البـــآرت الثامــــن ....
امواج البــحر ..تتلاحق .. تتصارع .. تتناثر ..تتمايل في حسن وكبرياء وبين الامواج
لمحت قطرة ماء تقفز مره في صمود ومره في حيــآء
كانت تتصارع مع الامواج
تــريد ان ترتفع فوق الماء
تلفظ نفسها عاليا وكأنها مريــض يسعى للدواء
تأملتها بعــمق واحسست انها كائن يسعى ويصارع للبقاء ..
ماســر هروبــها .؟ مــآسر تمردهاا ..؟؟
وكل قطراات الماء سواء
لماذا هذه القطره تريـد ان تهرب من امواج البحــر والبحر كله سخــآء .؟!
فــي الصبــآح لبــست ملابســها .. نزلت من غــرفتها لقــت امها باأناقتها المعتآدهـ
جالسه على طاوله الطعام وبتفــطر ..قربت منها وباست خدها : صباح الخير
امها : صباح النور
سحبت الكرســي وجلست : ايش كنتي تبي امس ؟
امها شربت من كاسه العصيـر :افطري اول
رودينا : شبعانه مابى
امها حطت الكاسه على الطاوله القزاز : امم عارفه سارا
رودينا رجعت شعرها ورى اذنـــها : اللي دايما معاكي ؟
امها : ايوا
رودينا دايره جسمها باإتجاه امها : ايش بها
امها : تباكي لولدها
رودينا بدون اي تفكيـر : طبعا لا
امها تهرج بكل هدوء : لاترفضي قبل لاتشوفيه ..
رودينا : ياماما انا مو على نفس الشخص انا بهرج عن الزواج بكبرو مابى اتزوج
امها بعدت كرسيــها ووقفت باإستقامه نزلت بلوزتها البيضــه اخدت جاكيتها الاسود ولبستو
طالعت برودنيا وقالت وكأنهم بتحسم الموضوع : بعد ماتشوفيه قرري
رودينا مسكت شنطتها ووقفت : ماحشوفو
خــرجت من الغــرفه قبــل امها وهيا حاطه الموضوع مره على جنب مع انو عارفه امها
لو قالت شي حتسوويه حتى لو ماعجب رودينا
ركبت سيارتها واتــوجهت للجامعه كل ماتقــرب تحس بتوتــر من اللي حيسير هنــآك
مو خايفه من كلام الناس في الجامعه لأنهم ماحياخدو عليــه وحيحسبو يزن كان معصب كدا قال داك الكلام
بس خايفه من يــزن وبذات لما عرفت انو مازن اللي حط الهرجه كلها عليــه
وقفــت سيارتها ونـزلت ... بلعت ريقهاا (( الله يستر ))
دخــلت الجامعه وعليها بعض الانظــار .. مشت ولا كانها شايفه شي ونظارتها الشمسيه على عينها
وقفت مشي لما شافت مين اللي متجمع على طاولتهم
شادن واسامه والين ويزن وصفااء !
صفـــآآآء..!!!!!!!!!!
قلبها يغلي من جوآتــه
تـــغاار عليــه
تحبـــه
مو بيدهاا لما بعدت عنــه وكانت حتنساه هوا رجــع
ودحين مــو قادره تنسااه
رسمت ابتسامه على وجهها حتسوي كأنه مافي شي
وتعرف يزن يتنرفز من ابتســآمتها البارده دي ..
عارفــه يزن مايقدر يسوويلها شي لأنـــه هوا غلطــآن
وهيا ملزومــه تجلس معاهم وتسوي كأنو مافي شي لأنها اخدت حقــها
اتــوجهت لهم بخطوات واثقــه .. وقفت عند الطاوله وسوت نفسها متفاجئــه : هاي صفااء هنا _ مدت يدها _ انا رودينا
صفاء عرفــت باأخر هرجه سارت واستغربت من جية رودينا مدت يدها بتردد : اهلين
رودينا راحت جمب الين وجلست حطت نظارتها على الطاوله : GOOD MORRNING
ردو عليها وهما مستــغربين طبعا الا يــزن مارد عليــها :GOOD MORRNING
الين ابتسمتلها وهمستلها : ايوا خليكي كداا
رودينا قالت بشك : احاول
يــزن يطقطق بسويتش على الطاوله وهوا مولــع منــها .. دار على صفاء : ايوا حياتي تبي تقومي
صفاء حبت الجلسه : لا خلينا جالسين
اسامه حاسس الجو مكهــرب وخايف رودينا ويزن يضاربوو: دحين انتي بنفس عمر يزن مو
صفاء ابتسمتلو : ايوا
يزن مسك يد صفاء : شادن عاد ايش قلتي على الخـرجه
شادن : يعني خارج انتا وصفاء انا ليش ححشر نفسي معاكم
يزن ضحك ضححكــه مفتعلــه: ههههههههههه ننبسط عادي
شادن : لا ياسيدي انبسطو لوحدكم
قباله بس على نهاية الطاوله تسمع كلامه وتحس نفسها مو قادر تدخل بالهرج معاهم
حست هيا الغريبه وصفااء اللي اخده الجو بيــنهم ...
دق جوآلها بنغمة الرســآيل مانتبهتلو
الين حاسه بسرحان رودينا : ردي
رودينا طالعت فيها : نعم
الين اشرتلها على الشنطه : جوالك
رودينا تبى تسوي نفسها مو مهتمه : عارفه
الين سحبت منها الشنطه وقالت بهمس: قال عارفه قال لاتنحي كدا ترا باين عليكي والله يحبك
اليــن ماهمها اللي سار امـــس حاسه من حركــآت يزن انو يحــب رودينا
مع انها ماكنت تتوقع يزن يحـــب
رودينا ضحكت بقهــر : صح مرره يحبني
الين خـرجت الجوال وقرأت الرساله وعقدت حوآجبها : مين دا ولد سارا
رودينا كانت بتسحب الجوال الا الين بعدت يدها : قوليلي مين
رودينا : طيب وطي صوتك
الين همست : ميين
رودينا : اول شي هاتي الجوال
الين : ماافي
رودينا : طيب اقرأيلي الرساله
الين : من مامتك بتقولك ولد سارا يبى يشووفك حيجي عندنا اليوم ولو ماعجبك وقتها نردلهم خبر
رودينا : مدري ايش بها ماما عليــه
الين ماهمها غير شي واحد قربت اكتر من رودينا ودفتها بكتفهاا بحقاره : تبي تعرفي يزن يحبك ولا لأ
رودينا قالت مابين اسنانها : الين خلاص
الين قالت بصوت عالي : وااا يارودينا شكلو اليوم بيق دي عندك
رودينا سحبت منها الجوال وقالت وهيا تضغط على الكلـــمه : انكتمي
شادن باإستغراب : ايش فـي
الين طالعت بشادن وبنفس الوقت يزن اللي كان جمبها : في واحد يبى يخطب رودينا واليوم حيخرجو مع بعض
يزن كان عينه على السويتش على طول طالع في الين وقال بدون مايحس بنفسه : ايش
اسامه ببرائـــه : اماا ايش التطورات دي اللي بتسير بشله
صفاء ضغطت على يد يزن .. يزن طالع فيــها وحس بنفسسه قال باإرتباك : فجعتيني حسبت شاادن
الين طالعت برودينا وهمستلها : يحبك
اسامه : ايش بكم انتو اليوم اهرجو بصوت عالي ولا انكتموو
رودينا مع ردة فعل يزن خلتها مو عارفه راسها من رجلها (( لسساته يستهببل دا ))
الين تبى تغيـض يـزن: ســـآم هيا مستحييه عشان كدا مابتهرج بصوت عالي
رودينا ضحكت ودفتها بمزح : مستحيه في عينك لسه ماشوفت الولد
اسامه : اجي معاكي
رودينا رفعت حاجبها : ولي امري ولا كيف
اسامه : ههههههههههه طفششان ومازن حالف اخرج معاه يعني لو روحت معاكي اقدر اصرفو
يزن يحك الطاوله بالمفتاح اللي بيدهـ وساااكت
شادن : طيب صوريلي هوا
رودينا : قد شفتيه ياشادن قبل كدا
شادن : ايت ؟
رودينا : الي كان مع ابله ساره
شادن قربت للطاوله وقالت وهيا ذايبه : لاتقولي الدكتوور
رودينا ناسيته : اتوقع
يزن وقف بعصبيــه : عندي محااضره
رودينا انفجعت طالعت باألين
والين تموت بالأستفزاز : يزن بكرا تعال بدري عشان رودينا تحكينا ايش سوت مع الدكتور
يزن قبض على يده وملامحه مشدوده : طيب سلاام
صفاء : يزن حبيبيي استناني _ كانت بتقوم الا يــزن مشــي وساابها _
رودينا قربت من الين وهمستلها باأذنها وهيا مستــــغربه : ترا ماعندو اي محاضره
الين ضحكت : وربي انتو عالم غريبه
شادن : ايش بو يزن
صفاء وقفت : انا حروحلـه باي _ وراحت ورى يــزن _
اسامه : ترا معصب منك يارودينا
رودينا : عشان اللي سار امس ؟
اسامه : واللي سويتيه شويا
رودينا : هرجه بيني وبينو هوا عارف ايش سوى
الين : انا مع رودينا اللي سوااه يزن مره وقااحه
اسامه : طيب ايش سوى
رودينا : ماحهرج بس هوا مو مستحملني وساكت طول الوقت عشان عارف اني اللي سويتو يستاهلو
اسامه : ومازن اللي اخد على قفاه
رودينا رفعت حاجبها : مشكلتهم عاد
الين حطت راسها على الطاوله : بعد نص ساعه حروح الروضه
شادن : هههههههههههههههه مع داك اللي قلتيلي عليه
الين : آآآآآآآه لاتزكريني امس نومتي كلها كوابيــس
رودينا عقدت حوآجبها : مع مين حتروحي
الين : مع البواب حقتنا
اسامه : كيييف !؟
الين رفعت راسها من على الطاوله : حنتحححر تخيل ياسااام انا والبواب حقتنا ااه شي مقررف ومعفن وكل حاجه
اسامه :: هوا البواب حقكم بيدرس بالجامعه ؟!
الين : ايوا متطور الادمي
اسامه وقف واخد كتابه : هههههههههههههه فله الوضــع
الين طالعت فيه بنص عيــن : فله بعيينك رووح بس
اسامه بيضحك علييها : ربي ادااكي ياشيخه
رودينا استوعبت دوبها : انتي والبواب تروحو وتجو مع بعض ؟
اسامه : اهم شي بتهرجي معاه ؟
الين تهرج وكأنها متعذبه : مضطره اهررج
اسامه : هههههههههههه خلاص انا كدا انبسطت
الين : لاتخليني احقد عليك
اسامه : انا ماشي اساسا انبسطي معااه _ كان بيمشي بس وقفو دعا الين _
الين : عسا عيونك الزرقا تنسخط مع الشمس
دار عليها بهدووء : ايش قلتي
الين خافت من نظراته حطت يدها عند فمها : والله كنت بمزح
اسامه لبس نظارته الشمسيه : ايش الغيره دي
الين : مرره الغيره قاتلتني
اسامه : طيب ليش لابسه عدسات زرقا ؟
الين حركت شعرها بغرور ورمشت بعينها : لزيز مع التيشيرت حقي
اسامه ضحك : رووحي بس لو تحفري من اليوم لبكرا ماتجي زي عيوني
شادن حطت يدها على اذانيها وزفرت بملل : ماحيخلصو دول
اسامه ضحك : انا ماااشي
رودينا : تاني مره بتقوولها امشي خلااص
اسامه : هههههههههههه سلااام _ راح وساابهم
ورودينا على طوول مسسكت اليين : دحيين من جد هرجة البواب
الين جالسه جمب رودينا حطت راسها على صدرها وتهرج بصوت كأنها بتبكي : ايييوا وامس عزبني كماان
تمشي ورااه وتنااديــه بصووت عالــي .. دخل لأحد مبااني الجامعــه وهيا لساتها ورااهـ
: ييييزززن
وقف بالممر الفاضــي وطالع فيـها : ها ياصفاء
صفاء وقفت قباله : من اول بناديك
يزن بكدب : ماسمعت
صفاء : ايش بك دحين قومت
يزن : بكيفي اقوم متى مابى
صفاء بحـــدهـ : لساتك تحببها لاتستهبل على راسي
يزن : احبها ولا ماحبها دا مو شغلك
صفاء رفعت حوآجبها باإستغراب من ردو : ماسمعت ايش قلت
يزن دار جسممه وقال بصوت خافت : صفاء خلاص
صفاء جات قباله : لاعيييد كلامك قوول اللي قولته دووبك
يزن : صفاء انا مخنووق مو ناقص شي يزودها عليا ايش تبي فيني
صفاء : انتا تحبها ؟
يزن : لا
صفاء : روح قولها دا الشي
يزن : اتوقع وصلها مايحتاج اروح اقولو
صفاء قربت منو ومسكت بلوزتــه : لا اباك تقولها
يزن : ماقدر
صفاء : عشنك تحبها مو ؟
يزن : لا لأني اعرفها من وانا صغير ماقدر اجرحها اكتر من كدا افهمي
صفاء قالت وكأنها تأمرو : انتا تحبني انا وبس
يزن سكت لثواني اشر براسه بدون مايهرج بالإيجاب
صفاء : قول احبك
يزن زفر بصوت مسموع : انا ماشي
صفاء شدت على بلوزتو : قبل لاتمشي قولي هيا
يزن : انتي مجنونه ؟
صفاء باإنفعال مبالغ: انتا عارف اني بسوي دا كلو عشاني وعشانك
يزن : عشانك انتي بس مو عشاني
صفاء ابتسمتلو وهرجت بكل برود :و انتا عارف انا عندي شيين لك وانتا اخترت دا فلاتقول عني مجنونه مره تانيه
يزن بلع ريقـه : ممكن امشي دحين ؟
صفــآء سابت تيشيرتو وانتبهت لأسامه ابتسمت باإرتباك: هاي اسامه
يزن طالع فيــه مفجوع ..
اسامه مافهم ولا كلمــه قالوها بس حاسس انو فــي شي : كنت رايح المكتبه جيت هنا
انفتحت احدى القاعات .. وسارو يخــرجوو الطــلاب ..
اسامه اشر ليــزن من بعيــد ومــشي
يزن : تتوقعي سمع شي
صفاء بكل برود : انتا ليش كداا خايف بكيفهم يسمعو اللي يبووه
اما اســآمه خــرج من المبــنى وهوا يفكــر بكلامهم كلو طلاســم ..احسااسه يقولو سااير شي
وحيسـئل يــزن بعدين ايش هوآ .. لمحــها سانده جسمها على الجدآر وواحد قبالها بيــهرج (( لا اطوورت ماشالله ))
اول ماشافتــه : مروان شويا حجيــك
راما اتــوجهت له بدون تفكــير حست انو لازم يدري عن الموضوع .. وهوا مستغرب ماتحـرك من مكـآنه
وقفت قباله وهوا طالع في مروان اللي مبلــم
اسامه :اشوفك اتأقلمتي على جو الجامعه
راما ضمت كتبها لصدرها : كنت اباك في موضوع
اسامه : مابيني وبينك اي مواضيع ولو ابويا سوالك شي فاقلتلك من البدايه دا اللي حتلقيه منو
راما (( كل ماسار شي يفتحلي سيره ابووه )) : لا مو على ابوك _ سكتت مو عارفه ايش تقول _
اسامه صح ماكان يبى يسمع بس الفضول وقفــه .. مالقى اي ردة فعل منها
اسامه : انا ماشي يامس متناقضه
تووولع من دا النك العبيط اللي يناديها فيــه ... مشي وهيا تطالع في قفاااه
قالت بصوت عاالي : امك اتصلت تسئل عنك
اسامه مو وقف اتجببسسس في مكـــانه قلبـــه قبضــه من يوم ماسمع كلمت " أمــــــك "
راما ضمت اكتر كتبها لصدرها لما شافتو وقــف اتـوجهت له باإرتبــآك
ووقفــت قبــآله ...
مايدري ايش دخل النظاره الشمسيه في الهرجه بس فسخها عشان يستتوعب حواسه كلها اتخربطت : ايش قلتي
راما لساتها ترتبك لما تهرج مع اي ولد قالت بصوت مقطع : مدري ازا المفروض اقوول دا الكلام و
اسامه قاطعها : راما لاتوقفيلي قلبي اهرجي عدل
راما انفجعت من اسلوبه بالكلام واسمها اللي نطقوو ..حتى ملامحــه الجــآمده تحسها ارتخت
راما شاده على كتبها وهـرجت : امس كنت ماره من عند غـرفة ابوك وسمعتو يهرج مع امك وقال انك بتدرس باأمريكاا
اسامه وقف قبالها بتمام : مو من جدك
راما رجعت لورى بتوتر : دا اللي سمعتــو
اسامه قال بتلكلك : طيـب هيا فين يعني
راما سكتت ثواني وبعدها قالت : في دبي
اسامه اتنفس بصوت مسموع وقال بضعف : مو من جدك
راما الكتب تشتكتي من كتر ماهي عاصرتهاا وضامتها اشرت براسها بالايجاب بدون ماتــرد
اسامه طالع بللي حولــه وهوا يفــكر ايش يســوي : انا حتفااهم معااه
مشــي وسااب راماا
رامما انفجعت لحقت ورااه : انتبه ابوك لايعرف اني انا اللي وصلتلك
اسامه يمشي وطالع وراه : يعني حقولو شميت على قفى يدي انو امي هنا
راما ندمت انها هــرجت جات لحده وبتمشي : قولو اي حااجه بس لاتجيب سيرتي
اسامه مو قادر يفكــر دحين باأي شي : تعالي معايا وانا حصرفها
راما : طيب ليش اجي معاك
اسامه اعصااابه مشدوده : في السياره نتفااهم امشــي _ وسبقها _
مشيت وراه وهيا مرعووبه من اللي حيسير (( الله يســتر ))
اما مــروان بيمشــي وهوا معقــد حوآجبــه (( ايش عرفها باأسامــه ؟؟!؟! ))
اتـوجه للمكـآن اللي جالسه فيه شادن دايما لقاها ومعاها اليــن ..
راح المطعــم امس وماجــآت مرهـ اتحطم كدا مالقى حــل الا انو يكلمها بالجامعه
جلس معاهم : السلام
الين كشـرت وهيا مو عارفته اساسا : ايش تبى
مروان ماعطى اهتمام لألين طالع بشادن : لساتك زعلانه
شادن ولا تطالع فيــه
مروان : افهم من سكوتك انك زعلانه
الين ماتدري ايش الهرجه : ايوا طبعا زعلانه
شادن عقدت حوآجبها وعينها على الين مفجوعه : ميـ
انقطع صوتها لما نغزتها الين بكوعها : دوبها بتقولي انها زعلانه منك
شادن قربت للطاوله وحطت يدها عليها وهيا فهمت من نغزة الين يعني لاترضي : ايش رايك انتا
الين انتبهت للوقت وقفت : انا مااشيــه _ طالعت في مروان _ ساعتك قدمت تيك كير شادن
شادن ضحكت وباستها علـ هوى
مروان طالع مفجوع في الساعه اول مره يلبسها بس صح لها فتره مرميه في الدولاب : ايش عرفها دي
شادن نسيت ام الموضوع : مجنونه الموضه دي
مروان ابتسم على طول لما هــرجت : قلبك ابيض ماتقدري تزعلي
شادن كشـرت : لا زعلانه لسساتي
مروان : شيدو وربي غلطاان انا عاارف بس كنت مصدوم من حاجه فيكي كدا قلت داك الكلام بس انتي شخصيتك تجنن وماتوقعتك كداا لأني كنت احسبك زي اليين وانا اكــره البنت اللي الموضه اهم شي عندها
شادن : وباإيش كنت مصدوم
مروان : بلاشي نفتح داك الموضوع
شادن : لا افتحو لو تباني انسى اللي سار
مروان : اووكـ .. شغله انك روحتي لبيت سامر دي قويه يعني ماتوقعتها منك
شادن : روحت عشان اشوف حاجه وخارجه بس
مروان : فكرة انك تروحي لبيت واحد ياشادن مره غلط امك تدري ؟
شادن سكتت مايدري انو امها اخس منــها
مروان : شوفي انا لو ماهميتيني ماكان زعلـت على دي الشغله وكنتي تهرجي كأنو شي عادي انا مانصدمت لأنو خانك اكتر من مانصدمت لأنو انتي بنفسك روحتيلو البيت
شادن لساتها مصممه انو شي عادي : قلتلك ماكنت حطول عندو
مروان : شادن لاتسطعبتي امااانه اسئلك سؤال وتجاوبيني بصراحه
شادن : ايش
مروان : قبل لاتخرجي من بيتك قلتي لأبوكي انا رايحه عند صاحبي ؟!
شادن طالعت باأظافيرها وسارت تلعب فيها
مروان مصمم انها تجاووب: جاوبيني
شادن بصوت هادي: انا عايشه مع ماما
مروان سكت شويا وبعدها قال : اهاا سوري ا
شادن قاطعته : لا عادي _ ضحكت _ بالعكس مرتاحه
مروان ابتسملها : كويس
شادن اشرتلو : بس وصلني كلامك
مروان : يعني بتفهميني دحين دول اصحابك ماقاللولك شي لما عرفو انك رايحتلو
شادن بردة فعل سريعه : لا وي مايدرو
مروان حسها خافت اكتر من سيرة ابوها : وليش الرد دا
شادن حست بنفسها : لأنو مو لازم يدرو
مروان : طيب لو درو ايش حيسو
شادن بتفكير وهيا مبتسمه وتتخيل ردات فعلهم : نزار حيستحقرني وماحيكلمني اسامه حيسمعني تهزيئ محتــرم يزن حيعطيني كف ومازن حيقولي عنده مزز
مروان ضحك : هههههههههههه لا كويس اطمنت عليكي دحين بس ابعدي عن مازن
شادن : ههههههههههههههه
مروان : رضيتي دحين ؟
شادن مسكت كتابها : لو فهمتني دا السؤال حسامحك
مروان صرخ : لاااااااااااا
شادن ضحكت من قلبها : هههههههههههههههههههه ليش دا كلللوو
مروان : يابنتي اتني تتنحي لا لا مو تتنحي عارفه الكمبيوتر لما يعلق فجأه انتي زيو
شادن بككللل صوووتها ساارت تضحــك عليه وعلى تشبيــهوو الاهبــل عنده كلام غـــريب
مو قادره تووقف ضحــك عيونها دمـــعت ...
مروان سار يضحك على ضحكتها : ترا دوبي حشيتك فالمفروض ماتضحكي
شادن تهرج باأنفاس مقطعه ووممزوجه بضحكتها : عجبني التشبيــه
مروان قام من مكاانه وجلس جمبها مسسك الكتااب : خليني بس افهمـك وبلييز ركــزي
شادن لساتها بتضحك : لاااا انتا مستحيييل هههههههههههههههه
مروان ضحك : خلاص ياابنتي
شادن حاولت توقف ضحـــك بس تتذكر التشبيــه وترجــع تضــحك .. اما هوا مبســـوط لأنها بتضــحك ..
هتـــآن واقــف عند السيــآرهـ ومستنــي عامــر واليـــن ...
بعد دقيقــه بزبــط جــآته اليــن بشياكتــها المعتــآدهـ جينــزها المخصـر وبلـوزتها الحـرير الوردي
وشنطتها متوسطه الحجم البني على يدهاا ..
الشي الوحيــد اللي ممكن يعجبــو في اليــن انـآقتــها من شعــرها لشووزهاا
بس يحســها برضو فضاووهـ .. وقفت جمب السياره بدون اي كلمــه
وهوا ماهــرج
استنو واستنو واستنو وبدأ الملل يدخل في جوهـم ..
الين خــرجت من شنطتها المروحـه الورديــه فتحتها وسارت تهوي نفسسها مره حــر
اما هوا طالع فيــها بنص عيــن (( الله يخليكي ليا يارنيـم ))
جاهم عــآآمر وباين انو مشغــول : سوري اتأخرت عليــكم
هتان كان متكي على السياره بعد جسموو وقال باإحترام: لا عادي
الين : اووف مره اتأخرت
هتان ولا طالع فيــها يستنقص اللي كدا يهــرجو مع اللي اكبر منــهم
عامر رمى السويتش لهتان . هتان مسكو مفجوع : روحو انا ماقدر اجي اليوم بس مجهز الوضع لكم هنــآك
معليش سار كداا الشي فجأه فامضطر اجلس
هتان : خلاص لاتشيل هم
عامر : بيضو وجهي
هتان ابتسملو : ان شالله
عامر رفعتلهم يدو : سلام _ ورااح بسسسرعه لعملــه اللي مستنيــه _
الين غطت وجهها بالمروحه وقالت بطفـش : i can't belive that
هتان فتح السياره وانبسسط هوا حيسووق السياره ,, ماعبرها وراح بالمقدمه ..
اما هيــآ ركبت ورى مره نرفــزتو مو سوااق عندهاا
شغــل السياره ولا رضي يمشــي
والين سارحه باأفكاارها وبتحرك المروحــه
استوعبت بعد دقايق انو لساتو في مكانه : ماتعرف تسوق ؟!
هتان : بواب عندكم صح بس لساتي ماسرت سواق
الين تطالع فيه بالمرايه : ماحركب قداام
هتان : اوك السياره ماححركها
الين : شغل المكيف على الاقل وخلينا في مكاننا مافي مشاكل
هتان طفى السياره بكبرها ..
الين : بلاش عبببط
هتان ولا رد عليــها
الين : ماحنزل ولاحركب قدام
هتان : بكيفك لاتركبي قدام _ اما هواا رجــع الكنبه على ورى يبـى ينسسدح وهيا مسكت الكنبــه _
الين : أأأه انا ورااك بلا هببــل
هتان دار جسمه : طيب بعدي
الين : ماابى ايش جاي تنام هناا
هتان : لا بس بريح على بال تفكري فيها تجي ولا لأ
الين فتحت باب السياره بعصبيــه : رووح لوحدك _ وقفلتو بكل قوتها _
مشيــت بعصبيــه وهيا راجعه للجامعه
اما هوا سار ينبســط بدي الحركات مع انو طيــب ومايحب يستفز احد بس هيا اللي بدأت معاه
فتح الباب وقال بصوت عالي : روحي قوليلهم ماروحت عشان مابى اركب قداام
وقفت مشــي وهوا يطالع ومو شايف غير قفاها
(( حتــرجع ))
ضــربت برجلها الارض بــقهر ورجــعت
هتاان ضحــك عليها ووقف ضحكتو اول مافتحت باب السياره
طالع فيها بجديه : مو ماتبي تركبي قدام
الين ركبت قدام وقفلت الباب بهدوء حطت شنطتها على رجلها ولساتها رافعه خشمها عليــه : حفكر بشهادتي
هتان شغل السياره وسلكلها : طيب طيب
مشي بطريــق وهوا يحــآول يتــذكر الموقــع .. كان يســوق بشوويــش
الين مره طفشت من بطأهـ: حتطلع رووحي
هتان ماعنده سياره ومايسوق كتير خايف يسرع ويروح فيــها : وليش نسرع ايش ورانا
الين : وبعدين عامر ليش اعطانا سيارته كان جينا بسيارتي
هتان : اسمو استاز عامر
الين بدون اهتمام : WHATEVER
هتان مايتوقع من اشكالها اصلا الاحتــرام ... طوول الطــريق ساكتــين
ولو طــلع صووت ...حتكون الين وهيا تتأفأف
نفسسها تسوي شي فيــه تخليه ينقهرر ولا ينفلللق ولا اي حاجــه
صمــت اليــن دايما مو كــويس ماتسكــت الا لو بتفــكر بمصيبــه
وقــف السياره عند اشارهـ وجــآت حــرمه كبيــره بســن تدق على جهه هتاان
اليــن على طوول كشــرت : مصيبه تصيبهم
هتان طالع فيها مفجوع وبعدها اتوجهت نظراته للحرمــه مايدري ليش جات في باله ام رنيــم
بدون تفــكير فتح الطااقــه واعطاهاا هيـآ دعتلــه ودموعــهاا في عيــنهاا
والييين فــرطت ضحــك ..قفل الطاقه وماعـلق على ضحكــتها حسها هبــله
ولساته مو مستوعب الدعوى اللي خــرجت من فمهاا
الين بدون مايسئل سارت تهرج وكلامها ممزوج بضضحكاات مستفزهـ : هههههههه مره شكلك يضحك وانتا تعطيها فلووس كان نزلت شحت معاها كماان
هتــان مو فاهم ايش قصدها وبنفس الوقت زي ماتبى هوا اتنرفــز : تستهبلتي انتي
اليين لساتها على ضحكتها : لا قصدي واحد زيك ماعنده شي بيعطي وحده ماعندها شي هيا دحين تروح من طيبة قلبها تعطيه لأحد تاني بيشحت حاسين في بعض ماشالله _ سنددت جسمها على الكنبه وزفرت براحه _ ضحكتوني والله
هتـآن مستعد يقلب السياره في دي اللحظه ولو مات معاها مو مشكله المهم انه يتخلص منهاا
عــد لين خمســه وهوا لساته يبى يحااسب على كلامــه معاها
بس فيين لو عد لبكراا ماحيرتااح ونفسسه يقولها اللي فمه : الين عارفه احنا ودي اللي كنتي بتتريقي عليها عايشين اكــرم منك يمكن احنا مو زيــكم مرتاحين بس على الاقل منا عايشين بكذبــه وبين ناس بيمدحوكي ومن وراكي بيهرجو عليكي
الين ماهتمت ولا لكلــممه قالها : تاني مره لما تقول اسمي على لسانك قول مسز الين
هتان مايرد عليها بنفس اللحظه يسكت ثواني وكأنو يختار الجمله اللي حتكون عيارها اخف ويقولها : لما اكون في بيتك ديك الساعه حقولك دا لو جبت اسمك على لساني
الين : ماتستنظف اصلا تجيبو
هتان متجنن منهاا مو صاااحيه دي يقول كلم ترد عليه بعشره : اقول من النهايه لانتخاطب عشان سلامتنا يعني
الين فتحت شنطتها وبدور على شي فيها وقالت بدون اهتمام : good
خــرجت مرايــه وسارت تطالع في نفسسها وتمسسح الميك اب الزايد
تعـــدل شعــرهاا
اما هواا شايفها بطــرف عيــنه وسااكت
اهتمامها الزايد في نفسها فاقعلو قلبــو
وقـف السياره عند الروضـــه ..
ونــزل .. وهيا لساتها مو معااه واقف عند السياره مايقدر يدخل بدونها
ولا يبــى يكلمــهاا
اما هيــآ ((( ههههههههه استنى وريني كيف ماحتهرج معايا ))
تفتح الشنطه وتخرج كل شوويا شووي وتدخــله ..
خــرجتتت جوالها تشوف اخر المتصــلين
جا لناحيتها ويدق على الطااقه ولا طالعت فيــه
عيوننها بس على الجوال ..
اما هوا فورتلو دموو فتح الباب بعصبيــه : وبعدددين معااكي
دارت جسمها وخرجت بس رجله .. حطت شنطتها بين ذراعها ورفعت نظارتها الشمسيه على شعرها ونزلت من السياره
بكل اتزان وبدون ماتــهرج
قفل الباب وهوا مو عارف ايش مقصدها من دي الحركه
ولا دي كيف بتفــكر اصلاا ..!
مشي وراها وهوا يصلي على النبــي ويقرا بعض الاذكاار ..
دخــلو ودي المره المعلمات استقبلوهم ودخلوهم على غرفة الادارهـ قهوهم واكلووهم وجلسسو يهرجو معااهــم
وبعد ســآعه خلوهــم يطبــقوو نظامهم على الفصــول ..
مشــي الموضوع بكــل سهووله عكس امــس
وقــدهم خلاص باأخر فــصل ..
اليــن تعبت وجلست على الكرســي ابدآ ماتتخاطب مع هتــآن اما هوا نسي اللي قالو وكان يرميلها كم كلمه
بدون مايحــس
حطت رجل على رجــل وهيا بطالع بالمناكير الوردي اللي بيدهــا اتأففت بملل
جا ولد باإتجـآهها كااان مره دغبووخ وابيضــآني وخدووده محمــرهـ : استازه الين
الين طالعت فيــه : نعم
الولد ابتسسملها : انتي مره حلوه
الين ضحكت باإستغراب : تسلم حبيبي
هتان طالع فيها بنص عيين (( ماتضحك الا لو احد مدحها ))
واتــوجه للأطفاال وكآنو مخلصيين جلس يحكييهم ويهرج معاهم
مع إنــو مستــغرب من هدوأها ولساتها ماعملت شي اهبل زي عادتها
اما الولد الدغبوج لساته مسنتر عند الين : انا قلت لصاحبي ابى اتزوجك
الين انفجعت : نعم !؟
الولد : صاحبي بيتريق عليا
الين : انتا صغير لساتك لما تكبر حتزوجك
الولد عجبو جوالها الفووشي وكانت رابطتو باإكسسوار فضي حولين يدها
بككل عفاااشـــه كان يبى يسحبو ويجــري عشان تلعب معاااهـ
بــس سحبــو وهيييا صــرخت بكل صووتهاا وزي عادتهاا : ااااااااااااي ياااااغبي
الولد ساب الجوال مفجووع وهرج بتلكلك : مع
ماسابتلو مجال .. تهرج وهيا ماسكه يدها باألم : رووح انطططق مكاااانك هبببل زااايد الله يصيييبك
هتان جالس على كرسي وحولينه الاطفاال اللي كلهم بيطالعو في الين مفجووعيــن
هتان حط الكتاب على الطاوله ووقف قلبو كان حاسس انو ماحيمشي اليوم بدون استهبالها
راح باإتجاهها : الين وطي صووتك
رفعت راسها تطالع فييه وعقدت حوآجبها : لما اهررجك ديك الساعه تعال كلمني _ نزلت نظرها للولد _ قلتت اررجع مكااانك
في دي اللحظــه انعمــى مافرقت يشتغل عندها
ولا هيا اللي بتصــرف عليــه
ولا حــآجه
مسسسكها من يدها وبكل سهووله سحبها من مكاانها وقومها
قااامت وحطت يدها على يدو اللي ماسكه يدها قالت مابين اسنانها : سيبني
هتااان سحبــهاا وفتح باب الفصــل وخــرج وهوا مااسكهاا
اليين : اييي سيبنني بقووولك سيببني
طالع بالممر الفاضي ودفاها على الجداار بعصبيـــه وعيووونه طالعه منها الشــر
وجهه كلو مشدوود مع العصبيـــه
سندت جسمها على الجدار وهيا مفجوعه من وجهه : وربي لو لمستني ك
قاطعها لما وقف قبالها بــزبط وهوا يقول كلماات تخــرج منه بشوويش : اناا ماسسسك نفسي بالقووه
صووت تنفســه وهوا يــهرج فجــعهاا باينــو حاااقد وبقووهـ
اليين تبى تبعد عنه حطت يده على صدره ودفتــه الا هوا مسسك يدها بقووه ونزلهاا : ششكلك ماتبي تهجدي
الين سحبت يدها من يده بس ماسكها بقووه وضاغط عليها وساير انسان تااني مره فجعها
شويا وتخش وسط الجداار سانده جسسمها عليــه بالقووه : قلت ابعد عنني ومالك بتصرفااتي
هتــآن ساب يدها: لا لييا لما تهرجي معايا احترمممي نفسسك انا مو عبد عندك والصغير دااك حتخشي تعتزريلو
الين : مره مع نفسسك
هتان قرب خطوه اكتر لها وشد على كلامه : قلت حتخشي تعتزريلو
الين مفجوعه من قربه لهاا اتكلمت بنفس اسلوبو : بعد عن وجههي
هتاان قابض على ايااديـــه وهوا نفسسه يرفعها ويعطيها كف
الين بعناد : مو على كيفك حسووي اللي اباه وحتكلم معاك بطريقه اللي اباها قلت ابعد عنني يازفت عشااا
انكتمت لمـــآ رفــــع يدددددهـ باإتجاههها
وطااااخ
فتحــت عيــنها وهيا نفسسها يكون صبــآحها بوجود نااس غاليــه على قلبــهاا
مغطيه وجهها بلحااف ..حست انو في احــد معاها على الســرير .. عقدت حواجبها ورفعت جسسمها وسندتو على
الخشبــه العريـضه اللي وراها .. مررت عيونها وهيا مفجوعه من المنـظر
ليان
ولينا
ولؤي وجمبو لمى نايمين معاها على السرير
ماحســت فيـــهم
غمضت عينها وهيا جالسه تبــى تتخيــل بس كيف حيعيشو
اتــذكرت اللي سوا امــس لؤي .. طالعت فييه ومدت يدها لشعره الاسود وتلعب بشعره بهدووء
اتـــذكرت صوت بكــى ليان ولينا لما لؤي صــرخ
مابكو عليها بس بكو على لؤي لما رفع صوتــه
نفسسها تعــرف هما ايش يعتبــروها
ونفسسها تعــرف هيا اساسا ايش حتكون
ام
ولا اخت
ولا ايش بزبــط
مو متعوده تجــلس في البيت
ودحيــن ملزومه تقعد وتهتــم باأربــعه
تحااول تهتم فيــهم بس لمـــى !؟!؟
ماتقــدر تهتــم ببزرهـ بدا العمــر
تحــس انها عايشــه بتناقــض يوم ماتبى تهتم فيـــهم وتعيش لنفســها
بس ماتقــدر وتــرجع لــهم
اخدت جوالها واتصلت على عمها ... اتصلت عشان تبى فلوس واحد يساعدها بتربية اخوانها
:الو
: ايوا حبيبتي لانا كيفكم
:كويسا وانتي كيفك وكيف عمي
: لساتو بالمستشفى
لانا استحت تطلب سكتت
: شوفي ياقلبي انا حجيكم بعد 4 ايام او 3 واخويا حيجلس مع زوجي لأنه عارفه انو عمك يباني اكون جمبك بدي اللحظات
لانا اتذكرت صحباتها الشباب اللي تعرفهم محد اتصل عليها عزاها الناس اللي اعطتهم اكب رمن حجمهم مالهم حس والناس اللي ماعطتهم وجه وكانت تكرههم هما اللي بيحرجوها : لا خلاص اجلسي مع عمي
: جلستي معاه مابتسوي شي انا ابي اجي اجلس معاكم فترة
لانا مسحت دموعها اللي نزلت : طيب
:وانتو كيفكم محتاجين شي
لانا خلاص مو قادره تهرج تبى تبــكي : لا
: شويا اتصل عليكي اخويا يباني
لانا : طيب _ ماصدقت تقفــل _
ورجعت حطت راسها على مخــدتها وتكتم بكــآهاا عشان اخوانها
غمضت عينها وفتحتها بسرعه لما حست احد قرب منها
طالعت باأختها اللي قربت لحضنهاا وقالتلها بهمس : لاتبكي
ورجعت اختها غمضت عينها
كـــرهت نفسسسها اكتـــر
يحنـــو عليها اكتــر من ماتحــن عليـــهم
قد ايش كااانت مغمضه عينها كل دي السنين
رفعت يدها بترددوحوطتها على جسم اختها اللي كانت ماتعجبها ببساطه
عشان ستايلها ولادي وهيا تكره دا الشي
بــعد عدة ساعــآت اجتعو في الصــآله والغير عن العادهـ انو لانا تجــلس معاهم
ومنسجمه كمان في انشوده " كنت قاعده " على طيور الجنـــه
جاها لؤي وقف قبالها : امسكي لمى
مدت يدها بتـرددواخدت اختها الصغيــره . لمى اول مامسكتها لانا فرفرت بكــى
لؤي كآن طالع يجيب كدا غرض من غــرفته : شوويا وراجع سكتيها
لانا مكششره وتبى تهجدها : اوو او او خلااص ياالمىى اووص حبيبي
بس مافي فايدهـ
لينا جالسه على الارض وانزعجت من صوت لمى : لنوش اوقفي وهزيها
لانا وقفت وبتحــرك يدهاا زي لينا ماقالتلها إلا لمى تسسكت ابتسمت : سكتهاا
لينا رجعت تتفرج
ولانا عجبها الوضــع سارت تدور في الصاله ولمى هاجدهـ
رفعت يدها تمسسك خد لمــى إلا لمى حركت وجههت باإتجااه صبااع لانا
لانا حطت صبعها عند شفايف لمــى .. إلأا لمى مصت صبباعهاا
لانا : واا ياحيااتي ليناا قومي سويلها رضاعه
لينا : ماابى قولي لليان
لانا طالعت حولينها : فينهاا لياان
لينا عينها عللى الشاشه : تلعب كوره برى
لانا : اوووف منــكم والشغاله دي المعفنه فيينهاا
لــؤي نــزل وفي يده العابــه ..
لانا : لؤي تعال امسسكها ثواني
لؤي رمى العابه علـ كنبه واتأفف : يااااربي طوول اليوم ماسكها
لانا اعطتو لمى : بس حقول للششغاله تسويلها رضاعه واجي اخدهاا
لانــآ اتوجهت للمطبــخ ولقت الشغاله والسواق بيهــرجو مع بعــض ..
لانا بعصبيه وجهت كلامها للسواق : كم مره اقولك لاتدخل البيت
السواق : مدام في كلام يبى يقولك هوا
لانا جات حدهم وحطت يدها على خصرها : اييوا ايش هوا
الشغاله مكتـــومـــه
السواق : احنا يبى راتب
لاناسكتت ثواني وبعدها قالت : خلاص حعطيكم هوا
السواق : لا في مشكله مدام
لانا عقدت حوآجبها : مشكله ؟ ايت مشكله
السواق : ابو انتا مافي يدي راتب ليا 3 شهور _ واشر على الشغاله _ وهيا مافي ياخد راتب شهرين هدا كتير مدام
لانا كأنو كف جا على وجهها تلاقيها من فين ولا من فيين : يعني ؟
السواق : انا في عيله في اندونسيا يبى اكل يبى لبس حرام هدا مافي فلوس
لانا مو عارفه ايش تقوله الفلوس اللي حاطتها يادوب بتكفيهم لساتها حتعطيهم رواااتب وكمان دبل : بعدين نتفاهم
خــرجت من المطبببخ وعقلها مو معاها نسيت حتى ماتقول للشغاله تسوي رضاعه للمى
اما في المطبـــخ ..
الشغاله ضربت السوواق على كتفو : حراام انتا مافي خوف من الله ليش يكدببب
السواق بصوت اوطى منها : دي مافي يدري احنا كدا ناخد فلوس كتير ويسافر
الشغاله : بس هدا حرام مافي ام مافي اب يبكي طول يوم
السواق : بس في فلووس انتا اسكت ولا يقول شي
الشغاله :حرام والله
لانا جلست على الكنبــه ولؤي جايهاا ويهرج بصوت عاالي : لاننناا كلمتي الشغاله
لانا طالعت فيه بسرحان : هاا
لؤي : قلتي للشغاله تسوي لمى رضاعه ؟
لانا بشتات : لا روح انتا قولها
جلست تفكر وتفكــر وتفكـــر ...
دي المره مافكرت بنفســها ولأول مره في حياتها تقدم احد على نفســها
جــآت في بالها فكــرة (( اروح مكان شغل بابا واتوظف بداله ))
عندها شهادات خبـرهـ في كدا مجــآل يمكن يوافقولها
قامت من مكااانهاا ولأول مره تبتسم من قلبها من بعد وفاة امها وابوها
تحس ابواب السما انفتحت بوجهها مره تانيـــه
: لياااااان
اتـــوجهت لحديقــه البيت وهيا تنادي بحماس : ليييااان ليييااان
لييان كانت بتشوت الكوره وقفت واخدت الكوره بيدها : نعععم
لانا : روحي البسي ورانا مشوار
ليان رمشت بعينها كدا مره مو مصدقه انه لانا بتقولها اخرجي معاها : كلنا رايحين ؟
لانا : لا بس انا وانتي بسرعه روحي غيري
ليان رمت الكورة بالارض وهيا متحمسسسه : ططيييب

فـي مكتبــه الجـآمعه ..
عقــله مو معااهـ يقلب في الاورااق وهوا يفــكر بكلام اليــن " معقووله !؟ توافق عليــه ! ..لا لا هيا تحبني .. ماحتسويها رودينا ))
قفل الكتاب واتأفف بصووت مسموووع كدا شخص طالع فيــه .. اما هوا قاام من مكــآنه وخــرج من المكتبـه
معصــب (( لا رودينا ماحتوافق مافراسها زواج دحيــن ..بكيفهاا ))
زي المجنوون يمشي ويفكــر ويحلل
دق جواله قرا الاسم " مديرة اعمالي " رد عليـهاا : ايوا سوزان
سوزان : خلصت من محاضراتك ؟
يزن ماخلص بس مو قادر يجلس هنا اكتــر من كدا :ايوا مخلص
سوزان : انا في بيتك جالسه مع سيدك دحين
يزن : في حاجه ؟
سوزان : اباك في موضوع مهم تعاال
يزن : اوك سلام
قفــل ودخل الجوال بجيبــه كان بيمشي الا بنت جات قبــآله رفع حاجبه لها والبنت ابتسمت
البنت شبكت اصابيعها ببعض وقالت بتردد : هاي انا خلود
يزن عرف انها تبى تتعرف : وانا يزن
خلود : عارفه _ ابتسمتلو باإحراج _ كنت بقولك بكرا مسووين بارتي وحبيت انك تكون موجود معانا
يزن : اسف بس مشغول دي الايام
خلود وجهها حمر مع الخجل : اوك عادي
يزن : سوري ان شالله مره تانيه
خلود حبــتو زيااده من اسلووبه : ان شالله باي
يزن : باي ..
بس مشي واتقدمها كشــر على طوول (( هبل ))
من كتــر مايقااابل ويروح ويجي مستــعد يجاامل كتيــر ..
ركب سياارتـــه واتــوجــه للبيــت ...
اول مادخل سمع صوت كهكهاات سوزان ممزوجه بضحكــة سيدو البسيطه كالعادهـ
يزن سلم على سيدهـ وجلس : ايش البسطه دي
سوزان : بنحش علييك كالعاده
يزن عارفها كدابه : ايوا طيب طيب
سيده : ايش هوا الموضوع اللي مستنيه يزن يجي عشان تفتحيلنا هوا
سوزان : انا عارفه انه هرجه زي كدا لازم سيدك يعرف بالموضوع
يزن : اي موضوع ؟
سوزان : هوا الغلط مني انا عشان كدا حتأسف
يزن جلس باإهتمام : سوزان ادخلي في الهرجه
سيده عقد حوآجبه وسند جسمه على الكــرسي وهوا مستني سوزان تهــرج
سوزان : مو انتا معطيني توكيل
يزن : اييوا !
سوزان :والعقد الاخير انا اللي وقعت عليه بدالك
يزن : اوك ايوا ؟
سوزان : في بند مانتبهتلو
يزن عنده الا العقوود مايحب هرجــها ومصايبهاا : وايش هوا دا البند ؟
سوزان : تصوير الاعلان في تركيا
يزن بردة فعل سريعه : نعععم
سيدوو رفع جسمه من على الكررسي : متى داا ؟
يزن : مو من جدك ياسوزان _ طالع في سيده وجاوبه وهوا مكشر _ الاسبوع الجاي
سيدو : الولد عنده جااامعه فين يساافر دحيين
سوزان مره مستحيــه : والله ماركزت انا من جد اسفه
سيدو : شوفي شووغلك ولدي ماحيسافر دي الفتره
سوزان : كلها 7 ايام وحيرجــع وانا حروح وارجع معااه كل شي حيتسهلو مافي اي مشااكل
سيدو : انا مو على التسهيلاات باإمكاني اوديه واجيبه..... انا معارض عل وقت التافه اللي مختارينو سسفر دحيين مافي
سوزان طالعت في يزن : انتا عندك اوف يومين في الاسبوع يعني حتروح عليك 3 ايام مافي مشاكل تقدر تعوضها لما ترجع
سيدو : هوا ايش حيستفيد من دي الاعلانات دحيين خليه في دراسته احسنلو
سوزان : بس دا مو اي اعلان ويزن عارف دا الشي دي ماركه عالميه لاتضيع دا الشي من يدك وهما كدا ولا كدا مو خسرانين ولا كسبانين شي من وجودك معاهم بس انتا اللي حتكسب لو كمملت
يــزن سكت يــفكر .. محتاج انه يساافر
يبــعد عن داا كــلو
عن رودينـــآ
عن الجامعه
وكل شي هنا يخلييه يتذكــر هــرجة الجبــل
ولو اسبــوع وااحد يبــى يناام مرتاااح دا لو قـدر
يزن وجه كلامو لسيدو : سيدي ابى اسافر
سيدو بحزم : يزن اهتم في درااستك انا قلتلك من قبل لااعطيك مجال تدخل لتفاهتك دي انو تركز في دراستك وماتقدم اي شي عليها وانتا وافقت
يزن : كلها اسبووع يعني 3 ايام ماحتأسر ولو سار شي مازن يروح بدالي ماحيفرقو
سيدو قام : قلتلك مافي شي اهم من ددرااستك _ خررج من الغــرفه _
سوزان كالعاده تبى يــزن يشتهر ويتعمق اكتــر في دي المواضيع : يزن لاتضيعها من يدك
يزن موافق لعدة اسباب : حساافر _ وقف _ حروح اكلمو وارجعلك
سوزان ابتسمت براحه : طيب
خــرج من الــغرفــه وراح لسيــدهـ ..
كان جالس في الغــرفه المجاوره لهم وفي يده الجريده دوبه فاتحــهاا
جلس في الكرسيـ اللي جمبــه : سيدي
سيدوو رمى الجريده على الطاوله ووقف وهوا مايبى يتناقش : قلت لاتفتح دا الموضوع معايا
يزن وقف وجا قبال سيده عشان لايخــرج :كلها اسبوع ماحتأخر
سيدو في يده عصايته الخشيبه وساند جسمه عليها : انتا عارف انا مو مانعك الا لأنو وراك جامعه
يزن : وانتا عارف انو اقدر اغطي غياابي
سيدو : ابوك اصلا لوعرف ماحيخليك تروح فروح لسوزان وقولها ماقدر احسن لك وشوف صرفه مع العقد اللي موقعتو
يزن سكت شويا وفي دي الثانيه جا في بااالو
صوت الووولد وهوا بيــطيح .. شكل الولد في كل مره يجيه في كوابيسيــه ..بيمر باأيام مو سهله عليه ولا على احد غيره
قال باإسلوب ترجـي : سيدي الله يخلييك ابى ارووح
سيدو استغرب من اسلوووبه وعصب بنفس الووقت : دا كلللو عشان اعلاااان لا والله كل مااالك بتكبر في عيني ياولد مجدي
يزن زفر بضيــق : واللهي مو عشان الاعلااان انا بساافر عشان نفسي ..... انا _ سكت _
سيدو قلب حاسسو انو سااير شي من فتره لأنه يزن متغير مره عليــهم : انتا ايش ؟
يزن بلع ريقه وراح جللس علـ كنبــه : لاتسئلوني عن حاجه ماحقدر اقول شي سيبوني اسافر ولو اسبوع ابعد عن الجو دا كلو ابى افكر بشغله بس مابى اكون في دبي
يــزن خلاص تعب من السر اللي شايله كدا يبى يفكر بالمووضوع اكتر ويعتــرف للكل بللي سار هنـآك
بس بنسبه له دا يطلب شجااعه كبيـره كدا يبى يبعد
سيدو : يزن لو سايرلك شي انتا عارف انا حساعدك قولي ايش اللي مسويه
يزن طالع في سييده وقال بضعف : محد يقدر يساعدني محد يقدر يرجع شي راح افهمووو
سيدو مافهــم : ايش هوا اللي راح
يزن : سيدي خليني اسافر وبعدين حقولك كل شي
سيدو سكت للحظات ومايدري اللي بيسويه صح ولا غلط بس يعرف طبع يــزن قريب منـو : حخليك تسافر بس لايوصل لأبوك
يزن اشرله براسه : ان شالله
سيدو : انا حتفاهم مع سوزان _ خرج من الــغرفه _
ويزن مدد جسسمه براحه علـ كنبــه .. طفشــو ماازن من كتتر مايسئلو ايش سااير
وحيطفششو اكتتر لو ماهررج ولو فضل في دبي معااه .
فــي مكــآن تــآني ..منكمششه على نفسسسهاا ومغمضضــه عيينها بكل خوووف ..بعد صووت الضربه
اللي رعبتتها فتحت عييينها وطالعت في يده اللي ع الجدار وقريب من وجهها
اماا هوا لأول مره في حيــــآته يعصب بدي الطريـــقه
لاول مره يحس انه في شخص يستفزه بس لو طالع فيـــه
دمـــه يفوووور
منـــها
يكــرهها بشكل مو طبيعي
عنده رنيــم على عنادها بس لما يقررب منها بدي الطريــقه تنكتم وصوتها يختفي وتسير تهرج بصووت واطي
وتمتم بينها وبين نفسسها
اما دييي ولا كأنهاا راســها زي الحجــر ودا اللي استفزو اكتـــر
نزل يدهـ ماقدر يمد يده عليييهااا من العصبيه كآن نفسسو يخبط اي شي واتماالك ننفسسه في اخر ثانيه
وضررب الجداار
حواجبه مقرونه في بعضها: مو عشان اشتغل عندك ماقدرت امد يدي عليكي بس انا محترمك لدحين عشانك بنت لأكتر
ماتكدددب انها ماتت من الخوووف ...عييونها باينــه فييها الخووف والرعب وكل شي
ساكتــه وبس تطالع فيــه
مصدوومـــه من اللي سار دووبــه
هوا رجــع خطوى لوورى وهيا لسساتها متخشبــه مكــآنها
مستنيها تتحرك
تقوول شي
ترمممش على الاقل
ولا طلع منها اي ردة فعــل
صنــم زييييهاا وخااف بنفس الوقت من تتنيحها ددا بلع ريـقه
وحس بحركتــه الهبله مهما كان هيا بنت والمفروض مايعاملها بدي الطريــقه
هوا ان كان اي رجال مايتكلم معاه بدي الطريقه ويرفع صوته على احد بس دي مستفززه
خرجتو عن طووره
رفع صووته ويده كمان
ددوبــه بيفتح فممــه الا انكــتم وانصــدم لماا نــزلت دموووعــهاا
صح شخصيتها قوويه
وشاايفه نفسسها
بسس ماعمروو احد رفع صووتــه ويده علييها
هوا ماضربــهاا بس يكفييي انو رفع يددده وفجعهااا
مع الفجعه سارت تبــكي وماحست بنفسسهاا
اما هتــآن مو عارف يتصرف مو مصددق انها بتبكي طالع يمين وشمممال وهوا خايف احد يجي قال بلكلكه : مو قصدي ابكيكي انا اسـف
اليـــن من غيير اي حراااك ودموعها مستتتمره بنزوول
هتاان قرب منــها وحك رقبته بتوتر نزل يده بتردد : اليين ا _ وانقطع صوتــه لما خرجت احد الملعلمات من فصلها وجات باإتجاههم _
المعلمه : وي ايش سااير
هتاان نششف دمو مره مو ووقتها دي تجي وبنفس الوقت مفجوووع اخر حاجه فكر فيها انو ممكن يشوف دي الانسانه تبكي وعشان شي تافه زي كداا
اما اليين مو طبعها تبكي ولو بكت ماتسكت
هتان دخل يده في جيبه .. والمعلمه جت قبال الين وحطت يدها على كتفــها : اش فيكي في احد ضايقك
الين مسحت دموعــها واشرت براسها بدون كلام بنفي
المعلمه : تعبانه طيب
اليــن مره كارهه نفسها لأنها بكتت قالت بصوت يادوب طلع : ايوا
هتــآن وجههو صفر وخضر وحمــر وكل حــآجه . طالع فيــها بي بي فيس لما تبــكي شكلها حزنو
اتوقعها تشتكي علييه ... ماتوقع انها تسكت وتتتعلت باإنها تعبانه
المعلمه مسكت الين : تعالي حبيبتي اجلسي في الغرفه ادحين اجبلك مويا
الين مشت مع المعلمه بدون اي كلمـــه
وهتان واقف مكاانه ويطالع فيهم لين ماختفو عن عيـــنه ...
نـــدم لأنه عصــب
كاان سكت وعصب على نفسسه احسسسن
خرج اياديه من جيبه وزفــر .. ماقد خلى احد يبكي منو بدي الطريــقه
ولا قد رفع صووته على بنت بدي الطريــقه
ولا قد رفعع يده على احــد
مايدري ايش دوبه سرلو خرجتو عن طوورو مرهـ
اتــوجه للفصل اللي كان فيــه ووقتها دق جرس الرووضه للإنصرااف الكل قاام يلم اغرااضه
وهوا انتبه لشنطتهاا
منكسسف من نفسسو ماله وجه يشوفها تاني
طالع في الاطفاال : مين عنده قلم وورقه
الكل ماقصصر معااه واتضااربو حتى مين يعطيـــه
اخد ورقه ومرســمه وكتــب كلام .. اخد شنطتها
وخــرج من الفصــل .. شاف احد المعلمات وناداها
جاته باإبتسامه على وجهها : هلا
واقف عند باب الغــرفه وشايف الين ماتبكي بس ملامحها بااينه انها مصنــقره علـ آخــر
هتان : ممكن تعطيها للبنت اللي جوا
المعلمه اخدت الشنطه : طيب
اخدت منو الاغراض ودخــلت وهوا مششـــي
ولسساته مو مستوووعب قال (( والله ماتوقعتها تبـــكي ))
اما المعلمه دخلت لألين واعطتها الاشياء : خدي
الين انتبهت لشنطتها اخدتها : شكرا
المعلمه اعطتها الورقه وسويتش السياره .. الين استغربت : ايش دا
المعلمه : الولد اللي جيتي معاه قلي اعطيكي هيا
الين اخدتهاا حطت الورقه على الطاوله مالها نفس تشووفهاا .. وقفت وهيا متوعدتلووو بشي تاخد فيه حقها منه
كانت خارجه الا المعلمه نادتها : الييين
الين دارت عليها : نعم ؟
المعلمه مدتلها يدها بالورقه : خدي نسيتيه
الين ابتسمت مجامله واتوجهت لها وقالت بكدب : مانتبهت _ حطت الورقه في الشنطه وخــرجت _
تمشي وتفكر بللي سار من دقاايق وحقدها كل مالو يزيــد
عــرف نقطة ضعفها " احد يــصرخ عليها "
وصلت لحد السياره وركبت (( ليش اعطاني السويتش ؟!))
تحسبو لساته برووضه وتبى تسوي فيه منكح وتسيبه ..شغلت السياره وحــركتهاا الا لمحتــه بيمشي بطــريق برجله
عقدت حوآجبها .. بس ولا وقفت كملت طريــقها .. ودت السيارهـ للجامعه ورجعتها لـعامر
وركبت سيارتها واتوجهت لبيتها وكآن لساته هتــآن ماجا ..
طلعت لــغرفتهاا وحوآجبها مقروونه في بعضضضها رمت شنطتها على السرير وجلسست
(( الله ينتقم منـــوو وررربي لايننندم ))
ممــرت نص سااعه عليــها وهيا بسس تفكر ايش ممكن تسسوويله
عششان يبــرد قلبــهاا
فوقها من سرحانه كله صووت جوالها لما دق سحبت شنطتها باإتجاهها واخدتــه المتصل " DNITY " دنيتي
بس شافت الاسسسم نسسست كل حــــــــآجه وردت وهيا مبسسوطه : ايييوا ياابابا .. متى رااجع .. ايش اسبووع
مره كتتير يابابا ..لا بس وحشتني ..ايوا وانتبه تجي يدك فاضييه .. ههههههههههههه طيب .. من عيوني ..باي
انتبهت للورقــه اللي خرجت لما سحبت جوالها .. اخدتو ووقفــت
مشششت باإتجااه الطااقه وانتبهتلو جالس على كرسيــه الخشبـــي وهنا قلبببها بدي يغللي
خلاااص حطت عليـــه إككككسسسسس
تفكيرها حيكون منحصصصر عليييه وبس
فتحت الورقه اللي بيدها
وعقدت حوآجبها وهيا تقرأ "انا جرحتك بكلامي عشان كدا بكيتي بس انا مو ملزوم ابكي عشان تعرفي انك بتجرحيني بكلامك .. اتمنى تكوني فهمتي قصدي .. عموما اسف "
قراتها مره
مرتيين
تلاته
ومازالت بتقرأهاا
ماتدري ليش قبضها قلبها لما قرات " انا مو ملزوم ابكي عشان تعرفي انك بتجرحيني "
رفعت عيــنهاا على الطاقه وهيا بتششوفه جااالس استمرت تطالع فيــه
وفجأه كرمششت الوورقـــه وقالت بحقد: فقييير معفن
_ رمت الورقه بالارض _
واتوجهت لدولابببها بتخررج ملابـــس كرهت الاحساس اللي حاسته من ثواني
" تئنيب الضميـــر " ماتحب تحس بدا الشي
تسوي بس اللي براااســها
آمــآ هتاان ماقدر يركــب معاها السياره ...احتراما في النهايه لشخصيتهاا
يحس انو يفهم دي الشخصيه عششان رنيـــم
دامها عناديـــه وراسها يابس وقوويه يعني ماتبكي في اي لحظظـــه
ولو بكــت ماتحب احد يشووفهاا
فاعشان كدا خلى الين تاخد راحتها وبعد عنها

فـي السيارهـ ...
عدلت حجــآبها وبعدها قالت : يعني ابوك بعد امك عنك ؟
اسامه عينو ع طريـــق وبيسووق بسـرعه جنونيــه : اييوا
راما : طيب دا سار وانتا صغير ليش دحين ماروحت تدور عنها
اسامه : روحت ايطاليا كدا مره بس مو لاقي اي شي عنها
راما سندت جسمها على الكــرسي : اها دحين ايش حتقول لأببوك
اسامه : شوفي قوليلو انك سمعتيه وهوا يهرج وانتي على نياتك قلتيلي امس سمعت ابوك يكلم امك بس إنو مافهمتي اي شي اوكـ
راما اشرت براسها : طيب
اسامه وقف السياره فجأهـ ودددق البوووري بعصبيـــه : الله يصيييبه دا التاااااني
راما مفجووعه منــو اول مررره تشوفو كدا يهدى شوويا وبعدها يعصب بشكككل يخوووف
مـــرت دقااايــق وهما ساكـــتين ليين ماوصلــو لعند القصــر دوبــه وقف السياره الا راما شهقت ..
اسامه معقققد حوآجبببه : ايشش بك
راما : ابووك في الشارقـــه ماحيرجع الا على اخر الليل
اسامه طاالع فيها نظظظظظره خلتهاا تندم انها فتحت فمها
قالت باإرتبباك وخوووف : دوبي اتزكرت

بعــد العــصر ..
مــوقف سيارتــه السووودا وساند جسمــه عليــها وكالعاد صوت الاغااني مــرتفع من السيارهـ
على صوت عبدالمجيد عبدالله " يحلموون "
لابــس تيشيرتـ ابيــض سادهـ وشورت اســوود
خلل يده بشــعره الكثيـف الاسود ويحركه بملل ... لأول مره يحزن على شخص بدي الطــريقه
وبيــسوي فييه خيــر بدون مقــآبل
ابتســم لما شافــه خااارج ندى بكل صوووت : ناااادر
نادر يمشي ودمووعــه في عيـــنه يطاااالع حوليـــنه مو مصدق انـــه " حــــر "
وقــف بنص الشارع واخـــد شهيــق من قلبــــه
اياد يطالع فيــه ويضحك : موو مصدق ياااسيدي
نادر اتـــوجه لإياااد وسلم عليــه ..رفع يده ومسسح دموعه اللي بطــرف عيــنه وضحك فجأه
ااياد : ايش بك
نادر يطالع حوليه : احس نفسي احلللم
اياد رفعلو سويتش السياره : بما انك دوبك طالع تبى تسوق
نادر : هههههههههههههههههه لا مره مايجي اخاف اسوي شي وارجع للمكان المعفن دا
اياد : هههههههههههههههههههههههههه خلااااص كاابوووس سار
نادر : والعن من الكابووس _ حط يدو على بلوزتو _ شكرا على اللبس
اياد اتوجه للسياره : امشي بس اطلــع خليني اوريك العاللم
نادر من كتتر مو مبسسوط مافي اي تعبير على وجهه .. دموعه اللي تتجمع كل شويا بعينه ويمسسحها
كانت اكبــر دليل على فــرحتــه
ركــب السياره وعجبــته مــرهـ ..
فااتح الطاااقه والهووى عاجبـــه ..واياد يشــرحله كل شوويا حاجه
وايش التغيــرااات ..
حاسس انها دبي سااارت مدينننه تاانيـــه
يطاالع في النااس ومبتســـم ..
اياد : خليني اوديــك لحلاقي الخااص يعدل وجهك وربي لو احد شافك من عيلتك محد حيــعرفك
نادر : لا اول شي بروح مكااان وبعدين اجي معاك
اياد : فين تبى تروح ؟
نادر : اخر مره جاني صاحبي قلي امي وابويا اطلقوو وامي فتحتلها شركه خاصه واعطاني مقرها بزبط ابى اروح اشوفها
اياد سكت ثواني وبعدها قال : كيف تقدر تشوفها بعد اللي سوته
نادر : دي امي
اياد ماعجبــه الجوواب اما هوا لو امه سوت كدا كان نحرهاا : المهم قولي فين المكان بزبط
نادر وصفلــه المكــآن ..
طالع في نفسسه بالمرايه هوا مو عارف نفســـه اللحيــه على وجهه مكبــرته سنين
مايتوقع انه اهلــه يعــرفوهـ
11 سنــــه دي
رايح لأمه عششان يعــرف بس ليششش سوت كداا
ليـــش رمتو في السجون وماسألت عنــه
يبى يعرف امها ايش مصلحتها تسسوي كداا
لو اعطتو جوااب مقنع من طيبته حيــرضى وينســى
نســي نفسسه وهوا يفــكر واياد ملاحظ دا الشي كدا سااكت وسايبه على راحتـــه مره صعبان عليـــه
وقــف السياره قبال الشــركه : ناادر يلا
نادر قلبـــه سااار يدق بجننوون بلع ريــقه ومد يده للباب بارتبااك وفتــحو
دحيــــن حيــعرف كل شي
خــرج من السياره
اياد : حستنااك هنا
نادر اشرلو راسه بالإيجااب وماقال حاجه .. دخــل والمكااان مره باارد
يطالع حولييه ومو عارف فيــن يروح بــزبط .. توجه لأحد البنات وسئلها : فين مكتب ايمي
البنت : في الدور التاني على يدك اليمين
نادر : شكرا _ عدل الكاب الزيتي على راســو ودخل المصعد _
ضغط الدور التاني وكل مالو يزيد توتــرهـ
لما وقف المصعد حط يده على بطنــه وهوا حاسس بتوتر وخوف مو طبيعي
اتــوجه فين ماحددتلو البنت لقــى مكتب وقف عنده وكانت السكرتيرهـ بتهــرج في التلفون
: الاستاز نايف لساته ماجا ماعرف ..خلاص حاضر _ قفلت منـ ايمي _
نادر بتردد : فين مكتب ايمي ؟
البنت عقدت حوآجبها : ميين حضرتك ؟
نادر سكت لثواني ومايدري ليش كدب : نايف
البنت ابتسمت ووقفت : من اول استازه ايمي مستنيتك اتفضــل .. اتوجهت للباب اللي قريب من مكتبها وفتحت الباب _ اتفضل
نادر دخــل وشافــها ورا مكتبــها بزيــها الرسمي وشعرها الاصــفر القصيـــر
رفعت عينها عليـــه
والسكرتيره قالتلها : استاز نايف جا
امو ولا ركزت بشكلوو ولاتعرف اصلا شكل ناايف دا : اوك
خرجت السكرتيرهـ.. وهوا جلس عل كنبه اللي قبال مكتبها وعينو عليها
اما هيا كانت تبى تخلص الاوراق اللي بيدها وتحطها على جنب وتتفاهم معاه
دمــوعه قريبه دايما من عيــنه رفع يده ومسحها بيد تــرجف
كبــرت بســن بس جمالها زي ماهوآآ
او بنسبه له لسساتها جميـــله
نزل الكاب شويا على وجههو وقال بصوت مبحوح : خلصتي
رفعت عينها عليه باإبتسامه بسيطه وقالت باإتقان بلغه العربيــه : سواني بس _ ونزلت عينها بسرعه على الاوراق_
انصــدم لما سمعها تهــرج عــربي .. كانت تفهم عربي بس ماتهرج مره الا فرنســي
استنى وهوا مانزل ابدآ عينه من عليــهاا
يطالع في يدها اللي باينه فيها العــروق الزرقا من بياضــهاا
ومزيــنه يدها بخاتم المــآس
باين على يدها الكبـــر
رفع عينهه على وجهها وهوا يشوف بعض التجاعيد البسيطه في وجهها
وجهها خالي من اي مكيــآج
يعشــق شعرها الاصفــر كاان طوويل
بس دحيــن لحد اذنــهاا
دخلت الاوراق وسط الملف وجنبتو على جنب : ايوا نايف
مسمــر مع الشمس
اللحيه مغطيه نص وجهه
ومنزل الكااب شوياعلى عينه
وصوتو اتغيــر وسار مبحوح
نادر : ايوا ؟ _ كان دوبو بيهرج ويقولها انا مو نايف بس كلامها خلاه يوقف عن الكلام _
امه ايمي : انا طلبتك عشان خدمه خاصه في واحد حيخرج اليوم بعد المغرب من السجن اسمه نادر علاء *****
نادر خرجت كلمه من الصدمه : ايوا ؟
امه ايمي : اباك تشوف فين حيعيش وتجبلي كل شي عنه
نادر : ليش ؟
امه ايمي قربت لحد الطاوله : لما اقولك شي تسسويه بدون اسئله وفي شي تاني لو قـرب من بيت نوف واخووه اعطيني خبــر مع انو ماتوقع يقدر يجيب عنوانهم بس الحرص واجب
نادر جالس بدون اي حرااك مو فاهم اي شي
امه سارت انسسسانه تانيه
مو عارف هيا ال 11 سنه دي ايش غيرت بزبط
ليش تبى ترااقبـــه
ليش ماتباه يشووف اخوه ونووف
دام عارفه انو اليوم خاارج ليش ماجاااتوو
حاس نفســـو في متااهه
ويبى اسئله لكل جوآآب في راســـه
بس مو قادر يسئلها ولا يباهاا تعــرفه
دوبــــه " كــــــــــــــــــــــــــرههاا "
كــآن مستني شي بسيـــط يتمسسك فييه وينسى اللي سوته اوول
بس دا الشي البسيــط اللي سمعــه
خلاه يـحقد عليــها
ولو من اليوم لبكرا طلعت اعذاار لحبسته في السجن ماحيسامحهاا
ايمي : انا بهرررجك سامع اللي بقوله
نادر اشر برااسه بدون اي كلمه وهوا حابس دمووعــــه
ايمي : اخر شي راقب كل حــركه يسوويها ابى اعرف فين حيسكن اهم شي
نادر ماقدر يجـــلس قااام من مكـآنه وقال بصوت يادوب طلع منــو : انا ماشي
ايمي انفجعت : انا ماخصلت كلامي
انفتح باب الغــرفه والسكرتيره باين التوتر في وجهها وداخل واحد انيق معاها
ايمي عقدت حوآجبها : ايش في ؟
السكرتيره : استازه ايمي دا بيقول انو نايف
نادر وقف في نص الغــرفه ..
ايمي انفجعت وقفت : اجل انتا مييين
نادر دار عليــها وشااال الكاب طالع فيــها ودموعــه تنزل على خــدهـ وتتخلل وسط لحيـته
ايمي فضلت تطالع فييه اكتر من 3 دقايق من فوق لتحت عرفتو من عيــنه قالت بشــك : نادر !
نادر قال بصوت يــرجف : اييوا ياأمي ناادر اللي حبستيييه نااادر اللي رميتوه 11 سنه وماسئلتو عنه
ايمي بتوتر طالعت بسكرتيره : اطلعو برا _ زادت صوتها _ قلت اطلعو برا
السكرتيره خرجت نايف وقفلت الباب .. اتوجهت لناادر ووجهها رايــح فييها : حبيبي انا
نادر قاطعها : انتي ايش انتي مو ااام بس قوليلي ليش سويتي فيني كداا
امو وقفت قبالو ومسسكت يده هوا سحببها بعفااشه ومايباها تقرب منو خطوه بعد عنها : جاوبيني
ايمي دموعها في عينها ومو عارفه ايش تقوول : كنت لازم اسوي كدا
نادر : عششان ايش عشان الفلووس _ اشر على نفسسه ودموعه زادت _ قتلتيني انتي قتلتيني مابقيتي شي فياا
ايمي : انا اسسسفه والله اسفففه بس مو بيدي الموضوع كلو
نادر رمى الكااب في الارضض بعصبيه وقال مابين اسناانه : مو بيدك ؟! بيد ميين طيب
ايمي : هوا
نادر قاطعها ويهرج ويبكي باإنفعال: 11 سنه .. عارفه ايش سرلي فييها عارفه قد ايش اتهنت هناااك عارفه انو 11 سنه كنت اقول حخرج واسمع منها عزر يقنعني بس لسه تحطي ورايا جواسيس وتقوليلهم يراقبوني ليش ماجاتك نيه تشوفيني حتى وانا برا السجن
ايمي : انا خايفه علييك
نادر : من ايش .. انتي الوحيده اللي بتخوفيني بكلامك دا
ايمي تهرج باإرتبااك : نادر اجلس خلينا نهرج
نادر لساته مع الصدمه يهررج وبيخرج كل شي في قلبه ويسبلها المكان: اتوقعتك تجي ولو مرره وحده ..مو عشان انتي حبستيني كنت اباكي تجي لأنو انا ولدك عارفه ايش يعني ولدك
ايمي نزلت دموعــهاا وهيا تشووف ولدها الصغيــر قدو صاار رجااال وكلامــه بيجــرحهاا بس تستاهل
هيا عارفه دا الشي
نادر مسسح دموعــه : طيب قوليلي ليش ماتبيني اروح لطارق ونوف ؟
ايمي كانت بتقــرب وتهرج
الا نادر رفعلها يده عشان توقف : كلميني انتي ومكانك لاتقربي مني
ايمي وقفت ونزلت دموعها اكتــر ماتقدر تهرج لما تبــكي كدا اغلب وقتها ساكته قالت بكلمات يادوب خرجت من فمها : كل شي اتغير
نادر : مو اخويا اللي حيتغير عليا
ايمي مسحت دموعها : صدقني كل شي اتغير
نادر سكت للحظات وخلاص نفسسو انسدت من شوفتهاا
لأول مره في حيــآته يكــره
ومو اي شخص كمان كرهه
" أمــــــــــــــو "
نادر : اعتبريني لسه مسجون
خـــرج مــن الغــرفه وهيا رمت نفسسها على االكنبــه وبكــت بكل صوووتـــهاا
حيـــدور على بيت ابوه وواخوه بنفسسه ويشووف ايش القصه بكبرهاا
الاسئله اللي اتوقع لو خرج حيلاقيلها اجووبه
زااادت وساارت بنسبه له الغــــآآز
خــرج من الشــركه وعيوونــه محمــرهـ ووجه رايح فيــها وباين انو سايرله شي
شاف سياره ايااد اتــوجه لهاا ..فتح الباب ودخل وقفل الباب بقووه
اياد اللي كان مرخي الكنبه ومنسدح عليــها ..رفع جسسسمه بردة فعل سرريعه وهوا مفجووع : ايشش بك
نادر قال بتردد : اقدر _ سكت وقال بعدها _ حتقل علييك بس محتاج اسكن مـ
من غير لايكمل الكلمه اياد قلو : لا فيها تقل ولا حــآجه بيتي هوا بيتك
اياد منــحرج من طيبــه ايـــآد
اما ايااد طوول عمره يتمنــى انه عندو اخ اكبر منـــه وحس دا الشي في نادر
لا يمكــن ينســى وقفة نادر معاه في السجن لما كان بحالة مره زفــت
دا اقــل شي ممكن يسوويــلو هووا ..
اياد خــرج جواله واتصل : انــور دحين حمــر عليــك ايوا طيب ..سلام
نادر في عــآلم تــآني راســه بينــفجر من كتــر مايفكــر
اياد : دحيــن حنروح عند منييير يززببطك
نادر طالع فيــه : مالو داعي
اياد : لا له داعي انتا شايف شكلك يباالك تنظيفات وحركات وبعدين امي لو شافت بدا المنظر حتطردني انا وانتا
نادر ابتسـم : انا اسف ازا
اياد قاطعو : شغل البنات دا ماحببو لاتتاسف
نادر : لا بس حتكون صعبه يعني لو جلسة بين اهلك
اياد : هوا انا حخليك جالس في البيت اصلا حنرجع اخر الليل ننام وبعدها نخررج
نادر ماعــلق الا بكلمه وحده : طيب

واقــف عند المطــعم ومستنيــها توصــل ... طالع بسـآعتـه وزفــر بمــلل : اوووف فينها دي
لاعنــدها جوال يتصــل عليــها
ولا عنــدها شي يقدر يتوآصــل معاها
زفــر اكتر من عشــر مراات الجــو باارد وهوا يســتنــآها .. وقف تاكسي قدام المطـعم ولمحها وسط السياره اتوجه للسياره وفتحلها الباب وانصدم لما خــرجت
لابسـه تيشيرت ابيـض سااااده وجيـنز مبهدل وكاب على شعرها كأنها جايه عادي تــرقص
رمش عينو بصدمه كدا مرهـ
حاول يتغاضى بس من جوآته مستحي يمشي جمبها
اما هيا خــرجت بكل ثقــه ومسكت باب السياره وقالت بحماشه : تراني اعرف اقفل الباب
نزار ساب الباب مفجووع ومشي قدامها ندم انه قلها تخرج معاه ..
انخـــرس
مكسوف انه ممكن يدخل معاها مكان محتــرم وراقي زي داا
كان يبالها مطعم شعبــي حدها دي
مشي وهيا وراه ولا استناها .. وهيا تمشي وتطالع بالبنات الانيقااات
الكل بيـطالــع فيــها .. حست بنظرات بس ماعطتها اهميــه وصلت لطاولتهم وجلسست
ونزار جلس قبالها ..
مرت لحظــه سكوت نزار يطالع فيهاا وهيا بطالع بالمكــآن ..
نزار مكسوف يقولها على لبســها حاول مايعلق عن الموضوع داا : ايوا ايش حتطلبي _ مسك المنيو _
وهيا طالعت فيه واخدت المنيو وفتحتو ومو عارفه ايش تطلب وجبــه ..
نزار عارف انها ماحتفهم شي : حطلبلك على زوقي اوكي
رنيــم منعا للإحراج قالت : طيب
رجعت المنيو على الطــآوله وابتسـمت .. اما هوا طلب لرنيــم وطلبلو وقفل المنيو وحطو بهدوء على الطاوله
: ايوا خلصتي من شغلك ؟
رنيـم : لا بعد مانخرج من هنا عندي برضو عمل
نزار : بعد مانخرج من هنا حعلمك ع بعض الحركات
رنيم فنجلت عينها : اماا لسساتك تبانا نرجع عل قاعه مافي وقت
نزار : الا فيي شوفي شغلك دا اللي اخر الليل حاولي تنسيه
رنيـم : سهل الكلام عندك
نزار : عشان محتاجك دا الوقت
رنيـم سنـدت جسمها على الكرسـي : انا حعرف كيف اقسم وقتي
نزار قرب للطاوله : شوفي يارنيم انا انسان اكره الحوسه واكره الاعذار الزايده وعملك دا اخر الليل مشكله ليا ولكي انتي ماحترتاحي وانا حتعب بتدرسيك كلها شهر ونص وبعدها اشتغلي فين ماتبي
رنيـم لساتها ماقتنعت : قلتلك انا محتاجه لشغلانية اخر الليل راتبي فيها كويس اقدر ارسلو لماما وتستفيد منو
نزار سكت للحظات وبعدها قال : اعطيكي القاعه تنامي فيها مقابل انك تسيبي العمل دا
رنيم رفعت حوآجبها وكأنها ماسمعت
ايش مصلحتو يسوي كدا ... ؟
رنيــم بتتنيح : ايشش
نزار عاد كلامــه بهدوء : اعطيكي القاعه شهر ونص تنامي تاكلي تلبسي فيها بكيفك والشي الوحيد اللي اباه منك تسيبي شغلة اخر الليل
رنيم قدمت بهدوء للطاوله وهيا بتفكر بكلامــه طالعت فيه وقالت بكل استغراب : ليش بتسوي كدا
نزار : عشان مصلحتي في النهايه
رنيـم : ايش مصلحتك في اني انام بالقاعه وماشتغل اخر الليل !
نزار : النوم والراحه نعمه ازا انتي اخر الليل مانمتي عارف انك ماحتركزي معايا انا بسوي دا كلو عشاني مو عشانك ترى
رنيم اخدت قاروره المويا وفتحتها جايــه تقربها من فمها الا نزار استوعب حركتها وبردة فعل سريــعه مسك القاروره : هاتيها
رنيم كشرت وسابتها : ايش فييي
نزار عقد حوآجبــه وتخد الكاسه اللي قبالها وصبلها مويا قرب الكاسه منها : اشربي كدا
رنيــم طالعت فيه ( ايش فرقت يعني )اخدت الكاسه وشــربت ..رجعتها على الطاوله
نزار لساته ماسك القاروره : كنتي تبي تشربي من دي
رنيم مو حاسه انو غلط : طيب ايش فيها
نزار زفر بتعب : سلامتك _ اخد الغطا وغطا القاروره ورجعها مكــآنه _ مايسير تشربي كدا
اولا انتي بنت مو حلوه منك تشربي من قاروره كبيره بدي الطريقه
تانيا احترمي المكان اللي انتي فيه
رنيم بنظرات حقد: شايفني جالسه في الارض
نزار : مو بدي الطريقه قصدي لبسك طريقة هرجك اكلك لازم يتغير على حسب المكان الي انتي فيــه
صوته ..طريقة كلامــه
تحســسها انها ولاشي جمبــه
انســآن راقــي
محتــرم
ودا اللي يستفـزها تكره تشوف نفسها ناقصــه
جا الجرسون وحــطلهم الاكــل .. :
نزار ابتسم للجرسون : THANK YOU
رنيــم تطالع في الاكل المشهي اللي قدامهاا والدخان بيطــلع منــو
حطت يدها على مقعدة الكرسي وسحبت الكرسي عشان تقرب للطاوله اككتــر
الكرسي طلــع صووت مزعــج اللي حولينهم طالعو فيــها ونزار كشـر : بشويش
رنيــم ابتسمت مجامله وابتسماتها تدل على انها نفسها تضـربه : طيب
اخدت الشوكــه وتبـى تقــطع اللي قبالــها مو قادره ... تقطعها من كل وصــله بكل عفـآشــه
نزار يطالع في صحنها مفجووع وبيده اليمين الشوكه ويده اليسار السكيــن
ماقدر ياكل ..حط السكين والشوكه على الصحن الابيــض : رنيـم
رنيم رفعت عينها عليــه : ها
نزار : قولي نعم
رنيـم (( لله يفقع قلبك )) : نعم
نزار مسك السكينه والشوكه : كداا امسكيهم
رنيـم مسكت بنفس طريـقتو .. وهوا قطــع وصله الدجاج اللي كانت بصحنو واكــل
هيا حست بزحمه والشوكه بيدها اليسار اتأففت : ايش الهببل دا دحيين
نزار باإستغراب : ايت هبــل
رفعتلو السكينـه : دي
نزار فهمها : نزلي السكينه طيب
رنيــم حطتها على الطاوله وهوا زفر منهاا : رنيــم يابنتي لما بتنزلي السكينه حطيها بصحنك
رنيم معقده حوآجبــها : يااربي بس _ حطت السكينه على الصحن _ كداا
نزار : ايوا
رنيــم حاست في اكلها نزار خلـص وهيا لساتها تضارب مع السكينه والشوكه لين ماعصبت ورمتها على جنب : بطلت ماحاكل
نزار ضحك : ههههههههههههه لحد يشووفك بس
رنيـم سند جسمها على الكـرسي ومعقده حوآجبها : شبعت وانا بس بطالع في الاكل
نزار : هوا انتي ماتعرفي تتعلمي على طوول
رنيـم الا
نزار : قدها شوكه وسكينه منتي قادره تمسكيها
رنيـم : عارفه امسكها _ شمقت _ بس تحوس بدال ماركز بالأكل تركيزي كلو كيف امسكهم عسا عمري ماأكلت
نزار : ههههههههههههههههههههه اسكتي ياشيخه
رنيـم مدت يدها بتاخد العصيـر الا انتبه لأظافيرهاا .. مد يده باإتجاهها : هاتي يدك اشوف
رنيم سحبت يدها باإتجاهها ونزلتها من على الطاوله : ايش فيي
نزار : ههههه ماحاكلك
رنيم بتردد مدت يده له وهوا مســكها وطالع باأظافيــرها روجع طالع بعيــنها بيــهرج الا قطع صوتــه
اللي وقــفت عند الطاوله وقالت بصوت كلو غيـره :اهلن نزار
نزار طالع فيها واتفاجئ ساب يد رنيــم وابتسمملها : اهلن حياتي _ وقف بيسلم عليها الا هيا دفت يده وقالت
مابين اسنانها _ لا كمل جلستك معاها
نزار ولا جا على باله انها حتفهمه غللط : سهااد بلا هبــل
سهااد عصــبت ومشــيت وهيا موولعــــه (( كمااان ماااسك يدهاا )) شوويا وتبكي بس مااسكه نفسسهاا
اما نزآر على طول لحــقهاا ..
رنيــم جالسه على الطاوله ورجعت تاكل ولا اهتمــت بللي سار .. اكلت برااحــه وهيا عارفه مافي عيون تراقبها دحيـــن ...
خلصت صحنها ونزار لساته ماجا طالعت بساعه وزفرت : اوووف زودهاا داا
_ وقفت _ (( خليني اروح اشوف فينه ))
مشيت وهيا تدوور عليــه راحت لعنــد ممر الحمامات وهيا تسمع صوت بنت مره عاالي ونزار كمان
بس المكاان فاضي من جهتهم
وقفــت في بدآيــه الممر .. وهيا تطالع فيهم (( مين دي ؟! شكلها تحبــه ))
كانت بتمشــي بس انصدمت لما سمعت كلام نــزار ...
نزار مسك سهاد وهوا خلاص اعصاابه تلفت منــها : سهاد اسمعيني بلاش شغل البزوره دا انتي شايفه البنت كيف شكلها
سهاد دفت اياديه عنها وهيا تهرج بعصبيـه وصوتها في رجـفه : وليش ماسك يدها وكمان بكل ثقـه جايبها معاك لمطعم بابا
نزار : لو انا بسسوي شي غلط معاها كان ماجبتها لهنا حبيبي روحي شوفي البنت وانتي حتفهمي كلامي
سهاد : شوفتها بس قلت يمكن انعميت وسرت تطالع لداك المستووى اساسا ديك مو بنت يالطيف
نزار قرب منها وهمسلها : انا مالي غيـرك
اما رنيــم بلعــت ريـقهاا والي سمعتو يكفيــها .. تــوجهت للطاوله وجلست على الكــرسي
اخدت كاسه المويا وهيا تشرب الغصه الي حاسه فيــهاا
(( انتي شايفه البنت كيف شكلها ! .... اساسا ديك مو بنت ))
حزت في نفسها كلامهم ..
حــست باأنظاار احد الطاولاوت وكآنو في شباب بيطالعو فيــها ويضــحكوو
فهمــت انهم مشمئزين من شكلها
طول عمرها هتان يقولها مايسير تلبــسي كدا
بس لأول مره تكــره من كل قلبــهاا اللي هيا فيــه
الطبقه اللي كانت عايشه فيها اتقبلت شكلها
بس دوول ماتتوقع احد يتقبــل ستايلهاا دا
تحــرك رجلهاةبتوتـــر ...
مستنيتو يرجــع وحتسوي نفسها ماسمــعت شـــي
منزله اياديها تحت الطاوله وتطقطق اصابيعها ..
مره ماقدرت تستحمل اكتــر وقفــت وكانت بتخــرج الا وقــف قالها رجال ببدلتو السوودآ : ممكن الحساب اول
رنيـم عقدت حوآجبها : اللي كن معايا هوا اللي حيدفع
: بس هوا مشي دلوئتي
رنيم انفجعت : كيييييييف !
امواج البــحر ..تتلاحق .. تتصارع .. تتناثر ..تتمايل في حسن وكبرياء وبين الامواج
لمحت قطرة ماء تقفز مره في صمود ومره في حيــآء
كانت تتصارع مع الامواج
تــريد ان ترتفع فوق الماء
تلفظ نفسها عاليا وكأنها مريــض يسعى للدواء
تأملتها بعــمق واحسست انها كائن يسعى ويصارع للبقاء ..
ماســر هروبــها .؟ مــآسر تمردهاا ..؟؟
وكل قطراات الماء سواء
لماذا هذه القطره تريـد ان تهرب من امواج البحــر والبحر كله سخــآء .؟!
فــي الصبــآح لبــست ملابســها .. نزلت من غــرفتها لقــت امها باأناقتها المعتآدهـ
جالسه على طاوله الطعام وبتفــطر ..قربت منها وباست خدها : صباح الخير
امها : صباح النور
سحبت الكرســي وجلست : ايش كنتي تبي امس ؟
امها شربت من كاسه العصيـر :افطري اول
رودينا : شبعانه مابى
امها حطت الكاسه على الطاوله القزاز : امم عارفه سارا
رودينا رجعت شعرها ورى اذنـــها : اللي دايما معاكي ؟
امها : ايوا
رودينا دايره جسمها باإتجاه امها : ايش بها
امها : تباكي لولدها
رودينا بدون اي تفكيـر : طبعا لا
امها تهرج بكل هدوء : لاترفضي قبل لاتشوفيه ..
رودينا : ياماما انا مو على نفس الشخص انا بهرج عن الزواج بكبرو مابى اتزوج
امها بعدت كرسيــها ووقفت باإستقامه نزلت بلوزتها البيضــه اخدت جاكيتها الاسود ولبستو
طالعت برودنيا وقالت وكأنهم بتحسم الموضوع : بعد ماتشوفيه قرري
رودينا مسكت شنطتها ووقفت : ماحشوفو
خــرجت من الغــرفه قبــل امها وهيا حاطه الموضوع مره على جنب مع انو عارفه امها
لو قالت شي حتسوويه حتى لو ماعجب رودينا
ركبت سيارتها واتــوجهت للجامعه كل ماتقــرب تحس بتوتــر من اللي حيسير هنــآك
مو خايفه من كلام الناس في الجامعه لأنهم ماحياخدو عليــه وحيحسبو يزن كان معصب كدا قال داك الكلام
بس خايفه من يــزن وبذات لما عرفت انو مازن اللي حط الهرجه كلها عليــه
وقفــت سيارتها ونـزلت ... بلعت ريقهاا (( الله يستر ))
دخــلت الجامعه وعليها بعض الانظــار .. مشت ولا كانها شايفه شي ونظارتها الشمسيه على عينها
وقفت مشي لما شافت مين اللي متجمع على طاولتهم
شادن واسامه والين ويزن وصفااء !
صفـــآآآء..!!!!!!!!!!
قلبها يغلي من جوآتــه
تـــغاار عليــه
تحبـــه
مو بيدهاا لما بعدت عنــه وكانت حتنساه هوا رجــع
ودحين مــو قادره تنسااه
رسمت ابتسامه على وجهها حتسوي كأنه مافي شي
وتعرف يزن يتنرفز من ابتســآمتها البارده دي ..
عارفــه يزن مايقدر يسوويلها شي لأنـــه هوا غلطــآن
وهيا ملزومــه تجلس معاهم وتسوي كأنو مافي شي لأنها اخدت حقــها
اتــوجهت لهم بخطوات واثقــه .. وقفت عند الطاوله وسوت نفسها متفاجئــه : هاي صفااء هنا _ مدت يدها _ انا رودينا
صفاء عرفــت باأخر هرجه سارت واستغربت من جية رودينا مدت يدها بتردد : اهلين
رودينا راحت جمب الين وجلست حطت نظارتها على الطاوله : GOOD MORRNING
ردو عليها وهما مستــغربين طبعا الا يــزن مارد عليــها :GOOD MORRNING
الين ابتسمتلها وهمستلها : ايوا خليكي كداا
رودينا قالت بشك : احاول
يــزن يطقطق بسويتش على الطاوله وهوا مولــع منــها .. دار على صفاء : ايوا حياتي تبي تقومي
صفاء حبت الجلسه : لا خلينا جالسين
اسامه حاسس الجو مكهــرب وخايف رودينا ويزن يضاربوو: دحين انتي بنفس عمر يزن مو
صفاء ابتسمتلو : ايوا
يزن مسك يد صفاء : شادن عاد ايش قلتي على الخـرجه
شادن : يعني خارج انتا وصفاء انا ليش ححشر نفسي معاكم
يزن ضحك ضححكــه مفتعلــه: ههههههههههه ننبسط عادي
شادن : لا ياسيدي انبسطو لوحدكم
قباله بس على نهاية الطاوله تسمع كلامه وتحس نفسها مو قادر تدخل بالهرج معاهم
حست هيا الغريبه وصفااء اللي اخده الجو بيــنهم ...
دق جوآلها بنغمة الرســآيل مانتبهتلو
الين حاسه بسرحان رودينا : ردي
رودينا طالعت فيها : نعم
الين اشرتلها على الشنطه : جوالك
رودينا تبى تسوي نفسها مو مهتمه : عارفه
الين سحبت منها الشنطه وقالت بهمس: قال عارفه قال لاتنحي كدا ترا باين عليكي والله يحبك
اليــن ماهمها اللي سار امـــس حاسه من حركــآت يزن انو يحــب رودينا
مع انها ماكنت تتوقع يزن يحـــب
رودينا ضحكت بقهــر : صح مرره يحبني
الين خـرجت الجوال وقرأت الرساله وعقدت حوآجبها : مين دا ولد سارا
رودينا كانت بتسحب الجوال الا الين بعدت يدها : قوليلي مين
رودينا : طيب وطي صوتك
الين همست : ميين
رودينا : اول شي هاتي الجوال
الين : ماافي
رودينا : طيب اقرأيلي الرساله
الين : من مامتك بتقولك ولد سارا يبى يشووفك حيجي عندنا اليوم ولو ماعجبك وقتها نردلهم خبر
رودينا : مدري ايش بها ماما عليــه
الين ماهمها غير شي واحد قربت اكتر من رودينا ودفتها بكتفهاا بحقاره : تبي تعرفي يزن يحبك ولا لأ
رودينا قالت مابين اسنانها : الين خلاص
الين قالت بصوت عالي : وااا يارودينا شكلو اليوم بيق دي عندك
رودينا سحبت منها الجوال وقالت وهيا تضغط على الكلـــمه : انكتمي
شادن باإستغراب : ايش فـي
الين طالعت بشادن وبنفس الوقت يزن اللي كان جمبها : في واحد يبى يخطب رودينا واليوم حيخرجو مع بعض
يزن كان عينه على السويتش على طول طالع في الين وقال بدون مايحس بنفسه : ايش
اسامه ببرائـــه : اماا ايش التطورات دي اللي بتسير بشله
صفاء ضغطت على يد يزن .. يزن طالع فيــها وحس بنفسسه قال باإرتباك : فجعتيني حسبت شاادن
الين طالعت برودينا وهمستلها : يحبك
اسامه : ايش بكم انتو اليوم اهرجو بصوت عالي ولا انكتموو
رودينا مع ردة فعل يزن خلتها مو عارفه راسها من رجلها (( لسساته يستهببل دا ))
الين تبى تغيـض يـزن: ســـآم هيا مستحييه عشان كدا مابتهرج بصوت عالي
رودينا ضحكت ودفتها بمزح : مستحيه في عينك لسه ماشوفت الولد
اسامه : اجي معاكي
رودينا رفعت حاجبها : ولي امري ولا كيف
اسامه : ههههههههههه طفششان ومازن حالف اخرج معاه يعني لو روحت معاكي اقدر اصرفو
يزن يحك الطاوله بالمفتاح اللي بيدهـ وساااكت
شادن : طيب صوريلي هوا
رودينا : قد شفتيه ياشادن قبل كدا
شادن : ايت ؟
رودينا : الي كان مع ابله ساره
شادن قربت للطاوله وقالت وهيا ذايبه : لاتقولي الدكتوور
رودينا ناسيته : اتوقع
يزن وقف بعصبيــه : عندي محااضره
رودينا انفجعت طالعت باألين
والين تموت بالأستفزاز : يزن بكرا تعال بدري عشان رودينا تحكينا ايش سوت مع الدكتور
يزن قبض على يده وملامحه مشدوده : طيب سلاام
صفاء : يزن حبيبيي استناني _ كانت بتقوم الا يــزن مشــي وساابها _
رودينا قربت من الين وهمستلها باأذنها وهيا مستــــغربه : ترا ماعندو اي محاضره
الين ضحكت : وربي انتو عالم غريبه
شادن : ايش بو يزن
صفاء وقفت : انا حروحلـه باي _ وراحت ورى يــزن _
اسامه : ترا معصب منك يارودينا
رودينا : عشان اللي سار امس ؟
اسامه : واللي سويتيه شويا
رودينا : هرجه بيني وبينو هوا عارف ايش سوى
الين : انا مع رودينا اللي سوااه يزن مره وقااحه
اسامه : طيب ايش سوى
رودينا : ماحهرج بس هوا مو مستحملني وساكت طول الوقت عشان عارف اني اللي سويتو يستاهلو
اسامه : ومازن اللي اخد على قفاه
رودينا رفعت حاجبها : مشكلتهم عاد
الين حطت راسها على الطاوله : بعد نص ساعه حروح الروضه
شادن : هههههههههههههههه مع داك اللي قلتيلي عليه
الين : آآآآآآآه لاتزكريني امس نومتي كلها كوابيــس
رودينا عقدت حوآجبها : مع مين حتروحي
الين : مع البواب حقتنا
اسامه : كيييف !؟
الين رفعت راسها من على الطاوله : حنتحححر تخيل ياسااام انا والبواب حقتنا ااه شي مقررف ومعفن وكل حاجه
اسامه :: هوا البواب حقكم بيدرس بالجامعه ؟!
الين : ايوا متطور الادمي
اسامه وقف واخد كتابه : هههههههههههههه فله الوضــع
الين طالعت فيه بنص عيــن : فله بعيينك رووح بس
اسامه بيضحك علييها : ربي ادااكي ياشيخه
رودينا استوعبت دوبها : انتي والبواب تروحو وتجو مع بعض ؟
اسامه : اهم شي بتهرجي معاه ؟
الين تهرج وكأنها متعذبه : مضطره اهررج
اسامه : هههههههههههه خلاص انا كدا انبسطت
الين : لاتخليني احقد عليك
اسامه : انا ماشي اساسا انبسطي معااه _ كان بيمشي بس وقفو دعا الين _
الين : عسا عيونك الزرقا تنسخط مع الشمس
دار عليها بهدووء : ايش قلتي
الين خافت من نظراته حطت يدها عند فمها : والله كنت بمزح
اسامه لبس نظارته الشمسيه : ايش الغيره دي
الين : مرره الغيره قاتلتني
اسامه : طيب ليش لابسه عدسات زرقا ؟
الين حركت شعرها بغرور ورمشت بعينها : لزيز مع التيشيرت حقي
اسامه ضحك : رووحي بس لو تحفري من اليوم لبكرا ماتجي زي عيوني
شادن حطت يدها على اذانيها وزفرت بملل : ماحيخلصو دول
اسامه ضحك : انا ماااشي
رودينا : تاني مره بتقوولها امشي خلااص
اسامه : هههههههههههه سلااام _ راح وساابهم
ورودينا على طوول مسسكت اليين : دحيين من جد هرجة البواب
الين جالسه جمب رودينا حطت راسها على صدرها وتهرج بصوت كأنها بتبكي : ايييوا وامس عزبني كماان
تمشي ورااه وتنااديــه بصووت عالــي .. دخل لأحد مبااني الجامعــه وهيا لساتها ورااهـ
: ييييزززن
وقف بالممر الفاضــي وطالع فيـها : ها ياصفاء
صفاء وقفت قباله : من اول بناديك
يزن بكدب : ماسمعت
صفاء : ايش بك دحين قومت
يزن : بكيفي اقوم متى مابى
صفاء بحـــدهـ : لساتك تحببها لاتستهبل على راسي
يزن : احبها ولا ماحبها دا مو شغلك
صفاء رفعت حوآجبها باإستغراب من ردو : ماسمعت ايش قلت
يزن دار جسممه وقال بصوت خافت : صفاء خلاص
صفاء جات قباله : لاعيييد كلامك قوول اللي قولته دووبك
يزن : صفاء انا مخنووق مو ناقص شي يزودها عليا ايش تبي فيني
صفاء : انتا تحبها ؟
يزن : لا
صفاء : روح قولها دا الشي
يزن : اتوقع وصلها مايحتاج اروح اقولو
صفاء قربت منو ومسكت بلوزتــه : لا اباك تقولها
يزن : ماقدر
صفاء : عشنك تحبها مو ؟
يزن : لا لأني اعرفها من وانا صغير ماقدر اجرحها اكتر من كدا افهمي
صفاء قالت وكأنها تأمرو : انتا تحبني انا وبس
يزن سكت لثواني اشر براسه بدون مايهرج بالإيجاب
صفاء : قول احبك
يزن زفر بصوت مسموع : انا ماشي
صفاء شدت على بلوزتو : قبل لاتمشي قولي هيا
يزن : انتي مجنونه ؟
صفاء باإنفعال مبالغ: انتا عارف اني بسوي دا كلو عشاني وعشانك
يزن : عشانك انتي بس مو عشاني
صفاء ابتسمتلو وهرجت بكل برود :و انتا عارف انا عندي شيين لك وانتا اخترت دا فلاتقول عني مجنونه مره تانيه
يزن بلع ريقـه : ممكن امشي دحين ؟
صفــآء سابت تيشيرتو وانتبهت لأسامه ابتسمت باإرتباك: هاي اسامه
يزن طالع فيــه مفجوع ..
اسامه مافهم ولا كلمــه قالوها بس حاسس انو فــي شي : كنت رايح المكتبه جيت هنا
انفتحت احدى القاعات .. وسارو يخــرجوو الطــلاب ..
اسامه اشر ليــزن من بعيــد ومــشي
يزن : تتوقعي سمع شي
صفاء بكل برود : انتا ليش كداا خايف بكيفهم يسمعو اللي يبووه
اما اســآمه خــرج من المبــنى وهوا يفكــر بكلامهم كلو طلاســم ..احسااسه يقولو سااير شي
وحيسـئل يــزن بعدين ايش هوآ .. لمحــها سانده جسمها على الجدآر وواحد قبالها بيــهرج (( لا اطوورت ماشالله ))
اول ماشافتــه : مروان شويا حجيــك
راما اتــوجهت له بدون تفكــير حست انو لازم يدري عن الموضوع .. وهوا مستغرب ماتحـرك من مكـآنه
وقفت قباله وهوا طالع في مروان اللي مبلــم
اسامه :اشوفك اتأقلمتي على جو الجامعه
راما ضمت كتبها لصدرها : كنت اباك في موضوع
اسامه : مابيني وبينك اي مواضيع ولو ابويا سوالك شي فاقلتلك من البدايه دا اللي حتلقيه منو
راما (( كل ماسار شي يفتحلي سيره ابووه )) : لا مو على ابوك _ سكتت مو عارفه ايش تقول _
اسامه صح ماكان يبى يسمع بس الفضول وقفــه .. مالقى اي ردة فعل منها
اسامه : انا ماشي يامس متناقضه
تووولع من دا النك العبيط اللي يناديها فيــه ... مشي وهيا تطالع في قفاااه
قالت بصوت عاالي : امك اتصلت تسئل عنك
اسامه مو وقف اتجببسسس في مكـــانه قلبـــه قبضــه من يوم ماسمع كلمت " أمــــــك "
راما ضمت اكتر كتبها لصدرها لما شافتو وقــف اتـوجهت له باإرتبــآك
ووقفــت قبــآله ...
مايدري ايش دخل النظاره الشمسيه في الهرجه بس فسخها عشان يستتوعب حواسه كلها اتخربطت : ايش قلتي
راما لساتها ترتبك لما تهرج مع اي ولد قالت بصوت مقطع : مدري ازا المفروض اقوول دا الكلام و
اسامه قاطعها : راما لاتوقفيلي قلبي اهرجي عدل
راما انفجعت من اسلوبه بالكلام واسمها اللي نطقوو ..حتى ملامحــه الجــآمده تحسها ارتخت
راما شاده على كتبها وهـرجت : امس كنت ماره من عند غـرفة ابوك وسمعتو يهرج مع امك وقال انك بتدرس باأمريكاا
اسامه وقف قبالها بتمام : مو من جدك
راما رجعت لورى بتوتر : دا اللي سمعتــو
اسامه قال بتلكلك : طيـب هيا فين يعني
راما سكتت ثواني وبعدها قالت : في دبي
اسامه اتنفس بصوت مسموع وقال بضعف : مو من جدك
راما الكتب تشتكتي من كتر ماهي عاصرتهاا وضامتها اشرت براسها بالايجاب بدون ماتــرد
اسامه طالع بللي حولــه وهوا يفــكر ايش يســوي : انا حتفااهم معااه
مشــي وسااب راماا
رامما انفجعت لحقت ورااه : انتبه ابوك لايعرف اني انا اللي وصلتلك
اسامه يمشي وطالع وراه : يعني حقولو شميت على قفى يدي انو امي هنا
راما ندمت انها هــرجت جات لحده وبتمشي : قولو اي حااجه بس لاتجيب سيرتي
اسامه مو قادر يفكــر دحين باأي شي : تعالي معايا وانا حصرفها
راما : طيب ليش اجي معاك
اسامه اعصااابه مشدوده : في السياره نتفااهم امشــي _ وسبقها _
مشيت وراه وهيا مرعووبه من اللي حيسير (( الله يســتر ))
اما مــروان بيمشــي وهوا معقــد حوآجبــه (( ايش عرفها باأسامــه ؟؟!؟! ))
اتـوجه للمكـآن اللي جالسه فيه شادن دايما لقاها ومعاها اليــن ..
راح المطعــم امس وماجــآت مرهـ اتحطم كدا مالقى حــل الا انو يكلمها بالجامعه
جلس معاهم : السلام
الين كشـرت وهيا مو عارفته اساسا : ايش تبى
مروان ماعطى اهتمام لألين طالع بشادن : لساتك زعلانه
شادن ولا تطالع فيــه
مروان : افهم من سكوتك انك زعلانه
الين ماتدري ايش الهرجه : ايوا طبعا زعلانه
شادن عقدت حوآجبها وعينها على الين مفجوعه : ميـ
انقطع صوتها لما نغزتها الين بكوعها : دوبها بتقولي انها زعلانه منك
شادن قربت للطاوله وحطت يدها عليها وهيا فهمت من نغزة الين يعني لاترضي : ايش رايك انتا
الين انتبهت للوقت وقفت : انا مااشيــه _ طالعت في مروان _ ساعتك قدمت تيك كير شادن
شادن ضحكت وباستها علـ هوى
مروان طالع مفجوع في الساعه اول مره يلبسها بس صح لها فتره مرميه في الدولاب : ايش عرفها دي
شادن نسيت ام الموضوع : مجنونه الموضه دي
مروان ابتسم على طول لما هــرجت : قلبك ابيض ماتقدري تزعلي
شادن كشـرت : لا زعلانه لسساتي
مروان : شيدو وربي غلطاان انا عاارف بس كنت مصدوم من حاجه فيكي كدا قلت داك الكلام بس انتي شخصيتك تجنن وماتوقعتك كداا لأني كنت احسبك زي اليين وانا اكــره البنت اللي الموضه اهم شي عندها
شادن : وباإيش كنت مصدوم
مروان : بلاشي نفتح داك الموضوع
شادن : لا افتحو لو تباني انسى اللي سار
مروان : اووكـ .. شغله انك روحتي لبيت سامر دي قويه يعني ماتوقعتها منك
شادن : روحت عشان اشوف حاجه وخارجه بس
مروان : فكرة انك تروحي لبيت واحد ياشادن مره غلط امك تدري ؟
شادن سكتت مايدري انو امها اخس منــها
مروان : شوفي انا لو ماهميتيني ماكان زعلـت على دي الشغله وكنتي تهرجي كأنو شي عادي انا مانصدمت لأنو خانك اكتر من مانصدمت لأنو انتي بنفسك روحتيلو البيت
شادن لساتها مصممه انو شي عادي : قلتلك ماكنت حطول عندو
مروان : شادن لاتسطعبتي امااانه اسئلك سؤال وتجاوبيني بصراحه
شادن : ايش
مروان : قبل لاتخرجي من بيتك قلتي لأبوكي انا رايحه عند صاحبي ؟!
شادن طالعت باأظافيرها وسارت تلعب فيها
مروان مصمم انها تجاووب: جاوبيني
شادن بصوت هادي: انا عايشه مع ماما
مروان سكت شويا وبعدها قال : اهاا سوري ا
شادن قاطعته : لا عادي _ ضحكت _ بالعكس مرتاحه
مروان ابتسملها : كويس
شادن اشرتلو : بس وصلني كلامك
مروان : يعني بتفهميني دحين دول اصحابك ماقاللولك شي لما عرفو انك رايحتلو
شادن بردة فعل سريعه : لا وي مايدرو
مروان حسها خافت اكتر من سيرة ابوها : وليش الرد دا
شادن حست بنفسها : لأنو مو لازم يدرو
مروان : طيب لو درو ايش حيسو
شادن بتفكير وهيا مبتسمه وتتخيل ردات فعلهم : نزار حيستحقرني وماحيكلمني اسامه حيسمعني تهزيئ محتــرم يزن حيعطيني كف ومازن حيقولي عنده مزز
مروان ضحك : هههههههههههه لا كويس اطمنت عليكي دحين بس ابعدي عن مازن
شادن : ههههههههههههههه
مروان : رضيتي دحين ؟
شادن مسكت كتابها : لو فهمتني دا السؤال حسامحك
مروان صرخ : لاااااااااااا
شادن ضحكت من قلبها : هههههههههههههههههههه ليش دا كلللوو
مروان : يابنتي اتني تتنحي لا لا مو تتنحي عارفه الكمبيوتر لما يعلق فجأه انتي زيو
شادن بككللل صوووتها ساارت تضحــك عليه وعلى تشبيــهوو الاهبــل عنده كلام غـــريب
مو قادره تووقف ضحــك عيونها دمـــعت ...
مروان سار يضحك على ضحكتها : ترا دوبي حشيتك فالمفروض ماتضحكي
شادن تهرج باأنفاس مقطعه ووممزوجه بضحكتها : عجبني التشبيــه
مروان قام من مكاانه وجلس جمبها مسسك الكتااب : خليني بس افهمـك وبلييز ركــزي
شادن لساتها بتضحك : لاااا انتا مستحيييل هههههههههههههههه
مروان ضحك : خلاص ياابنتي
شادن حاولت توقف ضحـــك بس تتذكر التشبيــه وترجــع تضــحك .. اما هوا مبســـوط لأنها بتضــحك ..
هتـــآن واقــف عند السيــآرهـ ومستنــي عامــر واليـــن ...
بعد دقيقــه بزبــط جــآته اليــن بشياكتــها المعتــآدهـ جينــزها المخصـر وبلـوزتها الحـرير الوردي
وشنطتها متوسطه الحجم البني على يدهاا ..
الشي الوحيــد اللي ممكن يعجبــو في اليــن انـآقتــها من شعــرها لشووزهاا
بس يحســها برضو فضاووهـ .. وقفت جمب السياره بدون اي كلمــه
وهوا ماهــرج
استنو واستنو واستنو وبدأ الملل يدخل في جوهـم ..
الين خــرجت من شنطتها المروحـه الورديــه فتحتها وسارت تهوي نفسسها مره حــر
اما هوا طالع فيــها بنص عيــن (( الله يخليكي ليا يارنيـم ))
جاهم عــآآمر وباين انو مشغــول : سوري اتأخرت عليــكم
هتان كان متكي على السياره بعد جسموو وقال باإحترام: لا عادي
الين : اووف مره اتأخرت
هتان ولا طالع فيــها يستنقص اللي كدا يهــرجو مع اللي اكبر منــهم
عامر رمى السويتش لهتان . هتان مسكو مفجوع : روحو انا ماقدر اجي اليوم بس مجهز الوضع لكم هنــآك
معليش سار كداا الشي فجأه فامضطر اجلس
هتان : خلاص لاتشيل هم
عامر : بيضو وجهي
هتان ابتسملو : ان شالله
عامر رفعتلهم يدو : سلام _ ورااح بسسسرعه لعملــه اللي مستنيــه _
الين غطت وجهها بالمروحه وقالت بطفـش : i can't belive that
هتان فتح السياره وانبسسط هوا حيسووق السياره ,, ماعبرها وراح بالمقدمه ..
اما هيــآ ركبت ورى مره نرفــزتو مو سوااق عندهاا
شغــل السياره ولا رضي يمشــي
والين سارحه باأفكاارها وبتحرك المروحــه
استوعبت بعد دقايق انو لساتو في مكانه : ماتعرف تسوق ؟!
هتان : بواب عندكم صح بس لساتي ماسرت سواق
الين تطالع فيه بالمرايه : ماحركب قداام
هتان : اوك السياره ماححركها
الين : شغل المكيف على الاقل وخلينا في مكاننا مافي مشاكل
هتان طفى السياره بكبرها ..
الين : بلاش عبببط
هتان ولا رد عليــها
الين : ماحنزل ولاحركب قدام
هتان : بكيفك لاتركبي قدام _ اما هواا رجــع الكنبه على ورى يبـى ينسسدح وهيا مسكت الكنبــه _
الين : أأأه انا ورااك بلا هببــل
هتان دار جسمه : طيب بعدي
الين : ماابى ايش جاي تنام هناا
هتان : لا بس بريح على بال تفكري فيها تجي ولا لأ
الين فتحت باب السياره بعصبيــه : رووح لوحدك _ وقفلتو بكل قوتها _
مشيــت بعصبيــه وهيا راجعه للجامعه
اما هوا سار ينبســط بدي الحركات مع انو طيــب ومايحب يستفز احد بس هيا اللي بدأت معاه
فتح الباب وقال بصوت عالي : روحي قوليلهم ماروحت عشان مابى اركب قداام
وقفت مشــي وهوا يطالع ومو شايف غير قفاها
(( حتــرجع ))
ضــربت برجلها الارض بــقهر ورجــعت
هتاان ضحــك عليها ووقف ضحكتو اول مافتحت باب السياره
طالع فيها بجديه : مو ماتبي تركبي قدام
الين ركبت قدام وقفلت الباب بهدوء حطت شنطتها على رجلها ولساتها رافعه خشمها عليــه : حفكر بشهادتي
هتان شغل السياره وسلكلها : طيب طيب
مشي بطريــق وهوا يحــآول يتــذكر الموقــع .. كان يســوق بشوويــش
الين مره طفشت من بطأهـ: حتطلع رووحي
هتان ماعنده سياره ومايسوق كتير خايف يسرع ويروح فيــها : وليش نسرع ايش ورانا
الين : وبعدين عامر ليش اعطانا سيارته كان جينا بسيارتي
هتان : اسمو استاز عامر
الين بدون اهتمام : WHATEVER
هتان مايتوقع من اشكالها اصلا الاحتــرام ... طوول الطــريق ساكتــين
ولو طــلع صووت ...حتكون الين وهيا تتأفأف
نفسسها تسوي شي فيــه تخليه ينقهرر ولا ينفلللق ولا اي حاجــه
صمــت اليــن دايما مو كــويس ماتسكــت الا لو بتفــكر بمصيبــه
وقــف السياره عند اشارهـ وجــآت حــرمه كبيــره بســن تدق على جهه هتاان
اليــن على طوول كشــرت : مصيبه تصيبهم
هتان طالع فيها مفجوع وبعدها اتوجهت نظراته للحرمــه مايدري ليش جات في باله ام رنيــم
بدون تفــكير فتح الطااقــه واعطاهاا هيـآ دعتلــه ودموعــهاا في عيــنهاا
والييين فــرطت ضحــك ..قفل الطاقه وماعـلق على ضحكــتها حسها هبــله
ولساته مو مستوعب الدعوى اللي خــرجت من فمهاا
الين بدون مايسئل سارت تهرج وكلامها ممزوج بضضحكاات مستفزهـ : هههههههه مره شكلك يضحك وانتا تعطيها فلووس كان نزلت شحت معاها كماان
هتــان مو فاهم ايش قصدها وبنفس الوقت زي ماتبى هوا اتنرفــز : تستهبلتي انتي
اليين لساتها على ضحكتها : لا قصدي واحد زيك ماعنده شي بيعطي وحده ماعندها شي هيا دحين تروح من طيبة قلبها تعطيه لأحد تاني بيشحت حاسين في بعض ماشالله _ سنددت جسمها على الكنبه وزفرت براحه _ ضحكتوني والله
هتـآن مستعد يقلب السياره في دي اللحظه ولو مات معاها مو مشكله المهم انه يتخلص منهاا
عــد لين خمســه وهوا لساته يبى يحااسب على كلامــه معاها
بس فيين لو عد لبكراا ماحيرتااح ونفسسه يقولها اللي فمه : الين عارفه احنا ودي اللي كنتي بتتريقي عليها عايشين اكــرم منك يمكن احنا مو زيــكم مرتاحين بس على الاقل منا عايشين بكذبــه وبين ناس بيمدحوكي ومن وراكي بيهرجو عليكي
الين ماهتمت ولا لكلــممه قالها : تاني مره لما تقول اسمي على لسانك قول مسز الين
هتان مايرد عليها بنفس اللحظه يسكت ثواني وكأنو يختار الجمله اللي حتكون عيارها اخف ويقولها : لما اكون في بيتك ديك الساعه حقولك دا لو جبت اسمك على لساني
الين : ماتستنظف اصلا تجيبو
هتان متجنن منهاا مو صاااحيه دي يقول كلم ترد عليه بعشره : اقول من النهايه لانتخاطب عشان سلامتنا يعني
الين فتحت شنطتها وبدور على شي فيها وقالت بدون اهتمام : good
خــرجت مرايــه وسارت تطالع في نفسسها وتمسسح الميك اب الزايد
تعـــدل شعــرهاا
اما هواا شايفها بطــرف عيــنه وسااكت
اهتمامها الزايد في نفسها فاقعلو قلبــو
وقـف السياره عند الروضـــه ..
ونــزل .. وهيا لساتها مو معااه واقف عند السياره مايقدر يدخل بدونها
ولا يبــى يكلمــهاا
اما هيــآ ((( ههههههههه استنى وريني كيف ماحتهرج معايا ))
تفتح الشنطه وتخرج كل شوويا شووي وتدخــله ..
خــرجتتت جوالها تشوف اخر المتصــلين
جا لناحيتها ويدق على الطااقه ولا طالعت فيــه
عيوننها بس على الجوال ..
اما هوا فورتلو دموو فتح الباب بعصبيــه : وبعدددين معااكي
دارت جسمها وخرجت بس رجله .. حطت شنطتها بين ذراعها ورفعت نظارتها الشمسيه على شعرها ونزلت من السياره
بكل اتزان وبدون ماتــهرج
قفل الباب وهوا مو عارف ايش مقصدها من دي الحركه
ولا دي كيف بتفــكر اصلاا ..!
مشي وراها وهوا يصلي على النبــي ويقرا بعض الاذكاار ..
دخــلو ودي المره المعلمات استقبلوهم ودخلوهم على غرفة الادارهـ قهوهم واكلووهم وجلسسو يهرجو معااهــم
وبعد ســآعه خلوهــم يطبــقوو نظامهم على الفصــول ..
مشــي الموضوع بكــل سهووله عكس امــس
وقــدهم خلاص باأخر فــصل ..
اليــن تعبت وجلست على الكرســي ابدآ ماتتخاطب مع هتــآن اما هوا نسي اللي قالو وكان يرميلها كم كلمه
بدون مايحــس
حطت رجل على رجــل وهيا بطالع بالمناكير الوردي اللي بيدهــا اتأففت بملل
جا ولد باإتجـآهها كااان مره دغبووخ وابيضــآني وخدووده محمــرهـ : استازه الين
الين طالعت فيــه : نعم
الولد ابتسسملها : انتي مره حلوه
الين ضحكت باإستغراب : تسلم حبيبي
هتان طالع فيها بنص عيين (( ماتضحك الا لو احد مدحها ))
واتــوجه للأطفاال وكآنو مخلصيين جلس يحكييهم ويهرج معاهم
مع إنــو مستــغرب من هدوأها ولساتها ماعملت شي اهبل زي عادتها
اما الولد الدغبوج لساته مسنتر عند الين : انا قلت لصاحبي ابى اتزوجك
الين انفجعت : نعم !؟
الولد : صاحبي بيتريق عليا
الين : انتا صغير لساتك لما تكبر حتزوجك
الولد عجبو جوالها الفووشي وكانت رابطتو باإكسسوار فضي حولين يدها
بككل عفاااشـــه كان يبى يسحبو ويجــري عشان تلعب معاااهـ
بــس سحبــو وهيييا صــرخت بكل صووتهاا وزي عادتهاا : ااااااااااااي ياااااغبي
الولد ساب الجوال مفجووع وهرج بتلكلك : مع
ماسابتلو مجال .. تهرج وهيا ماسكه يدها باألم : رووح انطططق مكاااانك هبببل زااايد الله يصيييبك
هتان جالس على كرسي وحولينه الاطفاال اللي كلهم بيطالعو في الين مفجووعيــن
هتان حط الكتاب على الطاوله ووقف قلبو كان حاسس انو ماحيمشي اليوم بدون استهبالها
راح باإتجاهها : الين وطي صووتك
رفعت راسها تطالع فييه وعقدت حوآجبها : لما اهررجك ديك الساعه تعال كلمني _ نزلت نظرها للولد _ قلتت اررجع مكااانك
في دي اللحظــه انعمــى مافرقت يشتغل عندها
ولا هيا اللي بتصــرف عليــه
ولا حــآجه
مسسسكها من يدها وبكل سهووله سحبها من مكاانها وقومها
قااامت وحطت يدها على يدو اللي ماسكه يدها قالت مابين اسنانها : سيبني
هتااان سحبــهاا وفتح باب الفصــل وخــرج وهوا مااسكهاا
اليين : اييي سيبنني بقووولك سيببني
طالع بالممر الفاضي ودفاها على الجداار بعصبيـــه وعيووونه طالعه منها الشــر
وجهه كلو مشدوود مع العصبيـــه
سندت جسمها على الجدار وهيا مفجوعه من وجهه : وربي لو لمستني ك
قاطعها لما وقف قبالها بــزبط وهوا يقول كلماات تخــرج منه بشوويش : اناا ماسسسك نفسي بالقووه
صووت تنفســه وهوا يــهرج فجــعهاا باينــو حاااقد وبقووهـ
اليين تبى تبعد عنه حطت يده على صدره ودفتــه الا هوا مسسك يدها بقووه ونزلهاا : ششكلك ماتبي تهجدي
الين سحبت يدها من يده بس ماسكها بقووه وضاغط عليها وساير انسان تااني مره فجعها
شويا وتخش وسط الجداار سانده جسسمها عليــه بالقووه : قلت ابعد عنني ومالك بتصرفااتي
هتــآن ساب يدها: لا لييا لما تهرجي معايا احترمممي نفسسك انا مو عبد عندك والصغير دااك حتخشي تعتزريلو
الين : مره مع نفسسك
هتان قرب خطوه اكتر لها وشد على كلامه : قلت حتخشي تعتزريلو
الين مفجوعه من قربه لهاا اتكلمت بنفس اسلوبو : بعد عن وجههي
هتاان قابض على ايااديـــه وهوا نفسسه يرفعها ويعطيها كف
الين بعناد : مو على كيفك حسووي اللي اباه وحتكلم معاك بطريقه اللي اباها قلت ابعد عنني يازفت عشااا
انكتمت لمـــآ رفــــع يدددددهـ باإتجاههها
وطااااخ
فتحــت عيــنها وهيا نفسسها يكون صبــآحها بوجود نااس غاليــه على قلبــهاا
مغطيه وجهها بلحااف ..حست انو في احــد معاها على الســرير .. عقدت حواجبها ورفعت جسسمها وسندتو على
الخشبــه العريـضه اللي وراها .. مررت عيونها وهيا مفجوعه من المنـظر
ليان
ولينا
ولؤي وجمبو لمى نايمين معاها على السرير
ماحســت فيـــهم
غمضت عينها وهيا جالسه تبــى تتخيــل بس كيف حيعيشو
اتــذكرت اللي سوا امــس لؤي .. طالعت فييه ومدت يدها لشعره الاسود وتلعب بشعره بهدووء
اتـــذكرت صوت بكــى ليان ولينا لما لؤي صــرخ
مابكو عليها بس بكو على لؤي لما رفع صوتــه
نفسسها تعــرف هما ايش يعتبــروها
ونفسسها تعــرف هيا اساسا ايش حتكون
ام
ولا اخت
ولا ايش بزبــط
مو متعوده تجــلس في البيت
ودحيــن ملزومه تقعد وتهتــم باأربــعه
تحااول تهتم فيــهم بس لمـــى !؟!؟
ماتقــدر تهتــم ببزرهـ بدا العمــر
تحــس انها عايشــه بتناقــض يوم ماتبى تهتم فيـــهم وتعيش لنفســها
بس ماتقــدر وتــرجع لــهم
اخدت جوالها واتصلت على عمها ... اتصلت عشان تبى فلوس واحد يساعدها بتربية اخوانها
:الو
: ايوا حبيبتي لانا كيفكم
:كويسا وانتي كيفك وكيف عمي
: لساتو بالمستشفى
لانا استحت تطلب سكتت
: شوفي ياقلبي انا حجيكم بعد 4 ايام او 3 واخويا حيجلس مع زوجي لأنه عارفه انو عمك يباني اكون جمبك بدي اللحظات
لانا اتذكرت صحباتها الشباب اللي تعرفهم محد اتصل عليها عزاها الناس اللي اعطتهم اكب رمن حجمهم مالهم حس والناس اللي ماعطتهم وجه وكانت تكرههم هما اللي بيحرجوها : لا خلاص اجلسي مع عمي
: جلستي معاه مابتسوي شي انا ابي اجي اجلس معاكم فترة
لانا مسحت دموعها اللي نزلت : طيب
:وانتو كيفكم محتاجين شي
لانا خلاص مو قادره تهرج تبى تبــكي : لا
: شويا اتصل عليكي اخويا يباني
لانا : طيب _ ماصدقت تقفــل _
ورجعت حطت راسها على مخــدتها وتكتم بكــآهاا عشان اخوانها
غمضت عينها وفتحتها بسرعه لما حست احد قرب منها
طالعت باأختها اللي قربت لحضنهاا وقالتلها بهمس : لاتبكي
ورجعت اختها غمضت عينها
كـــرهت نفسسسها اكتـــر
يحنـــو عليها اكتــر من ماتحــن عليـــهم
قد ايش كااانت مغمضه عينها كل دي السنين
رفعت يدها بترددوحوطتها على جسم اختها اللي كانت ماتعجبها ببساطه
عشان ستايلها ولادي وهيا تكره دا الشي
بــعد عدة ساعــآت اجتعو في الصــآله والغير عن العادهـ انو لانا تجــلس معاهم
ومنسجمه كمان في انشوده " كنت قاعده " على طيور الجنـــه
جاها لؤي وقف قبالها : امسكي لمى
مدت يدها بتـرددواخدت اختها الصغيــره . لمى اول مامسكتها لانا فرفرت بكــى
لؤي كآن طالع يجيب كدا غرض من غــرفته : شوويا وراجع سكتيها
لانا مكششره وتبى تهجدها : اوو او او خلااص ياالمىى اووص حبيبي
بس مافي فايدهـ
لينا جالسه على الارض وانزعجت من صوت لمى : لنوش اوقفي وهزيها
لانا وقفت وبتحــرك يدهاا زي لينا ماقالتلها إلا لمى تسسكت ابتسمت : سكتهاا
لينا رجعت تتفرج
ولانا عجبها الوضــع سارت تدور في الصاله ولمى هاجدهـ
رفعت يدها تمسسك خد لمــى إلا لمى حركت وجههت باإتجااه صبااع لانا
لانا حطت صبعها عند شفايف لمــى .. إلأا لمى مصت صبباعهاا
لانا : واا ياحيااتي ليناا قومي سويلها رضاعه
لينا : ماابى قولي لليان
لانا طالعت حولينها : فينهاا لياان
لينا عينها عللى الشاشه : تلعب كوره برى
لانا : اوووف منــكم والشغاله دي المعفنه فيينهاا
لــؤي نــزل وفي يده العابــه ..
لانا : لؤي تعال امسسكها ثواني
لؤي رمى العابه علـ كنبه واتأفف : يااااربي طوول اليوم ماسكها
لانا اعطتو لمى : بس حقول للششغاله تسويلها رضاعه واجي اخدهاا
لانــآ اتوجهت للمطبــخ ولقت الشغاله والسواق بيهــرجو مع بعــض ..
لانا بعصبيه وجهت كلامها للسواق : كم مره اقولك لاتدخل البيت
السواق : مدام في كلام يبى يقولك هوا
لانا جات حدهم وحطت يدها على خصرها : اييوا ايش هوا
الشغاله مكتـــومـــه
السواق : احنا يبى راتب
لاناسكتت ثواني وبعدها قالت : خلاص حعطيكم هوا
السواق : لا في مشكله مدام
لانا عقدت حوآجبها : مشكله ؟ ايت مشكله
السواق : ابو انتا مافي يدي راتب ليا 3 شهور _ واشر على الشغاله _ وهيا مافي ياخد راتب شهرين هدا كتير مدام
لانا كأنو كف جا على وجهها تلاقيها من فين ولا من فيين : يعني ؟
السواق : انا في عيله في اندونسيا يبى اكل يبى لبس حرام هدا مافي فلوس
لانا مو عارفه ايش تقوله الفلوس اللي حاطتها يادوب بتكفيهم لساتها حتعطيهم رواااتب وكمان دبل : بعدين نتفاهم
خــرجت من المطبببخ وعقلها مو معاها نسيت حتى ماتقول للشغاله تسوي رضاعه للمى
اما في المطبـــخ ..
الشغاله ضربت السوواق على كتفو : حراام انتا مافي خوف من الله ليش يكدببب
السواق بصوت اوطى منها : دي مافي يدري احنا كدا ناخد فلوس كتير ويسافر
الشغاله : بس هدا حرام مافي ام مافي اب يبكي طول يوم
السواق : بس في فلووس انتا اسكت ولا يقول شي
الشغاله :حرام والله
لانا جلست على الكنبــه ولؤي جايهاا ويهرج بصوت عاالي : لاننناا كلمتي الشغاله
لانا طالعت فيه بسرحان : هاا
لؤي : قلتي للشغاله تسوي لمى رضاعه ؟
لانا بشتات : لا روح انتا قولها
جلست تفكر وتفكــر وتفكـــر ...
دي المره مافكرت بنفســها ولأول مره في حياتها تقدم احد على نفســها
جــآت في بالها فكــرة (( اروح مكان شغل بابا واتوظف بداله ))
عندها شهادات خبـرهـ في كدا مجــآل يمكن يوافقولها
قامت من مكااانهاا ولأول مره تبتسم من قلبها من بعد وفاة امها وابوها
تحس ابواب السما انفتحت بوجهها مره تانيـــه
: لياااااان
اتـــوجهت لحديقــه البيت وهيا تنادي بحماس : ليييااان ليييااان
لييان كانت بتشوت الكوره وقفت واخدت الكوره بيدها : نعععم
لانا : روحي البسي ورانا مشوار
ليان رمشت بعينها كدا مره مو مصدقه انه لانا بتقولها اخرجي معاها : كلنا رايحين ؟
لانا : لا بس انا وانتي بسرعه روحي غيري
ليان رمت الكورة بالارض وهيا متحمسسسه : ططيييب
فـي مكتبــه الجـآمعه ..
عقــله مو معااهـ يقلب في الاورااق وهوا يفــكر بكلام اليــن " معقووله !؟ توافق عليــه ! ..لا لا هيا تحبني .. ماحتسويها رودينا ))
قفل الكتاب واتأفف بصووت مسموووع كدا شخص طالع فيــه .. اما هوا قاام من مكــآنه وخــرج من المكتبـه
معصــب (( لا رودينا ماحتوافق مافراسها زواج دحيــن ..بكيفهاا ))
زي المجنوون يمشي ويفكــر ويحلل
دق جواله قرا الاسم " مديرة اعمالي " رد عليـهاا : ايوا سوزان
سوزان : خلصت من محاضراتك ؟
يزن ماخلص بس مو قادر يجلس هنا اكتــر من كدا :ايوا مخلص
سوزان : انا في بيتك جالسه مع سيدك دحين
يزن : في حاجه ؟
سوزان : اباك في موضوع مهم تعاال
يزن : اوك سلام
قفــل ودخل الجوال بجيبــه كان بيمشي الا بنت جات قبــآله رفع حاجبه لها والبنت ابتسمت
البنت شبكت اصابيعها ببعض وقالت بتردد : هاي انا خلود
يزن عرف انها تبى تتعرف : وانا يزن
خلود : عارفه _ ابتسمتلو باإحراج _ كنت بقولك بكرا مسووين بارتي وحبيت انك تكون موجود معانا
يزن : اسف بس مشغول دي الايام
خلود وجهها حمر مع الخجل : اوك عادي
يزن : سوري ان شالله مره تانيه
خلود حبــتو زيااده من اسلووبه : ان شالله باي
يزن : باي ..
بس مشي واتقدمها كشــر على طوول (( هبل ))
من كتــر مايقااابل ويروح ويجي مستــعد يجاامل كتيــر ..
ركب سياارتـــه واتــوجــه للبيــت ...
اول مادخل سمع صوت كهكهاات سوزان ممزوجه بضحكــة سيدو البسيطه كالعادهـ
يزن سلم على سيدهـ وجلس : ايش البسطه دي
سوزان : بنحش علييك كالعاده
يزن عارفها كدابه : ايوا طيب طيب
سيده : ايش هوا الموضوع اللي مستنيه يزن يجي عشان تفتحيلنا هوا
سوزان : انا عارفه انه هرجه زي كدا لازم سيدك يعرف بالموضوع
يزن : اي موضوع ؟
سوزان : هوا الغلط مني انا عشان كدا حتأسف
يزن جلس باإهتمام : سوزان ادخلي في الهرجه
سيده عقد حوآجبه وسند جسمه على الكــرسي وهوا مستني سوزان تهــرج
سوزان : مو انتا معطيني توكيل
يزن : اييوا !
سوزان :والعقد الاخير انا اللي وقعت عليه بدالك
يزن : اوك ايوا ؟
سوزان : في بند مانتبهتلو
يزن عنده الا العقوود مايحب هرجــها ومصايبهاا : وايش هوا دا البند ؟
سوزان : تصوير الاعلان في تركيا
يزن بردة فعل سريعه : نعععم
سيدوو رفع جسمه من على الكررسي : متى داا ؟
يزن : مو من جدك ياسوزان _ طالع في سيده وجاوبه وهوا مكشر _ الاسبوع الجاي
سيدو : الولد عنده جااامعه فين يساافر دحيين
سوزان مره مستحيــه : والله ماركزت انا من جد اسفه
سيدو : شوفي شووغلك ولدي ماحيسافر دي الفتره
سوزان : كلها 7 ايام وحيرجــع وانا حروح وارجع معااه كل شي حيتسهلو مافي اي مشااكل
سيدو : انا مو على التسهيلاات باإمكاني اوديه واجيبه..... انا معارض عل وقت التافه اللي مختارينو سسفر دحيين مافي
سوزان طالعت في يزن : انتا عندك اوف يومين في الاسبوع يعني حتروح عليك 3 ايام مافي مشاكل تقدر تعوضها لما ترجع
سيدو : هوا ايش حيستفيد من دي الاعلانات دحيين خليه في دراسته احسنلو
سوزان : بس دا مو اي اعلان ويزن عارف دا الشي دي ماركه عالميه لاتضيع دا الشي من يدك وهما كدا ولا كدا مو خسرانين ولا كسبانين شي من وجودك معاهم بس انتا اللي حتكسب لو كمملت
يــزن سكت يــفكر .. محتاج انه يساافر
يبــعد عن داا كــلو
عن رودينـــآ
عن الجامعه
وكل شي هنا يخلييه يتذكــر هــرجة الجبــل
ولو اسبــوع وااحد يبــى يناام مرتاااح دا لو قـدر
يزن وجه كلامو لسيدو : سيدي ابى اسافر
سيدو بحزم : يزن اهتم في درااستك انا قلتلك من قبل لااعطيك مجال تدخل لتفاهتك دي انو تركز في دراستك وماتقدم اي شي عليها وانتا وافقت
يزن : كلها اسبووع يعني 3 ايام ماحتأسر ولو سار شي مازن يروح بدالي ماحيفرقو
سيدو قام : قلتلك مافي شي اهم من ددرااستك _ خررج من الغــرفه _
سوزان كالعاده تبى يــزن يشتهر ويتعمق اكتــر في دي المواضيع : يزن لاتضيعها من يدك
يزن موافق لعدة اسباب : حساافر _ وقف _ حروح اكلمو وارجعلك
سوزان ابتسمت براحه : طيب
خــرج من الــغرفــه وراح لسيــدهـ ..
كان جالس في الغــرفه المجاوره لهم وفي يده الجريده دوبه فاتحــهاا
جلس في الكرسيـ اللي جمبــه : سيدي
سيدوو رمى الجريده على الطاوله ووقف وهوا مايبى يتناقش : قلت لاتفتح دا الموضوع معايا
يزن وقف وجا قبال سيده عشان لايخــرج :كلها اسبوع ماحتأخر
سيدو في يده عصايته الخشيبه وساند جسمه عليها : انتا عارف انا مو مانعك الا لأنو وراك جامعه
يزن : وانتا عارف انو اقدر اغطي غياابي
سيدو : ابوك اصلا لوعرف ماحيخليك تروح فروح لسوزان وقولها ماقدر احسن لك وشوف صرفه مع العقد اللي موقعتو
يزن سكت شويا وفي دي الثانيه جا في بااالو
صوت الووولد وهوا بيــطيح .. شكل الولد في كل مره يجيه في كوابيسيــه ..بيمر باأيام مو سهله عليه ولا على احد غيره
قال باإسلوب ترجـي : سيدي الله يخلييك ابى ارووح
سيدو استغرب من اسلوووبه وعصب بنفس الووقت : دا كلللو عشان اعلاااان لا والله كل مااالك بتكبر في عيني ياولد مجدي
يزن زفر بضيــق : واللهي مو عشان الاعلااان انا بساافر عشان نفسي ..... انا _ سكت _
سيدو قلب حاسسو انو سااير شي من فتره لأنه يزن متغير مره عليــهم : انتا ايش ؟
يزن بلع ريقه وراح جللس علـ كنبــه : لاتسئلوني عن حاجه ماحقدر اقول شي سيبوني اسافر ولو اسبوع ابعد عن الجو دا كلو ابى افكر بشغله بس مابى اكون في دبي
يــزن خلاص تعب من السر اللي شايله كدا يبى يفكر بالمووضوع اكتر ويعتــرف للكل بللي سار هنـآك
بس بنسبه له دا يطلب شجااعه كبيـره كدا يبى يبعد
سيدو : يزن لو سايرلك شي انتا عارف انا حساعدك قولي ايش اللي مسويه
يزن طالع في سييده وقال بضعف : محد يقدر يساعدني محد يقدر يرجع شي راح افهمووو
سيدو مافهــم : ايش هوا اللي راح
يزن : سيدي خليني اسافر وبعدين حقولك كل شي
سيدو سكت للحظات ومايدري اللي بيسويه صح ولا غلط بس يعرف طبع يــزن قريب منـو : حخليك تسافر بس لايوصل لأبوك
يزن اشرله براسه : ان شالله
سيدو : انا حتفاهم مع سوزان _ خرج من الــغرفه _
ويزن مدد جسسمه براحه علـ كنبــه .. طفشــو ماازن من كتتر مايسئلو ايش سااير
وحيطفششو اكتتر لو ماهررج ولو فضل في دبي معااه .
فــي مكــآن تــآني ..منكمششه على نفسسسهاا ومغمضضــه عيينها بكل خوووف ..بعد صووت الضربه
اللي رعبتتها فتحت عييينها وطالعت في يده اللي ع الجدار وقريب من وجهها
اماا هوا لأول مره في حيــــآته يعصب بدي الطريـــقه
لاول مره يحس انه في شخص يستفزه بس لو طالع فيـــه
دمـــه يفوووور
منـــها
يكــرهها بشكل مو طبيعي
عنده رنيــم على عنادها بس لما يقررب منها بدي الطريــقه تنكتم وصوتها يختفي وتسير تهرج بصووت واطي
وتمتم بينها وبين نفسسها
اما دييي ولا كأنهاا راســها زي الحجــر ودا اللي استفزو اكتـــر
نزل يدهـ ماقدر يمد يده عليييهااا من العصبيه كآن نفسسو يخبط اي شي واتماالك ننفسسه في اخر ثانيه
وضررب الجداار
حواجبه مقرونه في بعضها: مو عشان اشتغل عندك ماقدرت امد يدي عليكي بس انا محترمك لدحين عشانك بنت لأكتر
ماتكدددب انها ماتت من الخوووف ...عييونها باينــه فييها الخووف والرعب وكل شي
ساكتــه وبس تطالع فيــه
مصدوومـــه من اللي سار دووبــه
هوا رجــع خطوى لوورى وهيا لسساتها متخشبــه مكــآنها
مستنيها تتحرك
تقوول شي
ترمممش على الاقل
ولا طلع منها اي ردة فعــل
صنــم زييييهاا وخااف بنفس الوقت من تتنيحها ددا بلع ريـقه
وحس بحركتــه الهبله مهما كان هيا بنت والمفروض مايعاملها بدي الطريــقه
هوا ان كان اي رجال مايتكلم معاه بدي الطريقه ويرفع صوته على احد بس دي مستفززه
خرجتو عن طووره
رفع صووته ويده كمان
ددوبــه بيفتح فممــه الا انكــتم وانصــدم لماا نــزلت دموووعــهاا
صح شخصيتها قوويه
وشاايفه نفسسها
بسس ماعمروو احد رفع صووتــه ويده علييها
هوا ماضربــهاا بس يكفييي انو رفع يددده وفجعهااا
مع الفجعه سارت تبــكي وماحست بنفسسهاا
اما هتــآن مو عارف يتصرف مو مصددق انها بتبكي طالع يمين وشمممال وهوا خايف احد يجي قال بلكلكه : مو قصدي ابكيكي انا اسـف
اليـــن من غيير اي حراااك ودموعها مستتتمره بنزوول
هتاان قرب منــها وحك رقبته بتوتر نزل يده بتردد : اليين ا _ وانقطع صوتــه لما خرجت احد الملعلمات من فصلها وجات باإتجاههم _
المعلمه : وي ايش سااير
هتاان نششف دمو مره مو ووقتها دي تجي وبنفس الوقت مفجوووع اخر حاجه فكر فيها انو ممكن يشوف دي الانسانه تبكي وعشان شي تافه زي كداا
اما اليين مو طبعها تبكي ولو بكت ماتسكت
هتان دخل يده في جيبه .. والمعلمه جت قبال الين وحطت يدها على كتفــها : اش فيكي في احد ضايقك
الين مسحت دموعــها واشرت براسها بدون كلام بنفي
المعلمه : تعبانه طيب
اليــن مره كارهه نفسها لأنها بكتت قالت بصوت يادوب طلع : ايوا
هتــآن وجههو صفر وخضر وحمــر وكل حــآجه . طالع فيــها بي بي فيس لما تبــكي شكلها حزنو
اتوقعها تشتكي علييه ... ماتوقع انها تسكت وتتتعلت باإنها تعبانه
المعلمه مسكت الين : تعالي حبيبتي اجلسي في الغرفه ادحين اجبلك مويا
الين مشت مع المعلمه بدون اي كلمـــه
وهتان واقف مكاانه ويطالع فيهم لين ماختفو عن عيـــنه ...
نـــدم لأنه عصــب
كاان سكت وعصب على نفسسه احسسسن
خرج اياديه من جيبه وزفــر .. ماقد خلى احد يبكي منو بدي الطريــقه
ولا قد رفع صووته على بنت بدي الطريــقه
ولا قد رفعع يده على احــد
مايدري ايش دوبه سرلو خرجتو عن طوورو مرهـ
اتــوجه للفصل اللي كان فيــه ووقتها دق جرس الرووضه للإنصرااف الكل قاام يلم اغرااضه
وهوا انتبه لشنطتهاا
منكسسف من نفسسو ماله وجه يشوفها تاني
طالع في الاطفاال : مين عنده قلم وورقه
الكل ماقصصر معااه واتضااربو حتى مين يعطيـــه
اخد ورقه ومرســمه وكتــب كلام .. اخد شنطتها
وخــرج من الفصــل .. شاف احد المعلمات وناداها
جاته باإبتسامه على وجهها : هلا
واقف عند باب الغــرفه وشايف الين ماتبكي بس ملامحها بااينه انها مصنــقره علـ آخــر
هتان : ممكن تعطيها للبنت اللي جوا
المعلمه اخدت الشنطه : طيب
اخدت منو الاغراض ودخــلت وهوا مششـــي
ولسساته مو مستوووعب قال (( والله ماتوقعتها تبـــكي ))
اما المعلمه دخلت لألين واعطتها الاشياء : خدي
الين انتبهت لشنطتها اخدتها : شكرا
المعلمه اعطتها الورقه وسويتش السياره .. الين استغربت : ايش دا
المعلمه : الولد اللي جيتي معاه قلي اعطيكي هيا
الين اخدتهاا حطت الورقه على الطاوله مالها نفس تشووفهاا .. وقفت وهيا متوعدتلووو بشي تاخد فيه حقها منه
كانت خارجه الا المعلمه نادتها : الييين
الين دارت عليها : نعم ؟
المعلمه مدتلها يدها بالورقه : خدي نسيتيه
الين ابتسمت مجامله واتوجهت لها وقالت بكدب : مانتبهت _ حطت الورقه في الشنطه وخــرجت _
تمشي وتفكر بللي سار من دقاايق وحقدها كل مالو يزيــد
عــرف نقطة ضعفها " احد يــصرخ عليها "
وصلت لحد السياره وركبت (( ليش اعطاني السويتش ؟!))
تحسبو لساته برووضه وتبى تسوي فيه منكح وتسيبه ..شغلت السياره وحــركتهاا الا لمحتــه بيمشي بطــريق برجله
عقدت حوآجبها .. بس ولا وقفت كملت طريــقها .. ودت السيارهـ للجامعه ورجعتها لـعامر
وركبت سيارتها واتوجهت لبيتها وكآن لساته هتــآن ماجا ..
طلعت لــغرفتهاا وحوآجبها مقروونه في بعضضضها رمت شنطتها على السرير وجلسست
(( الله ينتقم منـــوو وررربي لايننندم ))
ممــرت نص سااعه عليــها وهيا بسس تفكر ايش ممكن تسسوويله
عششان يبــرد قلبــهاا
فوقها من سرحانه كله صووت جوالها لما دق سحبت شنطتها باإتجاهها واخدتــه المتصل " DNITY " دنيتي
بس شافت الاسسسم نسسست كل حــــــــآجه وردت وهيا مبسسوطه : ايييوا ياابابا .. متى رااجع .. ايش اسبووع
مره كتتير يابابا ..لا بس وحشتني ..ايوا وانتبه تجي يدك فاضييه .. ههههههههههههه طيب .. من عيوني ..باي
انتبهت للورقــه اللي خرجت لما سحبت جوالها .. اخدتو ووقفــت
مشششت باإتجااه الطااقه وانتبهتلو جالس على كرسيــه الخشبـــي وهنا قلبببها بدي يغللي
خلاااص حطت عليـــه إككككسسسسس
تفكيرها حيكون منحصصصر عليييه وبس
فتحت الورقه اللي بيدها
وعقدت حوآجبها وهيا تقرأ "انا جرحتك بكلامي عشان كدا بكيتي بس انا مو ملزوم ابكي عشان تعرفي انك بتجرحيني بكلامك .. اتمنى تكوني فهمتي قصدي .. عموما اسف "
قراتها مره
مرتيين
تلاته
ومازالت بتقرأهاا
ماتدري ليش قبضها قلبها لما قرات " انا مو ملزوم ابكي عشان تعرفي انك بتجرحيني "
رفعت عيــنهاا على الطاقه وهيا بتششوفه جااالس استمرت تطالع فيــه
وفجأه كرمششت الوورقـــه وقالت بحقد: فقييير معفن
_ رمت الورقه بالارض _
واتوجهت لدولابببها بتخررج ملابـــس كرهت الاحساس اللي حاسته من ثواني
" تئنيب الضميـــر " ماتحب تحس بدا الشي
تسوي بس اللي براااســها
آمــآ هتاان ماقدر يركــب معاها السياره ...احتراما في النهايه لشخصيتهاا
يحس انو يفهم دي الشخصيه عششان رنيـــم
دامها عناديـــه وراسها يابس وقوويه يعني ماتبكي في اي لحظظـــه
ولو بكــت ماتحب احد يشووفهاا
فاعشان كدا خلى الين تاخد راحتها وبعد عنها
فـي السيارهـ ...
عدلت حجــآبها وبعدها قالت : يعني ابوك بعد امك عنك ؟
اسامه عينو ع طريـــق وبيسووق بسـرعه جنونيــه : اييوا
راما : طيب دا سار وانتا صغير ليش دحين ماروحت تدور عنها
اسامه : روحت ايطاليا كدا مره بس مو لاقي اي شي عنها
راما سندت جسمها على الكــرسي : اها دحين ايش حتقول لأببوك
اسامه : شوفي قوليلو انك سمعتيه وهوا يهرج وانتي على نياتك قلتيلي امس سمعت ابوك يكلم امك بس إنو مافهمتي اي شي اوكـ
راما اشرت براسها : طيب
اسامه وقف السياره فجأهـ ودددق البوووري بعصبيـــه : الله يصيييبه دا التاااااني
راما مفجووعه منــو اول مررره تشوفو كدا يهدى شوويا وبعدها يعصب بشكككل يخوووف
مـــرت دقااايــق وهما ساكـــتين ليين ماوصلــو لعند القصــر دوبــه وقف السياره الا راما شهقت ..
اسامه معقققد حوآجبببه : ايشش بك
راما : ابووك في الشارقـــه ماحيرجع الا على اخر الليل
اسامه طاالع فيها نظظظظظره خلتهاا تندم انها فتحت فمها
قالت باإرتبباك وخوووف : دوبي اتزكرت
بعــد العــصر ..
مــوقف سيارتــه السووودا وساند جسمــه عليــها وكالعاد صوت الاغااني مــرتفع من السيارهـ
على صوت عبدالمجيد عبدالله " يحلموون "
لابــس تيشيرتـ ابيــض سادهـ وشورت اســوود
خلل يده بشــعره الكثيـف الاسود ويحركه بملل ... لأول مره يحزن على شخص بدي الطــريقه
وبيــسوي فييه خيــر بدون مقــآبل
ابتســم لما شافــه خااارج ندى بكل صوووت : ناااادر
نادر يمشي ودمووعــه في عيـــنه يطاااالع حوليـــنه مو مصدق انـــه " حــــر "
وقــف بنص الشارع واخـــد شهيــق من قلبــــه
اياد يطالع فيــه ويضحك : موو مصدق ياااسيدي
نادر اتـــوجه لإياااد وسلم عليــه ..رفع يده ومسسح دموعه اللي بطــرف عيــنه وضحك فجأه
ااياد : ايش بك
نادر يطالع حوليه : احس نفسي احلللم
اياد رفعلو سويتش السياره : بما انك دوبك طالع تبى تسوق
نادر : هههههههههههههههههه لا مره مايجي اخاف اسوي شي وارجع للمكان المعفن دا
اياد : هههههههههههههههههههههههههه خلااااص كاابوووس سار
نادر : والعن من الكابووس _ حط يدو على بلوزتو _ شكرا على اللبس
اياد اتوجه للسياره : امشي بس اطلــع خليني اوريك العاللم
نادر من كتتر مو مبسسوط مافي اي تعبير على وجهه .. دموعه اللي تتجمع كل شويا بعينه ويمسسحها
كانت اكبــر دليل على فــرحتــه
ركــب السياره وعجبــته مــرهـ ..
فااتح الطاااقه والهووى عاجبـــه ..واياد يشــرحله كل شوويا حاجه
وايش التغيــرااات ..
حاسس انها دبي سااارت مدينننه تاانيـــه
يطاالع في النااس ومبتســـم ..
اياد : خليني اوديــك لحلاقي الخااص يعدل وجهك وربي لو احد شافك من عيلتك محد حيــعرفك
نادر : لا اول شي بروح مكااان وبعدين اجي معاك
اياد : فين تبى تروح ؟
نادر : اخر مره جاني صاحبي قلي امي وابويا اطلقوو وامي فتحتلها شركه خاصه واعطاني مقرها بزبط ابى اروح اشوفها
اياد سكت ثواني وبعدها قال : كيف تقدر تشوفها بعد اللي سوته
نادر : دي امي
اياد ماعجبــه الجوواب اما هوا لو امه سوت كدا كان نحرهاا : المهم قولي فين المكان بزبط
نادر وصفلــه المكــآن ..
طالع في نفسسه بالمرايه هوا مو عارف نفســـه اللحيــه على وجهه مكبــرته سنين
مايتوقع انه اهلــه يعــرفوهـ
11 سنــــه دي
رايح لأمه عششان يعــرف بس ليششش سوت كداا
ليـــش رمتو في السجون وماسألت عنــه
يبى يعرف امها ايش مصلحتها تسسوي كداا
لو اعطتو جوااب مقنع من طيبته حيــرضى وينســى
نســي نفسسه وهوا يفــكر واياد ملاحظ دا الشي كدا سااكت وسايبه على راحتـــه مره صعبان عليـــه
وقــف السياره قبال الشــركه : ناادر يلا
نادر قلبـــه سااار يدق بجننوون بلع ريــقه ومد يده للباب بارتبااك وفتــحو
دحيــــن حيــعرف كل شي
خــرج من السياره
اياد : حستنااك هنا
نادر اشرلو راسه بالإيجااب وماقال حاجه .. دخــل والمكااان مره باارد
يطالع حولييه ومو عارف فيــن يروح بــزبط .. توجه لأحد البنات وسئلها : فين مكتب ايمي
البنت : في الدور التاني على يدك اليمين
نادر : شكرا _ عدل الكاب الزيتي على راســو ودخل المصعد _
ضغط الدور التاني وكل مالو يزيد توتــرهـ
لما وقف المصعد حط يده على بطنــه وهوا حاسس بتوتر وخوف مو طبيعي
اتــوجه فين ماحددتلو البنت لقــى مكتب وقف عنده وكانت السكرتيرهـ بتهــرج في التلفون
: الاستاز نايف لساته ماجا ماعرف ..خلاص حاضر _ قفلت منـ ايمي _
نادر بتردد : فين مكتب ايمي ؟
البنت عقدت حوآجبها : ميين حضرتك ؟
نادر سكت لثواني ومايدري ليش كدب : نايف
البنت ابتسمت ووقفت : من اول استازه ايمي مستنيتك اتفضــل .. اتوجهت للباب اللي قريب من مكتبها وفتحت الباب _ اتفضل
نادر دخــل وشافــها ورا مكتبــها بزيــها الرسمي وشعرها الاصــفر القصيـــر
رفعت عينها عليـــه
والسكرتيره قالتلها : استاز نايف جا
امو ولا ركزت بشكلوو ولاتعرف اصلا شكل ناايف دا : اوك
خرجت السكرتيرهـ.. وهوا جلس عل كنبه اللي قبال مكتبها وعينو عليها
اما هيا كانت تبى تخلص الاوراق اللي بيدها وتحطها على جنب وتتفاهم معاه
دمــوعه قريبه دايما من عيــنه رفع يده ومسحها بيد تــرجف
كبــرت بســن بس جمالها زي ماهوآآ
او بنسبه له لسساتها جميـــله
نزل الكاب شويا على وجههو وقال بصوت مبحوح : خلصتي
رفعت عينها عليه باإبتسامه بسيطه وقالت باإتقان بلغه العربيــه : سواني بس _ ونزلت عينها بسرعه على الاوراق_
انصــدم لما سمعها تهــرج عــربي .. كانت تفهم عربي بس ماتهرج مره الا فرنســي
استنى وهوا مانزل ابدآ عينه من عليــهاا
يطالع في يدها اللي باينه فيها العــروق الزرقا من بياضــهاا
ومزيــنه يدها بخاتم المــآس
باين على يدها الكبـــر
رفع عينهه على وجهها وهوا يشوف بعض التجاعيد البسيطه في وجهها
وجهها خالي من اي مكيــآج
يعشــق شعرها الاصفــر كاان طوويل
بس دحيــن لحد اذنــهاا
دخلت الاوراق وسط الملف وجنبتو على جنب : ايوا نايف
مسمــر مع الشمس
اللحيه مغطيه نص وجهه
ومنزل الكااب شوياعلى عينه
وصوتو اتغيــر وسار مبحوح
نادر : ايوا ؟ _ كان دوبو بيهرج ويقولها انا مو نايف بس كلامها خلاه يوقف عن الكلام _
امه ايمي : انا طلبتك عشان خدمه خاصه في واحد حيخرج اليوم بعد المغرب من السجن اسمه نادر علاء *****
نادر خرجت كلمه من الصدمه : ايوا ؟
امه ايمي : اباك تشوف فين حيعيش وتجبلي كل شي عنه
نادر : ليش ؟
امه ايمي قربت لحد الطاوله : لما اقولك شي تسسويه بدون اسئله وفي شي تاني لو قـرب من بيت نوف واخووه اعطيني خبــر مع انو ماتوقع يقدر يجيب عنوانهم بس الحرص واجب
نادر جالس بدون اي حرااك مو فاهم اي شي
امه سارت انسسسانه تانيه
مو عارف هيا ال 11 سنه دي ايش غيرت بزبط
ليش تبى ترااقبـــه
ليش ماتباه يشووف اخوه ونووف
دام عارفه انو اليوم خاارج ليش ماجاااتوو
حاس نفســـو في متااهه
ويبى اسئله لكل جوآآب في راســـه
بس مو قادر يسئلها ولا يباهاا تعــرفه
دوبــــه " كــــــــــــــــــــــــــرههاا "
كــآن مستني شي بسيـــط يتمسسك فييه وينسى اللي سوته اوول
بس دا الشي البسيــط اللي سمعــه
خلاه يـحقد عليــها
ولو من اليوم لبكرا طلعت اعذاار لحبسته في السجن ماحيسامحهاا
ايمي : انا بهرررجك سامع اللي بقوله
نادر اشر برااسه بدون اي كلمه وهوا حابس دمووعــــه
ايمي : اخر شي راقب كل حــركه يسوويها ابى اعرف فين حيسكن اهم شي
نادر ماقدر يجـــلس قااام من مكـآنه وقال بصوت يادوب طلع منــو : انا ماشي
ايمي انفجعت : انا ماخصلت كلامي
انفتح باب الغــرفه والسكرتيره باين التوتر في وجهها وداخل واحد انيق معاها
ايمي عقدت حوآجبها : ايش في ؟
السكرتيره : استازه ايمي دا بيقول انو نايف
نادر وقف في نص الغــرفه ..
ايمي انفجعت وقفت : اجل انتا مييين
نادر دار عليــها وشااال الكاب طالع فيــها ودموعــه تنزل على خــدهـ وتتخلل وسط لحيـته
ايمي فضلت تطالع فييه اكتر من 3 دقايق من فوق لتحت عرفتو من عيــنه قالت بشــك : نادر !
نادر قال بصوت يــرجف : اييوا ياأمي ناادر اللي حبستيييه نااادر اللي رميتوه 11 سنه وماسئلتو عنه
ايمي بتوتر طالعت بسكرتيره : اطلعو برا _ زادت صوتها _ قلت اطلعو برا
السكرتيره خرجت نايف وقفلت الباب .. اتوجهت لناادر ووجهها رايــح فييها : حبيبي انا
نادر قاطعها : انتي ايش انتي مو ااام بس قوليلي ليش سويتي فيني كداا
امو وقفت قبالو ومسسكت يده هوا سحببها بعفااشه ومايباها تقرب منو خطوه بعد عنها : جاوبيني
ايمي دموعها في عينها ومو عارفه ايش تقوول : كنت لازم اسوي كدا
نادر : عششان ايش عشان الفلووس _ اشر على نفسسه ودموعه زادت _ قتلتيني انتي قتلتيني مابقيتي شي فياا
ايمي : انا اسسسفه والله اسفففه بس مو بيدي الموضوع كلو
نادر رمى الكااب في الارضض بعصبيه وقال مابين اسناانه : مو بيدك ؟! بيد ميين طيب
ايمي : هوا
نادر قاطعها ويهرج ويبكي باإنفعال: 11 سنه .. عارفه ايش سرلي فييها عارفه قد ايش اتهنت هناااك عارفه انو 11 سنه كنت اقول حخرج واسمع منها عزر يقنعني بس لسه تحطي ورايا جواسيس وتقوليلهم يراقبوني ليش ماجاتك نيه تشوفيني حتى وانا برا السجن
ايمي : انا خايفه علييك
نادر : من ايش .. انتي الوحيده اللي بتخوفيني بكلامك دا
ايمي تهرج باإرتبااك : نادر اجلس خلينا نهرج
نادر لساته مع الصدمه يهررج وبيخرج كل شي في قلبه ويسبلها المكان: اتوقعتك تجي ولو مرره وحده ..مو عشان انتي حبستيني كنت اباكي تجي لأنو انا ولدك عارفه ايش يعني ولدك
ايمي نزلت دموعــهاا وهيا تشووف ولدها الصغيــر قدو صاار رجااال وكلامــه بيجــرحهاا بس تستاهل
هيا عارفه دا الشي
نادر مسسح دموعــه : طيب قوليلي ليش ماتبيني اروح لطارق ونوف ؟
ايمي كانت بتقــرب وتهرج
الا نادر رفعلها يده عشان توقف : كلميني انتي ومكانك لاتقربي مني
ايمي وقفت ونزلت دموعها اكتــر ماتقدر تهرج لما تبــكي كدا اغلب وقتها ساكته قالت بكلمات يادوب خرجت من فمها : كل شي اتغير
نادر : مو اخويا اللي حيتغير عليا
ايمي مسحت دموعها : صدقني كل شي اتغير
نادر سكت للحظات وخلاص نفسسو انسدت من شوفتهاا
لأول مره في حيــآته يكــره
ومو اي شخص كمان كرهه
" أمــــــــــــــو "
نادر : اعتبريني لسه مسجون
خـــرج مــن الغــرفه وهيا رمت نفسسها على االكنبــه وبكــت بكل صوووتـــهاا
حيـــدور على بيت ابوه وواخوه بنفسسه ويشووف ايش القصه بكبرهاا
الاسئله اللي اتوقع لو خرج حيلاقيلها اجووبه
زااادت وساارت بنسبه له الغــــآآز
خــرج من الشــركه وعيوونــه محمــرهـ ووجه رايح فيــها وباين انو سايرله شي
شاف سياره ايااد اتــوجه لهاا ..فتح الباب ودخل وقفل الباب بقووه
اياد اللي كان مرخي الكنبه ومنسدح عليــها ..رفع جسسسمه بردة فعل سرريعه وهوا مفجووع : ايشش بك
نادر قال بتردد : اقدر _ سكت وقال بعدها _ حتقل علييك بس محتاج اسكن مـ
من غير لايكمل الكلمه اياد قلو : لا فيها تقل ولا حــآجه بيتي هوا بيتك
اياد منــحرج من طيبــه ايـــآد
اما ايااد طوول عمره يتمنــى انه عندو اخ اكبر منـــه وحس دا الشي في نادر
لا يمكــن ينســى وقفة نادر معاه في السجن لما كان بحالة مره زفــت
دا اقــل شي ممكن يسوويــلو هووا ..
اياد خــرج جواله واتصل : انــور دحين حمــر عليــك ايوا طيب ..سلام
نادر في عــآلم تــآني راســه بينــفجر من كتــر مايفكــر
اياد : دحيــن حنروح عند منييير يززببطك
نادر طالع فيــه : مالو داعي
اياد : لا له داعي انتا شايف شكلك يباالك تنظيفات وحركات وبعدين امي لو شافت بدا المنظر حتطردني انا وانتا
نادر ابتسـم : انا اسف ازا
اياد قاطعو : شغل البنات دا ماحببو لاتتاسف
نادر : لا بس حتكون صعبه يعني لو جلسة بين اهلك
اياد : هوا انا حخليك جالس في البيت اصلا حنرجع اخر الليل ننام وبعدها نخررج
نادر ماعــلق الا بكلمه وحده : طيب
واقــف عند المطــعم ومستنيــها توصــل ... طالع بسـآعتـه وزفــر بمــلل : اوووف فينها دي
لاعنــدها جوال يتصــل عليــها
ولا عنــدها شي يقدر يتوآصــل معاها
زفــر اكتر من عشــر مراات الجــو باارد وهوا يســتنــآها .. وقف تاكسي قدام المطـعم ولمحها وسط السياره اتوجه للسياره وفتحلها الباب وانصدم لما خــرجت
لابسـه تيشيرت ابيـض سااااده وجيـنز مبهدل وكاب على شعرها كأنها جايه عادي تــرقص
رمش عينو بصدمه كدا مرهـ
حاول يتغاضى بس من جوآته مستحي يمشي جمبها
اما هيا خــرجت بكل ثقــه ومسكت باب السياره وقالت بحماشه : تراني اعرف اقفل الباب
نزار ساب الباب مفجووع ومشي قدامها ندم انه قلها تخرج معاه ..
انخـــرس
مكسوف انه ممكن يدخل معاها مكان محتــرم وراقي زي داا
كان يبالها مطعم شعبــي حدها دي
مشي وهيا وراه ولا استناها .. وهيا تمشي وتطالع بالبنات الانيقااات
الكل بيـطالــع فيــها .. حست بنظرات بس ماعطتها اهميــه وصلت لطاولتهم وجلسست
ونزار جلس قبالها ..
مرت لحظــه سكوت نزار يطالع فيهاا وهيا بطالع بالمكــآن ..
نزار مكسوف يقولها على لبســها حاول مايعلق عن الموضوع داا : ايوا ايش حتطلبي _ مسك المنيو _
وهيا طالعت فيه واخدت المنيو وفتحتو ومو عارفه ايش تطلب وجبــه ..
نزار عارف انها ماحتفهم شي : حطلبلك على زوقي اوكي
رنيــم منعا للإحراج قالت : طيب
رجعت المنيو على الطــآوله وابتسـمت .. اما هوا طلب لرنيــم وطلبلو وقفل المنيو وحطو بهدوء على الطاوله
: ايوا خلصتي من شغلك ؟
رنيـم : لا بعد مانخرج من هنا عندي برضو عمل
نزار : بعد مانخرج من هنا حعلمك ع بعض الحركات
رنيم فنجلت عينها : اماا لسساتك تبانا نرجع عل قاعه مافي وقت
نزار : الا فيي شوفي شغلك دا اللي اخر الليل حاولي تنسيه
رنيـم : سهل الكلام عندك
نزار : عشان محتاجك دا الوقت
رنيـم سنـدت جسمها على الكرسـي : انا حعرف كيف اقسم وقتي
نزار قرب للطاوله : شوفي يارنيم انا انسان اكره الحوسه واكره الاعذار الزايده وعملك دا اخر الليل مشكله ليا ولكي انتي ماحترتاحي وانا حتعب بتدرسيك كلها شهر ونص وبعدها اشتغلي فين ماتبي
رنيـم لساتها ماقتنعت : قلتلك انا محتاجه لشغلانية اخر الليل راتبي فيها كويس اقدر ارسلو لماما وتستفيد منو
نزار سكت للحظات وبعدها قال : اعطيكي القاعه تنامي فيها مقابل انك تسيبي العمل دا
رنيم رفعت حوآجبها وكأنها ماسمعت
ايش مصلحتو يسوي كدا ... ؟
رنيــم بتتنيح : ايشش
نزار عاد كلامــه بهدوء : اعطيكي القاعه شهر ونص تنامي تاكلي تلبسي فيها بكيفك والشي الوحيد اللي اباه منك تسيبي شغلة اخر الليل
رنيم قدمت بهدوء للطاوله وهيا بتفكر بكلامــه طالعت فيه وقالت بكل استغراب : ليش بتسوي كدا
نزار : عشان مصلحتي في النهايه
رنيـم : ايش مصلحتك في اني انام بالقاعه وماشتغل اخر الليل !
نزار : النوم والراحه نعمه ازا انتي اخر الليل مانمتي عارف انك ماحتركزي معايا انا بسوي دا كلو عشاني مو عشانك ترى
رنيم اخدت قاروره المويا وفتحتها جايــه تقربها من فمها الا نزار استوعب حركتها وبردة فعل سريــعه مسك القاروره : هاتيها
رنيم كشرت وسابتها : ايش فييي
نزار عقد حوآجبــه وتخد الكاسه اللي قبالها وصبلها مويا قرب الكاسه منها : اشربي كدا
رنيــم طالعت فيه ( ايش فرقت يعني )اخدت الكاسه وشــربت ..رجعتها على الطاوله
نزار لساته ماسك القاروره : كنتي تبي تشربي من دي
رنيم مو حاسه انو غلط : طيب ايش فيها
نزار زفر بتعب : سلامتك _ اخد الغطا وغطا القاروره ورجعها مكــآنه _ مايسير تشربي كدا
اولا انتي بنت مو حلوه منك تشربي من قاروره كبيره بدي الطريقه
تانيا احترمي المكان اللي انتي فيه
رنيم بنظرات حقد: شايفني جالسه في الارض
نزار : مو بدي الطريقه قصدي لبسك طريقة هرجك اكلك لازم يتغير على حسب المكان الي انتي فيــه
صوته ..طريقة كلامــه
تحســسها انها ولاشي جمبــه
انســآن راقــي
محتــرم
ودا اللي يستفـزها تكره تشوف نفسها ناقصــه
جا الجرسون وحــطلهم الاكــل .. :
نزار ابتسم للجرسون : THANK YOU
رنيــم تطالع في الاكل المشهي اللي قدامهاا والدخان بيطــلع منــو
حطت يدها على مقعدة الكرسي وسحبت الكرسي عشان تقرب للطاوله اككتــر
الكرسي طلــع صووت مزعــج اللي حولينهم طالعو فيــها ونزار كشـر : بشويش
رنيــم ابتسمت مجامله وابتسماتها تدل على انها نفسها تضـربه : طيب
اخدت الشوكــه وتبـى تقــطع اللي قبالــها مو قادره ... تقطعها من كل وصــله بكل عفـآشــه
نزار يطالع في صحنها مفجووع وبيده اليمين الشوكه ويده اليسار السكيــن
ماقدر ياكل ..حط السكين والشوكه على الصحن الابيــض : رنيـم
رنيم رفعت عينها عليــه : ها
نزار : قولي نعم
رنيـم (( لله يفقع قلبك )) : نعم
نزار مسك السكينه والشوكه : كداا امسكيهم
رنيـم مسكت بنفس طريـقتو .. وهوا قطــع وصله الدجاج اللي كانت بصحنو واكــل
هيا حست بزحمه والشوكه بيدها اليسار اتأففت : ايش الهببل دا دحيين
نزار باإستغراب : ايت هبــل
رفعتلو السكينـه : دي
نزار فهمها : نزلي السكينه طيب
رنيــم حطتها على الطاوله وهوا زفر منهاا : رنيــم يابنتي لما بتنزلي السكينه حطيها بصحنك
رنيم معقده حوآجبــها : يااربي بس _ حطت السكينه على الصحن _ كداا
نزار : ايوا
رنيــم حاست في اكلها نزار خلـص وهيا لساتها تضارب مع السكينه والشوكه لين ماعصبت ورمتها على جنب : بطلت ماحاكل
نزار ضحك : ههههههههههههه لحد يشووفك بس
رنيـم سند جسمها على الكـرسي ومعقده حوآجبها : شبعت وانا بس بطالع في الاكل
نزار : هوا انتي ماتعرفي تتعلمي على طوول
رنيـم الا
نزار : قدها شوكه وسكينه منتي قادره تمسكيها
رنيـم : عارفه امسكها _ شمقت _ بس تحوس بدال ماركز بالأكل تركيزي كلو كيف امسكهم عسا عمري ماأكلت
نزار : ههههههههههههههههههههه اسكتي ياشيخه
رنيـم مدت يدها بتاخد العصيـر الا انتبه لأظافيرهاا .. مد يده باإتجاهها : هاتي يدك اشوف
رنيم سحبت يدها باإتجاهها ونزلتها من على الطاوله : ايش فيي
نزار : ههههه ماحاكلك
رنيم بتردد مدت يده له وهوا مســكها وطالع باأظافيــرها روجع طالع بعيــنها بيــهرج الا قطع صوتــه
اللي وقــفت عند الطاوله وقالت بصوت كلو غيـره :اهلن نزار
نزار طالع فيها واتفاجئ ساب يد رنيــم وابتسمملها : اهلن حياتي _ وقف بيسلم عليها الا هيا دفت يده وقالت
مابين اسنانها _ لا كمل جلستك معاها
نزار ولا جا على باله انها حتفهمه غللط : سهااد بلا هبــل
سهااد عصــبت ومشــيت وهيا موولعــــه (( كمااان ماااسك يدهاا )) شوويا وتبكي بس مااسكه نفسسهاا
اما نزآر على طول لحــقهاا ..
رنيــم جالسه على الطاوله ورجعت تاكل ولا اهتمــت بللي سار .. اكلت برااحــه وهيا عارفه مافي عيون تراقبها دحيـــن ...
خلصت صحنها ونزار لساته ماجا طالعت بساعه وزفرت : اوووف زودهاا داا
_ وقفت _ (( خليني اروح اشوف فينه ))
مشيت وهيا تدوور عليــه راحت لعنــد ممر الحمامات وهيا تسمع صوت بنت مره عاالي ونزار كمان
بس المكاان فاضي من جهتهم
وقفــت في بدآيــه الممر .. وهيا تطالع فيهم (( مين دي ؟! شكلها تحبــه ))
كانت بتمشــي بس انصدمت لما سمعت كلام نــزار ...
نزار مسك سهاد وهوا خلاص اعصاابه تلفت منــها : سهاد اسمعيني بلاش شغل البزوره دا انتي شايفه البنت كيف شكلها
سهاد دفت اياديه عنها وهيا تهرج بعصبيـه وصوتها في رجـفه : وليش ماسك يدها وكمان بكل ثقـه جايبها معاك لمطعم بابا
نزار : لو انا بسسوي شي غلط معاها كان ماجبتها لهنا حبيبي روحي شوفي البنت وانتي حتفهمي كلامي
سهاد : شوفتها بس قلت يمكن انعميت وسرت تطالع لداك المستووى اساسا ديك مو بنت يالطيف
نزار قرب منها وهمسلها : انا مالي غيـرك
اما رنيــم بلعــت ريـقهاا والي سمعتو يكفيــها .. تــوجهت للطاوله وجلست على الكــرسي
اخدت كاسه المويا وهيا تشرب الغصه الي حاسه فيــهاا
(( انتي شايفه البنت كيف شكلها ! .... اساسا ديك مو بنت ))
حزت في نفسها كلامهم ..
حــست باأنظاار احد الطاولاوت وكآنو في شباب بيطالعو فيــها ويضــحكوو
فهمــت انهم مشمئزين من شكلها
طول عمرها هتان يقولها مايسير تلبــسي كدا
بس لأول مره تكــره من كل قلبــهاا اللي هيا فيــه
الطبقه اللي كانت عايشه فيها اتقبلت شكلها
بس دوول ماتتوقع احد يتقبــل ستايلهاا دا
تحــرك رجلهاةبتوتـــر ...
مستنيتو يرجــع وحتسوي نفسها ماسمــعت شـــي
منزله اياديها تحت الطاوله وتطقطق اصابيعها ..
مره ماقدرت تستحمل اكتــر وقفــت وكانت بتخــرج الا وقــف قالها رجال ببدلتو السوودآ : ممكن الحساب اول
رنيـم عقدت حوآجبها : اللي كن معايا هوا اللي حيدفع
: بس هوا مشي دلوئتي
رنيم انفجعت : كيييييييف !
12 ســآعه وهيــآ مسدووحــه على السـرير بفســتانها القصيــر المغري ومكيــآجها التقيــل جوالها كل شــويه يــدق شــآيفــه المتصــل بس مو قادره تــرد مالها نفــس تكلم احــد بعد دا اللي تســويه تقعــد كدا يوم يوميــن لوحدهــآ بدي الطريـقه ماتخـرج من البيت ماتـهرج مع احــد ولا حتـى تـآكل ماقــدرت تطنــش اكتـر ..مدت يدها باإتجاه الجوال وردت : ايوا ؟ صوتــه بسيـآره : ربع ساعه واكون عندك رغـد بردة فعل سريعه : مو من جدك مازن : الا من جدي انتي قلتي حتخرجي معايا يعني حتخرجي لاتتلعتي باأي شي رغـد : والله مافيا حيــل مازن : قلت لاتتعلتي باأيي شي رغـد : مازن ان مازن قاطعها بحزن : لما ادق عليكي انزلي رغد : طيب افرض دحين انا مو في البيت مازن : بس انتي بالبيت رغـد : مازن خليها بكرا مازن : مابا حتنزلي دحين رغد خافت انو يوصل لحارتها ويهرجه احد عنها .. خافت انو يعرف حقيقتها : طططيب خليني اقوم اغير مازن : اوك باي رغـد رمت جوالها على السرير قامت ومسحت المكياج واستحمت .. لبست بنطلون بني وبلوزهـ سككري رفعت شعــرها كعادتهاا معاه ... اخدت نظارتها الطبيــه ولبستهاا طالعت في نفسها بالمرايه ...اتذكرت كلامه (( وانتي معايا اخـرجي من جو المستشفى )) تبــى تكون طبيعيــه معااه تبــى تكون رغــد اللي محد قد شافها البــريئـه العفوويــه ماتبى تتصنع في حركاتــها ولا لبســهاا شالت نظارتها ورمتها على الطاوله فتحــت شعرهــآ حطت مكياج خفيــف .. واتصل علييها عشان تنزل وعلى طول نــزلت دخلــت السيارهـ وعطرتها بــريحتــهاا ابتســم على طوول طالعت فيــه : سلااام مازن : وعليكم السلام _ حــرك السيارهـ _ جـــــــذآآآبـــه جسممــهاا شعرها بياضها ملامحــها كل شي فيها يجنــن مازن : كنتي تببي تسحبي عليــآ ها رغـد : لا بس مو جيعانه مازن : بلله ؟ رغد اشرت براسها : اييوا ماليا نفس اكل مازن : كوويس ولا انا ... طيب تتسوقي معايا ؟ رغــد ابتسمت : اووكـ وقف سيااارتــه ونزللو لأحد لمولات .. لابس برمودآآ بيـضاوسيعه وشوز ابيــض وتيشيرت كحللي غامق مشت جمبــه وماتنــكر انها معجبـــه فيـــه بطووله بوســآمتــه واللي محليــه اكتر واكتــر شخصيــته العفويــه مـــآشي جمبــها وحاسس باإحسساس غريــب انثــى جمبــه فيها كل معالم الانوثــه مواصفاتها شخصيـتها نفسس اللي كان يحـلم فييها وراسمها في باله دخــل احد المحلاات وماساب شــي الا ويسئــلها حلو مو حلوو اشتريييه ولا ماشتــريه ايش اخد للون ايش اخد عليــه طيب دا ولا داا احلــى ماينفع عليــه صح استمتعت تحب احد ياخد رايها يعطييها اهميــه مسكت تيشيرت اخضــر واتوجهت له وهوا يحااسب : مازن خد داا طالع في التيشيرت : مو دوبك تقوليلي يكفييي ابتسمت : اتخييلت دا علييكك كدا مره لزيز اخده منها واغمزلها : ناخدو عشان عيوونك استحت منـو وبعدت وهوا بيعطيهم بطاقتــه خـرجو من المحل وفي يده تلات اكيــآس مرو 3 بناات بعبــي ومحجبات هما طالعو في مازن ومازن طالع فيهم وابتسم رغــد اتنرفزت مو لأنها تغار بس مهما كان هيا جمببه يحترمها:ماصدقت احد يطالع فييك وجه نظره لها وجلس على الكرسي وقباله طاوله دائريــه : لا مو على كدا جلست في الكرسي اللي قباله وحطت جوالها على الطاوله : اجل ؟ مازن : اعشق البنت اللي تلبس عبايه ماتغريني بنت بلبسها زي ماتغريني وحده لابسه عبايه رغـد عقدت حوآجبها اول مره تسمع شي زي كدا مازن رفعلها حاجبه : ماعجبك كلامي ؟ رغد : الا بس مستغربـه مازن : شوفي انا طاايش صح بس مهما اتعرفت على بنات اكره بنات الكبريهات والشاليهات واللي اقدر ادبرهم بسرعه _ حركلها حواجبه بخباثه _ احب البنت الصعبه رغـد قدمت للطاوله : ايش فكرتك عن بنات الكبريهات ؟ مازن عقد حوآجبه : مو بنات رغد انصدمت من رده : ايش يعني يطلعو مازن : حيوانات رغد ولا اي ردة فعل بس تطالع فيــه مصدوومــه من التشبيه مازن كمل بهرجه على نياته : كل وحده هناك تتعلت باأهلها بحياتها عندي وحده تشحت بشاارع اكرم من جلستها في الكبريه مدري دولاك كيف يفكرو تفكيرهم محدود رغد من جوآتها تبكي حاولت تدافع بدون ماتبين : ماتدري كيف اوضاعهم مازن بهجوميه هرج : لا ياستي ملايين بعيشو اوضااع زي الززفت ويقدرو يلاقو حل غير رقصهم وهبلهم اللي بيسوه رغـد بلعت ريـقها وقالت : قبل سنه اتعرفت على وحده تشتغل معايا اسمها نوال المهم لها برضو صلة في دي المواضيع بس البنت مجبوره تكمل شغل الكبريهات مازن : ايش اللي جابرها رغد لأول مره تهررج عن موضوعها : اهلها يعني ابوها جابرها تعمل كدا حتى كل اسبوع يجيها ياخد فلوسها اللي بتاخدها من الشغل دا مازن رفع يده يسكتها : اقوول لو حتى بتقوليلي ابوها يهبدها طوول يومو ويغصبهاا تسوي ماحعزرها تقدر تشرد وتعيش بكراامه بللهي غيري السيره اكره اسمع دي الحكاوي رغــد سكتت حست نفسها بتبــكي .. طالعت في البنات اللي جالسين في الطاوله اللي جمبهم وبعبيـهم وســرحت فيــهم .. قد ايــش تتمنى تكون كدا تبـى تبدأ صفـحه جديده ماتدري ادا هيـآ صعبـه بنسبـه لها ولا لأ قربـت للطاوله وقالت بصوت هادي : ابى اللبس عبايه مازن سمع بس ماستوعب : ايش ؟ رغـد سحبت كلمتها : لا خلاص ولاشي مازن ابتسم مره فررح لما سمعها منـها مايدري ليش : من جدك رغـد : خلاص مـ مازن قاطعها باإهتمام : لاتفكري بالموضوع _ وقف _ يلا رغد فرصعت عينها : على فييين مازن : ابى اشتريلك عبايه رغد اشرت بيدها بنفي : لا وحتى لو فكرت بشتري بنفسي مازن جا باإتجاهها وهوا شايل في يده كيسين من ماركتــه المفضله : رغــد يلا عشااني رغد وقفت باإحراج : مازن والله مـ مازن ماسابلها مجال تهـرج : اقوولك اسكتتي _ مسسك يدهاومشي _ طالعت بيده وقلبها يدق بســرعه وتمشي معاه ومنحـــرجه مرررهـ : اسمعني على الاقل مازن : ماحسسمع شي رغد : يا مازن قاطعها : مااافي مافي اي اعترااض رغد : ياااربي منــك بالغصيبه ترااك حتلبسني مازن وقف فجأه وهيا وقفت سحب يده منها وطالع فيـها : انا احب البنت اللي تلبس عبايه رغد بتوتر : وانا اشلي مازن ابتسملها ابتسامه وكأنه يقولها " افهممي " رغد دقاات قلبها كل مالها بتزيـــد .. مازن : المحل يمينك حدخل لو تبي تدخلي حفسرها زي مافبالي رغد عقدت حوآجبها : ايش هوا اللي في بالك مازن : انتي فاهمتني رغد : لا مو فاهمتك مازن ضحك : صح اني ماعرف احكم ع نااس بس عاارف انك زكيـه وفاهمتني وبلاش تستعبطي يارغد اسلووبه في الكلام خلاها تضحك : هههههههههههه مازن لاتستهبل مازن : عندي خيارين ياتكملي طريــقك ياحلقاكي في المحل معايا _ ساابها ورااح للمحـل _ وهيا وااقفه مكــآنها مجبــسه فاهمه قصدو لو دخلت المحل " حتبدأ صفحه جديده معااهـ " ولو مادخلت كل واحد يروح بطريـقه حســتو بـريئ وطـيب وهيا حقــيرهـ ومايستاهلها مــروو كل الرجــآآل قبــآلها واولهم ايااد اللي تكرهه اتــذكرت كل مررره واحد يسحببها على السرير اتذكرت جلساتها بين عششرات الرجااال السكارى واللي بيلمسوها وكانها قطعه اثريــه اتذكككرت كل فللس بتاخدو من هبلها داا اتــذكرت انها هيا مو انسانه هيا حيوانه زي مايقوول ماقدت تدخل المحــل دموعها في عيــنهاا .. دارت جسسمهاا ومشيــت بيــتهم مليــآن فيــه الضيــوف مشغليـــن اغاني على اعلــى شــي والحــريم بـغرفه والبــنـآت في غــرفه وهيا زي العاده محبووسه في غــرفتها اتذكرت كلام مــآزن " لحد يمشيكي على كيــفه ... ولاتخلي احد يرفع صوتو عليكي ردي علييه وخلي عندك شخصيه " قامت من مكــآنها وفتحت دولابــها .. ابتسمت وهيا تشووف الووان البلايز والفساتين القصيــره اللي اشترالها هيا ابوها اخر مره سحبت فستان قصيــر اصفــر .. ولبستـو ..فتحت شعــرها ودا اللي قدرت تســويه طالعت في نفسها بالمرايه باإقتنااع تااام اتوجهت لباب الغــرفــه فتحتو وخــرجت .. مشــت وهيا خايفه من جوآتـــهاا دخلت غــرفة الحريم اللي فيها اصوات الضحكات والحكاوي وسكتو لما دخلت اثيـر اما ام هدى انصدمت رجعت كاسة الشاهي على الطاوله ووقفت اثيــر ماسكه اياديها في بعــض وتطالع فيهم مو عارفه تبدأ تسسلم على مين بس جذبتها وحده بنص الغرفــه لابســه زيها اصــفر سااابت اللي جالسه على يمين بداية الغــرفه وخششششت ليين ديك الحرمه وسلمت علييها الكل استغرب من حركتــها اللي هيا مفسرتهاا بطفوليــه زي عادتها الحرمه تسسلم عليها ومستغربــه : مين انتي ام هدى زي عادتها جايه تألف وتسوي قصص : دي اثير قاطعتها : بنت زوجها الحرمه : ماشالله تباارك الله _ طالعت في ام هدى _ مو قلتي سافرت مع ابوها اثيــر ولا اهتمت فسرت كلام مازن غلللط .. قلها خليكي عندك شخصيه وخربت ام الدنيا : لا هيا كدابه قالتلي لاتخرجي من الغرفه ام هدى وجهها طاح بين الحريــم : انا قلتلك لاتخرجي عشنك تعبانه اثير طالعت فييهاا : انا مو تعبانه كلهم سااكتيـــن ... ام هدى وجهها احمــر طالعت في الحريم : معليش سيبووكم منها _ اشرت على راسـها _ تعبانه هننا _ قصدها على اثيـر _ اثير طالعت فيها بقــرف وحست بالقووه وهيا تدافع عن نفسسها عجبتها الشغله : انتي اللي تعبانه _ طالعت في الحرمه اللي لابسه اصفر زيها _ هيا قالتلي لاتخرجي من الغرفه عشان تباكم تخطبو بنتها هدى _ ببرائه _ تحسبني حقولكم لاتخطبوها ام هدى شويا ويغمممى عليـــها مع الاحراااج ... اما هدى دوبها داخله الغرفه واتفاجئت بوجود : اثيير ! ام هدى بالقوه قدرت تهررج : هددى تعاالي وديها غرفتهاا هدى دخلت ومسسكت يد اثير : تعاالي معايا ال اثير دفت يد هدى : اعرف اامشي تحسبيني لسساتني عميــآ _ مشت وراحت لغرفتها مبسسوطه صح ماجلست معاهم بس حست انها ارتاااحت لما استقوت على مرت ابوها مسكت جوالها مبسسوطه ودقت رقــم مازن اللي حفظتو كدا مره دقت مايرد رمت جوالها على السرير (( ابى اقووله رفعت صووتي عليهاا _ ابتسمت _ حينبسط دحين )) اما في غرفة الضيــوف ام هدى جلسست وهيا تحاول تجيب كلام لهاا : عقلها لساته زي الاطفال شوفتو كيف بتهرج الله يهدييهاا بس تجبلنا المشااكل وانا عارفه لو خرجت من غرفتها حتتضارب مع البنات شوفتو بعينكم كيف بتهرجني انا وهدى قالت وقالت وقالت لييين ماخلتهم يصدقــوها اسلووب اثيــر بالكلام وكأنها بزرره خلتـهم يصدقو ام هدى .. اما اثير كل شويا ترجع تضغط الارقام اللي حافظتها وتبــى تحكيـــه : اووف ليش كداا مايرد نهـــــآية البارت الثامنـــن .... ودي كآنت بدآيـــه مبدأيــــه لروآيتي اشتعـــآل السحـب تلووثــآت من مصــنع القـلب ..! |
0 التعليقات:
إرسال تعليق