فكرتها : ليناا فين عمه
لينا نزلت من على الارض وبتلعب مع ليان بالمكعباات : ناااايمه طول ليووم بس ناييمه
لانا ضحكت : ههههههههههههه ياحماااره اممس اخر الليل قعدت تجلد كتبك احترمي نفسسك
ليان : لينا انتي مرا وسخه بدال ماتروحي تقوليلها شكرا
لينا : قلتلها لو ماتبي حخلي اياد يجلدهههاا بس هيا قالتلي انقللعي ورحي نامي
لانا : هههههههههههههههههههه لينااا حبيبي اياااد دا لاتخلييه يسويلك حااجه الولد حيششرد من البيت صدقيني حنقوم يوم مانلاقييه فيه بسببك
لينا بثقه : هوا يقولي انا احبك يالنووش عشنك تشبهي لانا كمان
لانا تنحت حست انها انصنجت كانت سانده جسمها على الكنبه رفعت جسسمها وقااالت ببلااهه : هاا نعمم ايش بيقول
ليناا انفجعت : ايش .!
لانا حكت حاجبها : قصدي ايش قلتي اول
لينا : يحبني لأنو انا وانتي نشبه بعض
لانا : ايش دخلني انا
حست على نفسها انها بتسسئل اختها الصغيره فاقالت : اهاا
ليان كمملت الناقص : اصلا هوا دايما يسئلنا عنك كل مايشوفنا يقولنا كيف لنوشتي
لانا تنحت مع الدلللع اببببببدن ماحست في اي اهتمام منوو مجررد فريند لاأكتتر : لنوشتي !
لينا طالعت بلياان : انا لنوشتوو دايما يقولي احبك يالنوشتي
ليان : ديك المرا كنتي جمبي وقلي كيفها لنوشتي قصدو على لانا
ليناا رفعت عدسسه عينها على فووق وقالت بغييره : لا قصدوو عليااا هوا دايما معايا
ليان : هبللله اصلنك
لينا : انتي الهبللله
ليييان : والله اصلا هوا مايحبك بس يتكلم معاكي كدااا عشان حزنان عليكي
لينااا عصبببت وباإندفااع كعادتهاا
رمتت نفسسسها على ليييان وتضربــها : لاتقووولي كدااا
وليااان تجر شعرها وتضضحك : مايحبك مااايحبببك مااايحبك

لانا في عـآلم تااني ولا شايفتهم يضاربــو قدآمــها
مو مستووعبــه اللي قالوه اخواتها الصغــآر
خررجت مرت عمهم مفجوووعه : هييييييي ايش ببببكممم
على طول سابو بعضضض
مرت عمهم طالعت في لانا : ايش بببك شايفه اخوواتك بيضاربو وتتفرجي
لانا حست بنفسها قالت بسهتان : بيلعبو كانو
مرت عمها : دا كلللووو لعببب !

لينا تعددل شعرها : هيا بتققولي ااياد مايحبني بدااات بالمضاربه
ليان : قلتلك بس بلكلام مامدييت يدي
مرت عمممهم : الله يقلللع دا اياااااد كل شوويا فاتحينلي سيرتو
لانا انقهرت من مرت عمها ليش تدعي علييه بس طبعا لينا سبقتها : الله يقلعك انتي
لانااا انفففجعت كانت بتفررط ضحكككك الا هزززااات لينا لأنو مايسير كدا تكلللم مرت عمهاا : ليينناا ايش قلة الادب دي
مرت عمها مفجووعه : يبااالي احطلك فلفل في فمك عشان تتعلمي تهرجي
لينا تعدل بلوزتها اللي نازله من كتفها بسبب المضاربه : احب الفلفل اصلا
لانا تحس لينا مرا زييها ياعليها راسس زي الحججر قامت ومسكت لينا من يدها : اممشي قدامي على الغررفه
لينا وقفت بطاااعه : ايش اسسوي
لانا : تروحي تحلي واجباتك دحين
لينا : مااابىى بعديين اكتبها
لانا : عقاباا ليكي حتكتبيها دحيين عشان تتعلمي تاني مرا كيف تهرجي مع مرت عممك ياوسسسخه


الســآعه 8 ليان سخنــت ولؤي طلع عنده اختبــآر فاكنسسلو روحتــهم خيـر شـر ..


ولانــآ جالسه مع مرت عمـــها وتفكــر بس باإياد
تكلمو ولا ماتكلمو
تبطل ملقفه وتنكتم ولا تحششــر نفسها وتهرج


قررت وقفت : بروح اشتري اغراض للجامعه ودحين راجعه
مرت عمها : دوبك اتزكرتي كان روحتي من بدري
لانا : لسى الوقت بدري
مرت عمها : طيب

لانا دخللت غرفتها واخدت شنطتـها عششان مرت عمها بس
ونززلت اتوجهت لباب شقتــه ودقـــت البـآب
ولا دقـآيق الا فتح
وهيا ضمت يدها تحت صدرها بتوتر وقالت : كيفك
اياد رفع حاجبه متنرفز من حركتها الاخيره : كويس
ولا سئلها انتي كيفك
اشرت على الدرج : ممكن نجي نهــرج
اياد خرج وقفل الباب وراهـ بدون مايقول شي
واتووجه للدرج وعلى طوول جــلس مافيه حيـل يفضل واقف
جلس بتالت درجه من اليمين
وهيا جلست بتاني درجه من على اليسااار
وقبل لاهيا تبدأ هوا فتح الموضوع: ايش الحركات الصعبه اللي سويتيها في الظهر !
لانا مسويا انها ماسويت شي : ايش سويت !
اياد : فجاه قلبتي وجهك وسحبتي صحبتك ومشيتي وكأني جداار مو ادمي
لانا : مو دا الموضوع بزبط اللي بهرج فيه معاك
اياد : اهرجي
لانا : اول شي كيف كليتك دحين
اياد باإسلوب جفص : ماشي خلينا في موضوعنا دحين
لانا اسلوبو وترها مرا ماعرفت كيف تبدأ بالموضوع
وملامح وجهه الجامده زادتها توتر ..
لانا شبكت اصابيعها في بعض حاولت شويا تتشجع وبعدها طالعت فيـه وعدلت جلسستها
سندت ظهرها للجدار : مو جايه اهرج معاك الا لما عرفت انك بتششرب بعد اللي سرلك
اياد : ماسرت زي اول كلها كم كاسه امس !
لانا بجددديه اشرت على راسها : اللي مو داخل راااسي انو كيف بتهرج عن الموضوع وكأنو شي عادي
اياد عقد حوآجبه : مافهمت !
لانا : اوك بغض النظر عن انك بتتعب من الشرراب واخر مرا الدكتوور قلك المفرووض ماتشرب لأنو مضر علييك سيب دا كلو على جنب في النهايه دا جسسمك وانتا حر بنفسسسك تبى تموت نفسك دي اسسهل طريقه بنسبه لك بس الشي اللي انتا مابتفكر فيه انو دا الشي حرااام ياإيااد انا مو عارفه كيف انتا بتفكر بتقولي بششرب وكأنو موياا محسسني انتا ععارف عقووبة اللي يسكــر !
اياد : ترا اللي شربتو خفيف لابيسكرني ولا حاجه
لانا : بطل تطلع مبررات .. كلوو وااحد خفيف ولا تقيــل في النهايه دا حرررااام بهرج معاك من ناحية الدين دحييين انتا عمرك مسكت كاسه وماأنبك ضميرك انك بتشـرب ولاتقولي حياتي زفت وابى انسســى لأنو بسبب الشرااب حتنسى بلحظتهاا وتاني يوم ربي بيزيدك هم وهم ومشاااكل تبى تعدل نفسسك وتبى ترجع كويس مع اهلك وتبــى كل اللي انتا فيه ينحل _ هدي صوتها _ عمرو ماحينحل ياإياااد حتفضل كدا ضايع ومالك احدد بسبب اللي تسوويه
اياد مافي اي ردة فعل على وجهه قال بجموود : خلصتي !
لانا طالعت فيــه بدون اي رد وهوا فهم انهاا خلصصصت عشان كدا قااام ونزل من الدررج
وهييا جاات على طوول قدامو وقالت بعصبيه : انا بهررج معاك لاتمشي وطنش
اياد : مو قلتي خلصتي خلاص !
لانا : اها ودا ردك يعني لما احد يجي ينصحك تمشي بدون اي تعليق
اياد عقد حوآجبه : على اساس اني اهبل ومو فاهم انو دا الشي حرام ؟!
لانا: لا على اساس انك عايش في حياتك سبهلله ومو داري ايش بتسسسوي ومكبر اوم المواضيع
اياد : لاتهررجي عن حياتي وكأنك عارفه ايش بيسرلي
لانا : ترا كنت موجوده وقت ماسار داك الهرج مع زوج امك عارفه ايش اللي بيسرلك يمكن مو فاهمه التفاصيل بس عشرين الف واااحد بيعاني اسوء من حياتك ووالله ماشوفنا انهم بيسو الحرام ويبررو لنفسهم انهم مضايقين
لانا سكتت واياد فضضل يطططالع فيــ وجهها
حستو اتنرفز من كلامها
اياد بعد صمت : اووك تسلمي على نصيحتك دا الرد اللي تبيه من اول ؟
لانا ولا ردت عليييه
اياد رفع كتفو: ايش تبيني اقولك يعني
لانا حست انو بيستهزأ بكلامها وندمت انها جاتو اصلا : ولاشي
كانت بتمشي الا هوا مسسك يدها : دقيقه
ساب يدها وقدم خطوتين وطالع في الممر اللي فيه باب شقتو ورجع على ورى وطالع لانا وهمسلها : اصببري شوويا
لانا سمعت صوت : مين !
اياد مايبى يخــرج من الممر دا لأنو امو واقفه عند باب شقتو وبدق الباب : اياااد اياااد
اياااد جللس على الدررج وهوا سمع صووتها ومعقد حوآجبــه
لانا جات لعنده وهيا متكرنه اصلا منو : ترا حممشي لو ماهرجت
اياد طالع فيها مو ناقصها : امي بس خليها تممشي وبعدين روحي فين ماتبي
لانا ضمت يدها تحت صدرها وبعدت نظرهاا عنــوو


امــو عند الباب تددق بجواله وتسسمع برضو نغمة جواله وسطط البيت
رجعععت تبــكي دي المــرآ
مو قادره توصــل لولدهاا بينهم بـآب ولا قادره تدخــل
مااتدري اصلا انهم بينهم بس لفــه وهوا سامعها مو قادر يخرجلها
: اياااد الله يخلييك افتتح ابى اهررج معااااك اياااد حراام علييك طيب رد على جووالك لاتسسوي فيييااا كداا

مو عاارف ايش ببها بتبــكي بس كل اللي يعرفو لو خرججللها حتوجعلو قلبــو زي كل مراا وتمِشــي وكأنها ماسوت شي وهوا يتعب نفسيييا لوحدددهـ

ايااد يسممع امو تبببكي وتترجاه دموعععه خانتوو وسار يبكــي كان نفسسه يخرجلهاا بس مو قــآآآدر
سسسمع كلام زي السسم منهاا
سسمممع هرررج يفضل طول اليوم يدور في بالوو
مايبى يسسمع اكتر من كدا مايحس انو يقدر يستحمل
اي كلمه منهــآ سارت تضعفو اكتتتر واكتــر

سمعت صوت تنفسـه المتقطع وطالعت فيــه قالت بهممس وهيا مفجووعه : اااااايااد ...!!!

حالمَة ؟
رخيصَة ؟
ضعِيفَة ؟
أنانيّة ؟
متعنِّتَة ؟
مخادِعَة ؟
ما الذّي تحدثّهُ لنفسكَ الآن عنّي ؟



حســت انو كدااا مــرااا كتيــر
جوالــه لدحيــن مقفــل
قلبببها قابضــهاا
مخنــوووقــه
متوووتـــره
دخلت الجوال بجيــب الجيــنز ووقفـت بطـرف الرصيــف
مدددت يدهاا لين ماوقفــلها تاكسي وركبـــت

عارفــه انها حتتهور
بس الشي الوحيــد اللي خطر في بالها
انو امــه سرلها حــآجه
عششان كدا حتتوجه للمستشفى
عــآرفه حتى كم رقـم غرفتها مرا يزن قلها
من كتـــر مايحبــها اددددق التفاااصيل يقولها هياااا
ابســـط الاشيــآء
اصغغغر المواضيــع
مشبكه اصابعها في بعض وتحركها بتوتر
خــآيفه تحححس انو قلة زووق تروح لهناك
بس مو ذنبها الولد مختففففي
بدون اي اثـــر
حتى اخوانه مايعرفوو شي عن الموضوع
واخوانوو مايعرفو انو امهم في المستشفى عشان كدا
استنتجت انو يزن عند امـــو

الطــــررريق رااح ومر بســـرعه من كتر ماتفــكر
ولما شافت المستشفى من بعيييد خلاااص
قلببها ساااااار في صراااع من كتر مايدددق
ماتدري ايش بها لدي الدرجه خـآيفه
بس كل اللي تقولــه ان شالله خيــــــــــر ..

دخلــت المستشفى وحــآست حووســـه ليـــن مالقت رقم الغرفه وقفت قدام البـآب
التوتر متممممككككن منــها

قالت قبل لاتفتح الباب تتصل على جوال يززن لعل وعسسسى يكون فتح جواله بدال ماتحط نفسها في موقف بايخ هنا
واتصلت وبرضو مقفــل
هنننا حسسست مو مهتمه اللي يسير يسير
اهم شي تطمـــن عليه ويرتااح بالها
تحس انها ضايعه مررررررررررااا
شي نـــآقص جووواتها

دقت البـآب كدا مرا ومحد رد عليــها بتردد فتحت الباب
وكان فيــه صووت ياسر الدوسري قرااان ..
كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكّاً دَكّاً (21) وَجَاء رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفّاً صَفّاً (22) وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى (23)يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (24) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (25) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (26) 


يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ
(27) ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30)
<< يارب اجعلنا من اصحاب هذه الايــه


ام يــزن كانت واقفه عند السرير اصلا ماسمعت انو احد دخخخل فلما شافت رنيم قدامها مرا انففجعععت وطاح الايباااد من يدها وانقفل القرااان جايها بدنــق وتاخده الا مسسكت ظهرها اللي ياألمها : آآآ

رنيييييييييييييم مراااااااا استحتتت بذااات لما مالقققت يييييزن
تســــب نفسسسسسسسسسسسسهااا الففف مراا جواااتهاا
منحرجه
مقهووره
وكل شـــي ماقدرت تخررج كدا
اتوجهت لاام يزن واخدت الايبااد من الارض
وادتها هوا ووجهها محمـــر : معللليششش بس دقيت كدا مرا ومحد شكلو سمعني من جد اسسسفه ومعليش على الازعااج
كانت تتأسف كدا مرررا من كتتر مو منحرررجه
ام يززن كانت رابطه ربطه على راســها علشان ماعندها شعــر
والارهاق والتعععب باين في وجهها قالت بصوت باين فيه التعب : عاادي _ اخدت الايباد _ تسلمي
رنيييم طبعا قالت حتخرج زي مادخلللت ماتعرف احد
ولا من سمع ولا من دري بجيتها دي
بـــس على مييييين
ويـــزن كل صوورة لرنيم يوريها لأمووو
وغيــر الوووصف
وغير كل حــآجه
الولد عـاشقها بشكل فضيـــع
رنيم ابتسمت باإرتباك وااضح ودارت جسسمها بتخــرج بس وقفـتها ووقفت قلبببها معاها لما قالت امو : رنيم ؟؟؟؟

ضغطت على اسنانها وملامحها جمدت مو قادره حتى تدير وتطالع فيـها
زفررت بدون ماتطلع صووت وججها كلو انصببببببببغ اللون الاحمر ودارت وهييييييا مكسسسسسسسسسسوووووووفه
وابتسامه تدل على خجلللهاا
ماقالت حتى ايووا بس وقفتها تدل على انها رنيييم ايوووا




ام يزن ابتسمت بتعب وهيا مضيقه على عينها باإرهاق : يعني ماغلطت

رنيم يادوب طلللع صووتها مع الاحراج : ايوا انا رنيم
ام يزن مدت يدها وتبى تسسسلم : اهلييين واخيرا شوفتك
رنيييم خلااااص وجهها طااااح بالارضضضض
قرببت منها وسلــمت : تقومي بسلامه ان شالله
ام يزن وابتسامه حب على وجهها : الله يسللمك حبيبتي _ اشرت على الكنبه _ تعالي اجللسي
رنيم لقتها فررصه تسئلها عن يييزن
اتوجهت للكنبه وجلسسست وجمبها ام يزن
رنييم قلبها يدددق وراا بعععض
مررت يدها اللي ترجف على جبينها
وبعدها ام يزن قالت : وي ليش ماجا يزن معاااكي
رنييييم هنا صعععععقققت هيا جايه تسئل عنو واتاري امو مو داريه اصلا عنو
خافت تقولها جواله مقفل ومختفي وتخووفها
ويزن يزعل منهاا فامالقت غير انها تدورلها صرفه ومبرر
: امم يزن اييوا حسبتو اصلا هنا بس شكلو في البيت
ام يزن : لا حبيبيتي اصلا من امس مدري عنو مو عوايده بس شكلو مشغول
رنييييم خلاااص بتتجننن حست بدي اللحظه انها بتبكي
لاأخوانو يدرو عنــو
ولا اموو
وجواله مقفـــل
واللي زاد الطيــن بله اخر مكالمه بينهم كانت زي الزفــت
اكيــد في مصيبــه
تتكلم واياديها تتنافض من كتر مو كابته
كل شوويا باإرتباك تمرر يدها على شعرها عـلى رقبتها
تحت عينها
ام يزن حسست انو في شي
مدت يدها وحطتها على يد رنييم وقالت بحنيتها المعتااده : ايش بك يابنتي يزن سوالك شي ؟

رنيـــــم وكأنو ماصدقت تسئلها دا السؤااال
ماكانت جايه عششان تشتكي
بس ضعععفت
اللي مخليــها جالسه لدحين
لأنو رجولها ترررجف
كللل الامور السيئه جاات في بالها
كل الصووور عن يزن جات في بالها
سحب عليها زي رودينا بدون اي سابق انذار لقاها مع غيرهاا
او
سرلو حــآدث
او او او او وكثــرت الاسباب
دموعها بدون اي سااابق انذار نززلت
حاولت تكتم انفاسسسها وتمسسسح دمووعها
بس ماقدرت
ضععععفت بشكل مو طبيعي
لأول مرا تحس بدا الخووف
شي بيقتلها من جوااتها
ام يزن مرا انفجعت : رنيم ايش في ايش سااير
رنيم كانت بتوقف حسست شكلها مرا غلط بس ام يزن شدت على يدهها وماخلتها : قوليلي ايش اللي ساير
رنيم تحس غصصه واقفه بحلقها
تاخد شهيق وتكتم جواتها قالت بصوت مخنوق : مرا اسفه ابى امشي و
ام يزن عارضتها وبقووه : ماحتمشي من هنا الا لو قلتيلي ايش اللي ساير ولدي في شي ؟
زفــرت وياريتــها مازفرت
صوت بكاها طلــع بصوت مسمووع
من التصورات اللي حاطتها في بالها خلااااااص خلتها تحس وكأنو دي التصورات من جدددددد: مدددري
ام يزن : :اايششش اللي ماتدري عنوو
رنيم تمسح دموعها وبرضو مستمره دموعها بنزول : امس كلمني وصوتو كان غريبب حسيت فيه شي بس قلي بعدين نتفاهم ودحين جواله مقفــل ومازن ونزار مايدرو فينو قلت دام مايدرو اكيد لاقدر الله تعبتي ويزن عندك فاجيت هنا على طول وحتى انتي طلعتي ماتعرفيـــه




حســـت باإحساس غريــب
سخيـــف
اهبـــل
حمااااار
متخللللللللللللللللللللللللللللف
جالســه تشتكي لاأم حبيبها ايش في وقاحه اكتر من كدا ..!
حسسست نفسها ولاشي بس ضعفت مو بيدهااا !
سارت تبكي عشان الموضوع وعشششان نفسسسها
بسببو ذلت نفسسسهااا
وكأنها وحده مالها اههههل جايه تسئل الادميه عن ولدها
تبــكي على حال الحــب اللي وصلت فيــه وخلتها كدا بدون اي قيمه
كرهت نفســها بشكل مو طبيعي
كررررهــت كل شي
بس في تصرفااات مانحس فيها وننددم بعد مانسويها
منززله عينها ولا قادره تطالع في امووو
مقهوره على نفســها بشكل مو طبيعي
مقهوره لأنها هيا مووو كدااا
هيا ماسوت شي غلللط مع يييزن ولا قد قالت كلمه غللط
ولا سوت اي حااجه ودحيين جاابت العيد بتصرفها دااا


باإختصــآر لوضعها دا حست نفسها " ولا شــــي "
ام يزن : كيف يعني مختفي ومحد يدري عنو حتى اخوانو
رنيييم خربت اوم الموضوع نفسها تخررج وتنكتتتم ماتدري ايش اللي فتح فمهاا : مدري انا بتصل عليه جواله مقفل حتىاخوانو فامو عارفه ايش بــوو
ام يزن اخدت جوالها على طوول واتصلت على رقم يزن : مقفل
رنييم : ايوا له كداا طول الييوم كملتلو 24 ساعه
ام يزن الخوف كاسي وجهها اتذكرت رقم يزن التاني واتصلت طالعت برنيم : بيدق
رنيم فتحت عينها على وسسعها وكأنها ماصدقت لقت بصيص من الامل : يارب يرد
ام يزن : دا رقمو التاني رقم العيله
رنيم ماهمها التاني ولا التالت والرااابع اهم شي تعرف كيفـــو
على قد ماكانت على اعصاابهاا طنشت كلمة " رقم العيله "
ام يزن : الوو
رنيم فزز قلبببها
ام يزن : فينك ياايزن ؟
يزن بصوووووت شبه صاحي ولا نايم ولا مخنووق ماينعرفلو بزبط : راجع البيت
ام يزن بكدب : ابوك بيسئل عنك طول اليوم
يزن : أهو راجع
ام يزن حسست من صوتو انو ساير شي : فيك شي حبيبي
يزن : لا
ام يزن :لاتخبي عليااا
يزن : لا بس مو نايم خلاص لو رجعت البيت حشحن جوالي التاني واكلمك لأنو مقفــل
ام يزن حست انو فيه شي بس بعدين لما يكون قدامها تعرف كل شي اما كدا بالجوال مايجمل : طيب مع سلامه
قفلــت ورنيم قالت على طول : فينو .؟
ام يزن : راجع البيت
رنيم ماعرفت ايش تقول غير : اها كوويسسس
ام يزن : يابن
رنيم قاطعتها وهيا حاااسه انها مقهوره من جيتها لهنا : تمام انو بخيــر انا خلاص حممشي لأنو عندي شغله مهمه ومرا اسفه على جيتي
ام يزن : عادي وانا اصلا كنت ابى اشوفك من اول بس في موقف زي كدا
رنيم ابتسمت مجامله لاأكتر : ان شالله اشوفك المرا التانيه وانتي برا المستشفى وبعافيتك




قالتلها كلاام وهيااااا مخنوووووووووقه واول ماخرررجت
ماصدقت تبـــكي
بس مو على يــــــــززززن
مقهووووووووووووووره على نفســهاا بشكل مو طبيعي
تحس انها سووت شي مجنون
غبــي بشكل مو طبيعي
لو واحد غيرها سوتو كان قصدت تقول يالطيـــف مافي اي حيــآ
وكلمة " رقم العيله "
ماتدري ليش حزت في نفســها
حسستها انها وحده من البنات اللي يعرفهم ولدها
دايما كدا من كتر مو هووا مرااا انسسسان عاالي
تحس نفسسها ولاشي وتجيها توهماات بطااله
وتصدقــــها ...

ركبــت التاكسي واتوجهت للقـآعه
نزار يستناها وبنفسس الوقت تبى تششوف يييزن
تبى تهزأه
تصررخ علييه
تقولو ذلييت نفسي عششششااانك وروحت اببكي بكل هبل قدام اممك
ايششش عذرررك انتااا ..!
اشياااء كتتتير جواتها تبى تووقف قدام يزن عشان تفجرها
واول ماوصلت فضلت مستنيه براا القاااعه ولا دقت على نزار وقالتلو جيــت اساسا جايه عشان تقولو ماحرقص عشان يزن
وحمدت ربها انو يزن ماسبقــها
اول ماشافتو راحتلــوو وعدت بوابه البيت
وهوووا اخخخخخر شي كان يتوقعــه
فووق كل اللي سوته فيه جايه بكل بجااحه قداااامووو
كانت بتعصب عليه بس لما شافت شكلو حست انو في شي : يزن فينك مختتتفي فيك شي
قفل باب السيـآرهـ وطالع فيها وهوا معقد حواجبه وكأنو مايعرفها قالل وهوا مسكوور من جواته بس بيحاول يكسرها زي ماكسرته
قعدد يوووم كاامل بعييد عنها عشان عاارف لو شافها ممكن يضعف ويبكــي ماينكر اصلا انو بكي
بنت بكتــو حس انو هززززت شي مراا فيــه
قهرتووو
وفووق دا كلوو بيحاول يتعامل معاها بقسسوه " وتحت بيحاول الف خط " لأنو من جواتو مهزوووز : ايش البجاحه دي داخله لهنا بدون احم ولا دستور
رنيييم مرا انففففجعتتتتت وباان دا في ردة فعلها اللي ضحكت لاشعوريا : ايش ببككك !
يزززن نادى بصووت علي : جميـــل جميــــــل
جا جميل البووواب ..
واشرلو بقرف : خرجهاا من هناااا كم مرا بنقولك ناااس زي دوول مايدخلللو


ضغط غلى زر السويتش وقفل السيااارهـ
ومشـــي ومتوجه للبيت




هيــآ
صدمـــه
قد شاافتو يعامل دانه بدا الاسلووب
بس ماتوقعت يجي دورها بنفس الوقاحه دي
كانت حاسه من كلام رودينا انو زي ماباع رودينا حيبيعها في يوم
بس مو كداا مو بدااا الشكككل
لا دمــعه
ولا كلمــه ولا حــآجه سووتها
طالعت في جميــل وبعدها بالبيت
وكأنها مو مستوعبه
تضحك
ولا تبــكي
ولا ايش وضــعها بــزززبببططط
ذلللللللللت اهلها وهيا تشتكي لأمو لأنو له 24 ساااعه بس ماتدري فينو
وهوا بغممضه عيييين بااااع كل شيييي
كل يوم
كل ساعه
كل دقيقه
كل لحظه
كل كلمه
كل حررررف
كااان بينننهم
طــآر في الهووى
سححبت نفســها من المكاان بكككل هدووووء
بسسس بكل صعوووبه
كااانت تجرر نفسسسسسسها جججججرررر
نفسسسسهااا تصـــررخ
تقوول ولو كلمـــه بس سارت تمممشي على الرصيـــف
بعد بيتهم خــط ســريع
السيارات طــآيره
ماقدرت حتى توقف تاااكسي
تبــى تختتتتلي بنفســهاا
كانت في شــجره لاشعوووريا اتتووجهت لها لما غبببشش كل شي قدااامها سنندت جسمها علييها
ولســآتها مو عارفه اللي سااار بزبــط


فضــلت كدا كم دقيقـــه
يعيد كلامو في راسهاا
نظرتـــو وكأنها شي مقزز
وهوا ياأشر للبواب
وهوا يممممشي ومو معبرها
فجأه طااحت من طوولها في الاررررضضضض وبكككككككت بصوووتها


خططط سريـــع محد داااري عنها سيارات شاااخططططه
لو بببكت لبكراا محد حيسمعهااا
وكأنو ماصدقت لقققت مكااان تتبببكي بكل دا الصصصوت ومحد يطاالع فيـــهاا
اصلا حتى لو كاان في احد من كتر مو منهاااره
مو مهتممممه كااانت تتنهد بكككل صوووتهااا
تحسسس انوو قلبببببها يوووجعها بشكل مو طبيعي
جرحححححححححححهاااا
قتـــلهاا من جوووااا


اماا هوووا ..
ماقدر الومــــه
ومايقدر يجي يسئلها والله انتي تخونيني او انتي تبيعي الاشياء اللي انا بعطيكي هيا ولا اي شي تاااني
كل شي مممر قداام عينو مايحتاج يحقق في الموضوع
حــس بللي كان يسويــه في البنــآت
رنيـــم ردتلللووو هووا وبقوووا كمااان


اتذكككر نظرتهاا وهيا تطالع فيــه وهوا يتكلم معاها بداك الاسلوب اللي بنسبه له جدددن بشششششعععع
وفوووق دا كلللو حس انو مخنوووق
نظرتهاا هزتووو
بعد كل اللي سوتوو برضو نظرتهاا حسستو وكأنو هوا غلطااان
مرر يدو على عينوو وهوا يمسسح دمووعه
دخخخل لغرفتتته وقفـــل الباب ورااهـ ...

من رطــب قلبــه بذكر الله .. لن يتعب من جفاف الحيــآهـ ...
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيـــم .. 


بيــدور اي صــدفــه عشان يتقابل معاها ويكلمها
نفســو عزيزه ورافع خشششموو ومايقدر يدق على باب بيتها
عشان كدا يتعمد انهم يتصــآدفـو
كلم السواق لما تووصل راما البيت اديني رنـــه
واول ماوصلت راما البيــت السواق اتصــل عليــــه


في السيـــآرهـ
السووواق بكككككل غبـــآء : مستر اسامه هدا مدام راما انو اوصل خلاص
اسااامه انففففففجع : اوووصصصص لاتسسسسمممعك _ عصب _ خلاص خلاااص الله يفضضضحك سلااام

اما هيــآ دوبها كانت نازله من السيـآرهـ والسواق بهبالتو فضــح اسامه
عقدت حوآجبها : ايش دخــل اسامه !!!

السواق ببلاهه تامــه : هوا يقول كل ميوصل مدام راما سويلي كول
راما طغت على ملامحها الاستغراب : ليششش !!!
السواق :مدري مدام
راما باأمر : لا عااد تقولو متى اجي ومتى اخرج ولا فين ارووح كماان فااااهم
السوواق : اووك
نزلت من السيــآرهـ وهيا مو عــآرفه ايش يقصصصد اسامه باأسئلتو دي
لكن كل اللي تعرفــه انو بعد هرجة اعجابو بديك اللي يباها مازن زاد كرهها له
دخخخل العمـآرهـ طلعت اول الدرجاات الا لقتوو بوجهها نازل
وقفــت
ولا عبرتوو حتى بنظظره
بس هوا وقــف قبالها
حست انو يتنرفز لواحد كلمو بدون مايطالع فيــه عشان كدا ولا طالعت فيــه وقالت ت: ممكن تبعد
اسامه : ابى اهررجك
راما : ماعندي وقــت
اسامه : راما
نادى اسمها عشان تطالع فيــه وهيا ولا كـآها
اسامه نادى تااني مصممم انها تطالع فيـه : راممماا
راما اتثاوبت بملل : ابببعد ترا ابى ادخل اناام مو فايقه
اسامه بحددده وعصبيه : يعني كيف حتفااهم معااكي
رامااااااا خلاااص مستحيل تسكتلو ولو على بس نبرة صوتوو
طالعت فيـــه ورفعت صبااعها بتحذيـر وقالت وهيا تتكي على كلامها : لاتهرررج معايا بدا الاسلوب
اسامه انففجع منها بس مابان شي عللى ملامحه : انتي اللي بتخليني اكلمك كدا كلها دقيقتين اللي اباكي فيها وعاملتي مشغوله فيها
راما حطت صباعها على راسها : بكيييفي انا حرره اديك وجه ماأديك شي راجعلللي
اسامه بتحذير : لاتبدأي تستفزيني وانا جاي بهرجك بزوووق
راما : لا ياااشيخ تهرجنني بزووق انتا اخر وااحد تهرررج عن الزووق اصلا من يوم ماعرفتك ماشوفت منك اي شي يدددل على زوووقك منتا فااالح غيــر بتلاطيش الكلام اللي ترميها كل ماتشوفني قدااامك

طبببببعا انكررررررت كل شي سووواه عشششانها
نسيت كل حاااجه خير سواهااا
بس يحقلــها في النهايه
جرحه اكتر من خيرهـ
اسامه مايحب يعصــب كدا ماسسسك نفسسسسسو علـ اخخخخر : راماا لو انـ
راما قاطعتوو لما رفعت يدها وقالت بجفااصــه : شووف اللي بيني وبينك مجررد ورقــه مو كدا قلت لأبووك !!! مو قلتلو انو حبيت _ قلدت اسلوبو وهيا تستحقر الشي _ تستر عليااا وتسوي اجر فيــآ وانو ماهميتتتك ولا عمرك طالعت بوجهههي !!! طيب ابى افهم اليوم من صباااح ربناا جاي تكلمني ليششش وكمان دحين تبى تعرف موعد جيتي عشان تطب بوجهي وتهرج معايا !! ممكن افففهم عقليتك يعني ! قبل امس كنت وحده ماتحب تطالع في وجهها وامس طلعت بعينك اني افتح الباب لأي واحد وابى يسرلي زي اخر مرا .. اليوم ايش نظرتك عني ؟! قوول ايش بك سااكت


مسسسسسسسسسسسسسحت فييه البلااااط
الوااحد لما ينكبببببت وينفجججر فجأأأه مشكلـــه


ولا اصلا تبى تستنى رد منوو
هوا واقف قبالها على درجه
وهيا قباله على الدرجه اللي تحتو
جات من يمينو وطلعت في نفس درجتو وهيا رايحه لشقتها الا مسسكها من نص ذراعهاا
ولا طالــع بوجهها قال باإسلوووووووب واحد خجلات من نفسسسسو : راما بجد انا اسسف
اماا هيا غممضت عيينها بكل قووتها وجا في بالها الرججال اللي لمسسسها نفسس مسسكتو
مسسكها بدي الطريقه وراماها على السرير مستحيل تنسسى اي لحظظظه قالت بصووت متقططع : اساااامه سيب يدددددي
اسامه مرا استغرب من ردة فعلها : ايش بببك
راماا بكل هجوميه وهيا مو قادره اصلا تفتح عييينها : سيبببني بلااااا
صددددى صووتها في العماره كلللهااا
اسامه انفففجع سابها على طوول حس كأنو خانقها مو ماسك يدها
اما هيااا طللعت واتوجهت على طول لشقتها


اسامه تنـــح شويتين وبعدين استــوعب يمكن خافت منــي !!
اسلووبها يدددل على انها خايفه منوووو
مرا مفجووووع



دخخخلت شقتها وقفللت الباب ودقااات قلببها وراا بعععض
قلبها طااح في رجلها لما مسسسك يدهاا
خافت خووف مو طبيعي حسست انو حيسويلها زي داك الرجــآل

وبدأت ذاكرتها تعيد شريييط داك اليييوم وتبــكي


هووا اتصل على وضــآح وقلــه ماقدر اداوم دي الفتره
ابوهـ طلب منو مايخرج من العمارهـ وراما فيها
مو ناقصين يسـرلها شــي
حاول يشــغل نفسسو باأي شي
بس كل مرااا تجي هيا في بالوو


بعــد نص سـآعه ..

فتح الاب تــوب وعلى الفيس بوك على طول كتب في البحث اسم قروب الجامعه
ودخــل عليـــه كان بيدور على واحد دايما يكتب ملخصات وكدا
بس شاف نك لانا دخــل عليــه عرف انها صحبــة راماا
صفحتها الشخصيه مفتوحـــه ولقـى تعليق راما على صفحتها
دخل بعدها على صفحة راماا ماكنت متاحه عنده غير معلوماتها
لقى خيارين فوق
اضافة كصـديق
ارسال رسـآلة
نفسو يسوي الاتنين
بس حس بدري على الاضافه خليه يتأسف لو لقى رد منها يضيفها
فضل حق عشـره دقايق يكتب ويمسح ويكتب ويمسسسح ومرا مضيـــع

مو عارف كيف يجيب اللي في بالو ويكتبو

" راما ترا ماعندي اي جرأه اقولك دا الكلام بوجهك
ولو جاتني اساسا انتي ماحتسمعي
فاعشان كدا قلت اكتبلك
زي ماإنتي غلطتي وخرجتي مع بنات مو صاحيين وسارتلك مصيبه وعذرتك
انتي المفرووض تسوي نفس الشي
كلنا نغلــط وانا صح غلطت فيكي كتير بس ماقلتلك انا اسف الا وانا قاصدها
كل اللي اباه منك انو تحاولي تنسي اللي قلتلك هوا
انتي عارفه علاقتي مع ابويا مو داك الشي عشان كدا لما هرجت عنك قلت كلام مالو داعي
جيت برضايا يوم ملكتك وملكت عليكي برضايا لايمكن انســى انو انتي اللي قلتيلي انو امي في دبي
فادااقل شي اسويه ليكي وبجد اســـف على كل حرف قلتو اول "


خـــــــــلاااا ص حسسس انو كدا كتيـــر
رضييييت دا شي كوويس
ولو مارضيت ماعنده اي استعداد يذل نفسسو ويعتذر اكتر

من قال لا إله الا الله وحده لاشريك له الملك وله الحمد وهوا على كل شي قدير ( 10 مرات ) وكأنه عتق رقبه ..


هل تعرفـه قيمــه الانسـآن اللي يقوم ويصلي اخر الليل للله سبحانه وتعالى ..
يتــرك فراشه ويترك راحته ويمكن يكون تعبان وبكرا عليه دوام
يقول صلى الله عليه وسلم " الرجل من امتي يقوم من الليل يعالج نفسه "

اسمعو الكلمــه " يعـــآلج نفســـه "
فيقول الله للذيين وراء الحجاب " الملائكه "
انظرو الا عبدي هذا
يعالج نفسسسه ويسئلني ماسئلني عبدي هذا فهو له ..


هذا اللي قام الليل ويكــآبر ويجاهد نفسسسه
يقوم يصلي لله اي شي يطلبه ويدعي لله فالله حيكرموو ويعطيه هوا ...

قال صلى الله عليه وسلم اقرب مايكون الرب من العبد في جوف الليل الاخر



فاإن استطعت ان تكون من مايذكر الله في تلك السسساعه فــــكن




كم امنيـــه نتمنــآهاولسى ماتحققت ..؟
كم حللم بنينا كل شي فيــه ونستناه يسير .. ؟
صلو صلاة الوتــر وإن شالله كل شي نتمنــآه يسير .. لاتنسو انكم بتكونو قريبين من ربــنا فداك الوقت

ولاتنســوني من الدعــآء .. :$


لــه اسبـــوعيـــن وهوآآ دعاائه الوحيـــد انو ابــو رغــد يبــعد عنــه
مرتــآح بشكل مو طبيــعي
يحس انو ربــه من جد استجــآب دعائــه
لا بيشوفـــه ولا بيجيـــه ولا حــآجه الارض انشقت وبلــعته

خــرج من غرفتـــه ووسسسمع صووت ازعــآج تحت اتوجه للدرج وابتسسم لما شاف ابووه ووليد ووجنى وارووى واقفيين واخدهم الكلام
جنى حسست فيه رفعت عينها ووججها حممر وطالعت بولييد وهيا تشتت نظرها بخجــل
اما هوووااا من قلبــه ابتســـم ونزززل من الدرررج : ولا تنادووني ياجماااعه
ابوه : ماشالله هوا انتا اصلا صاحي
وضاح : ايييوا من ربع ساعه صاحي _ طالع في جنى _ يااهلين والله بجنى
جنى ابتسمتلو : اهليين
مسسسوين نهم مرا سطحيين مع بعض مع انهم ماكانو كدا قبل لايحبو بعض
لكن زي مايقولو االلي على راسو بطحه يحسس عليها
وضاح : كويس لقيتكم كلكم هنــآ
وليد : ليش في اخبار جديده
وضاح : ايييوا
ابوه : اطربننا ياسيد وضاح
وضـآح : خلاص انا قررت اخطب بدي اليومين
ابوووووه : على البررررركه ومييين سعييده الحظظظظ
جنى ماتوووووووووووقعتتت وضاااح بكل هبااااله كدا يسوي منكح فيييهاا
قلهاا حخليكي اليوم تندمي على مقااالبك
وقعدت تضضحك وتقولو وريييني ايش حتسسسوي
لفففت يمين بصربعه وبعدها يسااااار : فيين شنطتتي
وكانت بتتتشرد للغرفه اللي وراها الا وضاح قال : جننننى ايش بك راييحه تعاالي
اروى طبعا حاقده على جنى اليوم لأنو مقلبتها كمان : جنى تعاالي وي على فييين
جنى وجهها اتحوول فجأه لحمااااار مو طبيعي اششرت على الغرفه بكل احرااج وهي تسب وضاح جواتها : جوالي جوا
وضاح شويا ويضضحك يتكي على كلامه وهوا مبتسملها بحقاااره : لاحقققه على الجوال خلينا ننبسط دحيين ولا ماتبي تنبسطيلي ؟
ابوه طفففش : ياجنى تعاالي ابى اعرررف تكممملة الموضوع
وضاح : ماحهرج الا لما جنى تجي خلينا كلنا مجتمعين
وليد اتحمممسس يبى يعرف البنت : جننى خلاص مو وقتو الجوال اممشي
جننننى مكسسسسووووفه بشكل مو طبيعي
لأول مرااا تحس بالشعوور دا
في موقف لاتحسسسد عليييييه
قلبها بيوووقف من كتتر مايدددددق
جات في بالها فكره انها تطيح في الارض وتسوي نفسها اغمى عليها
بس قالت لا مايسير بعدين لما يعرفو انو وضاح يبوني يحسبوني مرا هيمانه فيه ومن الفرحه طحتت
وقفت فاضله في مكانها ولا اتحرركت ماتبى تقرب
واهم شي عند وضاح انها في : البنت هيا القصيره اللي هناك
كلهم طالعو بجنـــى وجننننننننننى راااحت فيــها
يعني حتى مو عارفه كيف تكون ردة فعلها
تسوي نفسها مصدومه ماتعرف
تشششرد
تستحي
ولا تبتسسسم
ولا ايش مصدرها من الاعراااب
ابوه متعود على جنى في البيت يحسها زي بنته كدا وشايف وضاح دايما يضرب معاها فقال دول مستحيلين يتفقو عشان كدا ماجات على بالو مراا قال وهوا مو مصدق : جنننى وانتا ؟
وضاح اتحطم : مو منااسبين يعنني
ابوه طالع في جنى وضحك : لا مو كدا يعني في النهايه ماحتلاقي زي بنت مجدي
جنى منزله عيينها
وولييد دوبو استووعب : ههههههههههههههههههههههههههههه جنى ووضاح تستهبلو انتو
وضاح طالع فيه بحقد : خيير ايش شايفنا بزوره
وليد : لا سلامتكم بس مبروووك _ طالع في جنى _ جنى تبي اخويا ولا لسى ماقررتي ؟
وهنا جا دوور اروووى اللي تبى تاخد حقها من وضاح واروى : مو اساسا هوا يحبها وهيا تحبــه كيف لسى ماقررت
جنى بصووتها : اروووووى
اروى : هههههههههههه ايش في قلت شي غللط
جنىى خلاص حست كدا كفاايه مستحيل تطب بيتهم حاليااااا الكل بيطالع فيها بنظظظره مرا خجلتها : السواق يستناااني
وشششششششششششررردت على طووووووووووووووووول
وضاح : حرااام عليكي ياأروى
كان بيلحق وراها الا ابوه مسكو : على فين
وضاح : بروح اكلمها
ابوه : لا يااشيييخ
وضاح ماعرف فين المشكله : بس اقلها انو انا موافق عليها
ابووه : ههههههههه اقول اطللع فووق
وضاح رفع حاجبه : محسسني اول مرا اروح اكلمها تراني عايش معاها نص يومي بدا البيت
ابوه : ماحتتكلمو عدل الا لما تملكو والله انا ماكنت داري نظرتك للبنت كدا حسبتها زي اختك
اروى باإنتصار : صح ياعمي اللي سويتو مايسير جنى ووضاح يهرجو دحيين
وليد وقف مع زوجتـه : ايوا ياأبوويا احنا كنا سايبينهم على راحتهم لأنه جنى مننا وفينا بس عيب دحيين نخليهم لوحدهم الا لو سارت حلاله
وضاح يطالع فيييهم مفجووع قال وهوا موولع : انا اساسا الغلطااان اللي جيت اقولكم كان خطبتها من سيدي وجيت اعطييكم الخخخخبر
ودخخخل الغرفه معصـــب منهم
ووليد وابوه واروى فرطو ضحـــك ..



بعض الاوجــآع لايزيلها دفئ البعض ولا بلاغتهم اللغويـــه في التخفيف علينا
فبعض الاوجــآع خلقت لتقربنا الى الله خلقت لكي نسجد ونتقرب لله كثيرآ ..

جالســـه في الغرفــه الصغيــرهـ وتبــكي بكــل صوتها باإنهيــآر من يوم ماصحيــت لين دحين ماأكلت اي شي
رنيم كانت تأكلها بالقوه ودحين رنيم مو فيــه
امس من كتتتر مو مستووعبــه اللي سرلــها ودخلت وخــرجت عاادي راحت للبقاله اتصرفت باإنكســآر
سمعت صوت جارتها كل يوم بتتضارب مع زوجها وكيف تصرررخ من ضربــه
ولما جاتها العزززى مانمحت الابتسامه من وجهها غير دا بس تجيب سيرة زوجها بالطيب ..!
اتذكــرت اكــرم على قد مصااايبووو اكتر واحد بالحاره يضحكك الكــل
حاولت تسسوي امس زيــهم وسوووت بس ماقدرت تمثــل اكتر من كداا
ماتقدر تلبسس زيــهم ولا تقدر تنــآم على الارض
ولا تقدر تاكل اكلهم اللي يوجع بطنــها وحتى الحمااام مو قادره تدخلو اكتتر من كداا
جســمها كل شوويا يحكها لما تطالع حوليـنهاا
بيئــه ماتأقلمت عليييها
شي ماعاشششتووو
ومو قااادره تعيشــــوو ولا تستحمــلوو
تبى امها تبى ابووها اللي ربووها
تبى عالمها اللي عاشت فييه طوول عمرها وكأنها ملــكه
تبــى تخرج من هنا وتررروووح لأهلها
بس خــآيفه يطردووها
تحس لو سمعت عمها يصرخ عليها
واللي بنسبه لها امها تطالع بصصمت ممكن تخرج وتسسوي شي بنفسسها
عشان كدا حابسسسه نفسسسهاا في دي الغرفـــه
رفعت عيينها ومسحت دموعها وطالعت باأرجااء الغرفــه
مو قادره تعيـــش هنا اكتر من كدااا سندت يدها على الجدااار ووقفــت
تبــى ترووح عند اصحــآبها رودينا شادن يزن نزار مازن اسامه
فضلت واقفه في مكانها وهيا حاسه انهم مو سائلين عنها
رنيم كل يوم تقولها انو في مكان
يوم في مطعم
يوم في المزرعه
ويوم مدري فيــن حسست نفسها وجودها زي عدمها بينهم
فكرت بتفكيرها الاهبل السطحي يمكن عشان عرفو اني بنت الخياطه ماعاد يبوني بينهم
حتى تفكيرها بعض الاحيــآن زي الاطفــآل
مافيه اي شي من العقلانيـــه


مو عـآرفه فين بتــروح بس كل اللي تعرفوو انها تبــى تخررج من هنــآ
مرررررا مكتوومه
مخنووقه
مضــآيقـــه

لبست جزمتها اللي عند الباب خــرجت من البيت وسابت الباب اصلا مفتوح
دمووعها عــلى خدددها تمممشي وهيا مو بوعيــها
كل اللي كان براسها ابوها وامها اللي ربــوهاا
الشواارع حالها تبكيــها اكتــر
كل اللي هنا ناااس تعاااني وتبتسم وتضحك وعايشـــه
هيا مو قااادره
اللي اكتشفتو انهم احسسسسسسسسسسن منهااا بكتيييييييييييييييييييير وهيا جمبهم ولاشي
لأنه فووق عيشتهم دي عايشيـــــن
كل شوويــآ تمرر يدهــآ على عييينها عشان تصفى عيونها وتشووف عدددل
كل ماتمر جنب احد بيطالع فييها مفجوووع
بس محد اتجرأ يجيها لأنهم مايعرفووها
جديده على الحارهـ

في نهــآيه الحاره .. وبزبــط محل الخردووات اللي يشتغل فيه نضـآل وهتان جاي عنده ياأذي
: قلتلك بلا هبــل
نضـال : يعني البنت عجبتك ولا كيف
هتان : اتشرطت تخيل تقولي ابى اسكن مدري فيين واباك تسوي وتعممل ياأبوويا خليها تطير ودي هيا جات من قرريه وعمرها ماعاشت في مدينه وكدا نافشه ريشها
نضال : ههههههههههه حظنا ياأخووويااا _ صرررخ على العيال اللي بعمر ال11 سنه بيلعبو بدبااب باأربعه كفررات مررا كبيــر _ هيي خلااااص وقفووو
هتان كشــر : ياااشيخ الله يصيب دا الغبي اللي جايبلهم الدباب
نضال : طلع صاحب منصور _ منصور ولد صغير من الحاره _ صاحبوو مرا مرتاح وابوه قلك بعيد ميلاده جبلو الدباب وشوفو جايبو لمنصور يلعب فييه
هتان : ناااس فايقه تقول على كم الدباب
نضال ضحك : بلاشي اقلللك
هتان : هههههههههههه


صاحب منصوور : دورك يامنصوور اركب
منصور بخوف : ماعرف اخااف انقلب
صاحب منصوور : وربي متععععه خلييك داعس على اخر شي
محمد : ياااشيخ اركككب لاتكون رمه
منصورنفخ صدره : اعرف اصلا بس عشان في مطبات
خالد : عاادي اقوول اركب اركب
منصوور ماحب يبان قدامهم ضعيــف وبالعككككس يبى يثبت نفسسه بينهم
ويدعععععععععععععععسسسسسس على اخر

ورككككب وشغل الدباب ودععععسسسس
اصلا من يوووم مابدأ بدي السرررعه رجاال الحااره سااروو يصرخوو عليه يوووقف
بسسس اصحابو الصغار يشجعوووووووه
سممممع احددد يصفرللله
وكاإنســآن اول مرا يركككب الدباب ومايدري انو لازم مايدير راااسووو وهوا بدي الســرعه
ددددار راســه يبى يشووف مين يصفر
يبى يبتسلللهمم
عششان يعرفوو انو مو خووواف
الا بصــرخه نضـــآل اللي انففجع : منصووووور لوووووف

دوبو كااان دقددام اللفه طالع قدااامووو الا هيا تخرررج من اللففففههههه
صـــرررخـــوو كل اللي كاانو فيــــه
الاتنين اتــرموو في الارض
والدبــآآآب جمبـــهممم


الكـــل جرى باإتجاااه منـــصوووووور
نضــآل وهتـــآن وبقيــة الشباب والرجال والبزوره اللي كانو فيــه
هتان بعد واحد من الصغغاار اللي قدامووو وفتتح عييينو على وسسعها
ورفــع يدو الثنتين ومسسك راسسو وقال بصوت مع الازعاج محد سمعو : الييين


دعاء الكرب
لا إله إلا اله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات، ورب الأرض ورب العرش الكريم

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله ، لاإله إلا أنت


لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


الله الله رب لا أشرك به شيئا




فــي غرفــة الطــعام جالسين الثنتين وبيستنو ..
منـآر طالعت في امها : فينو بابا
امها ابتسمتلها : كلي شكلو ماحيجي
منـآر : ترا من يوم ماجيت وانا مو حاسه انو فيــه
امها مسسسكت يد منار اللي كانت على الطـأوله : لاتلوميــه قد مافرحنا فيكي بس الين بنتنا ربيناهاا كبرناها مانقدر نتخيلها فجأه مو مننا دي بنتي وحتفضل بنتي حتى لو انها مو مني
منار وقفــت وامها على طول بعدت كرسيها ووقفت قبالها : على فييين
منار : برح انادي بابا خلاص ماسارت اباه يحسسني اني موجوده
امها قربت منها وحضنتهاا ونزلت دموعهاا : وربي حاسين بوجوودك بسسس خلي الين ترججععع وفرحتنا تكممل
منار بعد عن امها ودموعها تنزل : الين الين الييين في كل هرررجه اليييين انا انحرمت منكم بسبب الييين انا عشششت طوول عمممري مرميييه بالشواارع بسبب اليييين اتغربت وكرررهت عمممري بسبب الييين وانتو مو قادرين تعبروني عشان برضو الين
امها طبعا اتأثرت بكلامها رجعت حضنتها وتبـــكي معاهاا : خلاص الله يخليكي لاتقولي كدا دا مو غلطهااا مو زنبها وربي

مناار بكيييت في حضــن امها لييين ماقالت بس وبعدها انسحببت وراحت عند ابـــوهاا ..
دخلت علييه الغرفه وجلسست جمبو على الكرسي ومن شكلو كأنو هموم الدنيا كلها على راســه
منار : باابا
ابوها بدون اي كلمه طالع فيه
منار : تعال اجلس معانا
ابوها : ماليا نفسس روحي اقعدي مع امك
منار : انا ابى اجلس معاك
ابوها مخنووق مو قادر يحس بفرحته بمنار
يمكن لو الين تجي وقتها يستوعب : خلاص يامنار قلت روحي عند امك
منار : يعني دحين لو الين مارجعت حتفضل كدا على طول
ابوها : حترجع ان شالله فاولي خير
منار نزلت راسها وقالت بصوت واطي : ان شالله
ابوها : انا اللي مجنني فين حتكون راحت ازا صحباتها مادرو فينها اجل مين اللي يعرف
منار : علمي علمك يمكن تكون مع داك الي قلت شوفتهم بصوره << تبى تفتح موضوع الصوره عشان يحقد بس ماتدري انو يباها ترجعلو ولوو ايشششش
ابوها سكت شوويا وبعدها قال : هتاااان
منار اصلا ماشافت الصوورة وتعرف انو هتان يشتغل بواب عندهم : ايش بو
ابوها وقف : هووا اللي كان معاها يمكن يعرف فينها
مسك جواله بصربعه بعدين اخد التلفون سار يخخبص بالكلام : رقمو مين يعرف البيت والله نااسي فيين
منااار ولا قاااااالت شي كأنها ماتعرف هتااان وهيا تعرف كل شي بيتو ورقمو وكل شي

دووور ودوور ولو شي بسيــط عن هتــآن مالقــى .. اتووججه لزوجتــه وسألها عن رقم هتان قالت كااان عننندي
ولأول مررررررا ابوو اللين يهههرج عددل مع السواقين والخدم حققق البيت
مسك وااحد وااحد ونظراتو تترجاهم ولو واحد منهم عنده رقم هتان او عنوانه
لكن كل اللي استفاد منهم معلومه وحده " بيدرس في الجامعه مع اليين "
دي شغال الين الخاصه قالتلو
شكككر الشغااله ليين ماااقااال بسسس
الشغاله اصلا مفجووعه لأول مرا بحييياتها تشووفه
كدا اصلا الخدم كلهم اترعبو لما جا يكلمهم
بس سارو يطالعو بنفسهم بذهول وهوا ياإنكســآر يهرجهم


دعاء قضاء الدين
اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك وأغننى بفضلك عمن سواك


محــآدثه جماعيــه بين شادن ورودينا واساامـــه
شادن بخووف : ترا وربي كتتير كدا مو معقوله اليين تسوي دي الحركات
رودينا : امس حلمت فيها حلم يخووف عشان كدا بس بطمن ازا هيا بخير ولا لأ
اسامه :والله مدري ايش بتهبب الست
رودينا : نزار اصلا كلمني قال انو عيد ميلادهم بعد 4 ايااام مو معقوله الين ماحنكون موجوده
اسامه : مو البنت قالت اسبوع وحترجع خلاص على بعد 3 ايام حتكون دوبها واصله كويس يعني
شادن زفرت بضيــق : اسامه دايما تهونها
اسامه : انتو البنات تضخمو المواضيع لازم تعطيكم تفاصيل يووومها
رودينا : ياأبووويااا افهمممممم دي مابتحضر الجامعه واختفت فجأه حتى ماساابت رساله مو عوايد اليين
اسامه : حتى يزن مماحضر اليوم
رودينا : فرق شاسع تراا
اسامه : اقول قروشتووني سلاااام _ وقفل قبل لاييسسسنع ردهم _
شادن : يجلطنني دا الوولد
رودينا : بلا دمو باارد متى اشوف اعصابو تنحرق ياشيخه
شادن : ماافي امل
رودينا : اووف ياربي خلاص حخرج الين شويا من راااسي وان شالله تكون بخير
شادن : ايوا ايش حتلبسي يوم البارتي
رودينا : مااااااااقلتلك
شادن : ايش ؟
رودينا : نزاار قال عاااامل مفاجأه لنا مو طبيعيه
شادن : هههههههههه ترا احنا المفروض اللي نعملهم مفاجأه
رودينا : ههههههههههه من جدددد بسس مرا اتحمممست
شادن : عاد نزار لو قال مفاجأه مفاجأه مايحتجلها
رودينا : مننن جددد فييينك ياألييين
شادن : تقولي سيدهم ايش حيجبلهم دي المرا
رودينا : قولي ابووهم ايش اللي حيجبلهم دي المراا
شادن : هههههههههههههههههه ترا بنفكر اكتر منهم
رودينا : اساسا كلمت نزار وشويا وانطنط اقولو متحمسسه اشوف ابوكم ايش جبلكم وهوا مراا باااارد يقول يعني ايش حيكوون مراا استفززني احسو كسر فرحتي
شادن : هههههههههههههههههههههههه شوفي محد الفرررحه تحسيها بوجهه غير مااازن منن جد لما تسويلو مفاجأه تنبسسسطي ردة فعلو تعجبني
رودينا تحب مازن اكتررهم : ربي يسسسسعده ياااشيخه

نهاية البارت الـ

27


زي ماقلتلكم نتقابل بعد 3 اسابيع ان شالله
بـ 3 فصصووول ونهاية الرواايـه 





0 التعليقات:

إرسال تعليق